أخبارأخبار عاجلةعربي

منظمة التعاون الإسلامي تعلن الوقوف إلى جانب المغرب فى وجه قرار البرلمان الأوروبي الأخير

أنباء انفو- أعلنت منظمة التعاون الإسلامي(57دولة) ، اليوم الأحد، وقوفها إلى جانب المغرب فى وجه قرار البرلمان الأوروبي الذى يتهمه بـ”استخدام” ملف الهجرة ضد إسبانيا.

وأكدت المنظمة دعمها الكامل للمغرب، لافتة أن “الرباط ظلت ملتزمة بسياستها البناءة للحد من الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر”.

وتشهد العلاقة بين المغرب وإسبانيا أزمة، على خلفية استضافة مدريد، إبراهيم غالي، زعيم جبهة “البوليساريو” التي تنازع الرباط على إقليم الصحراء، آواخر أبريل الماضي، بـ”هوية مزيفة”.

وتفاقمت الأزمة مع تدفق حوالي 8 آلاف مهاجر غير نظامي بين 17 و20 مايو الماضي، إلى سبتة، الواقعة أقصى شمال المغرب، وتخضع لإدارة إسبانيا، حيث تعتبرها الرباط “ثغرا محتلا”.

مواضيع مشابهة

24 Comments

  1. اولا اشكر منظمة التعاون الإسلامي واستني منها الدولة العدوة بالدرجة الاولى جمهورية الفراقشية الشعبية الخرخورية الزحلية لاننا نعرفها ونعرف خبثها.
    والله لو كنت من يملك سلطة القرار لفتحت الباب على مصراعيه لكل من أراد الحريق الى اوربا وخاصة اخواننا الافارقة بعشرات الآلاف كي نربي اولا اولاد بورقعة ومعهم اوربا.
    دخل يا مبارك بحمارك.

    1. دولتان فقط في العالم الاسلامي- الغربي امتنغا على مساندة المغرب وعما الولتات الدكتاتوريتان الجزائر وسوريا. امتناع دولتان كالجزائر وسرءيا يدل على نبل وشرف قصيتنا.

      1. دولتان فقط في العالم الاسلامي- العربي امتنعتا على مساندة المغرب وهما الدولتات الدكتاتوريتان الجزائر وسوريا. امتناع دولتان كالجزائر وسرريا يدل على نبل وشرف قضيتنا.

  2. الرد من نائب رئيس برلمان عموم افريقيا وتكذيب ماتنافلته وسائل الاعلام المغربية.
    سقطت ورقة التوت, برلمان عموم افريقيا يفضح تواطؤ رئيسه السابق مع المغرب, و ينفي اي تواصل مع نظيره الأوروبي في الوقت الراهن.

    أوضح رئيس برلمان عموم إفريقيا بالنيابة السيد شارو مبيرا، أن ما قام به الرئيس السابق “روجر نكودو ” عمل غير أخلاقي ويستحق التوبيخ والتهذيب”، نافيا أن يكون البرلمان الإفريقي قد تواصل مع نظيره الأوروبي بعد إدانته للمغرب.

    وأكد اشارو مبيرا أن النائب بالبرلمان الإفريقي المدعو روجر نكودو, الذي انتحل مؤخرا صفة رئيس برلمان عموم إفريقيا وحاول إقحام الأخير في قضية تخص البرلمان الأوروبي والمغرب, “لا يشغل أي منصب في البرلمان الإفريقي ولا يمتلك أية سلطة قانونية للتحدث نيابة عنه “.

    وقال في حديث صحفي أن التصريح الذي ألقاه النائب “روجر نكودو” حول قضية البرلمان الأوروبي وإسبانيا فيما يتعلق بالمغرب، يعتبر عملا مرفوض وخطير وخارج عن قانون الانضباط ويجب توبيخه”.

    مضيفا أن ما قام به يستوجب العمل على إبقاف كل تلك الممارسات غير القانونية في استخدام السلطة..

    وأشار السيد شارو مبيرا الذي يتولى رئاسة البرلمان الإفريقي بالنيابة ويقود هيئة مكتبه، إلى أن الرئيس السابق للبرلمان الإفريقي روجر نكودو، قد انتهت فترة رئاسته شهر فبراير 2020، وقد عاد بصفة نائب فقط خلال شهر ماي من السنة الجارية، وحاليا لا يشغل أي منصب في البرلمان الإفريقي.

  3. الكونغريس الامريكي, لجنة العلاقات الخارجية ترفض فتح قنصلية للولايات المتحدة بالداخلة المحتلة.

    أكدت مصادر من الكونغرس الامريكي لموقع “La Vanguardia ” ان لجنة العلاقات الخارجية بالكونغريس الامريكي، التي يسيطر عليها الديمقراطيون، رفضت مبادرتين رئيسيتين وردتا فيما يسمى باتفاقية “ابراهام”، والتي اعتقد المغرب بموجبها انه على طريق تحقق تطلعاته القديمة في الاعتراف بسيادته المزعومة على الصحراء الغربية.

    وتتمثل المبادرتين حسب المصدر في:

    فتح قنصلية أمريكية في المنطقة المتنازع عليها من الصحراء الغربية.

    و الحصول على طائرات حربية بدون طيار MQ-9B .

    ويضيف المصدر انه على الورق لم يتغير اي شيء من تلك الوعود التي قطعتها الولايات المتحدة على المغرب خلال الفترة الممتدة من ولاية دونالد ترامب, مقابل تطبيع العلاقات مع إسرائيل, لكن الواقع وراء الكواليس هو أن دعم واشنطن للرباط متصدع أكثر مما يبدو.

    ووفق نفس المصدر دائما, أثارت طبيعة العديد من هذه الاتفاقيات التي غالبًا ما تكون مصحوبة بمبيعات أسلحة، مخاوف المشرعين منذ اللحظة الأولى.

    ومع وصول جو بايدن إلى البيت الأبيض، تُرجم هذا القلق إلى إجراءات ملموسة في حالة المغرب لمحاولة التخفيف من العواقب.

  4. في المشمش يا سيدي زبي هاها فوتو كوبي 10/10 من منابر االصرف الصحي الفراقشية والبول والزبالية هاها تعيا ما تكدب يا بوصندالة خانزة هاهاه

  5. فوتوكوبي20/20 من كتابات المغاربة الاحرار

    خسارة ديبلوماسية دولة الاحتلال ,بقلم صحفي مغربي .
    مقالات مشابهة

    قضية الصحراء والهجرة وقطع العلاقات

    في سنة 1984، انسحب المغرب من منظمة الوحدة الإفريقية، وقاطع لقاءاتها واجتماعاتها ومؤتمراتها… احتجاجا على تعامل المنظمة مع جبهة البوليزاريو.

    أخلى المغرب موقعه وتخلى عن كرسي كان من الممكن استثماره بشكل مختلف.

    أنا لا أفهم إن كان أسلوب التعبير عن الغضب باللجوء إلى الانزواء والمقاطعة، يؤتي ثماره في العلاقات الدولية أم لا؟

    لكن تراجع المغرب عن هذا الموقف بعد أزيد من 30 سنة من المقاطعة، وعودته للاتحاد الإفريقي سنة 2017، يؤكد أن أسلوب قطع العلاقة المتشنج والمنفعل، لافائدة فيه. كان لابد من هذا المدخل التاريخي، قبل الخوض في المواقف الأخيرة للمغرب من عدد من الدول، على خلفية قضية الصحراء دائما.

    قطع المغرب علاقاته مع ألمانيا، وبلغ مستوى التصعيد حدا غير مسبوق، وربما إسبانيا ستكون التالية. العلاقات مع السويد وهولندا وحتى بلجيكا ليست على مايرام، سواء تعلق الأمر بملف الصحراء، أو بملف الهجرة.

    لم يستطع المغرب جر أي دولة أوروبية لصفه، بل ولا حتى أي دولة إفريقية أو عربية، لتتضامن معه في الأحداث الأخيرة.

    مسارعة المغرب لقطع العلاقات، وممارسة أشكال من الضغط تعطي نتائج عكسية، وعزل نفسه بنفسه، وإخلائه لمواقع دون أي بدائل تملأ الفراغ، أراه تكرارا لما فعله قبل 37 سنة عندما خرج من منظمة الوحدة الإفريقية، ثم عاد إليها بعد 33 سنة، خسرها من عمر قضيته.

    ثم إن مجرد الفشل في كسب مساندين ومتضامنين، من الأشقاء والجيران والأصدقاء، ينبغي أن يدفع القائمين على هذا الملف، لإعادة النظر دوما في سياستهم، ومراجعة خطواتهم، واتهام أنفسهم قبل إلقاء اللوم على الآخرين.

    لايمكنني أن أعطي دروسا لأساتذة وخبراء وسياسيين ورجال دولة في هذا المجال، لكن النتائج تقول لنا أن طريقة تدبير هذه القضايا فاشلة بامتياز، ولايمكن لأي مغربي إلا أن يكون غاضبا إذا رأى بلاده تتقهقر أو تفقد مواقع.

    المتابع للأخبار منذ تصعيد اللهجة تجاه ألمانيا، مرورا بأحداث سبتة، واجتياح القاصرين المغاربة للحدود، وقضية ابراهيم غالي، والتصعيد تجاه إسبانيا، وردود الفعل الأوروبية، والتعاطي الإعلامي المغربي تجاه كل هذه الملفات، مقابل التعاطي الإعلامي العالمي… كل هذا يصب في اتجاه أن المغرب يحصد الانكسارات، ويعزل نفسه بنفسه، بسبب سياسة لا أحد يستطيع فهمها أو تفسيرها، من مسؤولين يعيدون اختراع العجلة، ويضعون العربة أمام الحصان.

  6. ما انت الا شيات من شياتات العسكر الجزائري وبوق لجردان الصحراء وبيدق من بيادق الاستعمار. الموريتاني مؤدب ومخلق ويعرف من اسلوبه في الكتابة. علمكم طبون والمخابرات العسكرية التخفي بطريقة بليدة وغبية ونجن تعودنا على فضحكم. رجب بالبوليزاريو على ارض بندوف اما موريتانيا فلها اهلها. ولد عبد العزيز والشباتة الجزائريين وجردان الصحراء يليقون لبعضهم. تلاقوا في الجحيم يا سلالة الذل والعار

  7. خرجت فرنسا من الجزائر ولا زال عضوها الذكري مغروس في مؤخرتها.لا زلتم تساومون على جماجم وفرنسا ترفض. حتى تساوم وتبتزكم.
    خلاصة:حمى التعليقات من الشياتة وكلابها. يضهر ان اللقاح الإسرائيلي قد أتى مفعوله.بصحتكم.الى الجرعة التانية.ان شاء الله.
    شلوم عليكم

  8. المسائل المقدسة”للمغرب” لا تحتاج إلى توجيه من أعلى هرم في السلطة أو من المخزن بل هي عقيدة لكل المغاربة ، فمن لا غيرة له على وطنه لا غيرة له على عرضه.
    هذا من جهة ومن جهة ثانية ، ففي ظل لجوء معظم دول العالم إلى تأمين ثرواتها الطبيعية و “المغرب” كذلك لم يعد يقبل أن يتقاسم معه احد ثرواته ، إضافة إلى تنويع علاقاته الاقتصادية مع مختلف جهات العالم و بناء شبكة علاقات علنية و سرية أضحى رقما مزعجا لدى أطراف إقليمية و دولية عدة ، فالجارة الشرقية التي يعاني فيها إخوتنا من الشعب “الجزائري” مِن تسلط نير العسكاريتارية التي قد اتخذت من العداء “للمغرب” عقيدة وطنية للاستمرار في نهب ثروات المغرب الأوسط و تجويع شعبه، و كأن حال لسانهم يؤكد أن استمرار تسلطهم رهين بعقدة العداء “للمغرب “، أما “روسيا” التي تربطها مع المغرب اتفاقيات تعاون استراتيجي فإنها منزعجة من التوافق الكبير بين “المغرب” و “الولايات المتحدة الأمريكية ” ( الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الأقاليم الجنوبية + مناورات الأسد الإفريقي … ) و لا يمكنها_أي روسيا_ أن تخرج بنفوذها من شمال إفريقيا بلا حمص و لا حلوى ، أما “ألمانيا” البلد الاروبي القوي فإن استثماراتها الضخمة و هيمنتها الكلية على جزر “الكناري” قد أزعجها التمدد البحري” المغربي ” و هي الباحثة عن موطئ قدم بالمنطقة استشرافا للثروات التي تتضمنها خدمة لآلاتها الصناعية ، أما الجارة “الإيبيرية ” و هي المتخصصة في الشأن “المغربي” فإنها مازالت رهينة فكر “الاسترداد الكنسي” و وصاياه في ضرورة منع “المغرب” من أي مصادر القوة و العمل على تجويعه و شرذمته …
    إن زمن الوصل ب”الأندلس” لم يكن حلما بل هو نتيجة طبيعية لواقع جغرافي له أبعاده التاريخية و السياسية بالعقيدة الدبلوماسية التي عمل عليها المغرب لأزيد من عشر سنوات و توجهه نحو العمق الإفريقي بحثا عن مصادر القوة ، جعل الجارة الشمالية جد حذرة و تلعب من وراء الستار لجعل الحصى التي وضعتها “الجزائر” تحت قدم “المغرب” تدوم و لا تبتغي لهذا المشكل الذي تعرفه أكثر من غيرها باعتبارها مؤسسة له أن يعرف طريقه للحل ، لأن في قراءتها انه لو تم حل مشكل الأقاليم الجنوبية فإن “سبتة” و “مليلية” و الجزر التابعة لهما ستتحرر تلقائيا بفعل استقلال القرار المغربي و سياسة الخنق الاقتصادي التي تبرز من خلال المشاريع و البنيات التحتية المدنية و العسكرية على الساحل المتوسطي .
    أما “التوصية” التي صدرت عن ” البرلمان الأوروبي”إحدى مؤسسات “الاتحاد الأوروبي” ، و الذي يُشكر ثم ” يُؤَاخذ ” فيها “المغرب” على أحداث “سبتة” بإقحام القاصرين في مشاكل سياسية فإننا نضن باعتقاد جازم على أنها ” توصية” مفيدة، أولا : ل”لأمم المتحدة” بحيث أعطت لنفسها هذه المؤسسة الاروبية صلاحية مراقبة اتفاقيات أممية ! ثانيا : يؤكد أن وظائفية هذه المؤسسة الأوروبية هو منهح واحد يُبرر إرهاب الدولة ( الاعتداء على الأطفال بسبتة) و مافيا الدولة بالموافقة على تزوير أوراق رسمية للمجرمين والقتلة (بن بطوش نموذج) ! ثالثا : مفيدة لاسبانيا و ألمانيا و الحركات الفاشية حيث أنّ الحلف الأطلسي يؤكد أن عقيدته العسكرية الغربية لا تدخل ضمن نطاقها “سبتة” و “مليلية” و الجزر التابعة باعتبارها افريقية محتلة تقع ضمن المجال الجغرافي و التاريخي للمغرب ،رابعا و الأخير : مفيدة للدولة المغربية لأن عليها في المرة المقبلة يجب أن ترسل لهم عن سبق إصرار من هم فوق 18 سنة ( باش نشوفوا لحساب كِيفَاش عاي يْخرج)! بحيث انه و من منظور اسباني بعض “ديال الدراري زعزعوا ” اسبانيا و “أوروبا” فكيف سيكون الحال إذا كانت مسيرة شعبية ؟
    إذا كانت بعض العقول السياسية “الاسبانية” لازال يتراءى في مخيالها “فرديناند”و”إيزابيلا” فلا يمكن أن يمنعونا من استحضار طارق ابن زياد وموسى بن نصير…كمخيال جماعي له رمزياته و دلالته ، و بالتالي منطق الجغرافيا و التمدن و الاقتصاد و القيم الإنسانية و غيرها يفترض بناء علاقات مبنية على الثقة ، نعم الثقة و ليس المكر و الخديعة ! نعم احترام إرادة الشعوب في التجاور السلمي و تحقيق المناصفة في الاستفادة من التنمية المتبادلة، وليس منطق الاستعلاء و النظرة الكولونيالية ! المغرب موجود هنا شاء من شاء و أبى من آبى ، وليس هناك منطقة رمادية بين الوطنية و اللاوطنية و إنها البداية الجديدة لتأسيس نظام إقليمي جديد بتوازناته و أرضياته الواضحة و إنهاء الموقف المهادنة اتجاه القضايا الوطنية بالعلاقات بين الدول ، و نؤكد مرة أخرى أنها تبنى على التعاقدات الواضحة .

  9. صباح الخير خوتي المغاربة اما لبنو خرخر وجوه الشر فأقول تفو الله يلعنها سلعة
    الى سيدي زبي
    انتم يا عملاء إسبانيا واقصد القوادة ديال الجزائريين والله لو كنت مكانكم لحاولت ان اتبع سياسة الانغلاق كما فعلت اليابان غير هما خرجوا كدولة وقوة صناعية اما أنتم فخراكم ما يجمعوه شراوط.
    أبعد مهزلة الانتخابات التشريعية الكوميدية لازلت انت يا وسخ لقيط عبلة تتكلم على اسيادك والله ما اغباك. انت مثل القحبة تحشيه وتقول عيب.
    يا بغل الواقع ماذا يقول ؟؟؟انتم تنامون وتستيقظون على ما قعله ترامب وماذا سيفعل بايدن اختك تتناك احداك وانت تقول لايهم ماذا فعل بايدن.
    انظن يا غبي ان امريكا ستغير من موقفها هههه انت تحلم كيفك كبوطبون وراس الطارو بوقادوم الغبي وكابراناتكم الشواذ.
    لو عندكم ذرة عقل واشك في هذا انظر كم غير بايدن من قرارات ترامب لكن لم يستطع العبث بملف المغرب. يا سي زبي حاشا زبي امريكا منذ 2007 وهي تدفع نحو هذا الاعتراف. والمناورات خير دليل ككل عام على توثيق العلاقات مع المغرب.
    المغرب تجرء حتى على امريكا وجمد يا سي زبي مناورات المغربية الامريكية في عهد أوباما حينما تكلمو عن إدراج ملف حقوق الانسان في الصحراء المغربية وقاموا فورا بتعديله.
    اما إسبانيا يا سي زبي فنحن نعذبها كما نعذب دولتكم النتنة اللقيطة غيييير بالشوية.
    راه قولتهالك يا سي زبي المغرب حاويكم بلا بزاق. غير زيدو صبرو شوية حتى غادي نطرطقولكم الشرج .
    أعجبتني حكومة إسرائيل الجديدة وللاشارة تضم سيدتان مغربيتان.
    اما رئيس الوزراء الجديد خطير قالهم اللي حل زكو في العرب نيكو.
    تحيا الصداقة المغربية الإسرائيلية الامريكية.

  10. الى اخي متتبع
    هادوك يا اخي راك لحال الى كتكلم مع حيط كيشوفو غير اللي عبلة كتملي عليهم.
    كيف قولتي سانشيز كان كيف الكلب حدا مولاه بايدن وهذا الأخير لقنه درسا في الدبلوماسية لم يعره اي اهتمام.
    خلاصة القول كلاب الجزائر واوساخ البوليزاريو يتالمون في صمت وحتى في العلن.
    ملكنا حفظه الله كيفما تنقولو غيز الشغال ومكيتكلمش بزاف اما الحمير اللقطاء فهم تيهايطو كل ساعة .
    حيدنا لمهوم النعاس من جفونهم.
    تحياتي للاخوة المغاربة اولاد بلادي من هنا في هيوستن.
    تحيا العلاقات القوية المغربية الإسرائيلية الامريكية.
    نهنىء دولة إسرائيل بحكومتها الجديدة.

  11. أصبحت الحكومة الإسبانية أضحوكة الجميع، داخليا وخارجيا، بسبب الموقف المحرج الذي وقع فيه رئيسها، صباح اليوم على هامش قمة حلف شمال الأطلسي ببروكسيل.فرغم الفضيحة التي شاهدها العالم أجمع موثقة بالفيديو، إلا أن رئاسة الحكومة الإسبانية قالت في بيان لها أن بيدرو سانشيز وجو بايدن تباحثا مع بعضهما البعض، مضيفة أن فريقي عمل المسؤولين اتفقا أن يسيرا جنبا إلى جنب مسافة 100 متر للتعارف أكثر، وكدليل على العلاقات الثنائية الممتازة التي تجمع إسبانيا والولايات المتحدة.إلا أن المثير للسخرية في الموضوع هو أن البرنامج الذي أعلن عنه البيت الأبيض، لا يتضمن أي لقاء بين بايدن وسانشيز على هامش القمة، حيث جاء فيه أن الرئيس الأمريكي سيعقد مباحثات ثنائية مع مسؤولي 3 دول بلقانية، ويختم حضوره بلقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.وكان الفيديو المنتشر يوثق لمحاولة رئيس الحكومة الإسبانية التقرب من الرئيس الأمريكي والتحدث إليه، دون أن يعيره هذا الأخير أدنى اهتمام تقريبا، في مدة لم تتجاوز نصف دقيقة فقط.

  12. “المشهد الكامل لتهجم بيدرو سانشيز على جو بايدن، مروع للغاية. هاهاهاها نظر بايدن في وجهه لمدة أربع ثوان، ولم يقم بأية حركة معبرة لتوديعه. استمر في المشي كأن شيء لم يحدث. يا له من عار”.من هذا اللقاء المهزلة، من خلال صورة مركبة يظهر فيها سانشيز يقوم بتحية الفراغ بكوعه (حسب البرتوكول الصحي).بورقعة سانشيز ما هو إلا اخرق” و”متسول”،

  13. تحياتي لك اخي controleur سفير المملكة المغربية في المهجر
    لم آت بأي شيئ من عندي.بل من صحف روخو.التي يتباهون بها
    ارفع قبعتي لك وتعليقاتك التي تضرب في صميم تقب الجياع والمتسولين

  14. content://com.android.chrome.FileProvider/images/screenshot/16237000195611445931888.jpg

    مقتطف من منظمة شبابية اسبانية.ماشي مخزنية

  15. الشكر و الاحترام متبادل بين الاخوة المغاربة. و مرحبا بك في المملكة المغربية. كيف ترى في المبادرة الملكية اتجاه الرعايا المغربة في الخارج.اظن اثلجت الصدور ولمت الشمل بعد عامين من الغربة.وعيد الاضحى لن يكتمل لجره الى وانتم ليننا .مرحبا بكم
    في المقابل .لمادا لم يبادر النظام الجزائري بنفس او احسن من مبادرة جلالة الملك محمد السادس؟ عندهم احسن منظومة طيران في افريقيا .عندهم البترول ببلاش. وعندهم احسن رئيس لانه لا يهمه نسبة المشاركة في الانتخابات.عندهم اكبر طابور على الحليب وسكر وبطاطا.وعندهم لفريز سلسكسيوني.
    يا شياتة .وخصوصا شياتة الخارج.هل تبونكم يقدر يزعم يوفر لكم الدخول للبلاد غي احسن الظروف.اتحداكم واتحداكم بلا

  16. آلة متتبع
    اهلا اخي مبادرة صاحب الجلالة اثلجت صدور جميع المغاربة في الخارج وزادتهم حبا وتعلقا بملك المغرب.
    أطال الله عمره وحفظه بالسبع المتاني ويخليه لينا بركة.
    الجمهورية الخرخورية تتألم .

  17. يا كونترولور الزامل الحلوة وجه خنيفرة يا كونترولور سير تتحوى بعيد يا أحقر عياش عرفه البشر، كم تأخذ من دريهمات من مخزنك حتى أعطيت روحك للشيطان؟؟؟

  18. المملكة المغربية الشريفة لا تخشى جردان الصحراء: المملكة المغربية صمدت في وجه تكالب كل القوى الاستعمارية الاروبية لما يناهز 15 قرنا ولم تنهزم بل بقيت صامدة وواقفة وقفة الاسد الشامخ. بذل الشيوعي بوخروبة ذيل الاتحاد السوفياتي وخادم المعسكر الشرقي الغالى والنفيس لقلب النظام الملكي في المغرب ولم يفلح. ساند الانقلابات العسكرية ودرب وسلح المعارضين المغاربة للقيام بثورة ضد المملكة ولم يفلح. كل ما نجح فيه هو الزج باعداء المغرب الى السجن او الموت. وآخر ورقة لعبها هذا الوغد هو صنع البوزبال ليكون حجرا في جذاء المغرب وليستنزف به خزينة المملكة لما ارتأى المقبور بومدين ان كل خططته مجرد “بومرانك” انقلب عليه بحيث استنزف كل مداخيل الغاز والبترول على قضية رأى انه يخسرها يوما بعد يوم مات بغصته وحسرته. لم يتعظ الكابرانات من هذا الدرس فتمادوا في غيهم وها هي الجزائر على حافة الافلاس مهددة بالمجاعة وهذا ما نريده لهم وللشياتة . المغرب والحمد لله ماض في تحقيق المنجزات والانتصارات وكل هذا بفضل المرحوم الحسن الثاني الذي أمن للمغاربة قوتهم بفضل سياسة السدود التي نهجها وبفضل اختياره الحكيم لحلفاء اقوياء وكذالك بفضل العاهل المفدى محمد السادس الذي عرف كيف يبعثر اوراق الكابرانات – اعداء وجدتنا الترابية – بدبلوماسيته المحنكة. ابعد كل هذا المجد يخشى المغرب شرذمة من الانفصاليين؟ نقول لهم ولكل من يدعمهم: اعلى ما في خيلكم اركبوه لان التاريخ علمنا ان النصر دائما حليفنا.

  19. اسمع بلع فمك يا شيات ويا مرتزق الخانز
    أطلقت حسابات جزائرية هشتاغ #عاش_الملك،والصحراء مغربية في إشارة إلى الاهتمام الذي يلقاه المهاجر المغربي من طرف نظامه، فيما المواطن الجزائري لا يلقى أي رعاية من طرف حكومته و رئيس البلاد الذي يتجاهل إلى الآن جميع نداءات الجاليات الجزائرية في أوروبا و أمريكا و الخليج…، حيث ظهر عدد من المهاجرين الجزائريين يناشدون حكومتهم التدخل لتخفيض التذاكر أسوة بالسلطات المغربية، التي يقول المدونون الجزائريون أن ما قامت به هو “ضربة معلم”، أي أن التخفيضات هي لتسهيل رجوع المغتربين و أيضا لتشجيع السياحة الداخلية و تسهيلا نقل الأموال و ترويج الاقتصاد المغربي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button