أخبارأخبار عاجلةعربي

الإعلان فى المغرب عن تفكيك خلية تابعة لتنظيم داعش

أنباء انفو- أعلنت الشرطة المغربية اليوم الثلاثاء ، أنها نجحت  فى تفكيك خلية إرهابية تنشط فى جماعة سيدي زوين؛ على بعد حوالي 36 كيلومترا عن غرب مدينة مراكش.

وحسب مصادر الإعلام تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني فى المغرب، بعد عمليات أمنية متزامنة في 3 مناطق، من إيقاف 4 عناصر تنشط ضمن صفوف الخلية الإرهابية المعنية.

وأكدت التحقيقات الأولية أن الخلية الإرهابية، وضمنها شقيقان، تتوفر على ارتباطات بتنظيمات متطرفة، بينما أعمار الموقوفين تتراوح بين 22 و28 سنة.

مواضيع مشابهة

57 Comments

  1. أبتليت أمة محمد بفتنة الخوارج منذ عهد رسول الله حين قال ذو الخويصرة “فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ اعْدِلْ ، فَقَالَ : وَيْلَكَ ، وَمَنْ يَعْدِلُ إِذَا لَمْ أَعْدِلْ ، قَدْ خِبْتَ وَخَسِرْتَ إِنْ لَمْ أَكُنْ أَعْدِلُ”

    الخوارج قتلوا أمير المؤمنيين عثمان بن عفان وعلي بن ابي طالب تحت شعارات سياسيه واهيه “إرحل .. إرحل).

    حارب الخوارج الدولة الأموية والعباسية وكانوا حلفاء للمجوس وللفرنجه وكل عدو للمسلمين.

    في عام 1980 إقتحم مجموعة من الخوارج الحرم المكي وعطلوا الصلاة والعمرة لأسابيع تحت قيادة جهيمان العتيبي.

    وها هم الخوارج في وقتنا هذا يخرجون تحت شعار القاعدة وداعش ليسهلوا التمدد الغربي والإيراني والتركي، الخوارج هم من المذهب السني وقعوا في الفتنه ويسمى جناحهم السياسي (جماعة الإخوان المسلمين).

    قال رسول الله ((سيخرج قوم في آخر الزمان، حداث الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من قول خير البرية، لا يجاوز إيمانهم حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم، فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة)).

  2. اكبر تنظيم ارهابي هو النظام الجزائري العسكري الذي يمون كل الجماعات الموجودة في الساحل والصحراء ناهيك عن عصابة البوليزاريو الارهابية وبالتالي يجب العمل على ازاحة هذا النظام الخبيث الذي ينخر الجسد المغاربي والافريقي

  3. الاستخبارات المغربية ضمن اقوى المخبارات في العالم
    عيون لا تنام ترصد كل كبيرة وصغيرة داخل وخارج ارض الوطن
    الدبانة ما تزهق
    تحية تقدير واحترام لكل رجال الحموشي على المجهودات المبذولة.

  4. الحمد لله على يقظة الأجهزة الأمنية الوطنية التي جنبت البلاد مرة أخرى ععمليات ارهابية تخربية أخرى من الدواعش الذين يصرون على تقويض أمن و سلامة الوطن و المواطنين.
    شكرا لأجهزة الأمن الوطني المغربي الذي يعمل جاهدا على تأمين سلامة الوطن و المواطنين و الإنسانية من لظى و إجرام الإرهاب

  5. لاجديد في الامر.لقد عودتمون باستمرار على هذا النوع من الدعاية.فككتم الاف الخلايا الارهابية والغرض واضح : البحث عن الحصول على اهداف سياسية من وراء ذلك. اللعبة واضحة.

  6. جميع سكان مخيمات البوليساريو و مقاتليهم
    يمكن حشرهم جميعا في ملعب كرة قدم صغير‍♂️

    الجيش المغربي تلقى أوامر ملكية بالرد بكل صرامة و قوة على أي إستفزاز من مجرمي البوليزاريو.
    و البوليزاريو قطاع الطرق، يعلمون تمام العلم انهم لا يستطيعون حتى رمي حجر بآتجاه المغرب لأن القوات المغربية ستقوم بدكهم و محوهم من الوجود خلال سويعات قليلة.

    الجيش المغربي مجهز بشكل قوي جدا
    بينما رعاع البوليزاريو مجرد أوباش مساكين يعيشون على المساعدات الدولية و مايسمونه بالجيش الصحراوي مجرد شبان مساكين تم إجبارهم على القتال و ختى صورهم تظهرهم انهم يعانون بشكل جد سيئ من سوء التغذية.
    أما السلاح، فمجرد خرذة من بقايا الإتحاد السوفياتي و ماتجود به الحزائر بصفتها راعية البوليزاريو و الإرهاب في المنطقة.

    المغرب يتمنى ان تهاجمه عصابات البوليزاريو حتى يستغل الفرصة و يدكها دكا و ينهي هذه المشكلة الصغيرة إلى الأبد.

  7. كل من يساند قطاع الطرق فهو منهم ينبغي محاربته بكل الوسائل.ومنهم سيدي زبي
    الاجرب النث خانز الفم ز
    تفو تفو على تريكة الله ينعل القحبة امك زيادة اللور
    رصاصة واحدة من بندقية صيد اتجاه الجدار الأمني المغربي او اتجاه الكركرات ستفتح أبواب جهنم على قطاع الطرق و المليشيات.. و الكل سيصبح رمادا فوق الرمال..انتهى الكلام

  8. هدية الى سيدي زبي :
    العيون عينيا
    والساقية الحمرا ليا
    والواد وادي ياسيدي والواد وادي
    نمشيو في كفوف السلامة
    الله والنبي والقرآن معانا
    نمشيو في كفوف السلامة
    الله وانوار اليقين سابقانا
    ايماننا يحطم كل طاغي جبار
    على بلادي ياسيدي وعلى بلادي
    When I go back to my country
    I can have a good time
    You make me food so fine
    in summertime
    اليوم ، اليوم ، اليوم ، اليوم
    بان الحق ينادي ، وهاجت الاشواق اليوم
    وباتت دموعي بالفرحة تسيل اليوم
    وقوى انشادي ياسيدي وقوى انشادي

  9. إلى المخنث الخانز .سيدي زبي شيء واحد ضعه أمام عينيك ليل نهار يا لقيط الرابوني، أن الصحراء مغربية، نقبل يد الملك لأنه من آل البيت يا عديم الأصل و نفتخر بذلك و سنستمر في ذلك مع ولي العهد موت بغيضك تفوتفو هعلى ريحة

  10. سيدي زبي.تتقمص أسماء والجنسية المغربية لتتير الفتنة بين المغاربة وهذا لا يكون لك لان المغاربة رجال عليك يا ولد القحبة. إيوا أنت اللي ما شي مدلول، عايش بحال الذبابة في البطانة فمك خالي من الأسنان والقمل والجرب ينهش جسمك الوسخ بأثوابك التي ذهب أصلها وبقيت رُقَعُها … إيوا شد مكانك في الطابور منذ طلوع الفجر لتحصل على كيس حليب وبعض حبات البطاطا

  11. يا صباح الخير على خوتي المغاربة الأقوياء والشفاء
    اما أولاد القحبة في الجهة الأخرى يديكم فزبي
    اولا تحية خالصة وتحية تقدير واجلال وإحترام لمخابراتنا المغربية المتمرسة والقوية والتي أثارت إعجاب المخابرات الامريكية هنا والتقارير موجودة في الصحف في هيوستن.
    نشكركم على عينكم التي لا تنام من اجل القضاء على الارهابيين الكلاب العفنة .اتمنى من العدالة ان تنفد فيهم الإعدام.
    واحيي فيهم شجاعتكم وتفوقكم النوعي وتفاعلكم مع المجتمع المدني وتواصلكم معه شكرا لكم .
    انتم تنشرون الفيديوهات الحقيقية ولاتاتون بالدحادحة مثل دولة كوميديا.
    الان اعرج الى ابن القحبة ههههههه سيدي زبي الان ماستاهلش سي زبي ساعطيك لقب شد زبي حاشا خوتي المغاربة اما الاخرين فيديهم في شد زبي صاحبهم الذي هو في الحقيقة وكما تفعل عبلة في بن عكنون يوظفون فير ذبابة واحدة حيث حازقين الفقر المضقع وتدير بزاف ديال الحسابات وتدخل تهايط.
    ما عليناش أنا نتحدى واحد أو ألف من اولاد القحبة لان حبي لوطني وملكي اكبر من ديك لبلاد ديال زبي كلها.
    سنبقى وسنضل من اقوى واشد المدافعين عن وطننا وهذا ما يجعل عبلة لاتطيق هذا شعبها يكرهها ويرفضها ونحن نلتف وبقوة حول عرش سيدنا وبلدنا.
    الزامل ديال شنقريحة طار لروسيا حيث دخل عليه الصهد عرف ان منظومة س400 ستستهدف الآن وبكل سهولة مشى عند روسيا يبكي

    لبارح شفتو انا وأصدقائي امريكان هههههههههه قلتلهم هذا جنرال في الجزائر بداو يموتو بالضحك خاصة بداك الكوستيم اللي من ايام الحرب الباردة فاش كان تمشي عند ولد البوهالي باش ينيكو في الخيام في دولة الخيام والعجاج.
    شد زبي ،راك تضيع في وقتك الفرق بيني وبينك انا نشرب القهوة والبيسين حداية ونضحك عليك وامت تهايط في بلد الجوع والخنز والذل من 1962 وانتما تبكيو اللي يجا يحويكم بلاشفقة وهكذا دواليك.
    يا الله سير قود غسل راح ريحتك نتنة.
    متنساش يا شد زبي قول ولو في نفسك عاش سيدنا محمد السادس.
    الله-الوطن-الملك
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  12. المخزن وراء تجارة الحشيش والمخدرات بجميع انواعها ويخلق خلايا الارهاب والجريمة. ويحاول بعد ذلك ان يظهر للعالم بانه يحارب هذه الافات.

  13. راي مغربي حر من داخل منطقة الريف

    الجميع يعلم أن هذا النظام يتاجر في المخدرات ويستغل مواردها التي قدرتها المراكز المختصة في المخدرات والجريمة المنظمة لدى الأمم المتحدة لدى الولايات المتحدة الأمريكية مثلا سنة 2017 بأكثر من 23 مليار دولار. فهل تعرفون أين وكيف تستغل هذه الأموال الطائلة؟ وهل تعرفون كيف وأين يتم تبييضها عن طريق الأبناك المغربية، ومن بينها بنك الملك شخصيا الذي لديه آلاف الفروع في دول أفريقية عديدة؟ الجميع يعلم ذلك، لهذا أنا شخصيا لم اتفاجأ بتاتا باستغلال نظام المخزن ورقة الهجرة ضد إسبانيا وأوروبا، ولم أستغرب تضحية هذا النظام واستخفافه بأرواح آلاف الأطفال والشباب والنساء الذين زج بهم في إحدى أسوأ لقطات الابتزاز الدولية أمام عدسات كاميرات الإعلام، التي للأسف الشديد لم تقرأ الحدث جيدا كما ينبغي، وما زالت تبحث عن أسبابه وخلفياته في الاتجاهات الخطأ، في حين أن الخلفية الحقيقية والوحيدة التي ينبغي البحث فيها هي كشف هذا النظام المافيوي البلطجي للعالم، والضغط عليه ليضع حدا أولا لاستغلال مآسي الشعب المغربي المجوع، والمفقر، والمقهور، وايضا يضع حدا للاحتلال العسكري الإجرامي للصحراء الغربية. الحقيقية تكمن هنا، لدينا نظام مافيا لا بد من القضاء عليه لتحرير المغاربة منه، وتمكينهم من أرضهم، ومن ثرواتهم التي يتساءل الملك أين هي، في حين أنه ينهبها هو ورهطه أمام الجميع.

    1. اسمع يا ابن العاهرة ، أعلم أنك لست جزائريًا ، فأنت من حثالة ما يسمى بجبهة البوليساريو. المغرب لم يرسل أطفاله لاي مكان. كان تحركًا طوعيًا من قبل الشباب في الغالب الذين يقيمون في المنطقة التي تقع على بعد نصف ساعة عن سبتة المحتلة . لقد كانت صدمة لنا نحن المغاربة قبل أي شخص آخر. سرعان ما تولى المغرب زمام الأمور وعلم الإسباني درسًا حتى لو لم يكن هذا ما ااراده بالفعل. الفضيحة الحقيقية يا ملعون التي تتجنبها هي أن ما يسمى بزعيمكم كان على وشك الموت ولم يعرفه أحد في مخيم االدل اللاجئين! باستثناء ااسيادكم جنرالات الجزائر. اادخلوه مثل لص ومجرم سفاح “اللي هو فعلا” بهوية امزورة بن باتوش!. هل هذا يحق ب “رئيس”.
      فضيحة ياولاد الزنا. راكم مخدوعًين إذا كنتم تعتقدون أنكم ستتحررون يومًا ما من الجزاير، سوف تبقو تمصون قضبان (زبوبة) جزائرية لبقية حياتكم جيل بعد جيل… عرض عليكم المغرب العيش بكرامة ولكن يبدو أنك تفضلون ثعطيو ترامكم لجنرالات الجزاير .هكدا تبقو مدلولين

    2. انا الان اتمتع في شاطئ الداخلة وانت يا كلب امثر من نباحك
      المدعو اليأس حتى لقبك يظهرك على انك جبان وعلى العموم الكلب سوف يظل كلب المهم اخذنا الصحراء ونحن نستغل خيراتها وانتم اخذتم النباح وزبي وشدو فزبي يا ولاد القحاب ولاد anita

    3. خنزيرين في شحنة قمح الى حكام الجزائر. كيف وصل هذا الخنزير الى الشحنة ؟ هل سقط من السماء؟ هذه رسالة قوية وذات دلالات لم يسبق ان تلقتها اية جهة في العالم من قبل… مكانة حكام الجزائر في الحضيض. لقد فقدوا كل احترام العالم. رغم كل هذا ما زالت كلابهم لا تتوقف عن النباح

  14. يا سيدي زبي مناورات الاسد الدهبي طلعات ليكم السكر قامت في الصحراء المغربية يا مغفل وبغل بن عكنون.
    الفضيحة اللي دار فيكم المغرب وارجاع طائرتكم مذلولة كبلدكم لن تنسوها ابدا. رجعتم كالكلاب.
    سي زبي انتظر مفاجأة جميلة
    تحياتي لخوتي المغاربة الاحرار مباشرة من المغرب الشامخ ناكح الكلاب الخرخورية وامثالهم.
    سيرو يا اولاد القحاب ديرو التلقيح راه بلادكم دخلات في حيط.

    الله-الوطن-الملك ولا عزاء للحاقدين وخاصة دولة النجاسة وعصابتها الحاكمة
    الجمهورية الخرخورية البوخنونية صاحبت احسن منظومة صحية في اورانوس وبلوتون

  15. اما المواخير فلكم نصيب متعلم منها تحت خيام متقوبة والمتبضعين من عساكر الكابرانات.كان عليك ان تبحت عن نسبك بين فخضي انيطا.لتجد لك قطرة مني قريب لنسبك.بالطبع وسط العيون المغربية تاكل النعمة ويسب الملة.لا مكان لك بيننا يا ابن اللقيطة.عليك بخيام مستعمرة تيندوف هناك الشعارات والحماس التوري البالي.زد عليه طعام من متبقيات اسيادك الكالرانات.او خلي فمك مفتوح على وعسى ان تجود لك منظمة ما بمساعدات منتهية الصلاحية.يا ابن الكلبة ناكر الجميل.استغل بوجودك في العيون المغربية بحمام انيق وطعام حسن ولباس في المستوى او ربما انك في شغل احسن.
    ردة فعلك يا ابن الكلبة تعلي في نفسك ان المملكة المغربية دفنت رأس الروخو في التراب اما جزائركم لم نعد كتير لها اي اهتمام يكفيها ان تحل مشكل الطوابير ويزداد طولها يوم بعد يوم.
    نم في غيضك.واعلم انه لا مكان لك ولغيرك.والصحراء مغربية احب من احب وكره من كره. أليس هدا متل سيدكم .سيد الرقم القياسي في الشعارات والوعود والبرامج و اطاك وكونطر اطاك.

  16. السلام اخي بالقاضي
    فرنسا أرسلت خنزيرين في شحنة القمح واحد للجزائر و واحد للبوليزبل هههههههههه راه دارت معاهم مزيان الجوع قتل جدهم.

  17. يا أولاد زعيترة السادسة مازالكم في القوادة و التدلاق وا الصرف سالى ليه المليك صافي، و سيرو تعطيو، دبا ما بقى لا إقتصاد لا سياحة جنسية بح اوليدات السحاب، ما بقيلكم إلا أكادير و مراكش و أطلس الخنز تعطيو فيه من أجل دراهم معدودة، أما وجه الصفعة الكونترولور الزويمل راه داير العرس في خنيفرة، يتحوى بلاش خخخ الخراي الجحش الصغير بودينات كبار كيكدب عناس و يقول أنا طالب في أمريكا الحلوف و هو مجرد جحش في يد المخزن العياشي يفعلو فيه الافاعيل و يعطوه شي دريهمات، وا الجوع ازامل بوك، يا خوتي شي نهار شفتو واحد كيقرا في جامعة أمريكية يقضي الليل و النهار في موقع اسيادو الموريتانيين؟ وا شوف على منظر!!!و سير تتحوى بعيد الكونترولور د زوامل بحالك في جامعة خنيفرة المتحدة خخخخ

  18. اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء دليل على ان هذه المنطقه ليست مغربيه ولو كانت مغربيه ما تعامل معها مثل الجولان والقدس كون ترامب يوزع اراض لها اصحاب لغير اصحابها
    فقد اعطى من لا يملك لمن لا يستحق
    ولو كانت مغربيه حقا ما قام المغرب بشرائها ودفع ثمنها تطبيعا مع الصهاينه مهما حدث
    ولكنها ليست مغربيه على الاطلاق انها بولوزاريو 100%
    وإلا ما سلخها ترامب من اصحابها ولصقها بغيرهم مت بغيظك يا كونترولور الزامل الحلوة وجه خنيفرة خخخخ.

  19. الى لحاس الكاسكيطة و بقبوق الحشاي لانهما وجهان لعملة واحدة
    انا جد فىح لان الاغبياء والحمد لله كثر في الجهة الاخرى.
    لكن لكل شيء سبب. اكتشف علميا ان ابناء الزنا اي اللقطاء يعني ابن السفاح من ام واحدة وعشرة او اكثر من من مارسنا الفاحشة مع أمه يولد غبي او مضاعفات الغباء يكون مهدد بها مدى حياته ههههه وها انا اشاهد ذلك.
    يا الدغادغية يعني الحشاية ههههههه غيروا من أسلوب الركاكة جيبو شي حاجة
    جديدة لانني انا دائما ات بالجديد لفضحكم وصب الليمون الحامض والملح على جرحكم المتعفن.
    لحاس الكاسكيطة
    هل تظن انني اعيش في الفقر المضقع مثلك؟؟ والله اضحكني.
    نعم وانا افتخر انني اولا لتصحيح معلوماتك طالب في الجامعة واشتغل مع الحكومة الامريكية اكثر من ستة سنوات وباش نزيد نهبلك فانا أحمل الجنسية الأمريكية وأتمنى ان أخد الجنسية الإسرائيلية .فهمتي دابا يا الزويمل انت تعيش في المحتة والميزيرية وتبيع نفسك لعبلة كيف القحبة هذا من حقك لكن هذا لا يمنع انك رخيص من سلالة رخيصة.
    بقبوق المغفل
    انا أعلم علم اليقين ان مسالة الصحراء المغربية وسيطرة المغرب عليها منذ سنين لايهضمها العسكر الخرائري ههههههه لاننا حويناه مزيان ولمدة سنوات وهو يبكي كالقحبة تقرير المصير تقرير المصير مع مجموعة من اوساخ شمال افريقيا تماما مثلهم أوساخ مع نفايات لكن في الاخير جلسناكم على زب مغربي اصييييل.
    ههههههه لحاس الكاسكيطة يقول انني أقضي الليل والنهار امام الكمبيوتر واتصفح جريدة اليكترونية موريتانية.
    أولا كل الأحترام لهذه الجريدة ثانيا يا مغفل انا فعلا امام الكمبيوتر أينما حللت وارتحلت. حنا الناس ديال خدمة متربيناش على الكسل يا غبي. اما الجرائد فانا أقرأها منذ سن الخامس عشر يعني نتا في داك الوقت مازال الخرا في ترمتك.
    انا اتشرف واعتز بكوني مغربي امريكي مغترب يدافع بشراسة عن وطنه ضد اولاد الزانية مثلكم والمغرب نفديه بارواحنا.
    للإشارة تصفح قليلا يا ابن ANITA صفحات ابناء بلدكم وبنات بلدكم وماذا يقولون عن المغرب وعن بلاد زبي ديالكم.
    هههه الفرق بين السماء والارض.
    كن كونتو زوينين ومحترمين توجد هنا جمعية في هيوستن ONG ممكن ان اتوسط لكم مع مديرها التنفيدي وابعث لكم الحليب المجفف وحتى الزيت.
    لكن أنتم اولاد قحبة موتو بالشر.
    يا الله قول يا ولد ANITA عاش المغرب وعاش الملك.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  20. خبر عاجل:
    أفادتنا واشنطن بوست أنه تمخض عن عمليات مناورات الفأر الإفريقي هلاك 14 جندي مروكشي و مئات الجرحى في صفوف الجيش الفأر، أما من الناحية الأمريكية فلم تكن هنالك أي إصابة تذكر، علما أن الجيش الأمريكي منذ بداية المبادرة كان السباق للتخطيط و الترتيب و التنفيذ و ما كان جنود الفار سوى بمثابة كومبارس منذ انطلاقة المناورات حتى نهايتها.

    1. جثة البوليزاريو أصبحت متعفنة عن اخرها ولا امل في علاجها مزبلة التاريخ هو مكانهاذ
      رائحة الجيفة تلوح في الأفق. ازكمت النفوس.الكل ينفر منها
      البقاء لله ومن تمسك بغريق يغرق

  21. وا الكونترولور صافي حمات ليك الدربوكة، رانا نضحكو عليك…آه عفوا نضحكو معاك فقط، وا سماح لينا إدا برزطناك، عارفين أنو جامعة خنيفرة المتحدة تعب انك، و سير ارتاح ليك شي شوية، شبابك قاضيتيه كامل في هاد الموقع،لي هو موريتاني ماشي بحال هسبريس لي ما تخلي يدخل في موقعها إلا من كان بحالك خخخخخ.

    1. اخرس يا بوصنضالة كما قال المصريين في المشمش مثلك انت وامثالك كمن يدخل سبابته في مؤخرته ويقضي يومه يحركها يمنة ويسرة حتى يخلد للنوم. المملكة المغربية الشريفة مرتاحة في وضعها والشعب المغربي يدعمها لان دبلوماسية سيدك محمد السادس بهدلت العصابة التي تدافع عنها ايها الجيعان. المغرب ايها الحثالة اصبح يحسب له الف حساب. فتألم وضمد جراحك كما يحلو لك

  22. لعنة الله عليك يا وسخ .نحن ابناء المغرب بالفعل قطعنا الطريق على اولاد القحبة بحالك من خونة البوليزاريو وكذلك امهم الزانية الجزائر بلد اولادANITA.
    البق ما يزهق يا ابن النجسة.
    انا شخصيا امقت أناس كيفكم سبحان الله ما تعرفوا تتكلموا ولا تلبسوا ولا تتصرفوا يعني ديناصورات فوق الارض اما اسماءكم ههههه فحدث ولا حرج ها ولد موه،ولد بأه ولد زبي حاشا السامعين…..
    سيأتي الوقت وفعلا قد اقترب نهبطو نشبعوا فدين امكم عصا وكف.
    انا شخصيا سانزل الى العيون والداخلة من احل الاستجمام والى لقيت شي ترمة من بنات البوليزاريو نيكها حتى تقول الصحراء مغربية ويك ويك طلقني.
    انا يا وسخ لست من الذباب يا عائلة الذباب يا الخرية الجارية انا مواطن مغربي أصيل يدافع عن بلده ضد اولاد القحبة كيفكم وبقايا نطف فرنسا والدولة العثمانية الخراءريين الا من رحم ربي .
    مثلا سكان القبائل الأصليين وادافع عن استقلالهم.
    افهمتي يا ولد الكلبة.
    روح قود الى تندوف تشبع جوع وعطش ومتغسل جثتك العفنة الا مرة كل خمس سنوات.
    يا الله روح قود يا الانفصالي العفن تفو على جد مك هذا الى كانوا عندك والدين يا اللقيط leche bot cache toi fils de put

  23. مات الحقود الانقلابي بوخروبة مسموما والصحراء مغربية ومات الاحمق القذافي مسحولا والصحراء مغربية ومات الصليبي كاسترو والصحراء مغربية ومات مات الطوبة شافيز والصحراء مغربية واقعد اللواطي بوتفريقة في الكروسة والصحراء مغربية واغتيل المنفوخ قايد صالح والصحراء مغربية ونكح بوال الاركان والصحراء مغربية وكشفت أفعال ابراهيم الرخيص الخائن بالتجسس لصالح بورقعة والصحراء مغربية إلى ان يرث الله الارض ومن عليها

  24. خبر عاجل:
    أفادتنا واشنطن بوست أنه تمخض عن عمليات مناورات الفأر الإفريقي هلاك 14 جندي مروكشي و مئات الجرحى في صفوف الجيش الفأر، أما من الناحية الأمريكية فلم تكن هنالك أي إصابة تذكر، علما أن الجيش الأمريكي منذ بداية المبادرة كان السباق للتخطيط و الترتيب و التنفيذ و ما كان جنود الفار سوى بمثابة كومبارس منذ انطلاقة المناورات حتى نهايتها.

    1. اخرس يا بوصنضالة كما قال المصريين في المشمش مثلك انت وامثالك كمن يدخل سبابته في مؤخرته ويقضي يومه يحركها يمنة ويسرة حتى يخلد للنوم. المملكة المغربية الشريفة مرتاحة في وضعها والشعب المغربي يدعمها لان دبلوماسية سيدك محمد السادس بهدلت العصابة التي تدافع عنها ايها الجيعان. المغرب ايها الحثالة اصبح يحسب له الف حساب. فتألم وضمد جراحك كما يحلو لك

  25. اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء دليل على ان هذه المنطقه ليست مغربيه ولو كانت مغربيه ما تعامل معها مثل الجولان والقدس كون ترامب يوزع اراض لها اصحاب لغير اصحابها
    فقد اعطى من لا يملك لمن لا يستحق
    ولو كانت مغربيه حقا ما قام المغرب بشرائها ودفع ثمنها تطبيعا مع الصهاينه مهما حدث
    ولكنها ليست مغربيه على الاطلاق انها بولوزاريو 100%
    وإلا ما سلخها ترامب من اصحابها ولصقها بغيرهم مت بغيظك يا كونترولور الزامل الحلوة وجه خنيفرة…و مالك زعلان الكونترولور رانا نلعبو معاك برك خخخخ.

  26. يا أمير الزوامل أنت و الكونترولور و السالك العيون الغربية -المحتلة مؤقتا- إخوة في التزوميل بل أظن أنكم ثلاثة في زامل واحد Head And Shoulders ، لكن بدون صلاحية، كيف لا و أنتم ليل نهار تسبون في اسيادكم، بينما سبتة و مليلية محتلتان منذ قرون بسبب جدك الذي باعهما بثمن بخس: دراجة هوائية يا كونترولور الزامل الحليوة وجه خنيفرة الغوزو اللوبيا.تحيا الجمهورية العربية الصحراوية و معها جمهورية الريف البربرية التي بدأت معالمها تلوح لمستقبل أفضل.

    1. اخرس يا بوصنضالة كما قال المصريين في المشمش مثلك انت وامثالك كمن يدخل سبابته في مؤخرته ويقضي يومه يحركها يمنة ويسرة حتى يخلد للنوم. المملكة المغربية الشريفة مرتاحة في وضعها والشعب المغربي يدعمها لان دبلوماسية سيدك محمد السادس بهدلت العصابة التي تدافع عنها ايها الجيعان. المغرب ايها الحثالة اصبح يحسب له الف حساب. فتألم وضمد جراحك كما يحلو لك

  27. بلوماسي مغربي يؤكد: الدبلوماسية المغربية تتخبط وفي حالة يأس تام بعد فشل اعلان ترامب ورفض المجتمع الدولي الخروج عن المسار الاممي لحل قضية الصحراء الغربية

    كشف سفير المغرب الأسبق بالأمم المتحدة “خليل الحداوي” ان الدبلوماسية المغربية تعيش هذه الأيام حالة تخبط وياس غير مسبوقة نتيجة سوء التقدير والتسرع في اتخاذ القرارات.

    وأبرز الدبلوماسي المغربي خلال ندوة اكاديمية ان الدبلوماسية المغربية لم تضع في الحسبان الظروف المحيطة بإعلان ترامب وتوقيته كونه اتخذ بعد انتخاب إدارة أمريكية جديدة.

    وقال الدبلوماسي المغربي انه كان على الدبلوماسية المغربية معرفة رد فعل الدول الدائمة العضوية بمجلس الامن الدولي والتي لها وزن كروسيا والصين والمملكة المتحدة.

    واكد السفير المغربي ان الدبلوماسية المغربية أخطأت التقدير عندما راهنت على حسم اعلان ترامب لقضية الصحراء الغربية، واليوم تدفع الثمن فالإعلان قبل برد فعل قوي من قبل المجتمع الدولي وقضية الصحراء الغربية ظلت مطروحة الى اليوم بالأمم المتحدة

    وأضاف الدبلوماسي المغربي ان فشل اعلان ترامب دفع الدبلوماسية المغربية الى الوقوع في أخطاء جسيمة ضد الدول الأوروبية، تضاف الى فشل اهداف الانضمام الى الاتحاد الافريقي حيث فرض على المغرب الجلوس جنا الى جنب مع الجمهورية الصحراوية.

    تيار متحكم في دواليب السلطة والثروة جرِّ المغرب إلى المأزق، وكان يغري المغاربة، كذبا وبهتانا، بأن امريكا ستحسم موضوع السيادة على الصحراء الغربية

    أكد الباحث المغربي عبد السلام بنعيسى ان التيار الفرانكفوني الانعزالي المتحكم في دواليب السلطة والثروة تمكن من جرِّ المغرب إلى المأزق،و راهن على أمريكا وفرنسا ومعهما إسرائيل، وكان يغري المغاربة، كذبا وبهتانا، بأن مع هؤلاء سيضمن المغرب السيادة على الصحراء الغربية ومعها الاستثمارات الغربية الضخمة.

    وأبرز الباحث المغربي في مقال نشرته صحيفة راي اليوم ان المؤشرات و منها ما حدث خلال جلسة مجلس الامن الاخيرة حول الصحراء الغربية حيث تجاهلت واشنطن اعلان ترامب ولم تروج له بين اعضاء المجلس تؤكد ان الصفقة التي ابرمها المغرب مع ترامب اجهضت من طرف ادارة بايدن، وان الأمريكيين تحللوا من اعترافهم وتخلوا عنه، وأنهم، لأسباب تخُصُّهم، يتحاشون الإعلان عن ذلك.

    واشار الباحث المغربي ان الدبلوماسية المغربية تتعاطى بموقفها مع الإدارة الأمريكية من موقع الضعيف والمحشور في الزاوية، والذي لا يملك أي خيار اتجاه واشنطن سوى الرضوخ لمشيئتها.

    واوضح الباحث المغربي ان التيار الانعزالي ظل يُحرِّضُ، عبر اقلامٍ مأجورة، ضد عروبة المغرب، ويتهجم على دينه الإسلام، في محاولة منه لإظهار أن المغرب منفصل عن محيطه العربي الإسلامي، وأنه قريب من واشنطن وباريس وتل أبيب، ولكن ها هي النتيجة أمامنا. لا فرنسا، ولا أمريكا، ولا إسرائيل، حصلنا منها على ما نريده في الصحراء الغربية، فهم الذين يأخذون منا ولا يعطوننا شيئا، بل يورطوننا في خيارات متنافية مع مصالحنا.

    ودعا الكاتب المغربي الدولة المغربية إلى الاعتراف بخطئها حين راهنت على اعتراف أمريكي بالسيادة المزعومة على الصحراء الغربية في عهد رئيسٍ في نهاية ولايته، وأن مقايضتها الاعتراف بالتطبيع كانت خطأ وخيارا فاشلا؟؟

    على بوريطة وبقية المبشرين بإعلان ترامب وقنصلية الداخلة الاستعداد لتحمل تبعات مستجدات الموقف الأمريكي

    اكد الباحث المغربي محمد الشرقاوي ان رسالة اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي الموجهة الى الرئيس جو بايدن حول الصحراء الغربية سيكون لها تأثير في الموقف الامريكي.

    وابرز أستاذ تسوية الصراعات الدولية وعضو لجنة الخبراء في الأمم المتحدة سابقا في مقال تحليلي ان رسالة الأعضاء السبعة والعشرين في مجلس الشيوخ انبنت على مجموعة من الطروحات السياسية ومن بينها “انعدام مسار حال للتسوية” بالنسبة لصراع يوصف بأنّه “صراع جامد”، وأيضا التذكير بموقف الأمم المتحدة بشأن الحق في تقرير المصير عام 1966.

    وقال الباحث المغربي انه بعد شهر من نشر اعلان ترامب حول الصحراء الغربية دون استكمال فتح قنصلية أمريكية في الداخلة المحتلة، بدأت بعض الاجتهادات تقول إن اليهود المغاربة في إسرائيل سيحملون جماعات الضغط اليهودية في الولايات المتحدة على تعزيز الموقف المغربي. وبدا أنّ الانفتاح الدبلوماسي على إسرائيل في نظر بعض الدبلوماسيين المغاربة استثمار في تأييد بالوكالة يمرّ عبر تل أبيب إلى واشنطن.

    لكن مؤشرات هذه الانتظارية الهلامية- يؤكد الباحث المغربي- تنفي ذلك حيث حرص مايير بن شبات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي في اتصالين هاتفين مع نظيره الأمريكي جيك سوليفن في الأسبوعين الماضيين على قضية إيران ، دون إثارة التوقعات المغربية بشأن موقف بايدن من قضية الصحراء الغربية.

    واوضح الباحث المغربي ان رصيد ترمب للمغرب بدا مهددا بالانقراض السياسي تحت ضغوط أعضاء مجلس الشيوخ، مما يعكس توافقا بين عدد من قياديي الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

    وأبرز الباحث المغربي ان بوريطة وبقية المبشرين بالاعتراف الأمريكي والقنصلية في الداخلة الذين حاولوا احتكار الخطاب بشأن قضية الصحراء الغربية، والنفخ في “نصر” الدبلوماسية المغربية المسؤولية عن مستجدات الموقف الأمريكي. هي لحظة تتطلب محاسبة الذات والجرأة في الإقرار بوجود عثرات على الطريق، على غرار الجرأة التي أبدوها خلال الاحتفالات ب”الإنجازات الدبلوماسية” قبل شهرين.

    1. في المشمش يا سيدي زبي هاها فوتو كوبي 10/10 من منابر االصرف الصحي الفراقشية والبول والزبالية هاها تعيا ما تكدب يا بوصندالة خانزة هاهاه

    2. انت تنقل من منابر الفراقشية والبوزبال copier/collier الم تستحي من نفسك يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب والمغاربة أسياكم تريد الصحراء في المشمش يا بوصنضالة خانزة يا ولد القحبة لو كنت راجل أعلن عن جنسيتك إذا كانت عندك رجولة انت مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص انت تتألم يا شيات الصحراء باح باح باح هاهاهاها

  28. وشهد شاهد من اهلها بالفشل الذريع لسياسة المخزن.
    دبلوماسي مغربي يؤكد: الدبلوماسية المغربية تتخبط وفي حالة يأس تام بعد فشل اعلان ترامب ورفض المجتمع الدولي الخروج عن المسار الاممي لحل قضية الصحراء الغربية

    كشف سفير المغرب الأسبق بالأمم المتحدة “خليل الحداوي” ان الدبلوماسية المغربية تعيش هذه الأيام حالة تخبط وياس غير مسبوقة نتيجة سوء التقدير والتسرع في اتخاذ القرارات.

    وأبرز الدبلوماسي المغربي خلال ندوة اكاديمية ان الدبلوماسية المغربية لم تضع في الحسبان الظروف المحيطة بإعلان ترامب وتوقيته كونه اتخذ بعد انتخاب إدارة أمريكية جديدة.

    وقال الدبلوماسي المغربي انه كان على الدبلوماسية المغربية معرفة رد فعل الدول الدائمة العضوية بمجلس الامن الدولي والتي لها وزن كروسيا والصين والمملكة المتحدة.

    واكد السفير المغربي ان الدبلوماسية المغربية أخطأت التقدير عندما راهنت على حسم اعلان ترامب لقضية الصحراء الغربية، واليوم تدفع الثمن فالإعلان قبل برد فعل قوي من قبل المجتمع الدولي وقضية الصحراء الغربية ظلت مطروحة الى اليوم بالأمم المتحدة

    وأضاف الدبلوماسي المغربي ان فشل اعلان ترامب دفع الدبلوماسية المغربية الى الوقوع في أخطاء جسيمة ضد الدول الأوروبية، تضاف الى فشل اهداف الانضمام الى الاتحاد الافريقي حيث فرض على المغرب الجلوس جنا الى جنب مع الجمهورية الصحراوية.

    تيار متحكم في دواليب السلطة والثروة جرِّ المغرب إلى المأزق، وكان يغري المغاربة، كذبا وبهتانا، بأن امريكا ستحسم موضوع السيادة على الصحراء الغربية

    أكد الباحث المغربي عبد السلام بنعيسى ان التيار الفرانكفوني الانعزالي المتحكم في دواليب السلطة والثروة تمكن من جرِّ المغرب إلى المأزق،و راهن على أمريكا وفرنسا ومعهما إسرائيل، وكان يغري المغاربة، كذبا وبهتانا، بأن مع هؤلاء سيضمن المغرب السيادة على الصحراء الغربية ومعها الاستثمارات الغربية الضخمة.

    وأبرز الباحث المغربي في مقال نشرته صحيفة راي اليوم ان المؤشرات و منها ما حدث خلال جلسة مجلس الامن الاخيرة حول الصحراء الغربية حيث تجاهلت واشنطن اعلان ترامب ولم تروج له بين اعضاء المجلس تؤكد ان الصفقة التي ابرمها المغرب مع ترامب اجهضت من طرف ادارة بايدن، وان الأمريكيين تحللوا من اعترافهم وتخلوا عنه، وأنهم، لأسباب تخُصُّهم، يتحاشون الإعلان عن ذلك.

    واشار الباحث المغربي ان الدبلوماسية المغربية تتعاطى بموقفها مع الإدارة الأمريكية من موقع الضعيف والمحشور في الزاوية، والذي لا يملك أي خيار اتجاه واشنطن سوى الرضوخ لمشيئتها.

    واوضح الباحث المغربي ان التيار الانعزالي ظل يُحرِّضُ، عبر اقلامٍ مأجورة، ضد عروبة المغرب، ويتهجم على دينه الإسلام، في محاولة منه لإظهار أن المغرب منفصل عن محيطه العربي الإسلامي، وأنه قريب من واشنطن وباريس وتل أبيب، ولكن ها هي النتيجة أمامنا. لا فرنسا، ولا أمريكا، ولا إسرائيل، حصلنا منها على ما نريده في الصحراء الغربية، فهم الذين يأخذون منا ولا يعطوننا شيئا، بل يورطوننا في خيارات متنافية مع مصالحنا.

    ودعا الكاتب المغربي الدولة المغربية إلى الاعتراف بخطئها حين راهنت على اعتراف أمريكي بالسيادة المزعومة على الصحراء الغربية في عهد رئيسٍ في نهاية ولايته، وأن مقايضتها الاعتراف بالتطبيع كانت خطأ وخيارا فاشلا؟؟

    على بوريطة وبقية المبشرين بإعلان ترامب وقنصلية الداخلة الاستعداد لتحمل تبعات مستجدات الموقف الأمريكي

    اكد الباحث المغربي محمد الشرقاوي ان رسالة اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي الموجهة الى الرئيس جو بايدن حول الصحراء الغربية سيكون لها تأثير في الموقف الامريكي.

    وابرز أستاذ تسوية الصراعات الدولية وعضو لجنة الخبراء في الأمم المتحدة سابقا في مقال تحليلي ان رسالة الأعضاء السبعة والعشرين في مجلس الشيوخ انبنت على مجموعة من الطروحات السياسية ومن بينها “انعدام مسار حال للتسوية” بالنسبة لصراع يوصف بأنّه “صراع جامد”، وأيضا التذكير بموقف الأمم المتحدة بشأن الحق في تقرير المصير عام 1966.

    وقال الباحث المغربي انه بعد شهر من نشر اعلان ترامب حول الصحراء الغربية دون استكمال فتح قنصلية أمريكية في الداخلة المحتلة، بدأت بعض الاجتهادات تقول إن اليهود المغاربة في إسرائيل سيحملون جماعات الضغط اليهودية في الولايات المتحدة على تعزيز الموقف المغربي. وبدا أنّ الانفتاح الدبلوماسي على إسرائيل في نظر بعض الدبلوماسيين المغاربة استثمار في تأييد بالوكالة يمرّ عبر تل أبيب إلى واشنطن.

    لكن مؤشرات هذه الانتظارية الهلامية- يؤكد الباحث المغربي- تنفي ذلك حيث حرص مايير بن شبات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي في اتصالين هاتفين مع نظيره الأمريكي جيك سوليفن في الأسبوعين الماضيين على قضية إيران ، دون إثارة التوقعات المغربية بشأن موقف بايدن من قضية الصحراء الغربية.

    واوضح الباحث المغربي ان رصيد ترمب للمغرب بدا مهددا بالانقراض السياسي تحت ضغوط أعضاء مجلس الشيوخ، مما يعكس توافقا بين عدد من قياديي الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

    وأبرز الباحث المغربي ان بوريطة وبقية المبشرين بالاعتراف الأمريكي والقنصلية في الداخلة الذين حاولوا احتكار الخطاب بشأن قضية الصحراء الغربية، والنفخ في “نصر” الدبلوماسية المغربية المسؤولية عن مستجدات الموقف الأمريكي. هي لحظة تتطلب محاسبة الذات والجرأة في الإقرار بوجود عثرات على الطريق، على غرار الجرأة التي أبدوها خلال الاحتفالات ب”الإنجازات الدبلوماسية” قبل شهرين.

    1. أطلقت حسابات جزائرية هشتاغ #عاش_الملك،والصحراء مغربية في إشارة إلى الاهتمام الذي يلقاه المهاجر المغربي من طرف نظامه، فيما المواطن الجزائري لا يلقى أي رعاية من طرف حكومته و رئيس البلاد الذي يتجاهل إلى الآن جميع نداءات الجاليات الجزائرية في أوروبا و أمريكا و الخليج…، حيث ظهر عدد من المهاجرين الجزائريين يناشدون حكومتهم التدخل لتخفيض التذاكر أسوة بالسلطات المغربية، التي يقول المدونون الجزائريون أن ما قامت به هو “ضربة معلم”، أي أن التخفيضات هي لتسهيل رجوع المغتربين و أيضا لتشجيع السياحة الداخلية و تسهيلا نقل الأموال و ترويج الاقتصاد المغربي

    2. طبيعي جدا ان ينتقد خليل الحداوي سياسة بوريطة هذا السياسي المحنك الذي حقق ما لم يحققه غيره اما الحداوي نفسه فلم يسجل له اي انجاز. وما اعتبرته شهادة شاهد من اهلها فنحن نعتبره نقدا ذاتيا سيستفيد منه السياسيون المعنيون وهي هي الدمقراطية وهكذا تنضج الامم. لغباءك جئت تلهث بمقال من مغربي للمغاربة وكانك حققت انجازا لا نظير له. كل دول العالم تبحث عن حلفاء وحتى الولايات المتحدة تستمد جزء من قوتها من حلفاءها. المغرب عرف كيف يختار حلفاءه منذ عهد الحسن الثاني رحمه الله عكس من انحازوا الى المعسكر الشرقي الذي كان يربي الدول الضعيفة. كل العالم راى كيف كان بنصالح الجزائري يرتعش بين يدي بوتين في بداية الحراك لما ذهب الى روسيا ليطمئن اسياده ان الوضع متحكم فيه. تخلصوا من غباءكم وافيدوا القراء بشيء نافع…. يا لغباءكم

  29. طايحين على الكونترولور، الكونترولور، الكونترولور…صافي خلوه مسكين راه عانى من صغره: الجوع،العراء، العوز و الحاجة، القرية لي عايش فيها مجتمع ما يرحمش، لذلك حلف باش يدير لي ما يندارش من أجل الدرهم و كايموت عليه و عايش مسكين في الأوهام و التخايلات و في كثير من الأحيان روحه سلمها لشياطين الإنس و الجن، حتى أصبح مازوشي يحب حتى جلاديه من المخزن العياشي مقابل دراهم معدودة و بعض الماديات الزاءلة كما هو سيزول قريبا ظنا منه أن هزازيه الإسرائيليين و الأمريكان سيدافعون عن قضيته الباطلة يوما ما، كلا و ألف لا غدا بحول الله سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

    1. كونترلور وامثاله من المغاربة المدافعين عن وطنهم وملكهم اشرف منكم. واذا كان من بيننا من عانى من الجوع والحرمان والفقر والحكرة فهم انتم لانكم تعولون على غيركم لاطعامكم. تلهثون وراء اللقمة السهلة وتستطعمون الصدقة لان سواعدكم مبتورة. اما كونترلور وامثاله الذين يعطون قيمة لانفهم فقد شمروا عن سواعدهم وهم يكدون ليبنوا مستقبلهم اما انتم ايها الفاشلون فسبوا من لم يتصدق عليكم وابقوا قابعين في خيبتكم

    2. أطلقت حسابات جزائرية هشتاغ #عاش_الملك،والصحراء مغربية في إشارة إلى الاهتمام الذي يلقاه المهاجر المغربي من طرف نظامه، فيما المواطن الجزائري لا يلقى أي رعاية من طرف حكومته و رئيس البلاد الذي يتجاهل إلى الآن جميع نداءات الجاليات الجزائرية في أوروبا و أمريكا و الخليج…، حيث ظهر عدد من المهاجرين الجزائريين يناشدون حكومتهم التدخل لتخفيض التذاكر أسوة بالسلطات المغربية، التي يقول المدونون الجزائريون أن ما قامت به هو “ضربة معلم”، أي أن التخفيضات هي لتسهيل رجوع المغتربين و أيضا لتشجيع السياحة الداخلية و تسهيلا نقل الأموال و ترويج الاقتصاد المغربي

  30. أعلنت ألمانيا تجميد مساعدات تفوق مليار أورو، في شكل مشاريع موجهة لدعم التنمية في المغرب، على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، والتي أثارتها الرباط بمحاولة تغيير موقف برلين من القضية الصحراوية.

    ونقلت صحيفة “الباييس” الإسبانية عن متحدث باسم وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية أن المشاريع التي تديرها مع المغرب متوقفة، منذ مارس الماضي، سواء تلك التابعة إلى الحكومة الفيدرالية، أو التي يتم توجيهها من خلال المنظمات غير الحكومية، وتقدر قيمتها مجتمعة بحولي مليار و400 مليون أورو.

    1. ما الغريب في هذا؟ المغرب هو من جمد التواصل مع المانيا وقبل المانيا اغلق الباب في وجه ايران وبعد المانيا كان الدور على اسبانيا… وباقدامه على هذا الموقف لن يأثر فيه كل ما يمكنه ان تتخذه المانيا او غيرها من خطوات. كل شيء كان في حسابات المغرب. وسنواصل معاداة كل من يعاكسنا في قضيتنا الاولى. اعادة اتفاقية الصيد البحري مع اسبانيا ستعوض المغرب ما خسره مع المانيا والاستثمارات والحمد لله متواصلة.
      جئتنا فرحا بهذا الخبر وكانها نهاية العالم. يا لخيبتكم….

    2. انت تنقل من منابر الفراقشية والبوزبال copier/collier الم تستحي من نفسك يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب والمغاربة أسياكم تريد الصحراء في المشمش يا بوصنضالة خانزة يا ولد القحبة لو كنت راجل أعلن عن جنسيتك إذا كانت عندك رجولة انت مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص انت تتألم يا شيات الصحراء باح باح باح هاهاهاها

  31. فاءق التقدير و الاحترام للأجهزة الأمنية التي تبذل المجهودات جبارة و التضحيات جسام لا تعد و لا تحصى من أجل خدمة الوطن و المواطنين و حمايتهم من كافة الأخطار و المخاطر على رأسها مخططات الارهابية بالريادة الراءدة بالجميع المقاييس اقرت بها دول الصديقة و الشقيقة و حتى الأعداء عن جدارة و استحقاق .

  32. تشارك القوات المسلحة الملكية، مرة أخرى، في تدريبات عسكرية جديدة متعددة الجنسيات، بعد أيام قليلة من انتهاء مناورات “الأسد الإفريقي” شارك فيها الجيش المغربي إلى جانب قوات أمريكية.

    وفي هذا الإطار، من المنتظر أن تشارك القوات البحرية الملكية في المناورات البحرية الكبرى، المقامة في البحر الأسود، الممتدة طوال 13 يوماً، وهي التدريبات العسكرية البحرية، التي أطلق عليها اسم “نسيم البحر 2021” (Sea Breeze)، وتضم أزيد من 5 آلاف جندي من مختلف قارات العالم، مع 32 سفينة بحرية، و40 طائرة، و18 فريقا للعمليات الخاصة، ما يجعلها أكبر نسخة من التدريبات المشتركة، منذ عام 1997.

    وأعلن الأسطول البحري السادس للبحرية الأمريكية، هو الآخر، رسمياً، مشاركته في المناورات الميدانية المشتركة مع القوات البحرية الأوكرانية، طوال الفترة الممتدة من 28 يونيو الجاري إلى 10 يوليوز المقبل، في منطقة البحر الأسود، قصد تعزيز إمكانيات التشغيل البيني بين الجيوش البحرية العظمى.

    ومن المتوقع أن يتم التركيز أثناء هذه المناورات العسكرية البحرية على مناطق الحرب المتعددة، تبعا للبيان المنشور من لدن القوات البحرية الأمريكية في أوروبا، وإفريقيا، بما في ذلك الحرب البرمائية، والحرب البرية، إلى جانب التدرب على عمليات الغطس، والاعتراض البحري، والدفاع الجوي، وكذا الحرب المضادة للغواصات، وعمليات البحث، والإنقاذ السريعة.

  33. انضمت دول جديدة إلى مجموعة دعم الوحدة الترابية للمغرب بجنيف، والتي قدمت، امس الثلاثاء، في إطار الدورة السابعة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان، إعلانا جددت فيه دعمها لسيادة المملكة الكاملة على أقاليمها الصحراوية.

    وضمن هذا الإعلان الذي ألقاه السفير الممثل الدائم لهايتي في جنيف، جوستين فيارد، أعربت المجموعة، التي باتت تضم حاليا 32 دولة، مرة أخرى، عن دعمها للإجراء السلمي والقانوني الذي اتخذه المغرب، في نونبر 2020، قصد ضمان حرية الحركة المدنية والتجارية عند معبر الكركرات الحدودي الذي يربط المغرب وموريتانيا، من أجل إنهاء الاستفزازات التي تقوض حرية تنقل الأشخاص والبضائع على هذا المعبر الرئيسي الذي يربط بين إفريقيا وأوروبا.

    كما رحبت المجموعة بافتتاح العديد من الدول لقنصليات عامة لها في مدينتي الداخلة والعيون، والتي تشكل رافعة لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمارات، لصالح الساكنة المحلية وتعزيز التنمية الإقليمية، وكذا القارية.

    وذكر الإعلان أن قضية الصحراء هي نزاع سياسي يعالج من قبل مجلس الأمن، الذي يعترف بأولوية مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب، باعتبارها جادة وذات مصداقية، من أجل التوصل لحل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

    وسجل المصدر ذاته أن حل هذا الخلاف الإقليمي سيسهم، لا محالة، في تحقيق التطلعات المشروعة للشعوب الإفريقية والعربية في التكامل والتنمية، وهو الهدف الذي يواصل المغرب السعي من أجل تحقيقه ويبذل جهودا مخلصة ومتواصلة لبلوغه.

    وذكرت المجموعة، من جهة أخرى، أن المغرب انخرط منذ سنوات عديدة في تفاعل بناء، طوعي وعميق مع منظومة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، لاسيما مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، من أجل تعزيز حقوق الإنسان واحترامها في جميع أرجائه.

    وذكرت، في هذا السياق، بترحيب مجلس الأمن في قراراته بشأن نزاع الصحراء بالدور الذي تضطلع به اللجنتان الجهويتان للمجلس الوطني لحقوق الإنسان في الداخلة والعيون، وكذا بالتفاعل الإيجابي للمغرب مع آليات الإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

    واعتبرت المجموعة أنه من المهم التأكيد على أن تفاعل الدول الأعضاء مع المجلس والمفوض السامي يجب أن يحتفظ بطابعه الثنائي، وأن يتم صونه من أي استغلال، مما يولد نقاشات سياسية ذات نتائج عكسية على مقاصد مجلس حقوق الإنسان.

  34. تلقت إسبانيا ضربة موجعة أخرى كرست التهميش الدولي الذي باتت تعيشه حكومة الإشتراكي “بيدرو سانشيز”، بغيابها عن الاجتماعات الدولية الهامة.

    و كشفت تقارير صحفية إسبانية، أنه جرى استبعاد إسبانيا من المشاركة في المؤتمر الثاني حول ملف الأزمة الليبية الذي ستحتضنه العاصمة الألمانية برلين يومي الأربعاء والخميس 23 و 24 يونيو الجاري.

    و أضافت ذات المصادر، أن مازاد من صدمة مدريد هو حضور المغرب كفاعل أساسي بإصرار وإلحاح من الولايات المتحدة الأمريكية، ما يؤكد العلاقة الوطيدة التي تربط الرباط بواشنطن.

    و أكدت المصادر نفسها نقلا عن مصادرها الخاصة، على أن إسبانيا لم تتلق أي دعوة لحضور اللقاء حول ليبيا ولا اللقاءات السابقة بخصوص مكافحة الإرهاب بالمنطقة.

    و اعتبرت المصادر إقصاء مدريد من المشاركة في تحديد المستقبل الأمني لليبيا وإصرار أمريكا على حضور الرباط، دليلا على الجمود الذي يطبع العلاقات الإسبانية الأمريكية، ما يزيد التأكيد على أن تسويق الحكومة الإسبانية للقاء رئيسها “بيدرو سانشيز” بالرئيس الأمريكي، جو بايدن، على هامش قمة “الناتو” بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، واعتباره بداية عهد جديد في العلاقات بين البلدين، لم يكن غير “سيلفي” التقطه سانشيز مع رئيس أقوى دولة في العالم ليس إلا.

  35. مركز دراسات قطري : جبهة البوليساريو تعود إلى المقاومة النشطة، و أي انتهاك للقانون الدولي في الصحراء الغربية سيؤدي إلى عواقب وخيمة على مستوى العالم

    أبرز المركز العربي للدراسات والأبحاث الذي يتخذ من قطر مقرا له ان جبهة البوليساريو قررت العودة إلى المقاومة النشطة بعد سنوات من الجمود السياسي لقضية الصحراء الغربية.

    وفي مقال نشر اليوم الاربعاء بالموقع الرسمي للمركز فر واشنطن، اكدت الكاتبة والناشطة التونسية “هدى الشقراني” ان الاحباط في صفوف الصحراويين تزايد بشدة بسبب تاخر تطبيق مبدأ تقرير المصير الوطني وإعاقة المغرب للاستفتاء واستغلال الموارد الطبيعية للإقليم.

    وابرز المقال ان الصحراء الغربية المستعمرة الاسبانية السابقة تم غزوها واحتلالها من قبل القوات المغربية والموريتانية في عام 1975 بموجب اتفاقية مدريد و من خلال هذا الفعل ، انتهكت البلدان الثلاثة إعلان محكمة العدل الدولية الذي اكد عدم وجود روابط سيادة اقليمية للمغرب وموريتانيا في الصحراء الغربية.

    واشار المقال الى ان جبهة البوليساريو، المعترف بها من قبل الأمم المتحدة باعتبارها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الصحراوي ، قررت سنة 1976 تأسيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية كدولة مستقلة.

    واكد المقال ان الاتحاد الافريقي ، الذي تعد الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية من أعضائه المؤسسين يدعم حق الصحراويين في تقرير المصير و بعد خطوة ترامب ، أكد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وإنهاء استعمار الإقليم وحث المغرب على احترام الحدود الاستعمارية، وقرر إعادة الانخراط بنشاط في البحث عن حل سياسي للنزاع طويل الأمد من خلال إعادة فتح مكتبه في العيون ، في الصحراء الغربية ، وترتيب زيارة ميدانية للإقليم .

    وابرز مركز الدراسات القطري ان اعلان ترامب حول الصحراء الغربية رفض من قبل الأمم المتحدة ، والاتحاد الأوروبي ، والاتحاد الأفريقي وإسبانيا والجزائر التي ضغطت على الادارة الامريكية الجديدة ،ونسقت إسبانيا وألمانيا مع الدول الأوروبية لمنع الاتحاد الأوروبي من اتباع الخطوة الأمريكية، مما جعل الولايات المتحدة في مواجهة معظم دول العالم بشأن هذه القضية و أعاد اعلان البوليساريو استئناف الكفاح المسلح ، إلى جانب قرار ترامب ، القضية الصحراوية إلى الاهتمام الدولي.

    واكد المقال ان المغرب فشل في دفع ملف الصحراء الغربية لصالحه بحكم ان الصحراء الغربية تظل آخر اقليم في افريقيا ينتظر إنهاء الاستعمار.

    وحذر المقال ان أي انتهاك للقانون الدولي في الصحراء الغربية سيؤدي إلى عواقب وخيمة على مستوى العالم.

    1. انت تنقل من منابر الفراقشية والبوزبال copier/collier الم تستحي من نفسك يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب والمغاربة أسياكم تريد الصحراء في المشمش يا بوصنضالة خانزة يا ولد القحبة لو كنت راجل أعلن عن جنسيتك إذا كانت عندك رجولة انت مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص انت تتألم يا شيات الصحراء باح باح باح هاهاهاها

  36. الشعب المغربي بين شعار :ملك الفقراء وحقيقة الملك المفترس ؟!

    يعيش الشعب المغربي الشقيق ظروفا معيشية قاسية جدا بسبب البطالة والفقر والمشاكل الاجتماعية التي باتت تحاصرهم من تشرد وهجرة سرية وضياع … فإذا كان المغاربة يجمعون أنهم يعيشون في الجحيم ، فإنه يمكن لـ”ملك الفقراء” أن يؤكد أن “الحياة وردية”. فثروته بلغت، حسب فوربس، 5,7 مليار دولار. كما نقرأ في مقال نشره موقع Middleeasteye أنه: «على الرغم من الأزمة الخانقة، لم تنخفض ميزانية القصر الملكي في عام 2020. بل على العكس من ذلك، يتلقى القصر الملكي ميزانية بنحو 2,5 مليار درهم (ما يزيد قليلا عن 230 مليون يورو)». وقد قام مؤخرا، وفي خضم الأزمة، بشراء قصر فاخر في باريس، يطل على برج إيفل، بمبلغ 80 مليون يورو!!كما أن كبار الرأسماليين في محيطه، ولا سيما أصحاب البنوك، يواصلون جني أرباح بالكاد يمكن تخيلها…فبسبب “الحكرة” يقرر الشعب المغربي ترك وطنه لمحمد السادس و صديقه أخنوش ويفضل الموت عن الإهانة و إليكم حقيقة المغرب بعد محاولة الهجرة الأخيرة للديار الاسبانية في عهد الملك المفترس المدعو «ملك الفقراء»:

  37. خوتي المغاربة السلام عليكم ورحمة الله
    هاهو contrôleur يعود إليكم من جديد ليستعمل سلاحه اللحمي في مؤخرة لقطاء دولة لقيطة مجاورة للمغرب ومربية للقيطة اخرى، يعني اولاد الكلبة بحال بحال.
    يبدو انني اوجعت أوساخ وميكروبات دولة زبي واطلقت عليهم الغاز كي اخرجهم كالجرذان تيهايطو يمينا وشمالا.،وهذا شرف لي.
    والله انا جد فرح لان بجوار بلدي هناك دولة غبية والمغرب فعلا استفاد من هذا الغباء كثيرا وخاصة في العشر سنوات الماضية والى الان.
    دولة تنهار يوما بعد يوم وبالارقام، دولة مشرفة على الاستدانة لامحالة بحلول 2022, دولة كل مؤسساتها فاسدة وجل من كانوا في السلطة يوما في السجن هههههههه شي داخل شي خارج بحال دار القحاب.
    لم أرى دولة في حياتي هكذا.
    الحبوب من اوكرانيا وصلت مسمومة
    الحبوب من فرنسا وصلت فيها خنازير
    هل فعلا هذا البلد يملك سيادة؟؟؟؟
    الصف او الطابور على:
    الحليب،السميد،الزيت السيولة، الماء،
    هل فعلا هذا بلد له سيادة؟؟؟
    بلد الغاز والبترول والشعب يشتكي منذ سنين ههههههه
    هل فعلا هذا البلد يستحق أن يكون مستقلا؟؟؟؟
    بلاد بلا شرعية، يحكمها اناس غير شرعيين ،دستور غير شرعي، انتخابات مزورة وغير شرعية انا في نظري يجب على فرنسا ان تعيد استعمار هذا البلد وانا متؤكد ان الشعب سيرحب بذلك.
    القبائل قاطعوا الانتخابات وهذا دليل على انهم يريدون الانفصال عن بلاد ميكي هههههههههه يعني هذه اشارات قوية على بداية تفكيك هذه الدولة

    الان نرجع الى الأوساخ ابناء العاهرة مثل لحاس الكاسكيطة وبقية الحشاية والله وللامانة انا جد فرح لانني اوجعتكم في الصميم وهذا شرف كبير لي.
    المهم انا وبالدليل حاويكم حاويكم.
    اما إسرائيل فانا احبها يا زامل لانهم ارجل منكم واصدق منكم.
    يا الله قول عاش الملك
    الله الوطن الملك
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  38. المغرب لا يحبذ مصالحه عندما يتصرف بالأسلوب الذي تصرف به في سبتة
    م
    اجرت صحيفة “إلموندو” الإسبانية، مقابلة مطولة مع السيد جون بولتون نشرتها في الاثنين 21 يونيو الجاري، تحت عنوان “المغرب لا يحبذ مصالحه عندما يتصرف بالأسلوب الذي تصرف به في سبتة”.

    وخلال المقابلة، دافع مستشار الأمن القومي السابق في إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب جون بولتون عن إجراء استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية معتبرا ان لا سبيل لحل القضية الصحراوية وانهاء معاناتهم دون تمكينهم من تقرير مستقبلهم بحرية

    السيد جون بولتون الذي كان عضوا في حكومة الولايات المتحدة مع رونالد ريغان، ثم مع “الأب” جورج بوش، وكان سفيراً لدى الأمم المتحدة مع جورج بوش، ومستشارا للأمن القومي مع دونالد ترامب في مقابلة مع يومية الموندو الاسبانية أكد انه جد مقتنع بان حل القضية الصحراوية وضمان الامن والاستقرار في منطقة شمال غرب افريقيا ومنطقة الساحل لايمكن ان يتحقق الا من خلال استفتاء حر ونزيه تشرف عليه الأمم المتحدة يمكن الصحراويين من تقرير مصيرهم طبقا للشرعية الدولية والقانون الدولي

    وحول تعرفه على القضية الصحراوية أوضح السيد بولتون انه تعرف على القضية الصحراوية، لأول مرة في عام 1991، خلال إدارة “الأب” بوش. بعد حرب الخليج الأولى ضد صدام حسين، وبدا أن هناك فرصة للأمم المتحدة لإجراء استفتاء في الصحراء الغربية من شأنه أن يمنح سكانها خيارًا أساسيًا بين الاستقلال والاتحاد مع المغرب. وبدا أن الاتفاق كان في غاية البساطة، فلانه لم تكن هناك ايه صعوبة لاجراء استفتاء لـ 90 ألف ناخبا؟ لذلك تمت الموافقة بسرعة على قرار إنشاء بعثة الأمم المتحدة من اجل الاستفتاء بالصحراء الغربية بالأمم المتحدة وتمت الموافقة على القرار بالإجماع في مجلس الأمن. جعلنا ذلك نعتقد أن الصراع سيحل ربما في غضون عام. لكن كل شيء توقف على الفور تقريبًا لأن المغاربة لم يرغبوا في إجراء استفتاء.

    وخلال سنة 1997 ,يضيف السيد بولتون .عملت لمدة ستة أو ثمانية أشهر مساعدا للسيد جيم بيكر الذي كان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، كوفي عنان الى للصحراء الغربية. وعندما اعتقدنا أننا قد نجحنا في دفع الأطراف نحو الاستفتاء، قام المغاربة، مرة أخرى، بعرقلة العملية. فانا دائما مقتنع أن الاستفتاء شيء تم الاتفاق عليه ويجب ان ينظم كما ان اسم بعثة حفظ السلام اهو بعثة الأمم المتحدة من اجل الاستفتاء في الصحراء الغربية. وإذا لم يكن هناك استفتاء، فليست هناك حاجة للبعثة أصلا. وفي الواقع يضيف السيد بولتون، تحولت المينورسو الى مثال واضح على كيف أن الأمم المتحدة بدل ان تساهم في حل النزاع تعمل على إطالة امدته وتعقيده. وعلى هذا الأساس قلت ما قلته سنة 2018 لأدفع نحو تنبيه العالم ويقاضهم من غفلتهم حول واقع القضية الصحراوية، وحسب ما هو واضح فانه لن يتم تنظيم الاستفتاء وليس هناك حاجة لقوة حفظ سلام أيضًا. ففي النهاية، تنتهي المشكلة على أعتاب وزارة الخارجية، التي تفكر إلى حد كبير مثل الدبلوماسيين الأوروبيين، على انه وبطريقة ما لا يحدث شيئا على الإطلاق.

    وأوضح السيد بولتون ان قناعته بنجاعة الاستفتاء هي التي دفعته سنة 2018 ,وهو مستشار للأمن القومي الى التهديد باستخدام الولايات المتحدة الامريكية لحق الفيتو ضد تمديد عهدة بعثة الأمم المتحدة من اجل الاستفتاء بالصحراء الغربية اذا لم يتقدم المغرب وجبهة البوليساريو نحو الاستفتاء مبرزا ان هذا الكلام قاله قبل ذلك مباشرة لوزير الخارجية المغربي في تلك الفترة بعدما طلب منه لقاء على انفراد عندما اعترف له بان مشكل الصحراء الغربية جد مقلق ومشنج للمغاربة فكان جواب السيد بولتون انه هو الأكثر قلقلا بموضوع الصحراء الغربية ومنذ 30 سنة لأنه لا يرى مبررا لإطالة امد القضية كون الحل واضح ومن حق الصحراويين الاستفتاء وتقرير مصيرهم ومن قال ربما يختارون الانضمام الى المغرب

    فبالنسبة للولايات المتحدة، يوضح السيد بولتون، يعتبر الاستقرار في شمال غرب إفريقيا مهمًا جدًا لنفس الأسباب كما هو الحال بالنسبة لأوروبا. على المرء فقط أن ينظر إلى الفوضى في ليبيا ، والتي ولد موجات من الهجرة إلى شمال البحر الأبيض المتوسط ​​… من وجهة نظر الولايات المتحدة، فإن الاستقرار في المنطقة أمر بالغ الأهمية، وطالما أن هناك قضايا لم يتم حلها ، فهو عامل خطر وقلق

    وحول موضوع خطر مد الإسلام الراديكالي أوضح السيد بولتون ان جبهة البوليساريو والشعب الصحراوي ليس ضمن هذا الخطر

    لا يعتقد انهم راو نهاية الإسلام الراديكالي، وعلى الرغم من أن هذه ليست مشكلة مع البوليساريو أو مع الشعب الصحراوي، مع ان البعض يحاول استغلال القضية الصحراوية وعيلنا ان نعرف الحقائق ونعطي للناس حقوقهم في كي يختاروا ما يريدون ويقرروا مصيرهم بالشكل الذي يريدون. كما ان كل الحدود الموجودة في إفريقيا لا يرضى عنها الأفارقة، لانها من مخلفات القوى الاستعمارية الا انهم يعون خطورة الدخول في هذه المواضيع وقرروا احترام الحدود التي ورثوها مع الاستقلال

    . إن خطر الإرهاب في شمال إفريقيا والصحراء خطير للغاية، وتدفق اللاجئين في أوروبا مصدر قلق. لقد رأينا ذلك مؤخرًا في سبتة، يوضح السيد بولتون . حيث أصبح الضغط الذي يمارسه المغرب واضحًا.

    فالتوسع هو في ايديلوجية المغرب أتذكر ذات مرة، يقول السيد بولتون. كنت مع جيم بيكر [وسيط الأمم المتحدة في ذلك الوقت للصحراء والرجل الذي يثق به جورج بوش الاب في مكتب الملك محمد السادس، خلف مكتب الملك، كانت هناك خريطة. وهي خريطة لا تشمل فقط الصحراء الغربية كجزء من المغرب فحسب، بل شمل أيضًا أجزاء من الجزائر وموريتانيا، فلو ان المغرب ركز على تقوية اقتصاده بدل فتح هذه الثغرات لعدم الاستقرار فسيكون بلدا ذا قيمة اقتصادية، كما ان الصحراء الغربية مستقلة ومع عدد سكانها الضئيل لن تكون اطلاقا معادية لجيرانها.

    وحول موقف اسبانيا من تصفية الاستعمار بالصحراء الغربية أكد السيد بولتون انه لا يعتقد ان اسبانيا أعطت العناية والاهمية المطلوبين للقضية الصحراوية، كما أرى ان اسبانيا لم يكن عليها تهتم بالانتقادات التي توجه لها ان اتمارس الوصاية على القضية كجزء من قضاياها الأساسية، مضيفا ان الولايات المتحدة الامريكية تعرف انه لو لا المشاكل الداخلية التي عانت منها اسبانيا سنة 1975حيث كان فرانكو يحتضر وكان هناك فراغ في القيادة، ولولا ذاك الوضع لكان من المرجح أن تمنح الصحراء الغربية استقلالها. هذا يعني أن في اسبانيا شعور بمسؤولية ووعي بأنه “يتعين إصلاح هذا”. وأنا، في الحقيقة، أهنئ إسبانيا على ذلك.

    وحول الازمة التي عرفتها مدينة سبة مؤخرا، أوضح السيد بولتون بان نفس الشي حدث في عهد الرئيس بوش عندما اعتدى المغرب على جزية ابيرخيل في 2002 ,فهذا الية يضغط من خلالها المغرب ويبتز اسبانيا وكل الاتحاد الأوروبي، موضحا انه ليس بهذه الطريقة تحل المشاكل، لان المغرب يصبح ضد مصالحه عندما يقوم بهكذا تصرفات تمام كما يفعل بعرقلته للاستفتاء بالصحراء الغربية، لأنه من الافضل للمغرب والانسب ان يتهم بالاستثمارات الأجنبية والتجارة الدولية.

  39. نا مغربية اعيش مع اهلي بهولندا ، واعرف معاناة جنودنا المرابطين على طول الحزام.لقد كان ابي يحارب في الصحراء واصيب بجروح الزمته الفراش وعمي اسرته البوليزاريو سنة 1979 وافرجت عنه سنة 2000.انا اعرف من خلال ما قصه ابي وعمي علي من خطورة هذه الحرب التي نحن كان بامكاننا تجنها لو احترمنا قرارات الامم المتحدة وتركنا اهل الصحراء يقرروا مصيرهم.ماذا جنى المغرب من هذه الحرب اسالوا الضحايا والاسرى المفرج عنهم. اليوم هناك تصعيد بالمنطقة ونحن لانريد ان يموت ابناءنا بعيدا عنا.

  40. كونترولور العياش: هو اسم فاعل جاء من عاش يعيش عيشة ؛ و هو لقب يطلق على كلاب محمد السادس ( الزامل) و هي الفئة المتخلفة من المجتمع التي تردد عبارة ” الملك زوين دوك لي ضايريت بيه لي خايبين ” ، و منهم ايضا من يرتدي جلبابا ابيضا و طربوشا أحمرا و يسرق الحلوى من البرلمان .
    أ- عاااااااش المااالييك
    ب- اللللللللللله يبارك فعمر سيدي
    ج- عاااااش سيدنا و اللله ينصرك واهيا سيدنا وا هيا المالييك

  41. مات الحقود الانقلابي بوخروبة مسموما والصحراء مغربية ومات الاحمق القذافي مسحولا والصحراء مغربية ومات الصليبي كاسترو والصحراء مغربية ومات مات الطوبة شافيز والصحراء مغربية واقعد اللواطي بوتفريقة في الكروسة والصحراء مغربية واغتيل المنفوخ قايد صالح والصحراء مغربية ونكح بوال الاركان والصحراء مغربية وكشفت أفعال ابراهيم الرخيص الخائن بالتجسس لصالح بورقعة والصحراء مغربية إلى ان يرث الله الارض ومن عليها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button