أخبارأخبار عاجلةعربي

اضطرابات متوقعة فى قطاع شحن المحروقات نحو موريتانيا

أنباء انفو- توقعت مصادر اقتصادية مطلعت ان يشهد قطاع الشحن البحري نحو موريتانيا اضطرابات تصل احيانا إلى حد أزمات وذلك خلال الفترة المقبلة.

بالتزامن مع أزمة البنزين التى عاشتها انواكشوط مؤخرا وحاولت السلطات الموريتانية نفي حصولها رغم أنها جلية وتأثيرها على أصحاب السيارات التى تعمل بالبنزين(إيسانس) كان واضحا ، تحدث تقرير اقتصادي اطلعت عليه “أنباء انفو” عن تطورات جديدة في قطاع الشحن البحري نحو موريتانيا سيكون لها انعكاس كبير .

وحسب التقرير احتلت شركة SK B&T الكورية ، التي تعمل في المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلاد (EEZ) منذ عام 2014 في التزويد بالوقود في الخارج وتركيب المنتجات البترولية ومشتقاتها ، زمام المبادرة ،

وفقًا لمصادر مطلعة. يأتي هذا السحب ، الذي هو موضوع المناقشة في الدوائر المغلقة للتزويد بالوقود ، بعد إخطار بالتعديل الضريبي بتاريخ 29 ديسمبر 2020 ويتعلق بمليارات الأوقية (MRU) للسنة المالية 2017 ، وهذه التقييمات المعلقة لعام 2018 ، 2019 و 2020. رحيل المجموعة الكورية الموجودة في غرب إفريقيا يفسد سمعة قطاع شحن النفط الذي تضرر من تقرير “النفط القذر” الصادر عن منظمة “بابليك آي” غير الحكومية. وعليه ، فإن سلطات الضرائب الموريتانية تنتظر المجموعة الكورية بحزم وتعتزم ، في هذا السياق ، أن تهتم عن كثب بالبيئة المزدهرة لفشورينغ.

و علمت”أنباء انفو” أن أداكس تلقت مراسلات ضريبية تدعوه للتواصل بشأن أحجام الهيدروكربونات التي تتم معالجتها ومتوسط ​​أسعار المنتجات المختلفة.

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button