أخبارأخبار عاجلةعربي

وزير خارجية موريتانيا تجاهل الحرب التى أعلنتها البوليساريو وأكد عدم الإنحياز فى قضية الصحراء

أنباء انفو- أعلنت موريتانيا رسميا وعلى لسان وزير خارجيتها إسماعيل ولد الشيخ أحمد، متحدثا فى الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء أمس، أن بلاده غير منحازة لأحد اطراف النزاع على إقليم الصحراء المجاور لحدود بلاده الشمالية .

8

ولد الشيخ أحمد تجاهل الحرب التى أعلنت عنها البوليساريو فى المنطقة المحاذية لحدود بلاده .

حرب اعلنت البوليساريو إشعالها منذ حوالي عام ، رغم أن لجنة المراقبة الأممية”مينرسو” الموجودة بالمنطقة ، لم ترصد لها أثرا إلا أن الجبهة ظلت وإلى اليوم تصدر بيانات عسكرية بشن هجمات .

وقال ولد الشيخ أحمد ، إن موريتانيا “غير منحاز لأي من أطراف النزاع، وتحافظ على علاقات ممتازة مع الجميع وتدعم جهود الأمم المتحدة وكل قرارات مجلس الأمن ذات الصلة الرامية إلى إيجاد حل مستدام ومقبول عند الجميع“.

ولد الشيخ أحمد ، حث الأمين العام للأمم المتحدة على ” الإسراع في تعيين مبعوث خاص لاستئناف المسار الذي توقف قبل سنتين بعد استقالة المبعوث الماضي”.

مواضيع مشابهة

5 Comments

    1. لوتسحب موريتانيا اعترافها بالبوليزاريو لتعرضت لضربات ارهابية من طرف الجنيرلات ومليسيات لبوليزاريو. لان لها حدود طويلة و مفتوحة مع الجزائر و مالي وجبشها ليس في المسيوى الجيد لبحرص تلك الحدود. والمغرب يتفهم ذلك.

  1. ليس في اليد حيلة.موريتانيا بين سندان عصابة البوليساريو ومطرقة الارهاب الحزائري.والمغرب مستقر .من دخل بيته كان آمنا ومستقرا و ميخصو خير.ومن عاكسه عليه الوقوف في طوابير العدس ولوبيا .او تحت الخيام المتقوبة.

  2. وهل توجد حرب بين دولة قائمة مند اثني عشر سنة وعناصر اجرامية تعاني من سوء التغدية

  3. نحن نتفهم الوضعية التي توجد عليها الشقيقة موريتانيا لكم عندها ان زوال هذا الميكروب واقصد كابرانات المرحاض ات لامحالة. المطلوب قليل من الصبر. المغرب يراقب الوضع عن كتب ويضحك على الانذال في نفس الوقت.
    عاشت الصداقة المغربية الموريتانية الليبية.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button