الرئيسية / أخبار / لماذا لم تستقبل انواكشوط مبعوث رئيس الجزائر الخاص إلى الصحراء والمغرب العربي؟!

لماذا لم تستقبل انواكشوط مبعوث رئيس الجزائر الخاص إلى الصحراء والمغرب العربي؟!

أنباء انفو- لم تستقبل حكومة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، فى موريتانيا ، مبعوث رئيس الجزائري الخاص إلى الصحراء الغربية والمغرب العربي عمار بلاني، خلال استقبالها أول أمس وفدا جزائريا على رأسه وزير شؤون الخارجية عزيز لعمامرة.

إبعاد المسؤول الجزائري عمار بلالي، عن زيارة بهذا القدر من الأهمية رغم أنها تدخل فى صلب اختصاص المنصب الذى لم يمض على تعيينه على رأسه أكثر من أسبوع واحد ، يضع أكثر من علامة استفهام وتعجب..؟!.

هل إن الجزائر هي التى أبعدته عمداً وهو المعروف بهجومه الاذع على المملكة المغربية ، حتى لاتحرج حكومة انواكشوط؟ .

أم ان حكومة موريتانيا هي التى طلبت إستثناء هذا المسؤول المثير للجدل من قائمة وفد الدبلوماسية الجزائرية الذى زار انواكشوط وقد تم لها ذلك الطلب..؟.

وفى الأسبوع الماضي اختار الرئيس الجزائري تبون ، عمار بلاني، لاكبر منصب دبلوماسي جزائري يعني بشؤون إقليم الصحراء الغربيةوالمغرب العربي.

ويعرف عن بلالي قربه من وزير الخارجية رمضان لعمامرة، وهجومه الشديد على المغرب مقابل دفاعه المستميت عن جبهة البوليساريو.

شاهد أيضاً

رئيس الجزائر السابق يغادر الحياة عن عمر ناهز 84 سنة

أنباء انفو- أكدت منابر إعلامية جزائرية خبر وفاة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة عن عمر …

6 تعليقات

  1. لن ينالوا شيئا من المملكة المغربية الشريفة .لقد حاولوا اكثر من 46 سنة والنتيجة صفر. لقد استنزفنا كل أموالهم بمحاولة شراء ذمم دول عديدة لكن مع الوقت كل شيء تبخر في الهواء لان المغرب اولا يدافع عن وحدة وطنه ثانيا يتميز المغرب بدبلوماسيته القوية واطره المثقفة ماشي الخرطي في الجهة الاخرى لاثقافة لا تكوين حتى أسماءهم بحال وجوههم هههههههههه اما لباسهم فخارجين من يامات الاربعينات.

  2. كلاب تنبح
    المغرب دولة عريقة وجدورها في التاريخ عميقة لاتبالي لابلاني ولافوقاني ولاتحتاني بلاني ان اراد فعل الخير فعلا فليقم بالفلاحة بلاده في حاجة الي البطاطة وفرينة ويحفر آبارا ويشيد سدودا ويجلب الماء لقومه وللفقاقير الزوالية الماء الذي اصبح في هذه اللقوة الاقليمية عملة ناذرة الله ينعل اللي مايحشم

  3. ما على الإخوان الموريتانيين إلا أن يرجعوا إلى كلام الحسن التاني بأن المغاربة ليس لديهم مشكل مع موريتانيا في وإن أقتضى الحال مرحبا بكل الموريتانيين في المغرب ولهم ما يريدون بشرط أن تكون الأرض الشعبين فقط بدون زيادة عصابة بيننا

  4. فيما قريب سوف يعين السيد عمار بلاني مبعوتين .واحد لقضايا الصحراء المغربية. والثاني لقضايا المغرب العربي
    دولة كترة التعيينات والمناصاب.والشعب واقف في الصف

  5. الجزائر تحاول عبثا الظهور كتلك الدولة التي تسترجع قواها الدبلوماسية بعد غياب طويل. لكن مايقوم به نظام هته الدولة لايعدو ان يكون مجرد اعادة تدوير بذيئة لن تفيدهم إلا في خلق مناصب ريعية تتقل خزينة الدولة المتازمة.
    (تذكرني قصة المغرب والجزائر بقصة النملة والصرار )

  6. يريدون توريط موريتانيا حدارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *