أخبارأخبار عاجلةعربي

خطاب ملك المغرب ..رؤية جديدة أزعجت البوليساريو

أنباء انفو- أغضب خطاب ملك المغرب محمد السادس، الذي ألقاه أمس جبهة البوليساريو .

البوليسارية في بيان صادر عن الناطق الرسمي باسمها قالت إن الخطاب الملكي، يعرض المنطقة لمزيد من التوتر وعدم الاستقرار.

يقابل ذلك الموقف من الخطاب ، نقلت بعض وكالات الأنباء عن المحلل السياسي الفرنسي المعروف جيروم بيسنارد ‘ فى معرض تعليقه على خطاب عاهل المغرب الملك محمد السادس ، بمناسبة الذكرى الـ 68 لثورة الملك والشعب قوله، إن الخطاب يعبر عن تطوع سياسي “استثنائي في المنطقة المغاربية أو حتى في إفريقيا”.

وأوضح جيروم بيسنارد، الصحفي وأستاذ القانون الدستوري، في تحليل للخطاب الملكي ، أنه بعد أقل من شهر على عيد العرش، ألقى الملك محمد السادس خطابا جديدا مهما، قبل أيام قليلة عن الانتخابات المحلية والعامة.

وقال إن الخطاب الملكي يحمل ثلاث رسائل “أساسية”، تتمثل الأولى في تأكيد جلالة الملك على أنه بفضل التقاليد التاريخية والمؤسسية للمملكة يمكن للإصلاحات الجارية أن تحقق أهدافها وتيسر تنمية البلاد على النحو المتوخى للعقود القادمة”.

وعند الحديث عن “الملكية المواطنة” و”الالتحام التام بين العرش والشعب”، أكد جلالة الملك أن “الأسرة الملكية تستمد شرعيتها التاريخية من التأييد الشعبي، في انسجام سياسي موروث.

وتتمثل الرسالة الجوهرية الثانية، يضيف الأستاذ بيسنارد، في أن “الملك يشجع على الوحدة الوطنية بمختلف مكوناتها، العربية والأمازيغية، مع التأكيد على ضرورة الوطنية المطلقة”.

أما الرسالة الأساسية الثالثة، فتتمثل في “رسم الملك لمسار الاستقلال الوطني في مواجهة حملات التشهير الدولية، مع التأكيد على الروابط الثنائية القوية القائمة مع إسبانيا وفرنسا، وضمنيا ضرورة قيام المغرب بتطوير تحالفات جديدة وتنويعها”.

وأبرز أنه “كمراقب فرنسي لا يمكنه إلا أن يلاحظ باهتمام اللهجة العملية لهذا الخطاب التي تعبر عن تطوع سياسي لا مثيل له في المنطقة المغاربية، حتى في إفريقيا”، ليخلص إلى “أن الملك بالفعل هو الذي يعمل على الدفاع عن المصالح العليا للبلاد على النحو المنصوص عليه في الدستور المغربي”.

مواضيع مشابهة

174 Comments

  1. الجزائر الآن مثل ذلك الكلب العجوز الذي فقد جميع أنيابه وغير قادر على الحركة، لكنه لا زال قادرا على النباح. يجب على الشعب الجزائري ان ينتفض ويطرد عصابة الشر التي تحكمه. وإلا فإن الجزائر ذاهبة إلى المجهول. الاقتصاد الجزائري بدأ ينهار، نذرة بعض المواد الأساسية مثل الماء والخبز والحليب والكهرباء……هي فقط جرس إنذار لما ينتظر الجزائر.

  2. في الحقيقة حسب فهمي تأكدت مرة أخرى عبقرية ملكنا نصره الله. حيث تحدث بأسلوب واقعي واضح رزين ينم عن وعي تام بخصوصية المرحلة . فالمغرب قوي بتاريخه، بابنائه وانخراطهم الفعال لبناء المستقبل.

  3. على العالم أن يفهم أن سلوك الجزائر (صنيعة فرنسا)، نابع من خوفها من المغاربة المغاوير الذين لم و لن يعترفوا بالحدود الموروثة عن الإستعمار الفرنسي الغاصب للصحراء الشرقية المغربية، ولن يتنازلوا عن صحراءهم الشرقية المغربية، وأنهم سيسترجعون صحراءهم الشرقية في الحرب القادمة.

    نعم، المغاربة يعترفون بالحدود مع موريتانيا، ولا يعترفون بالحدود مع الجزائر، و نطالب الأمم المتحدة و الإتحاد لإفريقي بمساندة للحق المغربي ضد المحتل الجزائري.

  4. تدو الشعر – بفتح الشين – نهار طول وأنتم تعوون كالكلاب الضالة وتوعيتهم، لا تجديد لأنبوب الغاز و مرحبا بمراجعة العلاقات مع هاته الممهكة النشاز النكرة بقيادة زعيترتها السادسة، نعم لغلق الحدود بإحكام قوي إلى حين تغيير قيام الجمهورية العربية الصحراوية على يد رجال البوليساريو و كذلك إكتمال أركان الجمهورية الريفية الفتية و طبعا إثرها تغيير نظام الحكم الدكتاتوري المهلكي، بداية بقطع الطريق أمام ميكي ماوز الثالث (صاحب ساعات رولاكس الشعبية) و منها القضاء كليا على الذل و الهوان الذي سكن أحشاء الكثير من شعبي العزيز.

    1. الشعر هو الذي كان من نصيبكم يا اغبياء. انبوب الغاز لا يتعلق بدولة الفراقشية والمغرب. هو اكبر من ذالك. واذا كنتم رجالا اقطعوه وسترون ما يحصل لكم…. حتى الخبز الذي تحصلون عليه سيغيب عنكم . نحن لا نريد منكم شيئا. الصحراء واخذناها واجلسناكم على عمود كهرباء ونصيبنا من الغز ناخذه منكم رغم انفكم لانكم لا تستطيعون ايقافه ايها الجبناء. سناخذه بالرغم من اننا في غنى عنه لان غازنا سيشرع في منافستكم.. السكتة القلبية التي ستصيبكم ستكون على ايادينا يا دولة ميكي ماوس. لانكم جهلاء وحكامكم اميين اصبحنا نتسلى بكم ولم يبقى لكم الا المعيو كنساء الحمامات….

  5. خطابات زعيترة السادسة أشبه ما تكون بالدروس الحسانية الخارقة للعادة التي سببت الكثير من الغثيان و الإسهال و التقيء و القولون العصبي و سرطان البروستاتا و السكري بنوعيه و الضغط الدموي بشقيه و العسر الهضمي و تساقط الشعر و صعوبة التبول و التليف الكبدي و القصور الكلوي فقط…خطابات ليس لأنها لا تنفع بل لأنها تضر كثيرا، ملغومة و مسمومة، تحمل الكثير من أقراص التنويم تارة و الجم من التحذير أخرى…خطابات لا تسمن و لا تغني من جوع أصحابها أصلا لا يؤمنون بها، روتينية مملة تخرج من أفواه الخشب المسندة، منذ المقبور الثاني حتى المقهور السادس.شاهت الوجوه، شاهت الوجوه، شاهت الوجوه.

    1. طز فيكم ايها الاغبياء البلداء. اصبحتم لا تعرفون ما تقولون وتعليقاتكم كلها كشفت عن مستواكم المعرفي المنحط. لا تخرجون من افواهكم الا ما يشبه ما يخرج من مؤخراتكم. قارنوا مستواكم مع مستوى اسيادكم المغاربة… تخلف دولتكم عن ركب الحضارات ليس محض صدفة.
      طز فيكم مرة ثانية وثالثة ورابعة الى ما لا نهاية

  6. الملك المغربي الذكي هو الذي سوف يعيد تربية كلاب المرادية وشواذ الكابرانات اكبر خرية إقليمية.
    سعار العسكر سوف يزيد ويتكاثر لكن دون نتيجة وكما سبق وأن صرحت المغرب في طريقه الصحيح ليحدو حدو تركيا وهي مسألة سنوات قليلة.
    فيما يخص البوليزبل فالمغرب لايكترث لها لانه وببساطة اللي سخن عليه راسو يقرب وغادي نيكوه مزيان مزيان.
    اسبانيا فهمت الدرس وعلى كابرانات فرنسا ان يرجعوا لتصريح رئيس وزراءها ويستمعوا جيدا لما قاله وكذلك ملك إسبانيا.
    المملكة المغربية والحمد لله ليست الجزائر اكبر وصمة عار في شمال افريقيا وافرق هنا بين شعبها المغلوب عن أمره وبين العصابة الإرهابية القاتلة لشعبها والحارقة لهم وخير دليل الفيديو الذي يورط العصابة وهم يحرقون هذا اليوم الغابة وثم تصويرهم من طرف مواطن يسكن بالمنطقة. عصابة اولاد الحرام مرتزقة نظام DRS الغبي.
    المهم المغرب خرجها طاي طاي وكل يوم يفاجئ كلاب الكابرانات انا الرئيس بوطبون هذا النكرة الجاهل فهو في قصر المرادية محاصر STAND BY الى ان يتم التخلص منه.
    دولة الكابرانات ستسقط مما لاشك فيه وسوف ترون هذا بأم أعينكم قريبا.
    عاش الملك محمد السادس ملكنا الهمام وقاهر الدولة العسكرية الإرهابية مرتزقة المرادية.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  7. متى كان المغرب يعير اهتماما لجهة وهمية غير موجودة في الواقع وكل ما هناك عصابة من مرتزقة الكبرنات دورهم معاكسة المغرب مقابل نصيب من المساعدات الانسانية التي تتاتى من النصب على بعض الدول والمنظمات الخيرية

  8. يا اخوان لا تردوا على البوزبال الصحراء في مغربنا والمغرب في صحراءنا.
    مغرب اليوم ليس بمغرب الأمس. بعد معركة سياسية شرسة مع دولتين أوروبيتين، إسبانيا و ألمانيا، دامت قرابة السنة ،يخرج المغرب منتصرا و الحمد لله .عندمايلتحم الشعب مع حاكمه، فلا خوف عليه. و عندما يكون لك أصدقاء أقوياء، تصبح الأقوى

  9. ثمة شرائح واسعة من الجزائريين، لم تعد مقتنعة تماما بحكاية وجود خطر خارجي يمثله المغرب، بل أصبحت تعتقد أن الجزائر يستعمل هذه الحجة في إدارة أزماته الداخلية، لاسيما وقد اجتمع في الآونة الأخيرة التدبير السيئ لجائحة كورونا وأزمة الأوكسيجين، مع الأزمة الاقتصادية وتداعياتها الاجتماعية المؤلمة (مؤخرا أزمة الحليب) مع استمرار الحراك الشعبي معبرا بذلك عن أزمة شرعية في الحكم، مع التحديات الإقليمية التي يمثلها ما وقع في تونس، والدعم الإقليمي الكثيف (الإمارات ومصر وفرنسا) لعدو الجزائر الجنرال خليفة حفتر، والثقب الكبير الذي أصاب جدار الأمن القومي الجزائري، مع التحدي الإرهابي في دول الساحل جنوب الصحراء (مالي) لاسيما بعد تراجع الدور الفرنسي، فضلا عن الخسارات المتتالية للجزائر في ملف دعمها لجبهة البوليساريو، والتقدم الذي حققه المغرب على أكثر من مستوى اقتصادي وسياسي ودبلوماسي وحتى عسكري، بل وفي قضيته الوطنية أيضا.

    التقدير في تفسير الخطابات الأخيرة للسلطات الجزائرية بمختلف تشكيلاتها، أن الأمر لا يتعلق بحرب مع المغرب، فالجزائر تدرك أن الإمكان العسكري المغربي، لاسيما في السنوات القليلة الماضية قد أحدث تقدما نتج عنه اختلال كبير في التوازن العسكري بين البلدين لصالح الرباط، ثم إن الوضع الاقتصادي والأمني وحتى الإقليمي للجزائر لا يسمح بمثل هذه المغامرة.

    كما أن الأمر لا يتعلق فقط بخلق حالة حرب في وعي الجزائري لصرفه عن نقد السلطة وشكل تعاطيها مع المعضلات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والطبيعية، فهذه العملية، قد استعملتها السلطات الجزائرية أكثر من مرة، وكان يكفي فيها التنبيه على المخاطر الآتية من المغرب، لا التهديد بقطع العلاقات الدبلوماسية، واتهام المغرب (الذي سارع لتقديم المساعدة) بإشعال الحرائق في الولايات الجزائرية، والإشارة لوجود مخطط مغربي صهيوني يستهدف أمن واستقرار الجزائر وما إلى ذلك من الاتهامات الأخرى.

    ينبغي التوقف كثيرا عند استعمال السلطات لمصطلح «الاستئصال الجذري» لحركتي «الماك» و«رشاد» لاسيما في هذه الظروف التي تعاني منها منطقة القبايل من تداعيات الحرائق المؤلمة، فالاستئصال الجذري، يعني حركة أمنية وعسكرية واسعة، تستعمل فيها كل الوسائل القمعية، ليس لإيقاف واعتقال منتمين لهاتين الحركتين، ولكن لما هو أشمل من ذلك. فغالبا ما تحتاج التغييرات الأمنية والعسكرية المستعصية داخل بنية الدولة، خلق حالة رهاب شعبي من عدو خارجي، وخلق مبررات لعمل أمني وعسكري واسع، لا يتقيد بالقانون ومقتضياته، وذلك بتصفية كل من لم ينضبط من القوى الأمنية والعسكرية للتغييرات القسرية الجذرية التي تفكر السلطات القيام بها.

    البنية الأمنية والعسكرية الجزائرية عرفت تحولات عدة في السنوات القليلة الماضية، فعملية التطهير الذي حصل للمقربين من الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، لم تصل إلى منتهاها، وثمة أسئلة استفهام كثيرة عن ملابسات موت أحمد قايد صالح رئيس الأركان الجزائري السابق، والمؤسسة الأمنية والعسكرية الحالية، تنظر إلى التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها الجزائر على أنها مؤشرات اختراق حاصل داخل بنيتها، ولذلك، هي تسابق الزمن، من أجل القضاء على كل الجيوب الأمنية والعسكرية، التي لا تزال تحتفظ بولائها السابق.

    الحاصل، أن خلق حالة الحرب في ضمير الشعبي الجزائري، وتبرير القيام بحملة أمنية وعسكرية واسعة، هدفه الأساسي، إعطاء المبرر والشرعية لتطهير أمني وعسكري واسع، لا يجد أي ممانعة، لاسيما وأن السلطات الجزائرية أدخلت إلى الوعي الجزائري حكاية مخطط مغربي صهيوني، فالحجة أصبحت جاهزة لكل من لم يدخل إلى الصف من القوى الأمنية، ومانع التغييرات الجذرية التي ستحدث مستقبلا في البنية الأمنية والعسكرية الجزائرية.

  10. نقول و نكرر لكم دائما أن الجزائر مستقلة بمرسوم فرنسي لا أقل ولا أكثر، بالعربي ما زالت محمية فرنسية، أما حراسها فهي العصابة الحاكمة على رقاب الزواولة منذ 1962 نقطة إلى السطر. إلا إذا أردتم استحمار عقولكم

  11. محمد السادس نصره الله فرشخ لجار السوء المشاعر بقاو تما فالقرون الوسطى عمرهوم احلمو بالتقدم ولا بالتغيير حيت المغرب واحد الوقت كان بغا ينفض عليهوم شوية دالتراب ولكن مايستاهلوش خليهوم اغملو

  12. نحن نعيش في بقعة محاطة بالأعداء والارهابيين و المنافقين والحسادين والمرتزقة و الحثالة شرقا وشرا بنو خرخر وجوه الشر صهاينة شمال أفريقيا حثالة البشرية وحثالة العالم الراسا الخامجا دولة وشعب لقيط والنيف خانز بقايا العتمانيين والفرنسيين والمغاربةو الصينيين والافارقة.اما البوزبال الخانزين الخونة ولاد القحاب فلق انتبهوا إلى مزبلة التاريخ لا حكم داتي ولهم يحزنون انتهى الكلام.

  13. البوليسارية في بيان صادر عن الناطق الرسمي باسمها: من اهتم بياناتكم. اصبحتم من الماضي متجاوزين.المغرب يصارع الكبار اسبانيا والمانيا اما انتم خير ما قل ودل:تتعدى حدود خيامك ينتهي وجودك.ابقوا في الخيام حتى تتعفنوا.
    اما انبوب الغاز اكبر مقلب جلست عليه الجزائر .الغاز جزائري والانبوب من مصاريف اسبانيا.وللمغرب نصيب في كل متر مكعب دون أتعاب.
    مغرب اليوم ليس مغرب الأمس. لا يقبل الإملاءات ولاتسباح أراضيه. مازالت فرنسا تتبول في الاراضي الجزائرية بلا حسيب ولا رقيب

    1. احسنت الرد يا متتبع. ومع ذالك سيواصل الاغبياء محاولاتهم الى تحويل هزائمهم الى انتصارات وهمية وسيزعمون ان القوالب الذي جلسوا عليها ومزقت مؤخراتهم صواريخ زعزعت كيان المملكة. ههههه انها سياسة الخرطي

  14. الجزائر “قاهرة الحلف الاطلسي'(كما زعم بعض المستحمرين من طرف مخابرات عبلة واعلامها المظلل) صنعت من نفسها اضحوكة وموضوع سخرية في الاعلامي الدولي. هذا ما كتب اجد صحافيي اذاعة فرنسا الدولية

    اذاعة “فرانس إنتر” تستهزء بالجزائر حول اتهام المغرب بحرق الغابات

    في مقال افتتاحي للصحفي وكاتب العمود في إذاعة France Inter، أنتوني بيلانجر، إستهزء باتهام الحكومة الجزائرية للمغرب بالوقوف وراء حرائق الغابات منطقة القبايل، والتي راح ضحيتها أكثر من 060 شخص في منطقة القبايل، وأعتبر الصحفي أنتوني بيلانجر اتهام الجزائر للمغرب بالشيئ المضحك ولا يصدقه عاقل إلآ إدا كان معوقا دهنيا.

    اعتبر أنتوني بيلانجر هذا الإتهام بالتفكير البليد أنه حاجة بليدة وأضاف أن السبب الحقيقي للإتهام الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء فنهاية 2020 واعتراف المغرب بإسرائيل بشكل متزامن .

    واعتبرات الإذاعة الفرنسية، من خلال عمود بيلانجر، أن الجزائر، بهذ الإتهامات العشوائية تريد تمويه الشعب وتغلط الراي العام وتشتت انتباهه على جرائمها ضد الشعب.

    وقال بيلانجر أنه لا يوجد أي مكان في البحر الأبيض المتوسط تسببت فيه حرائق الغابات وأدت بهاده الخسائر البشرية الفادحة، وأظهرت الجزائر عاجزة في مواجهة هذ الظاهرة التي لا يمكن التنبؤ بها من قبل، “في أنعدام ثام لموارد جوية كافية للتصدي لها في ظل أزمة إقتصادية خانقة تعاني منها الجزائر .

    واليكم المقال من مصدره الاصلي

    https://www.franceinter.fr/emissions/geopolitique/geopolitique-du-vendredi-20-aout-2021

  15. عاشت الدولة المغربية الشريفة بقيادة جلالة الملك محمد السادس .
    وعاشت دولة القبايل.ندعو المجتمع الدولي بالاعتراف بهده الدولة .
    من حق الشعب القبايلي تقرير مصيره .وسيبقى الشعب المغربي يطالب الدولة المغربية بالاعتراف بدولة القبايل وفتح سفارة بالرباط وقنصلية في مدينة العيون

  16. طلبتم باليد الممدودة و الخزعبلات التي لا مثيل لها و الذل فتح الحدود و تناسيتم من الذل أن الجزائريين:
    الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    الجزائريون يعرفون أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين
    الجزائريون يعرفون أن قنصلكم وصف الجزائر بالبلد العدو و حتى هذه من جبنكم لم تعترفو بها

    أنت والله مسكين ماراك عارف رأسك من رجليك. حاسب البشر لا عندهم أعين و لا أذان

    و بعدها تريدون فتح الحدود. الله أكبر

    قبل فتح الحدود على الأقل يكون للجزائر سفير في المغرب و أنا أجزم لك أن السفير الجزائري الذي تم استدعاؤه لن تطأ قدماه المغرب لا هو و لا غيره.
    خلاصة القول أنت لا تعرف الجزائريين. أنصحك القراءة عن تاريخ الجزائريين لعل و عسى

    1. قطيع كبرنات فرنسىامثال Badis يتألم يوم بعد يوم مرارته على وشك الانفجار . انبوب الغاز اكبر مقلب جلست عليه الجزائر .الغاز جزائري والانبوب من مصاريف اسبانيا.وللمغرب نصيب في كل متر مكعب دون أتعاب.
      مغرب اليوم ليس مغرب الأمس. لا يقبل الإملاءات ولاتسباح أراضيه. مازالت فرنسا تتبول في الاراضي الجزائرية بلا حسيب ولا رقيب

  17. الذل عندكم أصبح مثل شرب الماء

    وقالت المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بن خضرة، في تصريح لموقع “ماروك لوجور”، يوم الخميس، إن المغرب يدعم مواصلة عمل الأنبوب الذي ينقل الغاز من الجزائر نحو إسبانيا عبر التراب المغربي.

    وشددت على أن المغرب عبر عن موقفه من مسألة مواصلة العمل بأنبوب الغاز في محادثات خاصة وفي تصريحات علنية، مؤكدة أنه يمثل أداة للتعاون الإقليمي.

    ولفتت إلى أن الأنبوب سيوفر نقل الغاز إلى أوروبا بأسعار عبور تنافسية، لا توفرها أي قناة أخرى

    يا عبدالله شوفو الجملة الأخيرة. يعني هذي ما قدرتش توقف على رجلها راهي منبطحة و الركلات للوجه

    1. قطيع كبرنات فرنسىامثال Badis المدلول المهبول يتألم يوم بعد يوم مرارته على وشك الانفجار . انبوب الغاز اكبر مقلب جلست عليه الجزائر .الغاز جزائري والانبوب من مصاريف اسبانيا.وللمغرب نصيب في كل متر مكعب دون أتعاب.
      مغرب اليوم ليس مغرب الأمس. لا يقبل الإملاءات ولاتسباح أراضيه. مازالت فرنسا تتبول في الاراضي الجزائرية بلا حسيب ولا رقيب

  18. للذين لا يعلمون. الجزائريون لا يحسنون الثرثرة

    اليد الممدودة يطلقون عليها اسم

    المقروط

    1. سليم الشيخ نانو المقروط خشيه فزكك يا ولد القحبة نيك أمك يا ولد القحبة

  19. الوزير الأول المغربي قال بصريح العبارة أن التطبيع مع الصهانية كان لخدمة المصالح العليا للمغرب

    أنا هنا أتسائل و بالمنطق البسيط الذي لا لبس فيه و الذي كان له أن يوفر المقروط عفوا اليد الممدودة.

    الجزائر سترد بالتالي و هذه والله طفل عمره 5 سنوات يفهمها:

    فتح الحدود مع المغرب لا يخدم المصالح العليا للجزائر

    بكل بساطة

    1. ردي على ولد الفراقشية djelloul المهبول نحن نعيش في بقعة محاطة بالأعداء والارهابيين و المنافقين والحسادين والمرتزقة و الحتالة شمالا أسبانيا الاستعمارية الإرهابية العنصرية القشنالية وفي تندوف رعاة الإبل جوزييم بولي زبال المنافقين وشرقا وشرا بنو خرخر وجه الشر صهاينة شمال أفريقيا حتالة اابشرية وحنالة العالم الراسا الخامجا دولة وشعب لقيط والنيف خانز بقايا العتمانيين والفرنسيين والمغاربةو الصينيين والافارقة.اليهود رجال عليكم يا ولاد المني المختلط نحن نعترف بهم اما انتم يا جاء زائر نقمة على المنطقة انتهى الكلام

    2. الله لا يفتح شي حدود. ما دام الفراقشية اغبياء لا يفهمون ويأولون كل كلام مغربي على هواهم. اما كلام الوزير المغربي فهو على صواب وكل المغاربة الذين اجمعوا على وحدة ترابهم يرون في التطبيع مصلحة بلادهم اولا وقبل كل شيى. اما الفراقشية الذين اعمى الله بصائرهم لا يرون ما نراه. نحن على استعداد ان نطبع مع كل من يدعم وعدتنا الترابية ويفقص اعداءنا.

  20. في الوقت الدي يستطيع المغرب ان يلعب دورا في عملية السلام كابرانات فرنسا مند بوخروبة والى الان يحاربون اسرائيل بالشفوي وبالخطب والشعارات الخاوية يشبهون تماما ماكان يقوم به القدافي الدي كان يلقي خطبا يومية لسب امريكا وهي لاتعلم بوجوده كحال الجزائر الان التي صرح احد صحفييها ان معظم مواطنيها عاجزون عن تحديد موقعها في الخريطة

  21. في الوقت الدي يستطيع المغرب ان يلعب دورا في عملية السلام كابرانات فرنسا مند بوخروبة والى الان يحاربون اسرائيل بالشفوي وبالخطب والشعارات الخاوية يشبهون تماما ماكان يقوم به القدافي الدي كان يلقي خطبا يومية لسب امريكا وهي لاتعلم بوجوده كحال اسرائيل الان التي صرح احد صحفييها ان معظم مواطنيها عاجزون عن تحديد موقع الجزائر في الخريطة

  22. انت يا اخي شديد الغباء وتكرر نفس الكلام ،قدرتك على الفهم ضعيفة مثل كابراناتك رغم ان مع التكرار يفهم الحمار ،هل هناك في العالم من يرغب في دخول الجزائر راجع عدد الزوار سنويا في المغرب والجزائ تم ان المديرة العامة المغربية كشفت فقط مغالطاتكم بان المغرب عبر دائما عن موافقته على استئناف ضخ الغاز

  23. إلى تعقيب لباديس

    لا تكون مثل الحمار تسأل عن من يرغب في دخول الجزائر. وكأن العالم فوضك بهذا السؤال يا متخلف.
    عن أي مغالطة تتحدث هذه المديرة. أنت بهلول و أنصحك أن تروح توجد الحطب لان فصل الشتاء قادم
    التبلعيط الذي تتحدث به من العصر الحجري

    1. الى باديس
      انت لا تختلف عن الفراقشية بني جلدتك في الغباء والكلام الذي لا يعني شيئا. نفخكم اعلام مخابراتكم حتى اصبحتكم كالبالونات المشحونة بالهواء مجرد قشة تبن تفرقعكم. الا ترون انكم لا شيء ولم يبق لكم سوى النباح والكذب لدرجة ان حكامكم اصبحوا مادة دسمة للسخرية والتنكيب. اقرأ ما كتب عن اتهام حكامك للمغرب باشعال الحرائق في غاباتكم وستعرف قدر بلادك.
      رحم الله عبدا عرف قدره وجلس دونه.

  24. إلى تعقيب لباديس

    هو يكرر نفس الكلام لأنه شايف أن في رؤوسكم التبن

    تكتب و لا تستحي

    المديرة العامة المغربية كشفت فقط مغالطاتكم بان المغرب عبر دائما عن موافقته على استئناف ضخ الغاز

    جملة ناقصة أكمل يا هذا
    المغرب عبر دائما عن موافقته على اسـتئناف ضخ الغاز.

    تتحدث و كأن الغاز يجي من المغرب إلى الجزائر.

    لمذا دائما
    المكر
    النفاق
    الخداع

  25. قطيع كبرنات فرنسىامثال Badis حمار تكنة بن عكنون يتألم يوم بعد يوم مرارته على وشك الانفجار النيف المخنن والدراع والأفعال الله يجيب. لا انتخابات لا شرعية لا هوية لا دستور لا رئيس لا دولة .الحليب ماكانش الزيت في الصاشي السميد والو الماء والو حتى السردين والو اما البنان ففي الأحلام اما الأكسجين من استطاع إليه سبيلا هههه وزايدينها بالنيف المخنن والواقع يقول ما ذكرته . انبوب الغاز اكبر مقلب جلست عليه الجزائر .الغاز جزائري والانبوب من مصاريف اسبانيا.وللمغرب نصيب في كل متر مكعب دون أتعاب.
    مغرب اليوم ليس مغرب الأمس. لا يقبل الإملاءات ولاتسباح أراضيه. مازالت فرنسا تتبول في الاراضي الجزائرية بلا حسيب ولا رقيب

  26. إلى الرادار

    لا تكون مثل الحمار تكرر و تكرر أمور تافهة

    شوف هذا الفيديو و رجع لي الخبر

    https://www.youtube.com/watch?v=p7Gfvgc96Rc

    بعدين أنا أقول لك أن مغرب اليوم هو مغرب الأمس. وأنا مكانك أستحي الخروج من البيت و مدني محتلة لانه عند أعين الأخرين حقير و جبان لا تعرف إلا الأخل و الخرا

    1. قطيع كبرنات فرنسا امثال مراد= Badis بغل تكنة بن عكنون يتألم يوم بعد يوم مرارته على وشك الانفجار النيف المخنن والدراع والأفعال الله يجيب. هل هذه امور تافهة يا بغل لا انتخابات لا شرعية لا هوية لا دستور لا رئيس لا دولة .الحليب ماكانش الزيت في الصاشي السميد والو الماء والو حتى السردين والو اما البنان ففي الأحلام اما الأكسجين من استطاع إليه سبيلا هههه وزايدينها بالنيف المخنن والواقع يقول ما ذكرته . انبوب الغاز اكبر مقلب جلست عليه الجزائر .الغاز جزائري والانبوب من مصاريف اسبانيا.وللمغرب نصيب في كل متر مكعب دون أتعاب.
      مغرب اليوم ليس مغرب الأمس. لا يقبل الإملاءات ولاتسباح أراضيه. مازالت فرنسا تتبول في الاراضي الجزائرية بلا حسيب ولا رقيب

  27. خليك من الأمور التافهة. تفكر إلا في كرشك و انسيت أن كرامتك و عزتك. شوف هذا الفيديو يندى له الجبين

    نحن في الجزائر تم تكريم مصارع من طرف أحرار الجزائر لمجرد رفضه مقابلة صهيوني

    أنا لن أرد عليك حتى تشوف هذا الفيديو و إذا أنت عندك ذرة واحدة من عزة النفس و الكرامة والله تستحي أن تظهر أمام البشر

    https://www.youtube.com/watch?v=p7Gfvgc96Rc

    1. يا بو مرداس اين هم زوامل المرادية من انضمام اسراءيل إلى الاتحاد الافريقي دون ان نسمع ولو نصف كلمة على هذا الإنضمام من طرف المنكوحين ؟؟؟ اين هي بلا بلا بلا بلا … اين هي نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة . واين كلمة المطبعين … المطبعين . ها هم ابناء ماما فرنسا يرحلون لاسرائيل ويقولون لها يااهلا وسهلا ومرحبا وهاهي اسراءيل قد حطت اوتادها جوار خيمتكم . فاين انتم من هذه النازلة ؟؟ ابناء بورديلات فرنسا ، ابناء المؤخرات هذا هو حالكم ؟؟؟ اقمتم الدنيا على عودة المغرب الى هذا الاتحاد ، ولما سمعتوا بانظمام اسراءيل لم يعد لكم اثر في هذا الاتحاد تفو تفو تفو على تريكة

  28. كتبت

    في الوقت الدي يستطيع المغرب ان يلعب دورا في عملية السلام

    يا سلام الأن أسطوانة التطبيع تحولت 180 درجة و أصبح المغرب هو الذي يلعب دورا في السلام

    على السريع:

    ميتيران 10 سنوات
    شيراك 10 سنوات

    بيل كلينتون 10 سنوات
    أوباما 10 سنوات

    أنت بهلول. تتخيل أن بني صهيون يلعبو معاك. قلتم فتح مكتب إتصال. وصل إلى المغرب و قال بعد شهرين فتح سفارة
    هو أصلا بالنسبة له أنت غير موجود يعتبرك زبالة

    1. اولا اهلا بدولة إسرائيل العظمى داخل الاتحاد الافريقي. واتمنى من الدول الافريقية ان تستفيد من خبرات هذا البلد المتحضر.
      الان اتمنى ان تخرج دولة الفراقشية الدولة الخرخورية الكرتونية الجزائر هي وصنيعتها القذرة الوسخة من الإتحاد الافريقي لو كانوا فعلا يناصرون فلسطين وقضايا الدول العادلة.
      نحن ،المملكة المغربية الشريفة سندعم إسرائيل بكل قوة وسندعوا دولا عديدة للتطبيع معها .وستبقى الجزائر وحدها في الزاوية مع بوليزبل تيهايطو ويندبو على أيامهم السوداء القادمة لا محالة.
      وقريبا سوف ندخل دولة القبائل الى الاتحاد الافريقي لانها دولة شقيقة وعريقة ومكانها شرعي في هذا الاتحاد.
      LOVE MOROCCO
      LOVE AMERICA
      LOVE ISRAEL

      FREE KABYLIE

  29. مالكم ومال انبوب الغاز.بكل بساطة وسهولة لكي يفهم الخرطي .ان السياسة مفيهاش صاحبي.فيها مصلحتي
    قلنا ليكم.راه الغاز جزائري ومصاريف الانبوب اسبانية.والمغرب له نصيب على كل قطرة غاز دون ان يدفع ولا مليم
    لي خصكم تفهمو هو.من صالح المغرب تجديد العقد واظن هدا ما سيحصل.في ظل الأزمة العالمية .زيادة الخير على الخزينة المغربية. وهدا دون يدفع ولا مليم
    زيدكم حاجة اخرى.في انتظار ربط انبوي الغاز النيجيري بالطبع بتمويل من مداخيل انبوب الغاز السالف الذكر. دون ان يدفع المغرب ولا مليم.هنا يكون كلام أخر.وربما الاستغناء على سالف الذكر.
    دابا واش فهمتو لقالب.يا لخرطي.والمغرب طالع واكل هابط واكل.
    ايوا ارا برع

  30. نظام كبرانات العهر والبورديل وزبانية متسولي تندوف وشواذ المرادية وصلوا الى حافة الافلاس ونهايتهم ستكون دراماتيكية. وسيكون هروبا جماعيا من زريبة الخراخر لان الاقتتال والمجاعة عنوان عربض سيكون مسرحا سوريا او يمنيا واما تندوف فالفرار هو عنوان المرحلة وخراب وهم اسمه الخراخر سوف يكون منقولا على كل الصحف. والشيء الوحيد الذي سيبرز هو استقلال جمهورية القبايل. حتما. وسيتم تشتيت اعشاش كبرانات البورديل نهائيا وتشتيت زريبة الخراخر مع رجوع فرنسا الى مستعمرتها. قديما.

    رد

  31. تقول أهلا و سهلا و رئيس حكومة الكرتون ( يتحكمو فيكم بااليليكموند) الفيديو طبعا بالنفاق و المكر و الخداع يقول العكس

    https://www.youtube.com/watch?v=p7Gfvgc96Rc

    فهمونا

    الزمان الذي تريدون دائماإخفاء الحقيقة فيه انتهى يا غبي

    1. المغرب عرى عن عوراتكم يا اقزام العالم واصبحتم حديث العادي والبادي. منشط اعلامي مصري صنع من الصفعات المدوية التي تلاقاها حكامكم وحاولوا تبريرها بالكذب مسرحية ساخرة. من لم يقل فيكم شيئا فهو يحشي لكم ويضحك عليكم. انتم ذاهبون الى الحائط وما زلتم غافلون وتنبحون

  32. إلى متتبع

    قلنا ليكم.راه الغاز جزائري ومصاريف الانبوب اسبانية.والمغرب له نصيب على كل قطرة غاز دون ان يدفع ولا مليم

    روح وجد الحطب. أحنا غازنا لا يمر على دولة تأخذ منه الغاز و المال و هي من الصباح إلى الليل تعد المكائد.

    وجد الحطب باش تسخن و الله ما تستهلو قطرة تاع غاز.

    و بعدين تتحدث عن الغاز حتى تحجب ما هو أعظم. رايح تشوف قرارات الجزائر

    350 ألف مغربي الذين يعملون بطريقة غير شرعية عندهم أخبار سارة بعد حين

    1. نظام كبرانات العهر والبورديل وزبانية متسولي تندوف وشواذ المرادية وصلوا الى حافة الافلاس ونهايتهم ستكون دراماتيكية. وسيكون هروبا جماعيا من زريبة الخراخر لان الاقتتال والمجاعة عنوان عربض سيكون مسرحا سوريا او يمنيا واما تندوف فالفرار هو عنوان المرحلة وخراب وهم اسمه الخراخر سوف يكون منقولا على كل الصحف. والشيء الوحيد الذي سيبرز هو استقلال جمهورية القبايل. حتما. وسيتم تشتيت اعشاش كبرانات البورديل نهائيا وتشتيت زريبة الخراخر مع رجوع فرنسا الى مستعمرتها. قديما

  33. إلى Mathematique

    ما عندك ما تعمل. كل العالم شايف نفاقكم و مكركم و اليد الممدودة ( يسموها في الجزائر المقروط)أنت مطبع مذلول. أحنا حاربنا الحلف الأطلسي و أنت جالس لما لم تقدر تحرر مدنك المحتلة جالس تثرثر
    و تثرثر و بين الثرثرة و الثرثرة الأكل و الخرا

    1. الى سليم (الذي هو Badis)
      العالم ليس غبي مثلكم. انه فعلا يعرف ان الجزائر دولة المهابل يكذبون ويزورون ويسرقون تاريخ اسيادهم لان لا تاريخ لهم. حقيقة لقد ضحت مجموعة من الشرفاء الجزائريين ومعهم مغاربة بدماءهم على ارض الجزائر . وهذا ما يشهد به التاريخ لكن جاء الجبان بومدين الذي لم يطلق رصاصة واحدة واغتال المجاهدين الاحرار وسرق الثورة وبدأ يدفع للصحافيين واشباه المؤرخين ليكتبوا تاريخا جديدا ويصنعوا من شخصيات عاديين اطالا خرافيين. اغتال الاحرار الذي اتوا باشتقلال الجزائر حتى قال فيه صديقه الطبيب النفساني الفرنسي Franze Fannon ان بومدين مجنون رسمي يعاني من انفصام الشخصية. هذه صورة مصغرة لدولة الفراقشية ولحكامها العساكر الدمويين.
      المغرب يا غبي له رجال يعرفون كيف يحلون مشاكلهم ويسيرون بلادهم ويدحرون اعداءهم والمغرب صخرة جلمود انكسرت عليها كل اطماعهم ومكائدهم والعالم شهد ويشهد بهذا. تذكر حالك الان وستعرف اين انتم واين نحن يا دولة هياكلها قصب

  34. إلى متتبع

    فهمنا أنك أكبر جايح في التاريخ. كل ما كتبته والله طفل عمره 5 سنوات يكتب أحسن منك. تتحدث و كأنك أنت الأمر الناهي على الأنبوب
    احشم شوية راك كبير تتحدث بلغة الصبيان. وجد الحطب باش تسخن

  35. إلى الحسيني

    خانك النت يا غبي

    افتح النت و اقرأ عن الثورة الجزائرية و أبطالها والله ستصاب بالذهول. أتحداك أن تأتي باسم شهيد مغربي عندنا. نحن لم و لن نثق فيكم لان التاريخ يشهد و معه كل الجزائريين أنكم لا تعرفون إلا المكر و النفاق.
    ما كتبته البشر شبعو عليك ضحك لانه لو كنت شجاع لحررتك مدنك قبل أن تتحدث عن الجزائر. والله كلاكمك يقيي

    والمغرب صخرة جلمود انكسرت عليها كل اطماعهم ومكائدهم. يمكن فيه استثناء لسبتة و مليلة.
    البشر ينتظرون منكم الشجاعة لتحريرها و إذا بكم ترمون بالأطفال في البحر لإبتزاز اسبانيا و ألمانيا و ما أدراك ما ألمانيا يعطوكم المال لتأكلو تردون الجميل بالمكر و الخداع

    1. الى Badis
      اعرف عن الثورة الجزائرية ما لا يعرفه الجاهلون الاغبياء من امثالك. الثورة الجزائرية التي نفخوكم بها ليست هي الثورة الصينية او الثورة الروسية. الثورة الجزائرية هي اقل بكثير حتى من بعض الثورات في امريكا اللاتينية. ما ضخمها هو مؤرخيكم واعلامكم المجرد من الموضوغية, حتى شبه استقلالكم جاء في وقت كانت القوى الاستعمارية تحزم حقائبها لتغادر مستعمراتها بعد ان رتبت امورها، لا تذهلني الطريقة التي حصلتم بها على شبه استقلالكم. صحيح كانت تضحيات لكن فرنسا ما زالت تحكمكم. هل تنكر ان فرنسا هي من تدعم حكم العسكر؟
      هل تنكر ان 67% من المعروقات تتحكم فيها فرنسا؟
      كيف تفسر يا مغرور زعمكم بانكم هزمتم فرنسا القوة الاستعمارية السحقة انذاك وفي نفس الوقت تتباكون وتقولون ان المغرب احتقركم وعطاكم طريحة؟ هل المغرب كان اقوى من فرنسا؟ لن تستطيع ان تجيب لانكم لا تتقنون حتى الكذب… وهذا هو الغباء بعينه
      هل تعلم ان حكامك لا يستطيع ايقاف انبوب الغاز لان ليس لحكامك سلطة على السيطرة عليه لانه يزود دول اروبية؟
      الاشياء بخواتمها وما تحقق على ارض الواقع. لا شيء عندكم يسبب الذهول. كل ما يراه العالم انكم موضوع سخرية

  36. تالموا في صمت.يا لخرطي.متيرون للظحك.
    هاداك راه لقالب لي خرط ليكم تراميكم
    اما تجديد عقدة الغاز فهي بيد المغرب احب من احب وكره من كره. ولسنا في حاجة للتسخين .الحمد لله عندنا لي يكفينا.
    كان الرد سريعا ممن اوحعهم الأنبوب .
    اما لقوالب فعندنا ما يكفي لخرطكم جميعا وخصوصا سكان الخيام

  37. الى سليم وبومرداس و Badis وغيرهم من الاغبياء
    والله نكناكم بسياستنا ودبلوماسيتنا وتركناكم تهذون كالمجانين. الصحراء صحراءنا واسترجعناها او حتى سرقناها كما تقول وعرفنا كيف نختار حلفاء اقوياء وربطنا معهم علاقات متينة كامريكا وقاهرتكم اسرائيل فاندبوا حظكم وابكوا واقعدا على قالب كبير واعلى ما في خيلكم اركبوه. روسيا والصين عرفوا ان مصالحهم مع المغرب فتخلوا عن دولة الفراقشية التي لا تملك الا الجوع والعطش والطوابير وحكام عجزة اميين
    – دولة مدنية ماشي عسكرية
    – عاشت جمهورية القبائل حرة مستقلة
    – عاش فرحات مهني رئيس جمهورية القبايل المنفية
    – وعاش محمد السادس قاهر الكابرانات وفاضحهم

  38. إلى الحسيني

    أخر واحد تتحدث عن التزوير

    الرسالة المزورة من طرف المغرب باسم الإتحاد الإفريقي ليقف معكم ضد الإسبان و انتم الظالمون. ماذا عملت لكم أسبانيا حتى ترمو في يوم واحد 10 ألاف إليها. ألم تمدكم بالمال حتى تشبعو كروشكم؟
    – هل تعرف أنكم أصبحتم رقم واحد في الرشوة

    كيف تشرح لأي عاقل أن جزر القمر و ملالوي و …. أن تفتح قنصلية في الصحراء الغربية المحتلة و ليس لها سفارة عندكم؟

    هذا يسموه الهبال و رايح يزيد هبالكم حتى تنهارو مرة واحدة.

    تسرقون أرض الغير و تريدون من الأخرين تزكية ما سرقتموه. تريدون أن تغييرو المنطق البشري

    1. الى سليم
      المغرب لم يزور الرسالة يا مفتري. التزوير هو عندما يتحدث بوقادوم في تويت ويقول انه تلقى مكالمة من دبلوماسي امريكي وتحدثنا في امور ملفات اقليمية ويفضحه هذا الدبلوماسي مكذبا ما قاله في تغريدة له
      وبما ان التزوير يجري في دماءكم عاود بوقادوم نفس الحكاية مع وزير ايطالي وفضحه
      وتاتي اكبر فضيحة عندما قال لحمامرة انه تلقى مكالمة هاتفية من بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة وناقش معه ملفات افريقية وشرق اوسطية ووو. ثم ياتي بلينكن ويفضحه في نفس اليوم ليقول انه اتصل بالعمامره ليخبره بان الولاية المتحدة عازمة على بناء مستشفى ميداني لمساعدة الجزائر الدولة الضعيفة.
      التزوير والفضيحة هو عندما فضحت برلمانية مسؤولكم وهو يحاول التزوير في صناديق الاقتراع واخرجته برلمانية افريقية بطريقة مهينة شاهدها العالم
      التزوير هو عندما كان بوتفليقه مقعد في كرسي متحرك وقمت قناة المخابرات بتزوير لقاء وكلمة وهو مشلول. تناولت الفضيحة قنوات فرنسية وحللت اللقطة بسخرية. الم يحكمكم بوتفليقة لمدة خمس سنوات دون ان يتكلم او يتحرك واعلامكم يدعي انه تحادث وخاطب واستقبل.
      وازيدك من البيت شعرا. كم من فيديو فبركه اعلامكم مع مرتزقة البوليزاريو عن هجومات وهمية تم تصويرها بعيدا عن اعين المحتجزين
      الم تزور جبهة التحريرعدد الشهداء من اجل صرف تعويضات بالمحسوبية.
      الكذب والاعتداء من شيمكم… دفعت الجزائر اموالا ضخمة لامنستي وفريدن ستورويز لاتهمام المغرب بالتجسس وتشويه صورته فهب اعلامكم بالزعم بان 600 شخصية جزائرية تم التجسس عليها من طرف المغرب بجهار بسكاسوش وفي الاخير عجزت كل الجهات عن تقديم الدليل امام الدعوة التي رفعها المغرب ضدهم فافتضح امر الجزائر وظهر كذبها
      تاتي انت لتقول ان المغرب زور رسالة لمسؤول في الاتحاد الافريقي. والرسالة كتبها بالفعل ذالك المسؤول الافريقي ولم يكن فيها اي تزوير. فيما تفيد رسالة لهذا الاتحاد المشلول؟فضائح تزوير الجزائر لا تعد….
      عيبكم انكم تسقطون كل نقائصكم على المغاربة لكن بطريقة غبية ومكشوفة.
      الله ينعل اللي ما يحشم

  39. تحب التفرج على الفديوهات الم تشاهد رئيس اقوى جهاز كيف كان حاله في حضرة صاحب الجلالة وهل تعلم ان ثلت سكان اسرائل هم يهود مغاربة وان اليهود موجودون بالمغرب قبل الاسلام وموجة اخرى حلت بعد سقوط الاندلس وقد اختلطو بالامازيغ بل تحول العديد من هؤلاء للديانة اليهودية و في الوقت الدي تحقدون على المغرب وتسعون في تقسيمه واضعافه فهم يعشقو بلدهم الاصلي ومستعدون للدفاع عنه فمن سيختار المغاربة ،ولكن صعب عليك الفهم

  40. سالينا الكلام في الانبوب لي مؤخرتكم.وخليكم في الخيام حتى تتعفن اجسادكم.نحن في الصحراء حتى لكويرة.
    وانتهى الكلام مع لقطاء أنيطا

  41. سبقوك و قالو لكم اليد الممدودة بقت سنتين و نصحكم بعض الاطباء تعملوها في مؤخرتكم حتى ترتاحو و لاباس ان تخرجوها مرة على مرة ليضحكو الجزاءريين عليكم.
    10 دقاءق و سيدكم يتكركر و يطلب فتح الحدود و اتى بكل الخزعبلات و في النهاية الجزاءريين اعطو لها اسم
    المقروط
    انت كذاب. انت كذاب . الا تخجل من الكذب يا مذلول
    اتحداك ان تطا قدماك انت و اسيادك مدينة لكويرة يا منافق
    ناهيك عن 25 بالماءة من الاراضي الصحراوية المحررة و اذا انت راجل قرب لها يا منافق.
    انت تتخيل ان البشر مثلك لا يعرفون الا الاكل و الخرا

  42. @@@@@ سبقوك و قالو لكم اليد الممدودة بقت سنتين و نصحكم بعض الاطباء تعملوها في مؤخرتكم حتى ترتاحو و لاباس ان تخرجوها مرة على مرة ليضحكو الجزاءريين عليكم.
    10 دقاءق و سيدكم يتكركر و يطلب فتح الحدود و اتى بكل الخزعبلات و في النهاية الجزاءريين اعطو لها اسم
    المقروط
    انت كذاب. انت كذاب . الا تخجل من الكذب يا مذلول
    اتحداك ان تطا قدماك انت و اسيادك مدينة لكويرة يا منافق
    ناهيك عن 25 بالماءة من الاراضي الصحراوية المحررة و اذا انت راجل قرب لها يا منافق.
    انت تتخيل ان البشر مثلك لا يعرفون الا الاكل و الخرا

    1. نظام كبرانات العهر والبورديل وزبانية متسولي تندوف وشواذ المرادية وصلوا الى حافة الافلاس ونهايتهم ستكون دراماتيكية. وسيكون هروبا جماعيا من زريبة الخراخر لان الاقتتال والمجاعة عنوان عربض سيكون مسرحا سوريا او يمنيا واما تندوف فالفرار هو عنوان المرحلة وخراب وهم اسمه الخراخر سوف يكون منقولا على كل الصحف. والشيء الوحيد الذي سيبرز هو استقلال جمهورية القبايل. حتما. وسيتم تشتيت اعشاش كبرانات البورديل نهائيا وتشتيت زريبة الخراخر مع رجوع فرنسا الى مستعمرتها. قديما

  43. @@@@@ سبقوك و قالو لكم اليد الممدودة بقت سنتين و نصحكم بعض الاطباء تعملوها في مؤخرتكم حتى ترتاحو و لاباس ان تخرجوها مرة على مرة ليضحكو الجزاءريين عليكم.
    10 دقاءق و سيدكم يتكركر و يطلب فتح الحدود و اتى بكل الخزعبلات و في النهاية الجزاءريين اعطو لها اسم
    المقروط
    انت كذاب. انت كذاب . الا تخجل من الكذب يا مذلول
    اتحداك ان تطا قدماك انت و اسيادك مدينة لكويرة يا منافق
    ناهيك عن 25 بالماءة من الاراضي الصحراوية المحررة و اذا انت راجل قرب لها يا منافق.
    انت تتخيل ان البشر مثلك لا يعرفون الا الاكل و الخرا

  44. سيدكم البندير اراد التحدي.وكان مصير شتات الجتة.هو فب انتظار امتالك
    تتعدى حدود خيمتك ينتهي وجودك.درون المغرلية لكم بالمرصاد.
    تالم في صمت والقالب في مؤخرتك.المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها. والمناطق المعزولة ما هي الا مصيدة لامتالك.ورجوعها للوطن مسالة وقت.
    نتمتع بطبيعة صحرائنا وخيرات بحر صحرائنا بكل امان.اما انت انتظر ما يجود به عليك اسيادك من ما تبقى من مساعدات منتهية الصلاحية
    تالم بصمت انت وامتالك من ابناء أنيطا

  45. تعاليق سليم
    لا حظوا اسلوب سليم في تعليقاته… كلها مليئة بالكلام النابي وهذ يعكس مستواه الثقافي ومستوى تربيته
    اولا: سليم انسان جاهل لا يتعدى مستواه الثقافي التعليم الابتدائي
    ثانيا: من الكلمات النابية والاسلوب الساقط نستنتج بانه ولادة برديل وتربية شوارع
    ثالتا: هذا الكائن النكرة يتطاول على اسياده ويحشر انفه في مواضيع اكبر منه وعندما يكثر عليه النقد فانه يلجأ الى copier/coller
    رابعا: هذا هو مستوى كل الذباب الالكتروني. عقولهم فارغة لا تعرف الا السب وتكرار ما يقولون
    خامسا: بعد كل هذا يمكنكم ان تستخلصوا لماذا الجزائر سائرة نحو التقهقر بسرعة جنونية

  46. الى Badis
    اعرف عن الثورة الجزائرية ما لا يعرفه الجاهلون الاغبياء من امثالك. الثورة الجزائرية التي نفخوكم بها ليست هي الثورة الصينية او الثورة الروسية. الثورة الجزائرية هي اقل بكثير حتى من بعض الثورات في امريكا اللاتينية. ما ضخمها هو مؤرخيكم واعلامكم المجرد من الموضوغية, حتى شبه استقلالكم جاء في وقت كانت القوى الاستعمارية تحزم حقائبها لتغادر مستعمراتها بعد ان رتبت امورها، لا تذهلني الطريقة التي حصلتم بها على شبه استقلالكم. صحيح كانت تضحيات لكن فرنسا ما زالت تحكمكم. هل تنكر ان فرنسا هي من تدعم حكم العسكر؟
    هل تنكر ان 67% من المعروقات تتحكم فيها فرنسا؟
    كيف تفسر يا مغرور زعمكم بانكم هزمتم فرنسا القوة الاستعمارية الساحقة انذاك وفي نفس الوقت تتباكون وتقولون ان المغرب احتقركم وعطاكم طريحة؟ هل المغرب كان اقوى من فرنسا انذاك؟ لن تستطيع ان تجيب لانكم لا تتقنون حتى الكذب… وهذا هو الغباء بعينه
    هل تعلم ان حكامك لا يستطيع ايقاف انبوب الغاز لان ليس لحكامك سلطة على السيطرة عليه لانه يزود دول اروبية؟
    الاشياء بخواتمها وما تحقق على ارض الواقع. لا شيء عندكم يسبب الذهول. كل ما يراه العالم انكم موضوع سخرية

  47. صدمة ما بعدها صدمة للشياته
    يمكنكم اللجوء الى جوجل لترجمة النص الى العربية
    نشرت جريدة الجزائر – اخبار العالم على مدار الساعة مقالا مطولا بالفرنية تحت عنوان “لماذا شنجريحة – العسكري الذي كان يمارس اللواط في الثكنات قبل مجئه الى السلكة – يحب الدائرة الثالثة.
    اقرؤوا هذا المقال من موقعه الاصلي كي تكتشفوا من هو قائد اركان الشعبي الجزائري. اتمنى لكم لحظات ممتعة

    https://fr.aljazayr.com/analyse/12688.html

  48. ( يا معشر بوصبع الأزرق مساحين الكبا)لمن يريد معرفة زعيمكم الكبران خانز الريحة جحشكم المغوار يقرأ هذا الموضوع:
    لماذا يحب شنقريها ، الذي مارس اللواط في الثكنات قبل وصوله إلى السلطة ، المنطقة العسكرية الثالثة؟
    مع استقلال الجزائر وبدء تشكيل جيش الشعب ، فرضت المقاومة عقوبات لفرضها على الجنود الذين كانوا مع فرنسا وتابوا والتحقوا بالجيش الوطني في الحالات التي تم ضبطهم فيها وهم يمارسون الفاحشة داخل الجيش لذلك. أن الضباط سيُسجنون لمدة شهرين ويهينون إذا مارسوا اللواط. أما الوافدون الجدد ، فكانت عقوبتهم السجن 15 يومًا والترحيل في حالة السخط. وبحسب العقيد المتقاعد (MN) ، 84 ، فإن ممارسة اللواط في الجيش الجزائري بعد الاستقلال ترجع إلى انتشار مرض الزهري بين النساء خلال هذه الفترة بسبب عشرات الآلاف من بيوت الدعارة التي خلفها المستعمر ، مما دفع الجنود إلى اللواط لتجنب هذا المرض. كان من شأن هذا أن يضعف الجيش ، لكن الفضيحة الكبرى لهذه الممارسة حدثت في معركة أمغالا عندما خسرت الجزائر كتيبة خاصة من النخبة. هكذا يرسل قائد المنطقة العسكرية الثالثة ، اللواء مصطفى بلوسيف ، تقريرًا تفصيليًا يوضح أنه “بينما كان الجيش المغربي يستعد للهجوم ، كان قائد الكتيبة العقيد قايد صالح ومعه المقدم سعيد شنقريحة الذي كان يستعد للهجوم. الجنس ومارسوا الحب فكان الجنود في حالة استرخاء وإرهاق ، حتى فاجأهم العدو من جميع الجهات ، وكان من الممكن تفادي هذه الخسارة الكبيرة لو أمر العقيد قايد صالح الجنود بمواجهة العدو. لكنه أمرهم بالتغطية على هروبه مع المقدم شنقريا وبعض الجنود من ساحة المعركة ، مما تسبب في مذبحة حقيقية “. وهكذا ، غضب هواري بومدين من الغضب وألقى خطابه الشهير: “إن مشكلة الجزائر الكبرى ليست مشكلة مالية أو اقتصادية ، ولا تقشف ولا أزمة سكن ، ولكن لدينا أزمة رجال ، ولهذا السبب كان هذا البلد يعاني. سمح لعدة قرون “. بعد هذه الفضيحة ، تم طرد العقيد صالح مع المقدم شنقريحة ، لكن الجنرالات الفرنسيين تدخلوا لإعادتهم إلى الجيش الجزائري ، لكن بومدين اشترط إرسالهم إلى روسيا ليصبحوا رجال حقيقيين ، بحيث يكون الأمر كذلك. معروف أنه في الجيش الروسي يكره المثليين جنسياً. لكن بعد وفاة هواري بومدين واندلاع صراعات على السلطة ، عاد الاثنان من روسيا ، فارتفع قايد صالح وشنغريحا ، بدعم من روسيا ، إلى القمة. من أجل شكر روسيا ، أبرم قايد صالح صفقات أسلحة بقيمة 230 مليار دولار خلال فترة توليه منصب رئيس الأركان ، كان معظمها صفقات سوداء. بالإضافة إلى ذلك ، أصبح اللواط والمثلية الجنسية في ثكناتنا أمرًا شائعًا. والمنطقة التي اشتهرت باللواط هي شيء مقدس مفروض على الجندي ، هي المنطقة العسكرية الثالثة التي كانت تحت إمرة الجنرال شنقريا. لذا حتى يومنا هذا ، الجنود يرفضون الخدمة هناك ، بينما رفض الجنرال شنقريا لعقد من الزمن نقله من هذه المنطقة العسكرية ، وفاجأ الجميع. وبالفعل ، فإن مدينتي بشار وتندوف قاحلتان ومملتان وتسببان الغثيان لجميع العاملين هناك ، بحسب العقيد المتقاعد (MN) البالغ من العمر 84 عامًا. لكن بحسب مصدرنا ، أقامت شنقريحة علاقة جنسية مع أحد قادة البوليساريو ، محمد الأمين ولد بوهالي. حتى يلتقي العاشقان في كل مرة يريدان ممارسة اللواط في شقة في بشار. وعندما بدأ اكتشاف علاقتهما ، تدخلت زوجة تشنغريها خوفًا من وقوع زوجها في فضيحة والتخلي عن خططه. لذلك طلبت من نور الدين بدوي التوسط حتى يحصل شنقريحة على ترقية الرتبة لأنه عانى من فترة من الجمود لمدة 15 عامًا ، منذ نفيه إلى المنطقة العسكرية الثالثة ، وبالتالي جاءت ترقية الرتبة من داخل غرفة قايد صالح. وهكذا انقطعت العلاقة بين اللواء شنقريحة وزعيم البوليساريو محمد الأمين ولد بوهالي ، مما أدى إلى فقدان الأخير صلاحياته داخل حكومة البوليساريو. لكن بعد وصول شنقريحة إلى السلطة في الجزائر ولقائه الأخير مع محمد الأمين ولد بوهالي في الشقة القديمة ، وعد شنقريحة محمد الأمين ولد بوهالي بأن يجعله زعيم البوليساريو وأن يضاعف مقدار المساعدة التي تمنحها الجزائر. البوليساريو (الحليب واللحوم والسميد). نعم أيها السادة ، مرت 40 سنة على وفاة بومدين لكن الأزمة الجزائرية الكبرى لا تزال أزمة رجال …

  49. العاهل المغربي يعتزم المضي قدما في تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني

    وجه العاهل المغربي, محمد السادس يوم الجمعة رسالة لرئيس الكيان الصهيوني, اسحاق هرتسوغ عبر له فيها عن أمله في المضي قدما في تطبيع العلاقات, و ذلك رغم الرفض الذي عبر عنه الشارع المغربي لأكثر من مرة.
    و كتب العاهل المغربي في رده على رسالة موقعة من رئيس الكيان الصهيوني و تسلمها من وزيره للشؤون الخارجية خلال آخر زيارة له إلى الرباط “أنا مرتاح جدا للإجراءات المتخذة لاستئناف الاتصالات بين بلدينا وأنا على يقين أننا سنضمن استمرارية هذه الهبة من أجل ترقية آفاق السلام لكافة شعوب المنطقة”.
    كما أعلن المغرب و الكيان الصهيوني من جهة أخرى عن افتتاح مممثليات دبلوماسية و تبادل الزيارات الرسمية, منها الزيارة المحتملة للعاهل في حد ذاته.
    في رسالته عبر الملك محمد السادس عن أمله في أن “يساهم تجديد العلاقات بين البلدين في احلال السلام في المنطقة”.
    لكن العاهل المغربي الذي يتولى رئاسة لجنة القدس, الهيئة المكلفة بالسهر على حماية المقدسات في القدس الشريف لم يحرك ساكنا عندما تعرض الفلسطينيون للقمع على يد القوات الاسرائيلية بالمدينة العتيقة في الربيع الماضي.
    و جاء قرار تطبيع العلاقات بين المغرب و الكيان الصهيوني في إطار صفقة تضمن للمغرب اعتراف الرئيس الأمريكي السابق, دونالد ترامب بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية.
    و كان التقارب بين المغرب و الكيان الصهيوني قد لاقى رفضا كبيرا من الشارع المغربي حيث شهدت العديد من مدن المملكة تنظيم مظاهرات للتنديد بالتطبيع, تم التصدي لها بالقمع الوحشي.
    خلال شهر مارس المنصرم استحدثت جمعيات مغربية تنشط في عدة مجالات “الجبهة المغربية لدعم فلسطين و ضد التطبيع”.
    وقبل شهر, كانت قد دعت مجموعة العمل الوطني من أجل فلسطين بالمغرب إلى تجديد التجند المتواصل للمغربيين لتنظيم تجمعات شعبية ضخمة ضد اتفاق التطبيع الذي يهدد الاستقرار في المنطقة كلها, مستنكرة “سياسة الابتزاز والشيطنة التي يقوم بها النظام المغربي ضد المغربيين الأحرار الذين يرفضون أي علاقة مع الكيان الصهيوني”.
    ومن جانبه, وصف المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أحمد ويهمان تطبيع علاقات النظام المغربي مع الكيان الصهيوني “بالفاجعة”.
    كما سبق للأمين العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع عزيز حناوي أن تساءل في منشور على الفايسبوك إذا ما كان المغرب بمثابة ممثلية دبلوماسية لإسرائيل في إفريقيا وهذا إثر نشر وكالة الأنباء المغربية لمقال تصف منح صفة مراقب لإسرائيل في الاتحاد الافريقي لدى الاتحاد الافريقي “بالفشل بالنسبة للدبلوماسية الجزائرية”.
    وتوجه بتساؤل لكاتب المقال “هل عودة إسرائيل الى الاتحاد الافريقي كمراقب تمثل فوزا للدبلوماسية المغربية”.
    وإذ يعتبر أن “هذا المقال الرسمي” المنشور على موقع وكالة الأنباء المغربية فضيحة أخرى تضاف إلى سلسلة من فضائح المملكة المغربية, ذكر السيد حناوي فضائح بوريطة في لجنة الشؤون العامة الأمريكية الاسرائيلية, وفضيحة سفير المغرب لدى الأمم المتحدة عمر هلال ومواقفه “المؤيدة للصهيونية” وكذا دعمه “لتقرير المصير لمنطقة القبائل” وكذا فضائح مسؤول مكتب القائم بالأعمال للمغرب في تل أبيب, بيوض.
    وتساءل أيضا “هل وقع المغرب الذي يترأس لجنة القدس بين يدي عصابة مسؤولين ينشطون كما لو كانوا يمثلون حكومة تل أبيب وليس الرباط”.

  50. لقد أصبحت حياتنا بالجزائر وفي زمن هذا الصراع القاسي والمعانات الإنسانية والفكرية والاجتماعية وهذه التناقضات النفسية التي نعيشها في هذا البلد الذي كُتب علينا العيش فيه هكذا تحت رحمة الجنرالات الذين جعلوا الشعب الجزائري مثابة وقود يزجونه في آتون محارق الحروب والصراعات الداخلية والخارجية ليصبح الجزائري الضحية الوديعة للجنرال المتغطرس المهوس بالحروب والصراعات الدائمة…

    وما زال الجزائري تتلاقفه أيادي الجنرالات سُراق قوته وأمنه وجعلوه أضحوكة أمام العالم المتحضر وأوغلوا في الاستهانة به وبمقدراته وهو المتفرج لهم على مضض خدروه بالوعود والشعارات والأمنيات يرسمون الفرحة المزيفة الكاذبة على جبينه حتى أصبحت سياسة الجنرالات عبارة عن أكذوبة وضحكة كبرى يعتاش عليها الجزائري وهي لا تسمن ولا تغني من جوع وعود كاذبة وضحك على الذقون بطلتها كلمة ( سوف ) اللعينة فسوف لا يمكن أن تكون طعاما للفقراء والجائعين والمظلومين الذين فقدوا أبسط مقومات المعيشة في بلدهم فالبطون الخاوية والشعارات وافرة واهية فأصبحت شماعة المغرب هو العدو الوهمي هي الحل أمام الجنرالات حيث ساهمت هذه الشماعة في إشباع بطون الجنرالات وقادة البوليساريو وسُراق المال العام والخاص واتخموا جيوبهم وبطونهم وخزائنهم على حساب المواطن المسكين بالضحك عليه بأن جميع مصائب البلاد سببها المغرب وأن الحرارة والفيضانات سببها المغرب وأن المغرب هو من اقنع الجنرالات بشراء الخردة الروسية وأن المغرب هو من أمر الجنرالات بصرف أموال الشعب الجزائري على البوليساريو وأن المغرب هو من سرق 1000 مليار دولار ووضعها في حسابات الجنرالات في سويسرا وبنما والإمارات فإلى متى سيبقى هذا الشعب المضحوك عليه صامتا ينتظر التغيير وهو نائم في العسل نحن بحاجة إلى ثورة حقيقية أما نزهة الجمعة لم تعد تزعج سوى النمل.

    1. اهلا وسهلا اخي العزيز عبدالقادر وتحيه لك ولشعب المغرب العربي الغالي

      لقد قرأت ماكتبت بتمعن ..وأود التعليق على نقطه هامه ملفته بالرغم من انني لا اتابع اخبار المغرب العربي باستمرار بسبب الانشغال ..

      التعليق : انه في جميع الظروف والحالات ومهما كانت الاسباب والدواعي والمصالح ينبغي على الشعوب العربيه والاسلاميه التكاتف والترابط والتداعم والتآخي والتآزر مع بذل الجهود في شتى المجالات لتقويتها وتنويعها وتأصيلها لتصبح سلوك فردي للمجتمعات وكذلك سبل التعاون بما يحقق المصالح لجميع الافراد والمجتمعات مستمدة ذلك من الشريعه الاسلاميه السمحه التي جاءت بكيفية التعامل في سورة الحجرات وهذه السورة العظيمه من قرأها وفهمها وطبقها في السلوك والعمل سيجد كثير ممن كتب التعليقات أنه حاد عن الطريق وإنحرف في تعبيره وأخطأ في تعامله وظنونه وأعان الأعداء وقوى الشر الخارجيه بسبب الاندفاع والغضب وحمية الجاهليه التي وردت في القرآن العظيم بإعتبارها ليست من الاسلام ( إذ جعل الذين كفروا في قلوبهم الحمية حمية الجاهليه )
      وقد وصف الله عز وجل نبينا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم ( وإنك لعلى خلق عظيم ) وقوله صلى الله عليه وسلم ( أثقل شئ في الميزان تقوى الله وحسن الخلق ) وقوله تعالى ( ياأيها الذين آمنوا إجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ) وقوله تعالى ( ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على مافعلتم نادمين ) وقوله صلى الله عليه وسلم ( ماكان الرفق في شئ الا زانه ومانزع من شئ الا شانه ) وقوله صلى الله عليه وسلم ( لأن أمشي في حاجة أخي حتى يقضيها أحب الي من أعتكف في مسجدي هذا شهرا ) ….

      ونصيحتي للجميع بالدعاء ( وقال ربكم إدعوني أستجب لكم ) لتحقيق الاماني والآمال والطموحات والرغبات وأسال الله عز وجل ان يستجيب لكم ويحقق أمانيكم إنه سميع قريب مجيب

      ولابد من التذكير بالأقلام المسمومه والمأجوره وكذلك الفبركه والدبلجه والتحايل والخداع والايحاء والايهام في وسائل التواصل الاجتماعي

      مع تحياتي وتقديري ومحبتي لشعب المغرب العربي
      وخالص الدعوات بتحقيق الآمال والطموحات والأماني

  51. الجزائر تُربك الخطاب الأخير لعاهل المغرب
    اختفت تماما كلمة “الجزائر” من الخطاب الأخير للعاهل المغربي، الملك محمد السادس، لكن التلميحات إلى الجارة الشرقية، كانت حاضرة وبقوة، من خلال بعض الأوصاف التي اعتاد المسؤولون في نظام المخزن، ترديدها في مثل هذه المناسبات، من قبيل “أعداء الوحدة الترابية”، الذين أصبح عددهم يتعدى الجزائر.

    في الخطاب الذي ألقاه العاهل المغربي قبل ثلاثة أسابيع بمناسبة “عيد العرش”، تردد اسم الجزائر على لسانه عشر مرات كاملة، غير أنه تحاشى الإشارة إليها مباشرة في خطابه الأخير ولو لمرة واحدة، مفضلا استعمال التلميح.. فلماذا يا ترى؟

    بنية الخطاب السابق لعاهل المغرب، كانت قائمة على مطلب أساسي في صيغة مناشدة، وهو فتح الحدود البرية المغلقة منذ نحو ربع قرن، وإعادة بناء العلاقات الثنائية المأزومة، في إطار ما سماها “دبلوماسية اليد الممدودة”، غير أن النتيجة لم تكن وفق ما كان يتمناه الملك المغربي.

    لكن الرئيس عبد المجيد تبون وخلال لقائه الأخير مع وسائل الإعلام الوطنية، لم يتجاوب مع العرض المغربي، الذي جاء في شكل مبادرة معزولة من السياق العام للعلاقات الثنائية المأزومة، عندما قال: “إن الجزائر لم تتلق استجابة من المغرب بخصوص التوضيحات التي طلبتها من الرباط حول ما قام به السفير المغربي في الأمم المتحدة”.

    وكان ممثل المغرب في الأمم المتحدة، عمر هلال، قد وزع وثيقة على ممثلي الدول الأعضاء في منظمة دول عدم الانحياز، دعا إلى ما سماه “حق تقرير الشعب القبائلي”، وهي الحادثة التي تسببت في سحب الجزائر لسفيرها من المغرب، ومطالبة هذا الأخير بتقديم توضيحات عما حدث.
    وإن حاول العاهل المغربي التغطية على ما قام به عمر هلال في نيويورك، من خلال تجاهله لهذه الحادثة، التي وصفت في الجزائر بـ”الخطيرة”، إلا أن ذلك لم يقنع المسؤولين في الجزائر، الذين قرروا في خطوة متقدمة، إعادة النظر في العلاقات مع الجارة الغربية وفق مقررات الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للأمن، الذي ترأسه الرئيس عبد المجيد تبون.

    الحدث الآخر الذي أقنع الجزائريين بعدم جدية “اليد الممدودة” للمغرب، هي التحرشات التي قام بها وزير خارجية الكيان الصهيوني، مائير لابيد، خلال زيارته للمغرب، باتهامه الجزائر بالعمل في إطار المحور الإيراني، وهو ما اعتبرته الخارجية الجزائرية في بيان لها، “تصريحات مغلوطة يقودها وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، جاءت تنفيذا لرغبة حليفه الجديد في الشرق الأوسط”.

    وبينما غابت القضية الصحراوية في الخطاب الأول لعاهل المغرب، عادت بقوة في خطاب ما يسمى “ثورة الملك والشعب”، من خلال حديثه عن الوحدة الترابية لبلاده، وهو يعلم أنها من مسببات توتير العلاقات الثنائية، ما يعني أن الرباط باتت مقتنعة بعدم حصول تجاوب من قبل الجزائر، الأمر الذي كان وراء توجيه الملك بوصلته نحو إسبانيا وفرنسا عله يجد من يستمع إليه هناك.

  52. المملكة المغربية الشريفة لم تضرب عصفورين بحجرة واحدة فقط بل عصافير
    وهي الآن تجني ثمار ديبلوماسيتها القوية. نحن لسنا اولاد بوزرزور او اولاد فرنسا .هذا المغرب القوي بكل شيء. بثقافته وحضارته وتاريخه حتى طبخه يبقى متميزا وبعيدا كل البعد عن باقي الدول.
    الصحراء المغربية ملفها طوي بالضربة القاضية لدولة الخرخوريين القهوة الاقليمية صاحبة المجاعة الاقليمية
    اما اابوليزبل العفن فهو يموت غيضا

  53. أدانت الحكومة الصحراوية، اليوم السبت، بـ “أشد العبارات”، خطاب ملك المغرب الذي اعتبرته ” تعنتا مبنيا على سياسة الهروب الى الامام ورفض للرضوخ الى الشرعية الدولية.

    وانتقدت الحكومة الصحراوية، في بيان صادر عن الناطق الرسمي باسم الحكومة، خطاب الملك محمد السادس، الذي ألقاه أمس الجمعة بمناسبة ذكرى “ثورة الملك والشعب”، “التعنت المبني على سياسة الهروب الى الامام وتعريض المنطقة وامنها لمزيد من التوتر وعدم الاستقرار، في ظل عودة الحرب في الصحراء الغربية، التي يعد المغرب خاصة في ظل حكم الملك الحالي محمد السادس المسبب الرئيسي لها”.

    وأشارت الى أنه “ضرب بذلك جهود المجتمع الدولي لأكثر من ثلاثين سنة، عرض الحائط”.

    ونددت الحكومة بالخطاب “الذي تميز بمزيد من الرفض والتعنت والاصرار على عدم الرضوخ للشرعية الدولية، وتجسيد قراراتها فيما يتعلق بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في ممارسة سيادته على كامل أراضيه”, مضيفة أنه استعمل ” لغة تطبعها العنجهية والاصرار في التمرد على قرارات الهيئات الاممية والاتحاد الأفريقي”.

    وأضافت الحكومة في بيانها, أن الخطاب “غلبت عليه آثار فضيحة التجسس السيبيرانية التي تورط فيها المغرب، والتي لم تسلم منها دول الجوار والشخصيات السياسية والحقوقية والإعلامية وحتى بعض حلفائه التقليديين”، مردفة ” تضاف لتلك التي سبقتها في استعمال المغاربة أسلحة بشرية في عمليات الابتزاز التي تعود عليها ضد جواره ومحيطه الإقليمي”.

    ووصف البيان، ما قام به المخزن بـ “الفضيحة”، التي “حاول تبريرها بشتى الصيغ، ولو بلعب دور الضحية أمام وضعية العزلة التي بدأت تتكشف يوما بعد اخر خاصة بعد التطبيع المذل والارتماء المخزي في أحضان المحتل الصهيوني”, مؤكدا أن سياسات المغرب “التوسعية والعدائية” اضحت محل إدانة وشجب من طرف عديد الدول والشخصيات السياسية والمنظمات الحقوقية.

    وفي السياق قال البيان إن ملك المغرب “حاول إيهام الرأي العام الداخلي، أنها مؤامرة كبرى تحاك ضد بلده”.

    وجددت الحكومة الصحراوية والجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، التأكيد على تمسكهما بالحق الشرعي غير القابل للتصرف ولا للتقادم، للشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال، إلى جانب عزمهما على “الدفاع عن الاهداف الوطنية بكل ما اوتيتا من قوة، ومهما تطلب ذلك من تضحيات”.

    كما حذرت من مغبة “الاوضاع الخطيرة، التي يسعى نظام الاحتلال التوسعي في مملكة محمد السادس إلى جر منطقة المغرب العربي برمتها اليها، وكذا محيطها الاقليمي”.

  54. اصبحت الجمهورية الوهمية تيأس من التعلق في رقبة الغريق التي صنعها وقامر عليها لتنفيذ اطماعه التوسعية. لم يعد لهما سوى الكلام الفارغ والكذب لانقاذ ما تبقى من ماء وجههما بعد ان بدأ المجتمع الدولي يوليهم ظهره…
    لديكم متسع من الوقت لتبكوا وتندبوا وجوهكم وتنددوا… فالبلاغات الكاذبة لم تعد تجدي نفعا والحليف لم يعد يعول عليه لانه غارق في الازما حتى الاذنين

    1. السلام عليكم

      بعد التحيه اهلا وسهلا ومرحبا اخي الكريم
      مشاركتي ليست في صلب الموضوع وانما التعليق على كلمة حليف
      حقيقه لي تجارب شخصيه ان الاصحاب والزملاء والقرباء والبعداء التي يعتقد بعض الناس انهم يُعتمد عليهم في جلب المصالح ودفع المفاسد والحصول على المنافع وإبعاد اهل الشر بكل ماتحمله المعاني والدلالات لا يحقق الاهداف المرجوه والمبتغاه الا اذا كانت في سبيل وابتغاء مرضاة الله عز وجل ونصرة للحق والدين والسنه المطهره الشريفه التي جاء بها سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم ومصداقا لقوله تعالى ( ياأيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ) وقوله تعالى ( وماالنصر الا من عند الله ) وقوله تعالى ( ومارميت إذ رميت ولكن الله رمى )….
      وقوله تعالى ( الأخلاء يوميئذ عدو الا المتقين )

      فاذا لم تكن الصحبه والتحالف والحليف وماشابه من أسماء يراد بها إبتغاء مرضاة الله والدار الآخره فلا فائدة منها بل إن التجارب أثبتت ان بعض الصديق والحليف والقريب ينقلب الى عدو لدود ….

      مع التحيه والتقدير

  55. الى اخي المغربي ، مجرد سؤال لماذا يرفض نظام المخزن في المغرب منح الصحراويين فرصة ليوم واحد ليقرروا مصيرهم تحت اشراف الامم المتحدة ، ومعظم من تم تحديد هويتهم من طرف لجنة تحديد الهوية يتواجدون تحت الادارة المغربية في المناطق الخاضعة للسيطرة المغربية !؟ لماذا يخشى النظام في المغرب من الذهاب لصندوق الاستفتاء والامم المتحدة ، حددت بدقة متناهية قايمة المصوتين بالتعاون مع شبوخ واعيان القبايل الصحراوية ؟!
    اذاكان الصحراويون ، حسب زعم اخينا المغربي ، ينعمون بالامن والرفاهية ، فلماذا يتظاهرون من اجل مطالب حقوقية وانسانية ويحرمون من ابسط حقوق المواطنة في حربة التعبير والتجمهر ، ولنا في قمع مخيم اكديم ايزيك ورمي عشرات الصحراويين في السجون وفي قمع سلطانة خية وعايلتها في مدينة بوجدور ..!؟

    1. الى سيد نفسه
      لانكم لا تفهمون ولا تبحثون اصبحتم كالببغاوات ترددون كلامكم وكلام بعضكم حتى اصبحت حججكم كالاسطوانة المشوخة. ابحث في قرارات الامم المتحدة تجد الجواب الشافي لاسئلتك.
      عصابة حكام الجزائر والمرتزقة يتلاعبون في كل هذه القرارات. المغرب هو من وضع ملف الصحراء الغربية في لجنة تصفية الاستعمار حتى قبل استقلال الجزائر لانه كان يطالب باسترجاع اراضيه المستعمرة من اسبانيا، وهاهم الكابرانات يذرون الرماد في عيون الصحراويين والمجتمع الدولي.
      المغرب هو اول من قبل بالاستفتاء وتقرير المصير لكن لما تبين له ان الجزائر والبليزاريو اختطفوا الصحراويين وزجوا بهم في المخيمات كلاجئين با اكثر من هذا لقد ادخلوا المخيمات لاجئين من الازواد مالي النيجر موريطانيا والجزائر. لما راى المغرب هذا التزوير تراجع عن فكرة تقرير المصير.
      الامم المتحدة نفسها عبرت في اكثر من مناسبة على ان تنظيم الاستفتاء امر مستحيل لانها عاجزة عن تحديد الجسم الناخب.
      من اراد ان يفهم هذا فله ذالك ومن لم يقتنع من الحمير اصحاب الاذان الطويلة فليجلس على ز. مروكي

    2. الى سيد سوته
      اما زلت تنبح وتنهق ايها الحمار؟ الحمار يفهم احسن منك
      اطرح سؤالك هذا على الامم المتحدة التي قالت ان تقرير المصير امر مستحيل التطبيق لانها لم تستطع تحديد الجسم الناخب. المخيمات مليئة بالمهاجرين من موريتانيا ومالي والنيجر والمشردين من الجزائر على اساس انهم صحراويين. من سيصوت في هذا الاستفتاء ايها الحمار الذي لا يفهم شيئا؟ لماذا لا تطالب حكامك بتنظيم استفتاء للقبايليين والطوارق يا حمار؟
      الصحراء راحت عليكم. فكروا في مشكل اخر يلهيكم حتى ينهيكم

  56. الى مراقب
    والله ان حالك مدعاة للسخرية. انت لا ترقب شيئا يا مغفل. كل ما تستطيع فعله هو الاطلالية على سلة مهملات الخبار المسماة بالشروق علك تجذ زبالة خبر تملأ به فراغك.اين يتجلى لك هذا الارتباك يا غبي؟ العاهل المغربي يصفع حكامك في كل خطاب ويكشف عن عوراتهم واعلامك يحاول ان يحول الصفعات الى انتصارات وهمية. الخطاب الملكي الاخير بعثر اوراق الكابرانات كما تبعثر الرياح اوراق الخمير. اسبانيا هللت فرحا لاستئناف العلاقات مع المغرب والصفعات التي ستتلقونها من اسبانيا غير خافية عليكم. الملك البطل يئس من جار لا فائدة منه فتجاهله كما كان يفعل دائما وهذه هي الدبلوماسية الحقة.
    التحليل التي قامت به جريدة الشروق تحليل غبي وبليد وصادر عن جاهل لا علاقة له بميدان الاعلام. تحليل لا يستحق حتى عناء القراءة.
    طلع ايها الغبي على ما تقوله وتكتبه وسائل الاعلام الاجنبية على خطاب الملك لكن يصعب على دولة دولة الفراقشية ان تفهم ما يفهمه اسياده

  57. الى بيكاسوس
    الجمهورية الصحراوية حقيقة قائمة لارجعة فيها وهي عامل توازن واستقرار في المنطقة.

  58. لم يحمل خطاب محمد السادس المعتوه اي جديد . تكرار نفس الاسطوانة ومحاولة تنويم الشعب المغربي والهاءه عن المشاكل التي يتخبط فيها نظام المخزن بعد تلقيه العديد من الضربات الموجعة ومن عدة جهات .الملك يحاول تغطية فشله وفشل سياسته ولكن لايمكن تغطية الشمس بالغربال. لقد تعرت صورة المغرب بعد احداث المهاجرين بسبتة.

    1. الى ولد القحبة مراقب اظن ان اللقاح الإسرائيلي جاب المفعول في لخرطي.اصابتهم هيستيريا .والواقع ان الجزائر مع فلسطين ظالمة او مظلومة لم تعارض انضمام إسرائيل الى الاتحاد الافريقي.واتحداكم ان تأتوني ولو ببلاغ واحد يندد ويشجب هدا الانضمام. لا الخارجية الجزائرية ولا الاحزاب المعارضة وابواق الجزائر ولا أئمة المساجد والشعب المغلوب على امره.سكوت خوفا من من العم سام

  59. بدأ يتضح جليا ان شدة الاقصاف المتوالية ليل نهار على جحور الجيش المغربي هي ما آثار نرفزة وارتباك المخزن.وهو ما جعله يشاكس بآخر أوراق القبح من مغازلة إسرائيل إلى تهديد الجزائر مرورا باتهام المانيا و إرسال الأطفال والنساء إلى الموت بحرا و افتعال مسألة علاج غالي و غيرها الكثير.
    بدأ المخزن يدرك انه مالم تتوقف الحرب – التي ينكر وجودها للمفارقة – فان أيامه وربما على يد جيشه باتت معدودة.
    النرفزة لاتطفئ حربا ولكنها قد تسدل الستار والى الأبد على فترة طويلة من العبودية بالمغرب الأقصى بدأت عام 1666.

    1. نفسوا عن هزائمكم بالكذب واختلاق الاساطير وتظخيم الاحداث وتلفيق الاتهامات علكم تستطيعون التخفيف من آلامكم. لقد اصبح هذا هو غزائكم الوحيد وبلسمكم الشافي يا دولة الكارطون. نحن نرتاح بعض الوقت لان اليوم قنوات وصحف دول اخرى اصبحت ترد عليكم بالنيابة يا فاشلين في كل شيء

    2. اظن ان اللقاح الإسرائيلي جاب المفعول في لخرطي.اصابتهم هيستيريا .والواقع ان الجزائر مع فلسطين ظالمة او مظلومة لم تعارض انضمام إسرائيل الى الاتحاد الافريقي.واتحداكم ان تأتوني ولو ببلاغ واحد يندد ويشجب هدا الانضمام. لا الخارجية الجزائرية ولا الاحزاب المعارضة وابواق الجزائر ولا أئمة المساجد والشعب المغلوب على امره.سكوت خوفا من من العم سام

  60. الجديد يا قوم

    في أغنية تحكي قصة حبيبين، مغربي وجزائرية، تغنى الموسيقار نعمان لحلو بالعلاقات الأخوية بين شعبي البلدين، مشددا على ضرورة فتح الحدود.

    عنوان الأغنية

    “جواهر غدا تفتح الحدود”

    المسكين ( الحقيقة هو أنه منافق) والله ماراه عارف راسو من رجليه

    1. يصعب على الاغبيء من طينتك ان يفهموا المعاني وراء مثل هذه المبادرات. اعماكم الجهل والغروب حتى اصبحتم تعتقدون ان كل مبادرة تقارب تغزلا بكم. يكفيكم الويلات التي انتم غارقون فيها

    2. اظن ان اللقاح الإسرائيلي جاب المفعول في لخرطي.اصابتهم هيستيريا .والواقع ان الجزائر مع فلسطين ظالمة او مظلومة لم تعارض انضمام إسرائيل الى الاتحاد الافريقي.واتحداكم ان تأتوني ولو ببلاغ واحد يندد ويشجب هدا الانضمام. لا الخارجية الجزائرية ولا الاحزاب المعارضة وابواق الجزائر ولا أئمة المساجد والشعب المغلوب على امره.سكوت خوفا من من العم سام

  61. إلى ولد احمد التاقي

    لو تتمعن في سلوك المخزن مثل الذبيحة التي تتخبط. لا يعرف ماذا يفعل واخر ما وصل إليه هو محاولة استقواؤه بالكيان الصهيوني.
    لما احتل الصحراء الغربية كان يظن أن العالم الإعلامي هو ذاك العالم الذي يمكنك فيه أن تخبأ ما تشاء و لكن خاب ظنه . النت فضحه و كل من يريد معرفة حقيقته ما عليه إلا بزر على قوقل ليعرف كل شيئ.

    1. اظن ان اللقاح الإسرائيلي جاب المفعول في لخرطي.اصابتهم هيستيريا .والواقع ان الجزائر مع فلسطين ظالمة او مظلومة لم تعارض انضمام إسرائيل الى الاتحاد الافريقي.واتحداكم ان تأتوني ولو ببلاغ واحد يندد ويشجب هدا الانضمام. لا الخارجية الجزائرية ولا الاحزاب المعارضة وابواق الجزائر ولا أئمة المساجد والشعب المغلوب على امره.سكوت خوفا من من العم سام

  62. إلى بالقاضي

    والله شبعت ضحك لانك اصطفيت مع أصحاب المقروط

    المقروط ثم المقروط ثم المقروط

    معاني المبادرات……..

    و بعدين أنت تناقض نفسك. تقول نحن غارقون في الويلات. لم أسمع بشخص يريد التقرب من أخر غارق في الويلات إلا من منافق و ماكر.
    عموما: هذا لحلو أو المر و أمثاله كلامهم واحد ماهو جايب لهم خبر. المسكين خليه يترزق بما يغنيه

    1. اظن ان اللقاح الإسرائيلي جاب المفعول في لخرطي.اصابتهم هيستيريا .والواقع ان الجزائر مع فلسطين ظالمة او مظلومة لم تعارض انضمام إسرائيل الى الاتحاد الافريقي.واتحداكم ان تأتوني ولو ببلاغ واحد يندد ويشجب هدا الانضمام. لا الخارجية الجزائرية ولا الاحزاب المعارضة وابواق الجزائر ولا أئمة المساجد والشعب المغلوب على امره.سكوت خوفا من من العم سام

  63. إلى بالقاضي

    أين هي المعاني يا غبي

    يريد فتح الحدود. يحلم ثم يحلم ثم يحلم و الله المسكين غارق في حلم عز النهار.

    هو يقول هذا حتى يكتفي الجزائريون بغلق الحدود. مثلما تعرف سلوك الخداع و المكر. يقول هذا حتى نبقى لعشرات السنين نتحدث عن الحدود .
    لا يا مذلول
    انتظر شوية و رايح تشوف قرارات الجزائر.
    المشكلة أنم حاسبين الأمور خصام حول تقسيم حبة حلوى. انتظر شوية و رايح تشوف

    1. اظن ان اللقاح الإسرائيلي جاب المفعول في لخرطي.اصابتهم هيستيريا .والواقع ان الجزائر مع فلسطين ظالمة او مظلومة لم تعارض انضمام إسرائيل الى الاتحاد الافريقي.واتحداكم ان تأتوني ولو ببلاغ واحد يندد ويشجب هدا الانضمام. لا الخارجية الجزائرية ولا الاحزاب المعارضة وابواق الجزائر ولا أئمة المساجد والشعب المغلوب على امره.سكوت خوفا من من العم سام

  64. إلى

    اعماكم الجهل والغروب حتى اصبحتم تعتقدون ان كل مبادرة تقارب

    والله حبست عقول البشر

    أسأل سؤال بالله تجاوبني عليه

    مازالكم في المبادرات؟. بانهار اسود, يا خراب اسود. معليش بالله عليك واش كاين في راسك؟ الذي في راسو التبن يفهم. أنت واش كاين في راسك؟

    1. الى سليم
      انت عقلك حابس بالفطرة
      قلتها واعيدها السطحيون امثالك لا يقرؤون بين السطور. هذه كفاية لم يهبها الله لمن يتقاسمون عقلا واجدا
      وكفى

  65. الى الياس
    الغباء يشع منك. لو لم تكن غبيا للاحظت المعاني بنفسك. قلتها بالبند العريض: الاغبياء لا يفهمون ولا يرون الا حسب هواهم. امثالك لا يعرفون ادنى شيء عن اصول النقاش. .. والحكم لهواة قراءة التعليقات

  66. إلى بلقاضي
    البشر ينتظرون منك الأجوبة و ليس الهروب إلى الأمام

    انت و لحلو و المر وجدو الحطب. لا يوجد نقاش يا سي محمد أنا قلت لك المقروط أكل و شرب عليه الدهر.
    و مازالك تردد في كلمة نقاش. ما تحشمش راك كبير .

    بالنسبة لك البشر إما يقبلو المقروط أو هم أغبياء؟

    يا له من تحليل الصبيان

    اتصل بلحلو و المر و روحو وجدو الحطب و يكلم جوهرة في الطريق باش تعرف المبادرات و الخروطو انتاعك.

    1. كلام الجاهلين مردود عنه. من سيكلف نفسه عناء هرطقاتك فبالاجرى الرد عليها. ابحث لك عن موقع اخر للاطفال ربما ستجد تحاوبا اما هذا فلا يتشرف بامثالك

  67. صدمة ما بعدها صدمة للشياته
    يمكنكم اللجوء الى جوجل لترجمة النص الى العربية
    نشرت جريدة الجزائر – اخبار العالم على مدار الساعة مقالا مطولا بالفرنية تحت عنوان “لماذا شنجريحة – العسكري الذي كان يمارس اللواط في الثكنات قبل مجئه الى السلكة – يحب الدائرة الثالثة.
    اقرؤوا هذا المقال من موقعه الاصلي كي تكتشفوا من هو قائد اركان الشعبي الجزائري. اتمنى لكم لحظات ممتعة

    https://fr.aljazayr.com/analyse/12688.html

    ملحوظة: هذا المقال تصعب قراءته وفهم محتواه من طرف الاميين الجهلة: سليم، الياس، ولد اخمد التاقي، حمزة وما تبقى من ذباب الكابرانات.

  68. كلام الجاهلين مردود عليه. من سيكلف نفسه عناء قراءة هرطقاتك واسلوبك المتردي رداءة احوال بلادك فبالاحرى الرد عليك؟. ابحث لك عن موقع اخر للاطفال ربما ستجد تحاوبا هناك اما هذا فلا يتشرف بامثالك.

  69. لست هنا لأناقش أحد. و الله من التعليقات التي قراتها هؤلاء المغاربة المعلقون و كا،هم جايين من السماء السابع. فهم تعليقاتهم يلزمه العيش في مجرة أخرى. مهمتي إطلاع الرأي العام و لكل واحد و أقول لكل واحد أن يتحقق مما أكتبه و هو موثق على النت

    طلبتم باليد الممدودة و الخزعبلات التي لا مثيل لها و الذل فتح الحدود و تناسيتم من الذل أن الجزائريين:
    الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    الجزائريون يعرفون أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين
    الجزائريون يعرفون أن قنصلكم وصف الجزائر بالبلد العدو و حتى هذه من جبنكم لم تعترفو بها

    أنت والله مسكين ماراك عارف رأسك من رجليك. حاسب البشر لا عندهم أعين و لا أذان

    و بعدها تريدون فتح الحدود. الله أكبر

    قبل فتح الحدود على الأقل يكون للجزائر سفير في المغرب و أنا أجزم لك أن السفير الجزائري الذي تم استدعاؤه لن تطأ قدماه المغرب لا هو و لا غيره.
    خلاصة القول أنت لا تعرف الجزائريين. أنصحك القراءة عن تاريخ الجزائريين لعل و عسى

    1. الى المدعو badis لماذا تستحي من جنسيتك ومن اسمك المستعار مرة slimane مرة سليم مرة البرديسي واسماء اخرى انت فعلا ولد القحبة مقطر تتفنن في الفثنة كما تريد هذا يعني انك تتألم موت بغيضك وتالم في صمت .نحن المغاربة أسياد أسيادكم والمغرب يبقى الى الأبد شامخ بفضل جيشه المغوار وشعبه المتفاني وملكه الرزين لي عقدكم وداير ليكم شوكة فالقرطوجة .عاشت المملكة المغربية الشريفة ولا عاش من خانها

  70. إلى بالقاضي

    أنا أرد عليك و أنت عبيط لان عقلك مثل الدجاجة.
    اترك الأخرين يحكمون على ما أكتب
    الحمد لله ما تقدر تحجب عليهم ما أكتبه
    و أكاد اجزم أنك لو استطعت لدفعت الرشوة كما يفعل اسيادك صباح مساء

    1. اسلوبك الرديء والمنحط في الكتابة يقول للقراء من انت وما مستواك. فلا تتعب نفسك لتقول لنا من انت. لقد اطلع الجميع على مؤهلاتك وقدراتك العقلية الشبه منعدمة…
      انصحك ب: copier/coller لانها عملية تستر عيوبك او ابذل مجهودا كي تحسن مستواك

    2. الى المدعو badis لماذا تستحي من جنسيتك ومن اسمك المستعار مرة سليم مرة البرديسي واسماء اخرى انت فعلا ولد القحبة مقطر تتفنن في الفثنة كما تريد هذا يعني انك تتألم موت بغيضك وتالم في صمت .نحن المغاربة أسياد أسيادكم والمغرب يبقى الى الأبد شامخ بفضل جيشه المغوار وشعبه المتفاني وملكه الرزين لي عقدكم وداير ليكم شوكة فالقرطوجة .عاشت المملكة المغربية الشريفة ولا عاش من خانها

  71. الى سليم
    يبدو انك شعلة من الغباء. سبقت وان ابديت لك رايي في هذا الفيديو الذي قض مضاجع حكامك وجعل لحمامرة لا يجرء حتى على ذكر اسرائيل التي كان ينعتها باغلظ الاوصاف/ ابحث لك في قمامة الشروق او النهار عن فيديو افضل اما هذا فلا شيء فيه يثير الغرابة او حتى الاهتمام لان علاقتنا بمرعبتكم اسرائيل واضحة وضوخ الشمش في النهار. الان تيقنك ان عقلك غقل عصفول والموقع هذا اكبر منك لهذا موقع اطفال انسب لك
    انا متيقن انك لم تفهم شيئا من المقال الدي وضعه لكم احد المغاربة الاحرار في الرابط اعلاه، انه فوق مستوى ادراكك بكثييييييير. لو لم يكن وقثمين لترجمته لك باسلوب في مستواك

  72. الى سليم
    يبدو انك شعلة من الغباء. سبق وان ابديت لك رايي في هذا الفيديو الذي قض مضاجع حكامك وجعل لحمامرة لا يجرء حتى على ذكر اسرائيل التي كان ينعتها باغلظ الاوصاف/ ابحث لك في قمامة الشروق او النهار عن فيديو افضل اما هذا فلا شيء فيه يثير الغرابة او حتى الاهتمام لان علاقتنا بمرعبتكم اسرائيل واضحة وضوح الشمش في النهار. الان تيقنت من ان عقلك غقل عصفور والموقع هذا اكبر منك لهذا موقع اطفال يكون انسب لك
    انا متيقن انك لم تفهم شيئا من المقال الدي وضعه لكم احد المغاربة الاحرار في الرابط اعلاه، انه فوق مستوى ادراكك بكثييييييير. لو لم يكن وقتي ثمين لترجمته لك باسلوب في مستواك

  73. #### الى بالقاضي
    تحديد مستوى الغير في الكتابة في المدارس
    القراء ينتظرون منك ان تجيب على ما يكتبه و تدافع عن افكارك و انت هنا ليس المطلوب منك ان تقيم اسلةب الاخرين
    تريد ان تقنع البشر ان الفنان لحلو يطلب فتح الحدود على انها مبادرة
    كيف له ان يفعل ذلك؟ و يتجرا علما ان سبق لملكه نفس الطلب و كان جواب الجزاءر تجاهل تام و ليس الرفض
    يعني لا اعتقد ان رجل متزن يطلب طلب يعرف مسبقا انه ليس ماله الرفض و انما التجاهل التام

    1. الى البرديسي
      اولا اشكرك على النيابة بالرد على شخص يصعب على القارء ان يفهم الرسالة التي يود ايصالها للغير.
      بالنسبة لي تحديد مستوى الكتابة يتوقف على قدرة الكاتب في ايصال رسلته الى محاوره بشكل واضح، وان فشل فان ذالك يرجع الى عيب فيه وجب عليه تداركه. واظافة بسيطة مدرسة الخياة لا تختلف عن المدرسة العمومية او الخصوصية التي تنتج الفصيج والكن.
      اما في ما يتعلق بالالحاح على اغادة فتح الجدود ليس بين المغرب والجزائر فحسب وانما بين كل الدول التي تعيش مشاكل شبيهة بمشاكلنا مطلب كل عقلاء العالم لاسباب لا تعد…اما من يرى عكس هذا فقد ختم الله على عقله وبصيرته بمادة من فولاذ.
      الاغبياء الذين لا يرون ابعد جدوع انوفهم يعتقدون ان وراء فتح الحدود المنفعة محصورة في الربج المادي.
      رفض حكام الجزائر فتح الحدود له اسبابه ودوافعه. سبق وان فتحت الحدود في عهد الشادلي والحسن الثاني فافتضح امر حكام الجزائر. لان آلة البروبغاندا العسكرية كانت لا تتوقف عن الكذب على الشعب الجزائري بان الجزائر دولة غنية والمعرب يعاني من نقص في كل ما هو اساسي.. دخل الجزائريون المغرب فاكتشفوا عكس ما كان يشحنهم بهم اعلامهم. عند عودتهم الى مدنهم وقراهم فشبت احتجاجت فضحوا خلالها اكاذيب حكامهم. اما ما زال اصحاب يحكيه اصحاب الدكاكين في المدن المتاخممة للحدود فاقسم بالله اني اخحل من سرده احتراما للاصهارنا واقاربنا واخوة لنا في الجزائر. اما الجهلة من الذباب الالكتروني والشياتة المصابون بقصر الرؤيا فيستحقون الصفع بالجزمة كما يقول اخوننا المصريون. النخب المثقفة من الجانبين ما زالت تنظم وفقات احتجاجية للمطالبة بفتح الجدود ومن بينهم الفنان لحلو الذي لا يتجاوب معه عشاق” رقصني يا جدع” الاغبياء من عينة باديس وسليم وغيرهم اصحاب اجسام البغال وعقول العصافير..

    2. الى البرديسي

      اولا اشكرك على النيابة بالرد على شخص يصعب على القارء ان يفهم الرسالة التي يود ايصالها لغيره.
      بالنسبة لي تحديد مستوى الكتابة يتوقف على قدرة الكاتب في ايصال رسالته الى محاوره بشكل واضح، وإن فشل فإن ذالك يرجع الى عيب فيه وجب عليه تداركه. واظافة بسيطة مدرسة الحياة لا تختلف عن المدرسة العمومية او الخصوصية التي تنتج الفصيح والكن.
      اما في ما يتعلق بالالحاح على اعادة فتح الجدود، ليس بين المغرب والجزائر فحسب، وانما بين كل الدول التي تعيش مشاكل شبيهة بمشاكلنا هو مطلب يتبناه كل عقلاء العالم لاسباب لا تعد ولا يدركها محدودوا المعرفة…اما من يرى عكس هذا فقد ختم الله على عقله وبصيرته بمادة من فولاذ.
      الاغبياء الذين لا يرون ابعد من جدوع انوفهم يعتقدون ان وراء فتح الحدود المنفعة محصورة في الربج الماديء فقط.
      رفض حكام الجزائر لفتح الحدود له اسبابه ودوافعه. سبق وان فتحت الحدود في عهد الشادلي والحسن الثاني فافتضح امر حكام الجزائر. لان آلة البروبغاندا العسكرية كانت لا تتوقف عن الكذب على الشعب الجزائري لتقنعه بان الجزائر دولة غنية وان المغرب يعاني من نقص في كل ما هو اساسي.. دخل الجزائريون المغرب فاكتشفوا عكس ما كان يشحنهم بهم اعلامهم. عند عودتهم الى مدنهم وقراهم شبت احتجاجات فضحوا خلالها اكاذيب حكامهم. ما زال اصحاب اصحاب الدكاكين في المدن المغربية المتاخمة للحدود يحكون الكثير عن سلوكات الجزائريين الذين انبهروا بخيرات اسواق المملكة. اما انا – ابن الحدود – فاقسم بالله اني اخحل من سرد ما يحكى احتراما لشعور اصهارنا واقاربنا واخوة لنا في الجزائر. اما الجهلة من الذباب الالكتروني والشياتة المصابون بقصر الرؤى فيستحقون الصفع بالجزمة على وجوههم كما يقول اخواننا في مصر. النخب المثقفة من الجانبين ما زالت تنظم وفقات احتجاجية للمطالبة بإعادة فتح الحدود ومن بينهم الفنان لحلو الذي لا يتجاوب معه عشاق” رقصني يا جدع” الاغبياء من عينة باديس وسليم وغيرهم اصحاب اجسام البغال وعقول العصافير..

  74. دعت حركة استقلال منطقة القبائل المعارضة “الماك” ، إلى إجراء تحقيق دولي في الحرائق التي تجتاح الجزائر، وجريمة قتل وإحراق شاب اتّهم خطأ بأنّه من مشعلي الحرائق في منطقة القبائل، نافية أي مسؤولية في الكوارث ومعتبرة أنّ هناك يدا للسلطات في ما حصل.

    وقال أكسل أمزيان، الناطق باسم “حكومة القبائل الموقتة” التي أنشأتها حركة استقلال منطقة القبائل المعروفة اختصارا بـ “ماك” لوكالة فرانس برس “نطالب بتحقيق دولي حول الشاب الذي قتل حرقا (جمال بن اسماعيل) وحول الحرائق” التي تجتاح منطقة القبائل في شمال الجزائر.

    وأنشئت منظمة “ماك” التي تتخذ من باريس مقرّا، عقب “ربيع القبائل” في العام 2001، وهي منظمة غير قانونية في الجزائر التي صنفتها على أنها “إرهابية” في 18 مايو.

    وأضاف أمزيان “كتبنا إلى الأمم المتحدة، واتصلنا بمجلس الأمن والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، وهناك اتصالات جارية مع منظمة العفو الدولية”.

    ورفض الناطق اتهامات القادة الجزائريين بأن حركة “ماك” تقف وراء الحرائق التي أودت بحياة 90 شخصا على الأقل. وقال “نواصل دحض هذه المزاعم (…) الحركة هي منظمة سلمية. الدولة الجزائرية وحدها تعتبرها إرهابية” لأنها “تنتقد تصرفات النظام”.

    وتعارض الجزائر كل طرح لاستقلال منطقة القبائل الناطقة باللغة الأمازيغية والواقعة في شمال شرق الجزائر.

    وبالنسبة إلى أمزيان، الحرائق الأخيرة هي جزء من خطة “رسمت بشكل جيد” من جانب السلطات الجزائرية. وتابع أمزيان “عندما نرى 50 حريقا متزامنا، والنيران تبدأ في قمم التلال… نحتاج إلى وسائل للقيام بذلك”.

    وبحسب السلطات الجزائرية، فإن معظم الحرائق التي اندلعت في الجزائر مفتعلة رغم عدم تقديم أي دليل على ذلك حتى الآن.

    وأعلنت الشرطة الجزائرية الثلاثاء ارتفاع عدد الموقوفين في قضية قتل وحرق جمال بن إسماعيل إلى 61 شخصا على إثر توقيف 25 آخرين.

    وأثار مقتل جمال بطريقة بشعة صدمة في البلاد تزامنت مع خسائر بشرية ومادية ضخمة تسببت بها الحرائق. وبث التلفزيون الجزائري الثلاثاء “شهادات” بعض المشتبه بهم الموقوفين الذين قالوا إنّهم ينتمون إلى الحركة.

    واعترف هؤلاء بضرب الضحية ثم جره بعد قتله وحرقه والتنكيل بجثته في ساحة الشهيد عبان رمضان وسط مدينة الأربعاء ناث إيراثن، مشيرين الى أنهم ينتمون إلى “ماك” ويتواصلون مع الحركة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

    ورد الناطق باسم الحركة من باريس أن “قصة الشاب مفبركة تماما”، مضيفا “كانت هناك حاجة إلى تحويل الانتباه عن هذه الحرائق، لأن الجزائر رفضت لمدة يومين وثلاثة أيام، المساعدة الدولية”.

  75. بما أن حركة الماك تطالب “بتحقيق دولي مستقل” بشأن حرائق الغابات وجريمة حرق جمال في الجزائر هذا دليل عن أن الحركة و الشعب القبائلي و حتى من اتهموا خارج الجزائر كلهم أبرياء و المتورط في في هذه الجرائم هم اللذين يتهمون الغير بدون دليل مقنع لأن حركة الماك تطالب بتحقيق دولي مستقل و هذا الذي سيتهرب منه النظام الجزائري….أين المغرب ؟ لماذا الجزائر طالبت رميا بالباطل مراقبة حقوق الانسان بالصحراء الغربية و هو صامت و لم يطلب ذلك ضد العصابة المجرمة التي تحرق و تقتل ليس في القبائل فحسيب بل تحرق الجزائريين كلهم.. حان الوقت للمغرب أن يفعل الدفاع عن الشعب الجزائري و هذا الأخير عليه أن يحرر المغرب و بطالبه صراحة الوقوف مع الشعب الجزائري كما وقف معه أيام التحرير….بسبب الجزائر واجه المغرب فرنسا و قوى الشر الإستعمارية فلماذا لم يواجه عصابة الشر و التسلط على رقاب الجزائريين ؟

  76. كلام حق . اي فقط تحقيق دولي مستقل يمكن الوثوق به . لا يمكن الثقة في نظام تبون والاعلام التابع للجنرالات الذي تجندوا لترديد اسطوانة ان حركة “ماك” والمغرب هما سبب كل ماسي وحرائق والارهاب الذي يحدث في الجزائر . الشعب الجزائري يعرف حيل وكذب النظام المتحكم في الجزائر منذ الاستقلال ويعرف ان كل هذه الثخمة من الاتهامات ضد اسرائيل والمغرب وحركة ماك في هذا الوقت بالذات هو سعي تبون وشنقريحة للاطفاء النهائي للحراك الشعبي الجزائري

  77. الحرائق في كل الدول لمن يتابع الاخبار تونس الجزائر فرنسا اسبانيا جنوب ايطاليا اليونان تركيا الولايات المتحدة الامركية جبال القدس روسيا شمال شرق سبيريا الحدود بين بوليفيا والبرازيل 150 الف هكتار احترقت وغيرها الكل اجمع على ان ارتفاع درجة الحرارة السبب او بعض المتهورين كالمدخنين او اصحاب الرحلات … الا الجزائر الايادي الخارجية الماك رشاد المغرب والجزائر مستهدفة وكانها تطل على المريخ . احترمو عقول الشعب الجزائري فلقد تفطن . الحرائق سببها الماك ورشاد بدعم من المغرب ؟؟؟؟ والبروباغندا الاعلامية الجزائرية للحرب في الصحراء بدعم من من؟ جزر القمر مثلا ؟ اصبحت العصابة الحاكمة الجزائر اضحوكة العالم .

  78. الى المدعو badis لماذا تستحي من جنسيتك ومن اسمك المستعار مرة سليم مرة البرديسي واسماء اخرى انت فعلا ولد القحبة مقطر تتفنن في الفثنة كما تريد هذا يعني انك تتألم موت بغيضك وتالم في صمت .نحن المغاربة أسياد أسيادكم والمغرب يبقى الى الأبد شامخ بفضل جيشه المغوار وشعبه المتفاني وملكه الرزين لي عقدكم وداير ليكم شوكة فالقرطوجة .عاشت المملكة المغربية الشريفة ولا عاش من خانها

  79. الى المدعو badis لماذا تستحي من جنسيتك ومن اسمك المستعار مرة سليم مرة البرديسي واسماء اخرى انت فعلا ولد القحبة مقطر تتفنن في الفثنة كما تريد هذا يعني انك تتألم موت بغيضك وتالم في صمت .نحن المغاربة أسياد أسيادكم والمغرب يبقى الى الأبد شامخ بفضل جيشه المغوار وشعبه المتفاني وملكه الرزين لي عقدكم وداير ليكم شوكة فالقرطوجة .عاشت المملكة المغربية الشريفة ولا عاش من خانها

  80. عندك في الجزائر اليوم انسان يساند نظام عسكر بنوخرخر، ويقبل منطق ان “مارش آريار” مقبول والله يلعن بو التقدم او التطور. بيع النفط واستهلك: هكذا يفكر شعب بومدين الحلوف. وهذا شعب بومدين الحلوف هو بوصبع لزرق هو الشيات هو الغاشي لي غير ماشي ماسايق للدنيا خبار. شوف ~ https://youtu.be/V5EPFFqw0nE ~ قال ليك الماك ورشاد واسرائيل والمغرب اجتمعو يوم 12 باش يقتلو جمال بن اسماعيل يوم 11. هادي قالها نظام عسكر بنوخرخر لشعب بومدين الحلوف وهذا الكائن البوصبعي صدقهم وابتلعها. لهذا السبب تتمعن اسبانيا في المشهد وتقبل الغاز الطبيعي مقابل معالجة المجرم بن بطوش وقتل المناضل محمد بن عبدالله. الفضيحة كيما قلت في عنوان التعليق ليست هي ان اسبانيا تقبل، ولكن ان هناك كائنات في الجزائر تحرم القبايل من حقوقها حتى عندما يصل مستوى جرائم نظام عسكر بنوخرخر إلى هذا الحد. لماذا بن بطوش يعالج؟ ولماذا محمد بن عبدالله يقتل؟ ولماذا العيش من مداخيل النفظ؟ لأن الخاص يعطوه بالمجان مقابل علاج بن بطوش وقتل بن عبدالله. أما المرحوم جمال بن اسماعيل فراك شفتي الفيلم كامل على شاشة التلفزة وسمعت الشرح الكاذب وانت تعلم ان ملايين من الخرائريين يصدقون ما سمعوه من النظام ولا يصدقو ما رأوه بأعينهم. هل عندما يكون عندك نسبة شعب بومدين الحلوف وانت تؤمن بالجزائر هل هذه عقلانية واقعية أو وهم انتحاري؟

  81. يا معشر بوصبع لزرق محمد عبد الله, لا يحمل اِسم خالد تبون ( 7 قناطر كوكايين ), و لا فريد بجاوي ( سونطراك 1 و 2 و 3 ), و لا شكيب خليل ( سونطراك 1 و 2 و 3 ), و لا الغالي بلقصير ( الخيانة العظمى, الثراء الفاحش, اِستغلال المنصب اِلخ اِلخ ), و لا لحبيب شنتوف ( الخيانة العظمى, الثراء الفاحش ), و لا عبد السلام بوشوارب ( الخيانة العظمى, الثراء الفاحش ) و لا الهادي بوقستور قائد القاعدة الجوية بأم البواقي سابقا الخيانة العظمى, الثراء الفاحش

  82. إلى الرادار

    لما تبحث عن المستعار و غير المستعار. هل هذا الموضوع؟

    كتبت

    بفضل جيشه المغوار وشعبه المتفاني وملكه الرزين لي عقدكم وداير ليكم شوكة فالقرطوجة .عاشت المملكة المغربية الشريفة ولا عاش من خانها

    لن يصدقك احد

    الجيش المغوار لا يتخلى عن مدن محتلة من طرف بلد اخر. 4 قرون من احتلال اسبانيا لسبتة و مليلة. البشر شبعو عليك ضحك. 4 قرون من الثرثرة و الكلام الفارغ.
    الملك الرزين. الرزين لا يجلس يتحدث بالخزعبلات لمدة 10 دقائق و هو يطلب اليد الممدودة علما أن هذا اليد تم قطعها من الطرف الاخر لمدة سنتين. البشر لا يسمون هذا رزين. يعرف كل شيئ يعرف ما يجب عليه فعله قبل أن يدخل في خداع البشر بالخزعبلات. أصاب في نقطة واحدة لما قال أن فتح الحدود و استشهد بمعاهدة مراكش. أنا بحثت عليها و وجدت أن هذه المعادة صحيح فيها بند واحد حتى أنصف البشر و هذا البند يقول التالي:
    – إذا اغلقت الجزائري حدودها ينبغي لها فتحه حتى تسهل مرور البضائع و تسهيل حركة الأشخاص

    1. يا معشر بوصبع لزرق محمد عبد الله, لا يحمل اِسم خالد تبون ( 7 قناطر كوكايين ), و لا فريد بجاوي ( سونطراك 1 و 2 و 3 ), و لا شكيب خليل ( سونطراك 1 و 2 و 3 ), و لا الغالي بلقصير ( الخيانة العظمى, الثراء الفاحش, اِستغلال المنصب اِلخ اِلخ ), و لا لحبيب شنتوف ( الخيانة العظمى, الثراء الفاحش ), و لا عبد السلام بوشوارب ( الخيانة العظمى, الثراء الفاحش ) و لا الهادي بوقستور قائد القاعدة الجوية بأم البواقي سابقا الخيانة العظمى, الثراء الفاحش

  83. إلى السالك العيون المغربية

    طلبتم باليد الممدودة و الخزعبلات التي لا مثيل لها و الذل فتح الحدود و تناسيتم من الذل أن الجزائريين:
    الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    الجزائريون يعرفون أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين
    الجزائريون يعرفون أن قنصلكم وصف الجزائر بالبلد العدو و حتى هذه من جبنكم لم تعترفو بها

    أنت والله مسكين ماراك عارف رأسك من رجليك. حاسب البشر لا عندهم أعين و لا أذان

    و بعدها تريدون فتح الحدود. الله أكبر

    قبل فتح الحدود على الأقل يكون للجزائر سفير في المغرب و أنا أجزم لك أن السفير الجزائري الذي تم استدعاؤه لن تطأ قدماه المغرب لا هو و لا غيره.
    خلاصة القول أنت لا تعرف الجزائريين. أنصحك القراءة عن تاريخ الجزائريين لعل و عسى

  84. إلى الرادار

    مازال في التبعلعيط و التفاهة. أنت والله جايح تبحث عن جنسية هذا و ذاك وكأنك تريد لعب دركي الموقع. راسك فيه التبن
    لانه لا تستطيع أن تجابه الغير إلا باخروطو و الخداع

    تقول و ماتحشم

    المغرب يبقى الى الأبد شامخ بفضل جيشه المغوار

    أنا مكانك أستحي أن أخرج من بيتي و مدني محتلة لا أنت استطعت و لا جيشك المغوار أن يحرر مدن مغربية محتلة منذ قرون من طرف الإسبان. يا روح يا مذلول. انت والله غارق في الذل

  85. إلى كل المعلقين المغاربة الذين يختبؤون وراء

    عساكر الجزائر
    قصر المورادية
    النظام الجزائري
    و كل الخزعبلات التي اصبحت عندهم مثل شرب الماء في يوم شديد الحرارة

    إلى هؤلاء

    طلبتم باليد الممدودة و الخزعبلات التي لا مثيل لها و الذل فتح الحدود و تناسيتم من الذل أن الجزائريين:
    الجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد ا<وائ الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با"فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    الجزائريون يعرفون أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين
    الجزائريون يعرفون أن قنصلكم وصف الجزائر بالبلد العدو و حتى هذه من جبنكم لم تعترفو بها

    أنت والله مسكين ماراك عارف رأسك من رجليك. حاسب البشر لا عندهم أعين و لا أذان

    و بعدها تريدون فتح الحدود. الله أكبر

    قبل فتح الحدود على الأقل يكون للجزائر سفير في المغرب و أنا أجزم لك أن السفير الجزائري الذي تم استدعاؤه لن تطأ قدماه المغرب لا هو و لا غيره.
    خلاصة القول أنت لا تعرف الجزائريين. أنصحك القراءة عن تاريخ الجزائريين لعل و عسى

    1. يا معشر بوصبع لزرق محمد عبد الله, لا يحمل اِسم خالد تبون ( 7 قناطر كوكايين ), و لا فريد بجاوي ( سونطراك 1 و 2 و 3 ), و لا شكيب خليل ( سونطراك 1 و 2 و 3 ), و لا الغالي بلقصير ( الخيانة العظمى, الثراء الفاحش, اِستغلال المنصب اِلخ اِلخ ), و لا لحبيب شنتوف ( الخيانة العظمى, الثراء الفاحش ), و لا عبد السلام بوشوارب ( الخيانة العظمى, الثراء الفاحش ) و لا الهادي بوقستور قائد القاعدة الجوية بأم البواقي سابقا الخيانة العظمى, الثراء الفاحش

    2. الى سعيد
      نحن نفضح جينرالات العسكر ولا نختبئ ورائهم. من يختبئ وراء القرب المثقوبة سواكم؟
      كل ما ادعيت انكم تعرفونن كذب في كذب ولا نقطة واحدة مما ذكرت مسنودة ولو بدليل ضعيف. كل ما علمكوم مجرد اكايب برمجها نظامكم في مقرراتكم الدراسية حتى جعلوا منكم اغبى شعب في العالم. هنيئا لكم بهذا الكم الهائل من المعرفة المبتذلة.
      حكامك اول من حاول سرقة الصحراء ولم يفلح. حاول ان يحتلها بالسلاح ففشل ثم حاول ان يحتلها تحت غطاء كذبة القرن الا وهي مساندة الشعوب في تقرير مصيرها، هذه الكذبة التي لم تعد تنطلي على احد….. حاول بوخروبة ان يختلق جمهورية وهمية يسيطر عليها ويربط من خلالها الجزائر بالمحيط الاطلسي.
      صرف هو ومن تبعه كل مداخيل المحروقات التي تعد بالملايير على شراء الذمم ومحو ديون ضخمة لدول افريقية فقيرة تعد بملايير الدولارات لشراء الذمم من اجل هذا الحلم الذي ذهب ادراج الرياح… كانت تلك الاموال التي صرفوها على اطماعم تستثمر في مشاريع كي تجنب الجزائر الويلات التي هي فيها والمتمثلة في النقص في كل المواد الاساسية. في هذه الايام بالذات ظهرت ازمة جديدة وهي ازمة ااخبز وسنرى الجزائر تستورد او تتسول الخبز المجمد من دول الخليج كما فعلت في الماضي القريب. هل قامت العصابة التي تحكم الجزائر بكل هذه التضحيات حتى اهملت مستقبل بلادها التي اصبحت على حافة الانهيار من اجل عيون السعب الصحراوي.؟ واين هو هذا الشعب الصحراوي؟ الا يوجد في المخيمات سوى الاجئون الافارقة من ازواد مالي والنيجر ومن موريتانيا والجزائر الذين استقدمهم نظامكم لخلق لاجئين؟ الا تعرفوا ايها الجهلت انه لهذا السبب تخلت الامم المتحدة عن تقرير المصير التي كان المغرب اول من قبل بها؟الصحراويون على ارضهم ينتخبون وينتخبون. وان كنتم تعتقدون اننا سرقنا ارضنا فهاتوا خيولكم واعيدوها لاصحابها.
      انتم ترضون بكل شيء وتكذبون. اذا كنم تريدون تقرير الشعب الصحراوي فلماذا ترضون بسرقة اراضي مغربية وتونسية وليبية ظمتها فرنسا الى الجزائر التي صنعت منها دولة؟
      لماذا لم يمنح حكامكم تقرير المصيير للشعب الجزائري الي يطالب بتقرير مصيره؟ دولة مدنية ماشي عسكرية
      لماذا لا يمنحنون حرية تقرير المصير لحركة الماك التي تطالب بالانفصال والتي لها اتباع يعدون بالملايين عكس كمشة ما يسمونهم بلاجئين؟
      لقد تنبه العالم لكذب حكامكم فانفضوا من حولهم وتركوهم في عزلة خانقة.
      المغرب استرجع اراضيها وسيسترجع الباقي وانتم اجلستكم الدبلوماسية المغربية على عضو ذكري مروكي مزق احشاءكم واحشاء حكامكم وهذا ما جعلكم لا تتوقفون على النباح كالكلاب تطلقون اتهامات زحافا على المغرب وهي اتهامات سخيفة اضحكت العالم عليكم. ابحث عما فعلته فرانس انتر وقنوات اخرى دولية فيكم.

  86. إلى سعيد

    يا سعيد هذو ما ديرش عليهم مثلما نقول في الجزائر عن مثل هذا السلوك:

    هذا مريض من راسو ما ديرش عليه

    لا تكثر معاهم الكلام. أحسن طريقة أنك تتجاهلهم و تخليهم يبلبلو و جي وقت يسكتو وحدهم.
    من تعليقاته وصلو بهم الحد أن يسمو اللون الأسود ابيض.

    كما يقال في الجزائر

    عقولهم خرفت

    1. يا معشر بوصبع لزرق محمد عبد الله, لا يحمل اِسم خالد تبون ( 7 قناطر كوكايين ), و لا فريد بجاوي ( سونطراك 1 و 2 و 3 ), و لا شكيب خليل ( سونطراك 1 و 2 و 3 ), و لا الغالي بلقصير ( الخيانة العظمى, الثراء الفاحش, اِستغلال المنصب اِلخ اِلخ ), و لا لحبيب شنتوف ( الخيانة العظمى, الثراء الفاحش ), و لا عبد السلام بوشوارب ( الخيانة العظمى, الثراء الفاحش ) و لا الهادي بوقستور قائد القاعدة الجوية بأم البواقي سابقا الخيانة العظمى, الثراء الفاحش

  87. إلى سعيد

    هم عندهم مواقع تعليقات الجزائريين لا يتم نشرها و أنا شخصيا كتبت فيها و ليس فيها أي كلام خارج عن الحقيقة. و ينشرون التعليقات التي تتوي على أكاذيب المغاربة التي يندى لها الجبين

    لا ترد عليهم. اكتب الحقائق حتى تفضحهم أمام العالم. و خليهم يبلبلو ( تخصصهم الثرثرة )

  88. محمد عبد الله, لا يحمل اِسم خالد تبون ( 7 قناطر كوكايين ), و لا فريد بجاوي ( سونطراك 1 و 2 و 3 ), و لا شكيب خليل ( سونطراك 1 و 2 و 3 ), و لا الغالي بلقصير ( الخيانة العظمى, الثراء الفاحش, اِستغلال المنصب اِلخ اِلخ ), و لا لحبيب شنتوف ( الخيانة العظمى, الثراء الفاحش ), و لا عبد السلام بوشوارب ( الخيانة العظمى, الثراء الفاحش ) و لا الهادي بوقستور قائد القاعدة الجوية بأم البواقي سابقا الخيانة العظمى, الثراء الفاحش

  89. إلى الرادار
    ما دورش الطبسي و هذا في النهاية لا يعنيك.

    في الأمم المتحدة يقولون لك رجع الأرض التي سرقتها

    1. يا معشر بوصبع لزرق محمد عبد الله, لا يحمل اِسم خالد تبون ( 7 قناطر كوكايين ), و لا فريد بجاوي ( سونطراك 1 و 2 و 3 ), و لا شكيب خليل ( سونطراك 1 و 2 و 3 ), و لا الغالي بلقصير ( الخيانة العظمى, الثراء الفاحش, اِستغلال المنصب اِلخ اِلخ ), و لا لحبيب شنتوف ( الخيانة العظمى, الثراء الفاحش ), و لا عبد السلام بوشوارب ( الخيانة العظمى, الثراء الفاحش ) و لا الهادي بوقستور قائد القاعدة الجوية بأم البواقي سابقا الخيانة العظمى, الثراء الفاحش

  90. الى سعيد
    نحن نفضح جينرالات العسكر ولا نختبئ ورائهم. من يختبئ وراء القرب الثقوبة سواكم؟ حكامك اول من حاول سرقة الصحراء ولم يفلح تحت غطاء كذبة القرن الا وهي مساندة الشعوب في تقرير مصيرها، هذه الكذبة التي لم تعد تنطلي على احد….. حاول بوخروبة ان يختلق جمهورية وهمية يسيطر عليها ويربط من خلالها الجزائر بالمحيط الاطلسي.
    صرف هو ومن تبعه كل مداخيل المحروقات التي تعد بالملايير على شراء الذمم ومحو ديون دول افريقية فقيرة من اجل هذا الحلم… كانت تلك الوال التي صرفوها على اطماعم تجنب الجزائر الويلات التي هي فيها والمتمثلة في النقص في كل المواد الاساسية. في هذه الايام بالذات ظهرت ازمة جديدة وهي ازمة ااخبز وسنرى الجزائر تستورد او تتسول الخبز المجمد من دول الخليج كما فعات في الماضي القريب. هل قامت العصابة التي تحكم الجزائر بكل هذه التضحيات حتى اهملت مستقبل بلادها التي اصبحت على حافة الانهيار من اجل عيون السعب الصحراوي.؟ واين هو هذا الشعب الصحراوي؟ الا يوجد في المخيمات سوى الاجئون الافارقة من ازواد مالي والنيجر ومن موريتانيا والجزائر الذين استقدمهم نظامكم لخلق لاجئين؟ الصحراويون على ارضهم ينتخبون وينتخبون. وان كنتم تعتقدون اننا سرقنا ارضنا فهاتوا خيولكم واعيدوها لاصحابها.
    انتم ترضون بكل شيء وتكذبون. اذا كنم تريدون تقرير الشعب الصحراوي فلماذا ترضون بسرقة اراضي مغربية وتونسية وليبية ظمتها فرنسا الى الجزائر التي صنعت منها دولة؟
    لماذا لم يمنح حكامكم تقرير المصيير للشعب الجزائري الي يطالب بتقرير مصيره؟ دولة مدنية ماشي عسكرية
    لماذا لا يمنحنون حرية تقرير المصير لحركة الماك التي تطالب بالانفصال والتي لها اتباع يعدون بالملايين عكس كمشة ما يسمونهم بلاجئين؟
    لقد تنبه العالم لكذب حكامكم فانفضوا من حولهم وتركوهم في عزلة خانقة.
    المغرب استرجع اراضيها وسيسترجع الباقي وانتم اجلستكم الدبلوماسية المغربية على عضو ذكري مروكي مزق احشاءكم واحشاء حكامكم وهذا ما جعلكم لا تتوقفون على النباح كالكلاب
    .

  91. إلى الحسيني

    ما عندك ما تفضح و تتخيل أننا لا نعرف لماذا تتحدث عليهم صباح مساء. لانهم هم الذين فضحو سرقتك للصحراء الغربية
    و انت تنسى أن العالم يعرف أنك لا تتجرأ أن تقول كلمة واحدة ضد الذي يحكمك يا بهلول. كل العالم بنتقد الذي يحمونه إلا أنت يا بواس اليدين
    الشعب الجزائري لا يتحدث كثيرا و أول واحد يصفيه هم أنتم يا مطبعين مذلولولين سراقين أراضي الغير
    لما تتحدث عن الأراضي الجزائرية. البشر شبعو عليك ضحك.
    لماذا لم يشمر أجدادك و أباؤك و انت علىسواعدهم و يقارعو الإستعمار مثلما فعل أسيادك الجزائريون. لماذا؟
    لما كان الجزائريون يقاتلون و ينقظون ضد المستعمر. ما كنتم تفعلون؟ الأكل و الخرا يا منافق

    1. الى Salime
      من خلال ما تكتب يتبن انك معتوه ومعاق ذهنية ولو لم يكن ذهنك ذهنك ذهن صبي لتحديتك لاني لا اتحدى الغلمان
      فضحكم العالم ونشر اكاذيبكم على حبل غسيل يراه العالم
      لماذا تريد مني ايها الجاهل الغبي ان اتكلم في ملكي الذي هو سيدي الذي اشفى غليلي في حكامك العجزة الاميين؟
      الم تسمع ما قاله جزائريون من مدح في ملكي؟
      ملكي هو الذي استرجع صحراءنا من بين مخالب حكامك الطامعين رغم مداخيل محروقاتكم لمدة 47 سنة على شراء الذمم
      ملكي هو الذي جعل كل الدول الافريقية الذي محوتم ديونها او سلمتموها بقشيشا تحت الطاولة تتخلى عنكم وتدشن لها قنصليات في صحراءنا.
      ملكي هو الذي هفع بعجلة نمو المغرب حتى قطو اشواطا بالبلاد لن تلحقوها ما حييتم وقد فعل كل هذا دون محروقات معتمدا على الطاقات البشرية التي يزخر بها المغرب، رغم الفقر والبطالة والفساد الذي ما زلنا نحاربه وسنتغلب عليه باذن الله، لن تلحقوا ابدا بركب المغرب لانكم ونحن في الالفية الثالثة لم يوفر لكم حكامكم الذين عجزوا حتى على اطفاء مجمر ان يوفروا لكم الاحتياجات الاساسية من ماء شروب وخبر وبطاطا ناهيك عن ضرويات اخرى.
      ابائي واجذادي منهم من سالت دماءه على ارض الجزائر وتنكرتم لهذا الجميل يا غدارين وناكري الجميل وصحراءنا الشرقية سنفتح ملفها قريبا. الا تعلم ايها المتطفل على السياسة والتاريخ انه من اجل الصحراء الشرقية قال المقبور الهواري بومدين لاعظاء البليزاريو اثناء تاسيسه: “اريدكم ان تكونوا حجرة في سباط المغرب” حتى لا نطالب بالحراء الشرقية طبعا. لكن الله يمهل ولا يهمل. ها هو جعل تدميركم في تدبيركم واصبح البوليزاريو حجرة مشحوذة في صباط الجزائر وسياتي على ما تبقى لكم من مذخرات وجهد
      دع الخبز للخبار وابحث لك عن من هم في مستواك لتلهو معهم

  92. إلى الحسيني

    الجزائريون خاضو بطولات قل مثلها في العالم . في تلك الأثناء كل العالم يعرف أنك كنت تأكل و بعدين تأخذ كاس شاي و طبعا بعدها بشوية تروح إلى المرحاض
    و أنت في الحقيقة تفعل هذا منذ قرون منذ أن احتلت أسبانيا مدنك. لا تخدع نفسك
    عند أعين البشر:

    – الجزائر بلد المليون شهيد و بلد البطولات و الملاحم و سيادة القرار
    – المغرب بلد الأكل و الشاي و الخرا و يمشوه بالتيليكومند

    أنت كمن يريد أرجاع عقارب الساعة إلى الوراء. فاتك القطار يا مذلول

    1. رد على Abdou
      الجزائر بلذ المليون ونصف كذبة. رقم المليون ونصف شهيد اطلقه حمال عبد الناصر محاباة لبومدين فتبناها الجزائريون لغرورهم وغبائهم. الثورة الجزائرية ثورة عادية وبما انكم تعانون من نقص في التاريخ او دولة بدون تاريخ تضخمون كل شيئ لتصنعوا مجدا وهميا. الم تجعلوا من اميركم عبد القادر الشخص العادي صديق فرنسا بشهادة التاريخ الفرنسي والماسوني بشهادة مؤرخين عرب شخصية اسطورية بالكذب؟
      اذا كانت الثورة الجزائرية ثورة قل نظيرها وهزمت فرنسا القوة الاستعمارية التي استعمرت قارة بكاملها لماذا استطاع المغرب ان يعطيكم طريحة كما شهد بذالك احد رؤساءكم؟ كيف للمغرب تلك الدولة الضعيفة التي لم تنل استقلالها الا ست سنوات قبل استقلالكم ان يحكركم ويسلخكم؟ هل كان المغرب اقوى من فرنسا؟ اشرح لي يا مغرور متخلف.

  93. نفرض ان المغرب احتل دواة تقع في اقاليمه الجنوبية عريقة مدكورة في كل كتب التاريخ ولها رؤساؤها السابقون وعملتها وكل مقومات الدولة ،فما هو محل كبرنات فرنسا من الاعراب هل يمثلون مجلس الامن الدولي هل هم دركي العالم، هل هم زورو ام سوبرمان ،والله هؤلاءالعجزة الاغبياء لدجة الامية مايديو من المغرب باش ينقيو سنانهم ما دام هناك مروكي واحد على قيد الحياة

  94. إلى لاتصدق مالا يمكن ان يكون

    قرارات مجلس الأمن و ليست قرارات الجزائر

    – حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره

    أنتم سرقتم الصحراء الغربية و قبلها تم تقسيم الصحراء الغربية من طرف اسبانيا بين المغرب و موريتانيا و الجزائر لم تكن حاضرة و كان لها ذلك لاننا لا نأخذ ارض الغير. و اسبانيا الان و أنا أكتل هذا التعليق أخذت لنفسها السيطرة على أجواء الصحراء الغربية. و انتم قبلتم بوقف إطلاق النار و إجراء الإستفتاء. و بعدها تخيلتم أن الأمور تخص حبة حلوى و بدأتم بالرشوة و الكذب و هنا أذكرك و أسألك
    أكثر من بلد فتح قنصلية في الصحراء الغربية و ليس له سفارة عندكم. هل سبق هذا في تاريخ البشريا؟
    أنا أخذك حسب عقلك الذي هو مثل عقل الدجاجة
    لو كانو عجزة ما يصلو بالجيش الجزائري إلى المرتبة 26 عالميا. هذا موثق أما أنت فالتذهب إلى الجحيم لانه بكل بساطة تكذب عليهم و تقول عنهم أي كلام و تفسيره لا يحتاج عبقية و بكل بساطة فضحو سرقتك للصحراء الغربية. كن راجل و اعترف بالحقيقة.

  95. للمنافقين

    نسخ و لصق من موقع الأمم المتحدة

    ن الجمعية العامة،

    وقد أمعنت النظر في مسألة الصحراء الغربية،

    وإذ تعيد تأكيد حق جميع الشعوب غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال، وفقا للمبادئ الواردة في ميثاق الأمم المتحدة وفي قرار الجمعية العامة 1514 (د – 15) المؤرخ 14 كانون الأول/ديسمبر 1960 والمتضمن إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة،

    وإذ تشير إلى قرارها 51 / 143 المؤرخ 13 كانون الأول/ديسمبر 1996،

    وإذ تشير أيضا إلى الموافقة من حيث المبدأ التي أبدتها في 30 آب/أغسطس 1988 المملكة المغربية والجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب على المقترحات المقدمة من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مؤتمر رؤساء دول وحكومات منظمة الوحدة الأفريقية في سياق بعثة المساعي الحميدة المشتركة التي قاما بها،

    وإذ تشير كذلك إلى قراري مجلس الأمن 658 (1990) المؤرخ 27 حزيران/يونيه 1990 و 690 (1991) المؤرخ 29 نيسان/أبريل 1991، اللذين وافق مجلس الأمن بموجبهما على خطة التسوية للصحراء الغربية(1)،

    وإذ تشير إلى جميع قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة المتعلقة بمسألة الصحراء الغربية،

    وإذ تحيط علما مع الارتياح ببدء نفاذ وقف إطلاق النار وفقا لاقتراح الأمين العام، وإذ تؤكد الأهمية التي تعلقها على الحفاظ على وقف إطلاق النار كجزء لا يتجزأ من خطة التسوية،

    وإذ تؤكد من جديد مسؤولية الأمم المتحدة إزاء شعب الصحراء الغربية، كما نُص عليها في خطة التسوية،

    وإذ تحيط علما مع الارتياح بالاتفاقات(2) التي توصل إليها الطرفان خلال محادثاتهما المباشرة الخاصة بهدف تنفيذ خطة التسوية، وإذ تؤكد الأهمية التي تعلقها على التنفيذ الكامل والنزيه والصادق لخطة التسوية والاتفاقات التي تهدف إلى تنفيذها،

    وإذ تحيط علما بقرار مجلس الأمن 1131 (1997) المؤرخ 29 أيلول/سبتمبر 1997،

    وقد درست الفصل ذا الصلة من تقرير اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة(3)،

    وقد درست أيضا تقرير الأمين العام(4)،

    1 – تحيط علما بتقرير الأمين العام(4)؛

    2 – تحيط علما مع الارتياح بالاتفاقات(2) التي تم التوصل إليها بين المملكة المغربية والجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب من أجل تنفيذ خطة التسوية(1) خلال محادثاتهما المباشرة الخاصة التي أجريت برعاية السيد جيمس بيكر الثالث، المبعوث الشخصي للأمين العام، وتحث الطرفين على تنفيذ هذه الاتفاقات تنفيذا تاما وأمينا؛

    3 – تحث الطرفين على مواصلة تعاونهما مع الأمين العام ومبعوثه الشخصي والامتناع عن القيام بأي شيء من شأنه أن يقوّض تنفيذ خطة التسوية والاتفاقات التي تم التوصل إليها من أجل تنفيذها؛

    4 – تثني على الأمين العام ومبعوثه الشخصي على ما بذلاه من جهود للتوصل إلى هذه الاتفاقات وكذلك على الطرفين لما أبدياه من تعاون، وتحثهما على مواصلة هذا التعاون لتيسير التنفيذ العاجل لخطة التسوية؛

    5 – تؤكد من جديد مسؤولية الأمم المتحدة إزاء شعب الصحراء الغربية، كما نُص عليها في خطة التسوية؛

    6 – تعيد تأكيد تأييدها لبذل الأمين العام مزيدا من الجهود لكي تقوم الأمم المتحدة، بالتعاون مع منظمة الوحدة الأفريقية، بتنظيم ومراقبة استفتاء لتقرير شعب الصحراء الغربية لمصيره، طبقا لقراري مجلس الأمن 658 (1990) و 690 (1991) اللذين أقر بهما المجلس خطة التسوية للصحراء الغربية؛

    7 – تحيط علما بقرار مجلس الأمن 1131 (1997)؛

    8 – تطلب إلى اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة أن تواصل النظر في الحالة في الصحراء الغربية، واضعة في اعتبارها التنفيذ الإيجابي الجاري لخطة التسوية، وأن تقدم تقريرا عن ذلك إلى الجمعية العامة في دورتها الثالثة والخمسين؛

    9 – تدعو الأمين العام إلى أن يقدم إلى الجمعية العامة في دورتها الثالثة والخمسين تقريرا عن تنفيذ هذا القرار .

  96. إلى حمزة
    شكرا لك على التوضيح. الموضوع صار عندي واضح وضوح الشمس

    ووالله أنا مذهول كيف للمغاربة الذين يريدون عبثا حر الجزائر إلى أمر ليس لهم لا ناقة و لا جمل

    وللذين يحملون دعم الجزائر للصحراويين أقول:

    المغرب دبر و خطط و احتل الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة. بعد هذا يتجرا أن يملي على الجزائر و مؤخرا أسبانيا و ألمانيا ما يجب عليهم فعله و ما لا يجب عليهم فعله.

    هذا جنون
    هذا جنون
    هذا جنون

  97. إلى حمزة

    نحن عصر النت و هو كما قرأت نص قرار الأمم المتحدة يفضح حقا اللصوص و المنافقين و اصحاب الايادي السمومة

  98. الى حمزه
    ما دمت دخلت الى موقع الامم واخترت ما يعجبك من القرارات هل لا جظت تاريخ هذا القرار وفي عهد اي امين عام ظهر؟
    لماذا لم تأتينا باحدى القرارت حديثة الصدول؟
    فجوى القرارات الاممية تتغير تتغير مع المستجدات. ابحث في القرارات التي ظهرت بعد 2010 وستجد بان الامم المتجدة عبرت عن استحالة تنظيم استفتاء لانه ارتأت ان تحديد الجسم الناخب الذي سيشارك في الاستفتاء امر ليس بالممكن لانه يوجد ظمن الصحراوين المحتجزين في تندوف مهاجرون من مالي والنيجر وموريطانيا وحتى من الجزائر وتم ادراج اسماءهم ضمن قائمة ما يسمون باللاجئين. اقرأ القرارات الاخيرة وستجد باها كلها تتكلم عن حل سياسي واسقطت كلمة الاستفتاء او تقرير المصير تماما. المغرب نفسه كان اول من اعترف بتقرير المصير لكن لما لاحظ انه يتم التلاعب في اعداد اللاجئين باقحام اشخاص لا علاقة لهم بالشعب الصحراوي بدء يعارض بشدة مبدء الاستفتاء
    حتى ادراج الصحراء العربية في اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار تم ذالك ذالك من طرف المعرب حتى قبل استقلال الجزائرـ وكان المغرب يقصد بذلك ثصفية الاستعمار الاسباني لصحراءه. الا ان حكام الجزائر وكعادتهم تعمدوا اعطاء مغزى اخر لهذا الحدث ليبرروا الاوصاف التي كانوا يحاولون الصاقها بالمعرب. اتحدى ايا كان ان يأتينا بقرار واحد يتحدث عن المغرب كدولة استعمارية، او كدولة احتلت ارضا ليست ارض لها او دولة سرقت الصحراء الغربية. كل هذه الصفات هي من صنع الكابرات واعلامهم.
    ابحث وأتينا بقرار حديث يثبت عكس ما اقول آنذاك سأرفع لك القبعة. المجتمع الدولي يميل الى الحل الذي اقترحه المغرب والمتمل في الحكم الذاتي الذي سيطبقه المغرب على كل جهاته في إطار الحهوية الموسعة. والمغرب مصمم على ان لا يقبل اقل من الحكم الذاتي. ومن لم يعجبه هذا من الانفصاليين او حكام الجزائريين فليشرب من مياه كل البحار والمحيطات… الا من مياه المحيط الاطلسي لانها شديدة الملوحة يجف بها الحلق وتخنق الانفاس. ههه

  99. @@@@صميم قرارات الامم المتحدة لا يتغير يا غبي
    و الا صار العالم هرج و مرج
    لم نسمع منك في تعليقاتك السابقة اي اشارة الى حقيقة قرارات الامم المتحدة
    و ركزت كل شطارتك في المقروط عفوا اليد الممدودة
    المرة القادمة سافضحك باتفقيات مدريد المشؤومة
    انا جاي هنا لافضح نفاقك
    كاش مقروط جديد عندك؟

    1. واصل كذبك يا جاهل.
      الصميم لا يتعيير عندما نتحدث على فصل تقرير المصير بصفة مجردة او عندما يشرع في تطبيقه على نزاع ما وتسير المحادثات ومحاولة ايجاد الحلول بطريقة غادية لا يشوبها التزوير والتدليس كما فعل الكابرانات في ملف الصحراء المعربية (مغربية رغم انف الذباب) لان ممارسة الزوير والكذب والتدليس ممارسه من طباع حكامك.
      ليس جاهل مثلك لا يفقه شيئا من سيعلمني… اقول لك من هو الغبي: الغبي هو من يريد ان يتظاهر بانه يفهم ثم يحشر انفه في موضوع اكبر منه فيسقط في مطب كما حدث لك الان. العب مع اقرانك لان اللعب مع الكباز لا يزيدك الا تقزيما

  100. الى حمزه
    اعدت نشر هذا التعليق لتصحيح الاخطاء المطبعية التي طرات على نفس المقال المنشور سابقا

    ما دمت دخلت الى موقع الامم المتحدة واخترت ما يعجبك من القرارات هل لا جظت تاريخ هذا القرار وفي عهد اي امين عام ظهر؟
    لماذا لم تأتينا باحدى القرارت حديثة الصدول؟
    فحوى القرارات الاممية تتغير مع المستجدات. ابحث في القرارات التي ظهرت بعد 2010 وستجد بان الامم المتجدة عبرت عن استحالة تنظيم استفتاء لانها ارتأت ان تحديد الجسم الناخب الذي سيشارك في الاستفتاء امر ليس بالممكن لانه يوجد ظمن الصحراويين المحتجزين في تندوف مهاجرون من مالي والنيجر وموريطانيا وحتى من الجزائر وتم ادراج اسماءهم ضمن ما يسمون باللاجئين. اقرأ القرارات الاخيرة وستجد بانها كلها تتكلم عن حل سياسي واسقطت كلمة الاستفتاء او تقرير المصير تماما. المغرب نفسه كان اول من اعترف بتقرير المصير لكن لما لاحظ انه يتم التلاعب في اعداد اللاجئين باقحام اشخاص لا علاقة لهم بالشعب الصحراوي بدء يعارض بشدة مبدء الاستفتاء، والى حد الآن ما زالت الجزائر تعارض اعطاء اعداد الصحراويين في تندون ولا تسمح حتى باحصاءه.
    ولعلمك يا حمزه… حتى ادراج الصحراء الغربية في اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار تم من طرف المعرب حتى قبل استقلال الجزائرـ وكان المغرب يقصد بذلك ثصفية الاستعمار الاسباني لصحراءه. الا ان حكام الجزائر وكعادتهم تعمدوا اعطاء مغزى اخر لهذا الحدث ليبرروا الاوصاف التي كانوا يحاولون الصاقها بالمعرب. اتحدى ايا كان ان يأتينا بقرار واحد يتحدث عن المغرب كدولة استعمارية، او كدولة احتلت ارضا ليست ارض لها او انها دولة سرقت الصحراء الغربية كما يزعم الجهلة امثال سعيد وسليم وباديس وكل الذباب الالكتروني الجزاىري. كل هذه الصفات هي من صنع الكابرات واعلامهم.
    ابحث وأتينا بقرار حديث يثبت عكس ما اقول آنذاك سأرفع لك القبعة عالية . المجتمع الدولي يميل الى الحل الذي اقترحه المغرب والمتمثل في الحكم الذاتي الذي سيطبقه المغرب على كل جهاته في إطار الحهوية الموسعة. والمغرب مصمم على ان لا يقبل اقل من الحكم الذاتي. ومن لم يعجبه الحل هذا من الانفصاليين او حكام الجزائر فليشرب من مياه كل البحار والمحيطات… الا من مياه المحيط الاطلسي لانها شديدة الملوحة يجف بها الحلق وتخنق الانفاس. ههه

  101. الى حمزة
    الف شكر على فكرتك التي نقلت لنا قرار الامم المتحدة
    انها فعلا فكرة راءعة لانارة الراي العام

  102. الجزائر هي الدولة الوحيدة في العالم التي ما زالت تعيش ازمات خبز ودقيق وحليب وماء شروب في العالم
    نشرت الشروق مقالا طويلا بعنوان: ازمة خبز تطارد الجزائريين

    تختفي أزمة لتظهر أخرى، وتبقى أسبابها غامضة، فإذا أمسكت رأس الخيط لن تجد آخره أبدا.. وهكذا، هي أزمة الخبز المُدعم الذي اختفى من جُل المخابز. ليجد المواطن البسيط نفسه في دوامة، ورحلة بحث، رغم أن سعره المقنن لا يتعدى 8 دج.
    “الشروق اليومي” تجولت بين بعض مخابز العاصمة ومحلات المواد الغذائية، لرصد الظاهرة، وحقيقة تفاجأنا بشبه غياب تام للخبز المُدعم.
    في الشارع الرئيسي لبلدية القبة بالعاصمة، لا وجود لخبز بـ 10 دج، وجميع أصحاب محلات بيع المواد الغذائية الذين اعتادوا بيع الخبز، أخبرونا بأن المخابز لم ترسل إليهم الخبز بعدُ، ولا يعلمون مجيئه من عدمه، فلربما يأتي مساء.. وهذا هو الرّدّ الذي يُقابل به المواطنون المستفسرون عن خبز 10 دج، الذي عوّضه التجار بـ “المطلوع” ومُختلف أنواع الخبز المحسن، الذي يصل ثمن أربع خبزات منه حتى 100 دج، بحسب ما وجدناه لدى متجر بالمنطقة.

    خُبز 10 دج.. اللي لقاه يسلم عليه !

    توجّهنا بعدها، إلى المخابز للاستفسار عن الأمر، فأكد بعض أصحابها أن خبز 10 دج نفد في الصباح الباكر، وآخرون أكدوا توجّههم إلى بيع خبز الشعير والمحسن فقط، بمبالغ ما بين 15 دج و20 دج، “لأن الخبز المدعم يكاد يُفلسهم.. فالفرينة ارتفع ثمنها، وهي أصلا غير متوفرة” بحسب تصريحهم.
    وبحي البحر والشمس، وجدنا مخبزة تبيع الخبز المدعم بـ 15 دج، وهو سلوك مخالف للقوانين، ومع ذلك كان التدافع عليه كبيرا. فيما وقفنا على شبه غياب له عبر كثير من محلات التجزئة والمخابز ببلدية حسين داي، مع حضور للخبز المحسن وبقوة، بأسعار ما بين 15 دج و20 دج.
    “الخبز العادي لي لقاه يسلم عليه”.. بهذه الجملة، رد علينا مواطنون، اقتربنا منهم لنسألهم في الموضوع.. فأكد الغالبية انتشار ظاهرة نفاد الخبز المدعم قبل منتصف النهار، بحسب تصريح الخبازين، بغية الترويج للخبز المحسن، الذي يدر عليهم ربحا أوفر.

    المصدر: جريدة الشروق 24/08/2020

  103. في الستينات وقبل ان تظهر للوجود دولة باسم الجزائر وفي اطار سعيه لاسترجاع صحرائه من الاستعمار الاسباني عرض المغرب قضيته على اللجنة الاممية لتصفية الاستعمار ولكن بعد ان تمكن المغرب من اعادة ارضه قام /كل من الملعونين القدافي وبوخروة اللدان اماتهما ميتة الكلاب وقد كانا يحقدان على المغرب ويكرهان الحسن التاني /بكل جهدهما للحيلولة دون استكمال المغرب ولكن دون جدوى امام التحام العرش والشعب في مواجهة المخططات الشيطانية

  104. في ليلة 3 أغسطس 2021 ، مباشرة بعد إقالة اللواء الغواسمية والذي سيحل محله آخر قطعة من رقعة الشطرنج توفيق ونزار ، اللواء يحيى علي أولحج على رأس الدرك الوطني ، تم عقد اجتماع أزمة. في منزل الجنرال نزار ، من أجل تنفيذ خطة “تواتي”.
    عادت مجموعة الاستئصال المتعطشة للدماء في التسعينيات معًا.

    وقال اللواء محمد مدين توفيق ، واللواء خالد نزار ، واللواء عبد العزيز مجاهد ، واللواء جبار مهنة ، واللواء عاشور وداحي ، والجنرال يحيى علي أولاج ، واللواء سعيد شنقريحة.

    بمجرد أن يكتمل الفريق ، تبدأ آلة خدمة الجنرال ACHOUR في تنفيذ السيناريوهات الكلاسيكية للتسعينيات ، ولكن هذه المرة هي منطقة القبائل المستهدفة.

    تتكون خطة “تواتي” هذه من 4 مراحل

    1- حريق عام في القبلية.

    لم تشهد منطقة القبائل كارثة بهذا البعد قط:
    – حرائق منتشرة في كل محليات القبايل
    – رفض السلطات طلب المساعدة الدولية لمدة 4 أيام حتى فرضها ماكرون.
    – حملة إعلامية واسعة ، يزعم وزير الداخلية أن مجرمين وراء الحرائق ، خلال زيارته الميدانية
    – إعداد الرأي العام في منطقة القبايل لخطر وشيك.
    – عزل القبايل تحت راية MAK.

    2- جمال بنسميل

    كان هذا الشاب خميس مليانة ، الناشط النشط ، الذي ظل تحت مراقبة الخدمات لعدة أشهر ، الهدف المثالي لهذه العملية التي نظمها الجنرال الشرير جبار محنة ،
    من مواليد أرباع ناث إراثن ، وبالإضافة إلى ذلك ، كان حاضراً في المنطقة مع عقيد وفريقه من المديرية العامة للإحصاء قبل 48 ساعة من المأساة (أكدها Algeriepart في 12 أغسطس 2021) وذلك باستخدام المؤشرات للسيطرة على جمال و لتوجيه الحشد أثناء الإعدام خارج نطاق القانون.

    3- خميس مليانة

    بدأ فريق الجنرال عاشور من DGSI في خميس مليانة ودوباب و FITNA بالتقدم فور وقوع الحدث.

    لقد لاحظنا جميعًا حشدًا غير مسبوق للذباب الإلكتروني بدأ في إطلاق دعوات لـ FITNA والحرب ضد القبائل.

    كان هدف هذا الفريق ، المكون من جناح واحد من المديرية العامة للإحصاء ، شن هجوم واسع النطاق على العديد من عائلات القبائل في محلية ميليانا ، بطريقة فظيعة ، بمساعدة مقاولين من الباطن مع توجه إسلامي في الخدمات . ، لاتهام راشد بـ “الإرهابي الوهمي” ، كما أكد ذلك خطاب تيبون في 12 أغسطس 2021.

    4- المواجهة المعممة بين MAK و RACHAD

    كرست المديرية العامة للحقوق السياسية ، منذ عدة أشهر ، كل جهودها من تبعاتها في الجزائر ولندن وفي كل مكان في وسائل الإعلام مع أساتذتها وخبرائها وحتى في الخارج لإعداد الرأي العام الوطني والدولي حول “الخيال الإرهابي” MAK و RACHAD ،
    إن اعتقال الشاب الدرك محمد عبد الله مؤخرا في إسبانيا هو مثال ، تحت مصطلح إرهابي ، عندما تعرف جميع الأجهزة الأوروبية أنها مجرد تلاعب بجنرالات الجزائر العاصمة.

    مفهوم المواجهة هذا الذي يأتي مباشرة من مختبرات المديرية العامة للإحصاء ، بين الكيانات “الإرهابية” ، MAK و RACHAD ، في البداية ثم بين القبايل والعرب آنذاك ، والذي يظل الحل الوحيد لجنرالات الجزائر للبقاء في السلطة. من خلال تبرير حالة الطوارئ بالتعبئة الهائلة للجيش الجزائري تحت مصطلح:
    “عملية لإنفاذ القانون” أصبحت شرعية وبدون منازع لجميع الجنود على الأرض.

    فشل هذه العملية.

    ثلاثة أسباب أدت إلى فشل هذه العملية:

    1- شبكات التواصل الاجتماعي ، الصور ، الفيديوهات ، وقبل كل شيء حشد غير مسبوق لملايين الجزائريين الذين حللوا الصور ، ودققوا المعلومات ، وتمكنوا من تحديد الوجوه والتناقضات في سيناريو النظام.

    2- تعبئة استثنائية للدعوة إلى تهدئة المسلحين في الجزائر وخارجها ، وتآخي واتحاد جماعي لإدانة هذه الجريمة النكراء.
    لم يعد جزائريو 2021 هم نفس جزائري التسعينيات.
    الجزائريون اليوم مسالمون اجتماعيا ويرفضون كل أشكال العنف.

    3 – والد جمال العظيم السيد نور الدين بن اسماعيل الذي كان العامل الحاسم في فشل خطة الجنرالات.

    وبحسب المصدر المجهول ، تلقى والد الضحية معلومات حاسمة بعد ساعات من وفاة ابنه.
    كان سيحصل على زيارة سرية من ضابط عسكري رفيع المستوى ، كان سيشرح له كل تفاصيل العملية وعمومياتها.
    لقد فهم الأب أنه الشخص الوحيد القادر على إحباط هذه الخطة الميكافيلية.

    ساعدت تصريحات الأب على مواقع التواصل الاجتماعي على تهدئة الذباب الإلكتروني والسيطرة عليه بالكامل ، الأمر الذي انتهى دون جدال للدفاع عنه.

    بفضل صفاء وحكمة والد الراحل “جمال بنسميل” ، تمكن هذا الأب الشجاع من تجنب سيناريو يستحق التسعينيات ، مع استمرار نفس الممثلين حتى اليوم.

    اليوم ، وبعد كارثة رجال الجنرال ACHOUR والمديرية العامة للأمن الوطني ، هناك شيء واحد مؤكد ، رؤساء على رأس الدولة ، سوف يسقط بالتأكيد.

    المصدر: تقرير أرسله ضابط عسكري رفيع المستوى ، شخص مشرف لم يتم الكشف عن هويته.

  105. عاجل.. الجزائر تقطع علاقاتها الديبلوماسية رسميا مع المغرب
    ههههههههههههههه. هنيئا للمغاربة
    هذا هو الوحيد الذي بين يدي عسكر دولة لفراقشية وهة قطع العلاقات _ التي كانت اصلا مقطوعة _ مع المغرب الذي يذكزهم بهزائمهم الدبلوماسية وفشلهم في تسيير شةون البلاد واطماعهم في الصحراء التي تبحرت وفي تقهقر احوال بلادهم بينما المغرب يتقدم ويزدهر ويحقق انتصار بعد انتصار:
    وما شكل صدمة للكابرانات هو عودة العلاقات مع اسبانيا بعدما حاول شياطين المرادية خلق ازمة دبلوماسية بين المغرب واسبانيا ظنا منهم انها ستكون ازمة ازلية
    هاو المغرب واسبانيا يناقشان موقف اسبانيا حول الصحراء المغربية. صاعقة ستضرب قصر المرادية بعد انتهاء المحادثات مباشرة ان شاء الله

  106. لن يستطيع المغاربة النوم بعد قطع العلاقات الاخوية التي لولاها لانقرضو مند مدة طويلة الحقيقة شكون داها فعشرة فعقل

  107. الرد على لا حدث
    اليوم سننام قريري العيون يا ابله مالذي يعجبنا فيكم حتى لا ننام . غروركم املى عليكم تاويلا ما انزل الله به من سلطان لاقتراح ملكنا فتح الحدود معكم. اعلم ايها المريض ان غلق الحدود لا ياثر في من لا اقرباء له ولا اصهار في الجزائر شيئا. ولكن كان الله في عون العائلات التي كانت تامل الخير في نداء الملك. ما عدا هذا فسنرتاح في المغرب من تصدير الارهاب، اما القرقوبي فلم يعد يروج كما كان. لا نريد عدوى العطش والاقتتال على مواد غدائية ولا روائح كريهم تنبعث من اشباه ادميين لعدم توفرهم على الماء للاغتسال…..
    دولة الفراقشية اضعف من دولة الموزنبيق وتنفخ في نفسها
    ما احلى فراقكم

  108. أفضل أفضل أفضل ما حدث ! والله هده بشرى سعيدة لنا في المغرب !، هي اصلا ما كانت ولم تكن يوما علاقة دبلوماسية صادقة ! على الاقل نحن أصبحنا فعلا ما المفروض ان نكون لا نفاق ولا زيف ولا كذب ولا تلفيق ! What you see, is what you get ! الحمد والشكر لك يا الله زبانية المرادية تهيء لشن حربها على المغرب التي كانت تهيء لها منذ عشرات السنين فهده فرصة في نظرهم لأنها هي الوسيلة الوحيدة التي ستمكنها مت السيطرة التامة على البلاد والعباد داخل الجزائر وخارجها !

  109. مباشرة بعد شيوع الخبر . وصل سعر الخبز 1000 درهم للخبزة . والسمك 2000 درهم للكيلو . والدقيق بالبون . والسكر ب3000 درهم للقالب وسادت الفوضى والمجاعة وكل انواع السيبة في البلاد . وفي غضون الساعة السابعة صباحا استيقضت من النوم على واقعة حلم تحقق . الله على راحة الله . بالله ياك دابة قطعتوا العلاقة . من اليوم فصاعدا على من ستعلقون كربكم ومشاكلكم وهمومكم وحرائقكم. خبر مثل هذا انتظرناه بفارغ من الصبر . لقد خلى الجو لشنقريحة ان يمارسة ساديته على الشعب الجزائري بإمعان . والله عبر رااااااااحة الله ههههههههههههه ههههههههههههه ههههههههههههه ههههههههههههه ههههههههههههه ههههههههههههه ههههههههههههه ههههههههههههه ههههههههههههه ههههههههههههه ههههههههههههه

  110. ابدا تعليقي باغنية مغربية (الله على راحة الله مبقاش البال يخمم مبقاش البال يخمم الله على راحة ) الماء والشطابا الى قعر البحر الميت هل كنتم تفيدونا في شىء هل كنتم تتصدقون علينا اه اسمحوا لي لكم فضل علينا هو تصدير القرقوبي والارهاب والحقد والحسد وشراء الدمم وتوزيع الغاز بالمجان على معاكسة تقدم وازدهار المغرب ما بقي لكم الا الاعلان على الحرب وسنسترجع الصحراء الشرقية وسنستعمركم ونعطي الاستقلال للقباءل

  111. إن الجمعية العامة،

    وقد أمعنت النظر في مسألة الصحراء الغربية،

    وإذ تعيد تأكيد حق جميع الشعوب غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال، وفقا للمبادئ الواردة في ميثاق الأمم المتحدة وفي قرار الجمعية العامة 1514 (د – 15) المؤرخ 14 كانون الأول/ديسمبر 1960 والمتضمن إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة،

    وإذ تشير إلى قرارها 51 / 143 المؤرخ 13 كانون الأول/ديسمبر 1996،

    وإذ تشير أيضا إلى الموافقة من حيث المبدأ التي أبدتها في 30 آب/أغسطس 1988 المملكة المغربية والجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب على المقترحات المقدمة من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مؤتمر رؤساء دول وحكومات منظمة الوحدة الأفريقية في سياق بعثة المساعي الحميدة المشتركة التي قاما بها،

    وإذ تشير كذلك إلى قراري مجلس الأمن 658 (1990) المؤرخ 27 حزيران/يونيه 1990 و 690 (1991) المؤرخ 29 نيسان/أبريل 1991، اللذين وافق مجلس الأمن بموجبهما على خطة التسوية للصحراء الغربية(1)،

    وإذ تشير إلى جميع قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة المتعلقة بمسألة الصحراء الغربية،

    وإذ تحيط علما مع الارتياح ببدء نفاذ وقف إطلاق النار وفقا لاقتراح الأمين العام، وإذ تؤكد الأهمية التي تعلقها على الحفاظ على وقف إطلاق النار كجزء لا يتجزأ من خطة التسوية،

    وإذ تؤكد من جديد مسؤولية الأمم المتحدة إزاء شعب الصحراء الغربية، كما نُص عليها في خطة التسوية،

    وإذ تحيط علما مع الارتياح بالاتفاقات(2) التي توصل إليها الطرفان خلال محادثاتهما المباشرة الخاصة بهدف تنفيذ خطة التسوية، وإذ تؤكد الأهمية التي تعلقها على التنفيذ الكامل والنزيه والصادق لخطة التسوية والاتفاقات التي تهدف إلى تنفيذها،

    وإذ تحيط علما بقرار مجلس الأمن 1131 (1997) المؤرخ 29 أيلول/سبتمبر 1997،

    وقد درست الفصل ذا الصلة من تقرير اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة(3)،

    وقد درست أيضا تقرير الأمين العام(4)،

    1 – تحيط علما بتقرير الأمين العام(4)؛

    2 – تحيط علما مع الارتياح بالاتفاقات(2) التي تم التوصل إليها بين المملكة المغربية والجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب من أجل تنفيذ خطة التسوية(1) خلال محادثاتهما المباشرة الخاصة التي أجريت برعاية السيد جيمس بيكر الثالث، المبعوث الشخصي للأمين العام، وتحث الطرفين على تنفيذ هذه الاتفاقات تنفيذا تاما وأمينا؛

    3 – تحث الطرفين على مواصلة تعاونهما مع الأمين العام ومبعوثه الشخصي والامتناع عن القيام بأي شيء من شأنه أن يقوّض تنفيذ خطة التسوية والاتفاقات التي تم التوصل إليها من أجل تنفيذها؛

    4 – تثني على الأمين العام ومبعوثه الشخصي على ما بذلاه من جهود للتوصل إلى هذه الاتفاقات وكذلك على الطرفين لما أبدياه من تعاون، وتحثهما على مواصلة هذا التعاون لتيسير التنفيذ العاجل لخطة التسوية؛

    5 – تؤكد من جديد مسؤولية الأمم المتحدة إزاء شعب الصحراء الغربية، كما نُص عليها في خطة التسوية؛

    6 – تعيد تأكيد تأييدها لبذل الأمين العام مزيدا من الجهود لكي تقوم الأمم المتحدة، بالتعاون مع منظمة الوحدة الأفريقية، بتنظيم ومراقبة استفتاء لتقرير شعب الصحراء الغربية لمصيره، طبقا لقراري مجلس الأمن 658 (1990) و 690 (1991) اللذين أقر بهما المجلس خطة التسوية للصحراء الغربية؛

    7 – تحيط علما بقرار مجلس الأمن 1131 (1997)؛

    8 – تطلب إلى اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة أن تواصل النظر في الحالة في الصحراء الغربية، واضعة في اعتبارها التنفيذ الإيجابي الجاري لخطة التسوية، وأن تقدم تقريرا عن ذلك إلى الجمعية العامة في دورتها الثالثة والخمسين؛

    9 – تدعو الأمين العام إلى أن يقدم إلى الجمعية العامة في دورتها الثالثة والخمسين تقريرا عن تنفيذ هذا القرار .

  112. مقارنة بسيطة تفهم الحكاية مليح خويا مواطن

    المواطن المغربي يعرف اسماء قادة الجيش الجزائري
    –المواطن الجزائري ميعرفش حتى اسم قائد الجيش المغربي
    المواطن المغربي يعرف معظم وزراء حكومة جراد وحتى الولاة
    –المواطن الجزائري ميعرفش حتى رئيس الوزراء المغربي
    المواطن المغربي يعرف ويتبع المعارضين الجزائريين
    –المواطن الجزائري ميعرفش ولا معارض مغربي واحد
    المواطن المغربي يتحد مع نظامه كي يشوفو الجزائريين ضد نظامهم
    –المواطن الجزائري يعجبو الحال كي يشوف المراركة ضد نظامهم
    المواطن المغربي يعرف اسعار المواد الغذائية بالجزائر
    –المواطن الجزائري ميعرفش حتى سعر خبزة بالمغرب
    المواطن المغربي يعرف جميع الولايات الجزائرية الحدودية مع المغرب
    –المواطن الجزائري ميعرفش الولايات المغربية الحدودية من غير وجدة
    هنا تفهم أخي مواطن ان النظام المغربي سخر إعلامه لتوجيه شعبه نحو الجزائر وعايشين لينا اكثر من راهم عايشين لرواحهم وهذا دليل على حقدهم وكراهيتهم للجزائر وجهل الشعب الجزائري للشأن المغربي هو دليل على ان النظام الجزائري يحترم حسن الجوار والاخوة بين الشعبين بعيدا عن الحقد الكراهية

  113. اتفاقية مدريد وتسمى أيضاً اتفاق مدريد أو اتفاقيات مدريد، هي اتفاقية ثلاثية بين إسبانيا والمغرب وموريتانيا، تم توقيعها في 14 نوفمبر 1975، بعد عدة مفاوضات وهي تتألف من:

    وثيقة دعيت باسم (إعلان المبادئ)، وتنص على عملية تسليم الأرض للمغرب وموريتانيا بالإضافة إلى مجموعة إتفاقيات تتعلق بالصيد والتعاون الإقتصادي والصناعي. وقد إتضح فيما بعد أن تنازل إسبانيا عن الصحراء كان مقابل إشراكها في استغلال مناجم فوسفات بوكراع، وبقاء أسطول صيدها البحري في المياه الإقليمية الصحراوية، وبضمان قاعدتين عسكريتين لها قبالة جزر الكناري.
    تبرم إسبانيا قرارها، الذي أعربت عنه مرارا أمام هيئة الأمم المتحدة، بتصفية إستعمار أراضي الصحراء الغربية واضعة حدا لمسؤولياتها وسلطاتها كقوة إدارية على الأراضي المذكورة.
    إنسجاما مع القرار السابق ومع المفاوضات التي أوصت الأمم المتحدة بها مع الأطراف المعنية، تشرع إسبانيا فورا بإنشاء إدارة مؤقتة في الأراضي، يشارك فيها المغرب وموريتانيا بالتعاون مع الجماعة وتنقل إلى هذه الإدارة المسؤوليات والسلطات التي تشير إليها الفقرة السابقة. وبناء عليه، إتفق على تعيين حاكمين معاونين، تقترحهما المغرب وموريتانيا لمساعدة حاكم البلاد في أعماله، وسيتم إنهاء الوجود الإسباني على الأراضي نهائيا قبل 28 فبراير 1976.
    يحترم رأي السكان الصحراويين المعبر عنه من خلال الجماعة.
    تحيط البلدان الثلاثة الأمين العام للأمم المتحدة علما بما أقر في هذه الوثيقة كنتيجة للمفاوضات المعقودة بموجب المادة 33 من ميثاق الأمم المتحدة.
    تعلن البلدان الثلاثة المشاركة بأنها توصلت على النتائج السابقة بروح التفاهم المثلى والأخوة والإحترام لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وكأفضل مساهمة لحفظ السلم والأمن الدوليين.
    تصبح هذه الوثيقة سارية في ذات اليوم الذي تنشر فيه في الجريدة الرسمية ” قانون تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية ” والذي يخول الحكومة الإسبانية حيازة الالتزامات المتضمنة في هذه الوثيقة.

  114. الى SALIME او حمزة
    ما دمت دخلت الى موقع الامم المتحدة واخترت ما يعجبك من القرارات هل لا جظت تاريخ هذا القرار وفي عهد اي امين عام ظهر؟
    لماذا لم تأتينا باحدى القرارت حديثة الصدول؟.
    فحوى القرارات الاممية تتغير مع المستجدات. (اقول فجوى القرار وليس الإطار العالم حتى لا يفهم المتطفلون كلامي خطأ) ابحث في القرارات التي ظهرت بعد 2010 وستجد بان الامم المتجدة عبرت عن استحالة تنظيم استفتاء لانها ارتأت ان تحديد الجسم الناخب الذي سيشارك في الاستفتاء امر ليس بالممكن لانه يوجد ظمن الصحراويين المحتجزين في تندوف مهاجرون من مالي والنيجر وموريطانيا وحتى من الجزائر وتم ادراج اسماءهم ضمن ما يسمون باللاجئين. اقرأ القرارات الاخيرة وستجد بانها كلها تتكلم عن حل سياسي واسقطت كلمة الاستفتاء او تقرير المصير تماما. وحت الاستفتاء او تقرير المصير لن يتم الا برضا الطرفين حسب التقرير الاول. وإن لم يتم رضا الطرفين فان الامم المتحدة ستلجا الى اصوات الدول الاعضاء حسب اعترافها بقتراح هذا الطرف او ذاك. وهذا ما يجعل المغرب في وضعية ارتياح كامل لان المجتمع يؤيد فكرة الحكم الذاتي وهذ ما جعل الكبرانات والانفصليين يشعرون بالهزيمة والاحباط… المغرب نفسه كان اول من اعترف بتقرير المصير لكن لما لاحظ انه يتم التلاعب في اعداد اللاجئين باقحام اشخاص لا علاقة لهم بالشعب الصحراوي بدء يعارض بشدة مبدء الاستفتاء، والى حد الآن ما زالت الجزائر تعارض اعطاء اعداد الصحراويين في تندون ولا تسمح حتى باحصاءه.
    ولعلمك يا حمزه… حتى ادراج الصحراء الغربية في اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار تم من طرف المعرب حتى قبل استقلال الجزائرـ وكان المغرب يقصد بذلك ثصفية الاستعمار الاسباني لصحراءه. الا ان حكام الجزائر وكعادتهم تعمدوا اعطاء مغزى اخر لهذا الحدث ليبرروا الاوصاف التي كانوا يحاولون الصاقها بالمعرب. اتحدى ايا كان ان يأتينا بقرار واحد يتحدث عن المغرب كدولة استعمارية، او كدولة احتلت ارضا ليست ارض لها او انها دولة سرقت الصحراء الغربية كما يزعم الجهلة امثال سعيد وسليم وباديس وكل الذباب الالكتروني الجزاىري. كل هذه الصفات التي يرددها الذباب الجزائري هي من صنع الكابرات واعلامهم.
    ابحث وأتينا بقرار حديث يثبت عكس ما اقول آنذاك سأرفع لك القبعة عالية . المجتمع الدولي يميل الى الحل الذي اقترحه المغرب والمتمثل في الحكم الذاتي الذي سيطبقه المغرب على كل جهاته في إطار الحهوية الموسعة. والمغرب مصمم على ان لا يقبل اقل من الحكم الذاتي. الصحراء اخذناها بمساندة الدول لنا وخاصة الدول الكبرى. ومن لم يعجبه الحل هذا من الانفصاليين او حكام الجزائر فليشرب من مياه كل البحار والمحيطات… الا من مياه المحيط الاطلسي لانها شديدة الملوحة يجف بها الحلق وتخنق الانفاس. ههه

  115. سالو واحد منافق لماذا بنى المغرب الجدار الرملي علما ان بعده 25% من تراب الصحراء الغربية المحتلة هي تحت سيطرة الصحراويين
    المنافق و لانه سارق و كالعادة سلوك اللصوص معروف اجاب بالتالي طبعا كعادة اللصوص بالصراخ و التهويل؛
    قال لك و اسمعوا
    تم بناء الجدار الرملي حتى لا يحتك الجيش المغربي بالجيش الجزاءري وهذا الهراء المبتغى منه لكي يخيل للبشر أنه لا توجد أراضي محررة تحت سيطرة الصحراويين.
    الخداع و المكر يكمن في التفاصيل
    طول الجدار اكثر من 1500 كلم و طول حدود الجزاءر مع الصحراء الغربية المحتلة 40 كلم.

  116. مقارنة بسيطة تفهم الحكاية مليح خويا مواطن

    المواطن المغربي يعرف اسماء قادة الجيش الجزائري
    –المواطن الجزائري ميعرفش حتى اسم قائد الجيش المغربي
    المواطن المغربي يعرف معظم وزراء حكومة جراد وحتى الولاة
    –المواطن الجزائري ميعرفش حتى رئيس الوزراء المغربي
    المواطن المغربي يعرف ويتبع المعارضين الجزائريين
    –المواطن الجزائري ميعرفش ولا معارض مغربي واحد
    المواطن المغربي يتحد مع نظامه كي يشوفو الجزائريين ضد نظامهم
    –المواطن الجزائري يعجبو الحال كي يشوف المراركة ضد نظامهم
    المواطن المغربي يعرف اسعار المواد الغذائية بالجزائر
    –المواطن الجزائري ميعرفش حتى سعر خبزة بالمغرب
    المواطن المغربي يعرف جميع الولايات الجزائرية الحدودية مع المغرب
    –المواطن الجزائري ميعرفش الولايات المغربية الحدودية من غير وجدة
    هنا تفهم أخي مواطن ان النظام المغربي سخر إعلامه لتوجيه شعبه نحو الجزائر وعايشين لينا اكثر من راهم عايشين لرواحهم وهذا دليل على حقدهم وكراهيتهم للجزائر وجهل الشعب الجزائري للشأن المغربي هو دليل على ان النظام الجزائري يحترم حسن الجوار والاخوة بين الشعبين بعيدا عن الحقد الكراهية

    رد

    1. الجزائر تنهار والمؤسسات الكبرى تعيش حالة إفلاس والرئيس تبون يعيش حالة عزلة
      اليوم لم يعد بالإمكان تغطية شمس فساد الجنرالات بغربال الأيادي الخارجية والعدو الوهمي فالمؤسسات الجزائرية تعيش حالة إفلاس كبير والرئيس تبون يعيش حالة عزلة ولا يملك أية وسيلة للتواصل وتصريف الأعمال غير زوجته والتي تنفد أوامر الجنرالات بالحرف…

      فمن أجل كسب المزيد من الوقت نظام الجنرالات يحاولون تغيير الوضع عبر القيام بالتغييرات في مناصب بعدد من الوزارات والمديريات العسكرية والأمنية فيما يرى خبراء أن هذه التحركات هي محاولة من الجنرالات لإعطاء الانطباع بأن الرئيس تبون يمارس مهامه وبأن الحياة السياسية نشيطة في الجزائر رغم أن الواقع هو أنه لا يملك أي برامج حقيقية فالفراغ السياسي في الجزائر ليس أمرا مستجدا ولكنه بدأ يأخذ أبعادا أكثر خطورة في ظل تزامنه مع الأزمة الاقتصادية الحادة التي تعيشها البلاد بسبب نقص الطلب على الغاز والبترول الجزائري مما أدى إلى تراجع مداخيل البلاد التي تعتمد على العائدات النفطية لتأمين 80 بالمائة من ميزانيتها حيث تمثل المحروقات 98 بالمائة من صادراتها لذلك اليوم كل الجزائريين متخوفون من المستقبل خاصتا مع بروز صراع كبير بين صقور الفساد حول من يحكم الجزائر.

  117. يا قوم
    الذي يملك جدار من الرمل فهو عنده منظومة دفاع
    يا بلاش
    الجدار الرملي. رمل في رمل بناوه
    تعرف كيف يسمونه المنافقين و الخداعين يسموه
    منظومة الدفاع وهذا الخداع لمحاولة حجب ان الصحراويين لهم اراضي محررة ما بعد الجدار
    يا بلاش الذي اراد منظومة دفاع لا يروح لا لامريكا و لا لر وسيا
    ما علبه الا يقبن الرمل يصبح عندو منظومة دفاع

    1. الى منير

      دعايات الكابرانات غبية. اتمنى ان يصدقك الاغبياء من البوزبال فيقتربوا من الجدار الامني فيقع لهم ما وقع للبندير وغيره. واخر ضحايايا الجدار الرملي اربعة متهرين من البوزبال. في كل تعليق لك عدة بصمات غباء، مما يدل على انك توزع الغباء والهبل

  118. عندك في الجزائر اليوم انسان يساند نظام عسكر بنوخرخر، ويقبل منطق ان “مارش آريار” مقبول والله يلعن بو التقدم او التطور. بيع النفط واستهلك: هكذا يفكر شعب بومدين الحلوف. وهذا شعب بومدين الحلوف هو بوصبع لزرق هو الشيات هو الغاشي لي غير ماشي ماسايق للدنيا خبار. شوف ~ https://youtu.be/V5EPFFqw0nE ~ قال ليك الماك ورشاد واسرائيل والمغرب اجتمعو يوم 12 باش يقتلو جمال بن اسماعيل يوم 11. هادي قالها نظام عسكر بنوخرخر لشعب بومدين الحلوف وهذا الكائن البوصبعي صدقهم وابتلعها. لهذا السبب تتمعن اسبانيا في المشهد وتقبل الغاز الطبيعي مقابل معالجة المجرم بن بطوش وقتل المناضل محمد بن عبدالله. الفضيحة كيما قلت في عنوان التعليق ليست هي ان اسبانيا تقبل، ولكن ان هناك كائنات في الجزائر تحرم القبايل من حقوقها حتى عندما يصل مستوى جرائم نظام عسكر بنوخرخر إلى هذا الحد. لماذا بن بطوش يعالج؟ ولماذا محمد بن عبدالله يقتل؟ ولماذا العيش من مداخيل النفظ؟ لأن الخاص يعطوه بالمجان مقابل علاج بن بطوش وقتل بن عبدالله. أما المرحوم جمال بن اسماعيل فراك شفتي الفيلم كامل على شاشة التلفزة وسمعت الشرح الكاذب وانت تعلم ان ملايين من الخرائريين يصدقون ما سمعوه من النظام ولا يصدقو ما رأوه بأعينهم. هل عندما يكون عندك نسبة شعب بومدين الحلوف وانت تؤمن بالجزائر هل هذه عقلانية واقعية أو وهم انتحاري؟

  119. يا احرار انشرو لتفضحو الخداع و المكر

    الذي يملك جدار من الرمل فهو عنده منظومة دفاع
    يا بلاش
    الجدار الرملي. رمل في رمل بناوه
    تعرف كيف يسمونه المنافقين و الخداعين يسموه
    منظومة الدفاع وهذا الخداع لمحاولة حجب ان الصحراويين لهم اراضي محررة ما بعد الجدار
    يا بلاش الذي اراد منظومة دفاع لا يروح لا لامريكا و لا لر وسيا
    ما علبه الا يقبن الرمل يصبح عندو منظومة دفاع

  120. قاهر ذبابة العسكر الغبية
    الى عمار رأس الحمار

    دعايات الكابرانات غبية مثلك. اتمنى ان يصدقك الاغبياء من البوزبال فيقتربوا من الجدار الامني ويقع لهم ما وقع للبندير وغيره. اخر ضحاياي الجدار الرملي اربعة متهرين من البوزبال حولتهم الدرون المغربية الى اشلاء ايها الحمار. في كل تعليق لك تظهر عدة بصمات لغباءك وجهلك بم يدور حولك.
    خلصوك الكابرانات بكيلو عدس وبقيت تخرط يا الطحان. ماذا سينشر الاحرار الذين توسلت اليهم؟ الخرطي ديالك؟ طز فيك يا طوكار العسكر

  121. شكرا لك بالقاضي على هذا المقال الرائع الذي كشف الكبرانات وتزويرهم للتاريخ

    اتهامات النظام العسكري للمغرب بالغدر والخيانة
    انشروا يا مغاربة حتى نعري خداع ومكر وكذب الكابرانات وذبابهم

    منذ ان اسست فرنسا دولة الجزار بمرسوم وحصل الجزائريون على شبه استقلال قرر حكامهم ان يبنوا سياستهم على نظرية المؤامرة وتشويه الحقائق التاريخية ثم الاتخاذ من المغرب عدوهم الوهمي ليخدعوا الشعب الجزائري على ان المخزن يتربص بهم لكن في حقيقة الامر حكام الجزائر هم من يتؤامرون على المغرب لتشويه سمعته واضعافه حتى تكون لهم الزعامة في المنطقة. وسنتعرض في هذا المقال الى جزء من اكاذيبهم واتهاماتهم للمغرب دون ان يدلوا بدليل واحد يثبت صحة ادعاءاتهم. وما هذه الاتهامات التي يكيلونها الى المغرب الا غيض من فيظ.
    1. كلامهم عن الامير عبد القادر الاسطورة كما يزعمون فنده مؤرخون ومثقفون جزائريون اعترفوا ان عبد القادر كان شخصا عاديا احاطه المؤرخون الجزائريون بأمر من بومدين بالكثير من الاساطير ليجعلوا منه بطلا وطنيا تضاهي سمعته سمعة البطل المغربي محمد بن عبد الكريم الخطابي.
    عبد القادر كان قد عينه السلطان المغربي مولاي عبدالرحمان واليا على منطقة تلمسان خلفا لابن عمه مولاي علي خليفة عنه إلى تلمسان لتي كانت خاضعة للحكم المغربي, وكان يقدم له الدعم بكل اشكاله كي يتصدى للمستعمر الفرنسي في الجزائر. وقد كان سلطان المغرب يتعرض لضغوطات كبيرة من طرف فرنسا بسبب ذالك الدعم لعبد القادر. لم ينصع السلطان لضغوطاتهم فهجم اسطولهم على ثغري طنجة والصويرة محاولا منع المغاربة من التدخل في حرب الجزائر وعقابا لسلطان المغرب. واصل مولاي عبد الرحمان دعمه لعبدالقادر دون انقطاع فكانت معركة اسلي القريبة من الحدود سنة 1844 انهزم فيها السلطان هزيمة نكراء حيث فقد فيها جل فرسانه . ضيقت فرنسا على سلطنة المغرب من البر والبحر، وأجبرت السلطان مولاي عبد الرحمن صاحب الغرب على عقد الصلح 10 أيلول 1844 بالشروط التي تريدها، وأولها منع عبد القادر من تجاوز حدود الجزائر. انصياع مولاي عبد الرحمان بعد هزيمته لشروط فرنسا حفاظا على وطنه يسميها الجزائريون خيانة لعبد القادر. ويذهب بعض المؤرخين الى القول بانه كان لعبد القادر يد في الهزيمة والواقع يؤكد اتهام عبدالقادر بعدر السلطان إلا لماذا المؤرخون الفرنسيون يلقبون الامير عبد القادر ب:”صديق فرنسا ” في كتبهم. من يرجع الى كتب تاريخ فرنسا سيلاحظ في الكثير من الصور صدر عبد القادر موشحا بالعديد من الاوسمة الفرنسية. بل اكثر من هذا، لقد شيد الفرنسيون تمثالا كبيرا ما زال موجود بفرنسا وما زال احفاد عبد القادر يطالبون بإزالته لا نه يشكل وصمة عار. من الخائن يا ترى؟ من مجدته فرنسا بالألقاب والاوسمة والتمثال ام من دمرت مدنه ونكلت بجيوشه؟
    لقد فضح هذا الزيف التاريخي الجزائري نور الدين ايت حموده حفيد المجاهد واحد بطال الثورة الجزائرية اعميروش فجز به النظام الجزائري الى السجن.
    اما فيما يتعلق بموضوع الطائرة وتهمة الحسن الثاني بالخيانة فان الصحافي المصرى هيكل هو من الفها وتداولها الجزائريون متناسين الدعم بكل اشكاله والذي يستحيل حصره في هذا المقال الذي قدمه محمد الخامس والشعب المغربي للثورة الجزائرية. في لقاء مع صحافيه فرنسية على قناة فرنسية فند المجاهد حسين ايت احمد الذي كان من بين الخمسة المختطفين هذه الكذبة الدنيئة وبرء الحسن الثاني من هذه التحمة. (فيديو شهادة حسين آيت احمد موجود على النت). اكثر من هذا طاقم الطائرة كان فرنسيا والادارة في المغرب كانت ما تزال فرنسية: آذن كان في امكان الفرنسيين ان يفعلوا ما ارادوا. واليكم الدليل في الربط اسفله:
    https://www.youtube.com/watch?v=GFbmq6GVyp0&ab_channel=DadiTV

    فيما يتعلق بحرب الرمال فقد كان الرئيس بن بله يواجه تصدعا داخليا تسبب اندلاع ما يسمى الربيع العربي ففكر في طريقة ليجعل الشعب القبائلي يلتف حوله وينسى خلافاته مع النظام. سنة 1963 انطلق الجيش الجزائري فشن هجوما على “حاسي بيضا” و”تينجوب”، حيث عمدت قوات عسكرية جزائرية إلى إحراق أشجار النخيل، وتدمير ثكنة مغربية بالمدفعية، وهو ما رد عليه الجيش المغربي سريعا. وهذا استطاع بن بله ان يجر الحسن الثاني الى ما سمي في التاريخ بحرب الرمال لينفذ خطته بنجاح في إخماد تمرد القبايليين . كاد التاريخ ان يعيد نفسه في الآونة الاخيرة لولا فطانة وحكمة ورزانة ملك المغرب وحكومته. لما رأى حكام الجزائر ان المغرب حسم موضوع الصحراء المغربية لصالحه وان الازمات الداخلية انهكتهم حاولوا معاودة الخطة لكن المغرب تجاهلهم ففشلوا في جر المغرب الى حرب تنسيهم مشاكلهم الداخلية.
    فيما يتعلق باحداث الهجوم على فندق اطلس اسني بمراكش. الدلائل موجودة بان الهجوم الارهابي كان من هندسة المخابرات الجزائرية بالحجة والبرهان. اولا الحقائق التي اسفرت عنها تحقيقات المخابرات المغربية مباشرة بعد الحاث. ثانيا وجود ثلاث جزائريين من بين المهاجمين يحملون الجنسية الفرنسية . ثالثا والاهم من كل هذا هناك شهادة عميل المخابرات الجزائرية كريم مولاي الذي يقيم في بريطانيا والذي اكد في شهاداته على شاشات القنوات الاجنبية ان DRS هي المسؤولة عن ذالك الاعتداء الشنيع وانه حظر شخصيا التخطيط للهجوم…. الفيديو اعترافاته موجود على النت.
    كل كلام حكام الجزائر واعلامهم وذبابهم حول غدر المغرب كذب في كذب لتبرير تهجماتهم اليومية على النظام المغربي ومعاكسته في استكمال وحدته الترابية.
    اخر الاتهامات التي اردت حكام المرادية موضوع سخرية هو اتهامهم للمغرب بالظلوع في الحرائق التي ضربت الجزائر، ثم موضوع التجسس. لم تثبت التحريات التي قام بها الجانب الفرنسي ان المغرب يملك جهاز بيكاسوس او انه ثبت في حقه فعل التجسس. حتى الجهات الاخرى ك: امنستي انترناشينل او الواشنطن بوست الذين اتهموا المغرب لم يستطيعوا الادلاء باي دليل الى المحكمة الدولية التي لجأ اليها المغرب.
    لا يسعن الا ان نقول: ألا ان لعنة الله على الكاذبين، وان حبال الكذب قصيرة.
    حبال الكذب قصيرة

  122. يا احرار انشرو لتفضحو الخداع و المكر

    الذي يملك جدار من الرمل فهو عنده منظومة دفاع
    يا بلاش
    الجدار الرملي. رمل في رمل بناوه
    تعرف كيف يسمونه المنافقين و الخداعين يسموه
    منظومة الدفاع وهذا الخداع لمحاولة حجب ان الصحراويين لهم اراضي محررة ما بعد الجدار
    يا بلاش الذي اراد منظومة دفاع لا يروح لا لامريكا و لا لر وسيا
    ما علبه الا يقبن الرمل يصبح عندو منظومة دفاع

  123. ههههههه اليوم 3جانفي 2023
    كيف هوا حال الجزائر ❤️
    ايه واش كنت تحكي على الغاز والانبوب واسبانيا وبلا بلا بلا
    ايه لي صحيح صحيح والراس المرفوع يبقى ديما مرفوع ارفد راسك بابا ولا ينحي ولا يركع ولايسجد إلا لله وحده لاشريك له

    1. ارفع راسك يا كرغلي. اليوم فرنسا تجدد استعمارها للجزائر.
      ذكرتني يا كرغلي بخطاب بوتفليقه الشهير الذي ذكر فيه قصة عبد الله مع الكولون مول الداليه حيث قال بوتفريقة في خطابه الشهير:
      ارفع راسك…ارفع راسك…ارفع راسك… غدا الجزاير تستقل. واخرا ؤين حبيت… اخرا وين حبيت… اخرا وين حبيت…
      ههههههههههههههههه انها القوة الضاربة… النيف عامر خنونه والذراع مشلول.
      انها الدولة الاضحوكة رئيس يكذب اكثر مما يتنفس والرجل الذي يحكم الجزائر شيخ يتبول في سرواله

  124. ما افلام يا ضبع.
    لو كنت فححلا لثقفتج نفسك حتى لا تتكلم بكلام يجعلك أضحوكة لكل من يقرأ لك هذا الخجرطجي. اصبح دورك مقتصر على لفتح انظاجر القراء عن ما يكتب اسيادك. لكن الغربال لا يستطيعج انج يحجب شعاع الشمس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button