الرئيسية / أخبار / الجامعة العربية تصف موقف الإتحاد الأوروبي الأخير من المغرب ب”السياسي غير المطلوب”

الجامعة العربية تصف موقف الإتحاد الأوروبي الأخير من المغرب ب”السياسي غير المطلوب”

أنباء انفو- أصدرت جامعة الدول العربية الجمعة، بيانا يتضامن مع المملكة المغربية فى وجه قرار صادر يوم أمس الخميس عن الإتحاد الأوربي يحمل المملكة المسؤولية فى موضوع الهجرة استنادا على حادثة “سبته” الأسبيع القليلة الماضية.

و استغربت الأمانة العامة لجامعة الدول العربيةمن قرار البرلمان الأوروبي الأخير الذى يحمل المملكة المغربية المسؤولية في موضوع الهجرة .

الجامعة اعتبرت القرار “تسييسا غير مطلوب لقضية الهجرة”.

بيان صادر عن الجامعة العربية أكد أن “المتابعة المنصفة للسياسات المغربية تؤكد أنها تتبنى مواقف مسؤولة إزاء قضية الهجرة في منطقة غرب المتوسط، وتنبع من إرادة سياسية بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للتعامل مع أزمة الهجرة”.

وذكر البيان في هذا الصدد بالقرار الملكي الأخير بتسهيل عودة القاصرين المغاربة غير المرفوقين بذويهم والموجودين في وضعية غير نظامية في بعض دول الاتحاد الأوروبي والذين تم تحديد هويتهم على الوجه الأكمل.

وأضافت الجامعة العربية ” أن موقف البرلمان الأوروبي يعكس تسييسا غير مطلوب لقضية الهجرة”، مشددة على أن “قضايا الهجرة المعقدة تتطلب تعاونا وتضافرا للجهود بين البلدان المختلفة من أجل التعامل معها في إطار شامل، ومقاربتها من زاوية واسعة تعالج جوانبها المختلفة”.

وطالبت الجامعة العربية ، الجانب الأوروبي بتبني مواقف عملية تعزز التعاون والتنسيق المشترك بين الدول المرسلة والمستقبلية للمهاجرين، ومؤكدة أن المملكة المغربية لطالما مثلت شريكا مسؤولا للجانب الأوروبي في هذا الإطار.

شاهد أيضاً

اتفاقية زراعية جديدة بين موريتانيا وفلسطين

أنباء انفو- أبرمت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ووزارة الزراعة الفلسطينية اتفاق مبادئ حول بنود تنفيذ …

25 تعليق

  1. كل الدول العربية والاسلامية لا تعترف بالجمهورية الوهمية وتقف مع المغرب في استكمال وحدته الترابية الا النظام الحركي الذي يحكم الجزائر – الشيطان الاكبر – وخادم الاستعمار الذي تنكر لكل التضحيات الذي قدمها المغرب للثورة الجزائرية واصطف بجاب الاستعمار الاسباني. هذه هي الجزائر الثورية “يا حسراه” صاحبة الشعارات الغليظة والنفاق السياسي والواقفة بجانب الشعوب لتقرير مصيرها

  2. لا انسى عندما هاجم واحتل روخو هلى جزيرة ليلى المغربية.اول طعنة كانت من جار السوء واصفا المغرب انه اراد الاستيلاء على اراض الإسبان.
    ولا أنسى كدالك عندما ضرب الزلزال مدينة الأصنام الجزائرية ودكها على الارض.كان جواب الشعب المغربي بامر من المرحوم الحسن الثانى.ان يتبرع كل مغربي بجلد خروف عيد الأضحى. جمعت بدالك اموال خير وبركة لمساعدة المنكوبين
    ولا انسى وأنا غي الإبتدائي. لما طرد النظام الجزائري 35الف مغربي ومغربية بين شيخ وقاصر وامراة وصبي. طردوا غي عز يوم عيد الاضحى
    ولا انسى 45 سنة من المناورات ضد مصالح المملكة المغربية .والمنطقة باكملها من نظام هدفه التفرقة والنزعات والنعرات ناسيا شعبه في الطابور

  3. ماأعظمك يا مغرب. تجابه مجموعة من الدول في آن واحد. فإن كثر الأعداء فاعلم ياوطني أنك محسود وفي الطريق الصحيح وقد أصبحت تقلقهم. فلا الاسبان ولا الألمان ولا الخرائر ولا البوليزبال ولا حتى جنوب افريقيا قادرين على زعزعة استقرار المملكة العريقة الشريفةبملكها وشعبها. عاشت المغرب الحبيبة في الرقي رغم كيد الكائدين والخونة إلى مزبلة التاريخ

  4. الكبرنات الدين يدعون زورا التمسك بالمبادئ يناصرون الصليبيين احفاد ايزبيلا ضد بني جلدتهم الدين وقفو معهم بالغالي والنفيس لاستقلالهم وكان السبب الرئيسي لاخضاعهم لنظام الحماية بعد هزيمتهم امام فرنسا في معركة اسلي وهده هي الحقيقة المرة

  5. وشهد شاهد من اهلها.ملخص لمقال للكاتب والمحلل المغربي المشهو، الدكتور محمد الشرقاوي.

    من يتحمّل المسؤولية في الرباط عن المطبّة الجديدة” البرلمان الأوروبي “؟

    على أهلها تجني براقش ” ؟

    صوّت أعضاء البرلمان الأوروبي في جلسة ستراسبورغ اليوم بأغلبية 397 صوتا ومعارضة 85 وامتناع 186 عن التصويت لصالح قرار إدانة المغرب بما وصفه بـ”ابتزاز” أوروبا في أزمة الهجرة، وشدّدوا على أن “سبتة هي حدود خارجية للاتحاد الأوروبي والتي تتعلق حمايتها وأمنها بالاتحاد بأسره”.

    وأوضح الاتحاد الأوروبي أن ضغط المغرب لن يحمله على تغيير موقفه من الصحراء، والذي “يقوم على الاحترام الكامل للقانون الدولي وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي والعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق حل تفاوضي عادل ودائم وسلمي ومقبول للطرفين.”

    وطالب الاتحاد أيضا حكومة الرباط بإبرام اتفاق على وجه السرعة لإعادة قبول المهاجرين المرحّلين من أوروبا.

    خلف هذا التصويت تبرز كتلتان برلمانيتان في بروكسيل وستراسبورغ، هما كتلة الديمقراطيين المسيحيين وكتلة الديمقراطيين الاجتماعيين، وتضمّان عددا ليس بالقليل من النواب الألمان وغيرهم ومن اليمين واليسار.

    هو تصويت باسم سبع وعشرين دولة في القارّة العجوز، ومؤشر آخر على أوربة الأزمة بين الرباط ومدريد، مما يعكس سوء تقدير، أو بالأحرى انفعالية، من دفع باستخدام الإنزال الجماهيري إلى سبتة كورقة ضغط على الحكومة الإسبانية، و”معاقبة” ألمانيا على دعوتها لعقد جلسة مجلس الأمن حول قضية الصحراء في العشرين من ديسمبر الماضي.

    ثمة سؤال ملّح الآن حول ردّ الرباط، وكيف الخروج من هذه الملاحقات والنبرة العقابية، ومن تكون له الجرأة السياسية للتعليق على ترابط ثلاث أزمات خلال أقل من ثلاثة أشهر: أزمة مع ألمانيا، وأخرى ما إسبانيا، وثالثة الآن مع الاتحاد الأوروبي حيث تدعو أصوات من شتى التكتلات السياسية لمعاقبة المغرب.

    في فاتح مارس الماضي عند بداية الأزمة مع ألمانيا، كتبت عن سلبيات دبلوماسية الانفعال، وأن “المرحلة الراهنة تقتضي حسابات استراتيجية باردة الأعصاب وذات نفس أطول، وعدم افتعال سياسات تصعيدية لا تنفرج معها الأزمات السابقة، ولا تستطيع الرباط التحكم في مسار أزمات مقبلة.”

  6. مناورة بالمحبس هههههههههههههههههههههههههههه.من تصدق بيانات الامريكيين ( البنتاغون والسفارة الامريكية بالرباط ) او الدعاية المغربية.ولكن اخيرا تعترف كود المغربية بكذب السلطات المغربية.

    القوات المسلحة الامريكية لـ”كود”: مناورات الاسد الافريقي البارح كانت ف گرير البويهي جنوب الزاك ماشي ف المحبس
    https://www.goud.ma/%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%88%d8%a7%d8…/…

  7. ستة هزائم سياسية في وقت واحد من العيار
    الثقيل تُمنىٰ بهم دولة الإحتلال المغربي للصحراء
    الغربية المحتلة
    1 / الناطق باسم الخارجية الأميركية سياستنا الحالية تجاه قضية الصحراء الغربية تختلف عن نهج الإدارة السابقة
    2 / إجماع أوروبي با التمسك الأبدي بإيجاد حل سياسي
    عادل لقضية الصحراء الغربية بإشراف أممي
    3 / إدانة شديدة اللهجة من الإتحاد الأوروبي للمغرب لإستعماله الأطفال القاصرين كورقة ضغط على أوروبا
    4 / إعتراف كامل لدول أوروبا في أسبانية مدينتي
    سبة ومليلية والإعلان عن حمايتهما
    5 /أنتزاع ملف إدارة مراقبة الهجرة غير الشرعية من المغرب
    6 / تداول قضية الصحراء الغربية داخل المجلس الأوروبي وذكر رئيسنا با الصفة والأسم أي رئيس الجمهورية العربية
    الصحراوية الديمقراطية السيد إبراهيم غالي وهذا أعتراف مبدئي أوروبي با الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

  8. دعا الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي “جوزيف بوريل امس الجمعة الى استعادة الزخم المطلوب لاستئناف العملية السياسية ودفع المسار تسوية النزاع في الصحراء الغربية.

    وجدد المسؤول الأوروبي في رد مكتوب على أسئلة عدد من نواب البرلمان الاوروبي -اطلع موقع صمود على نصه- تأييد الاتحاد الأوروبي للعملية التي تقودها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي عادل ودائم ومقبول للطرفين-المغرب وجبهة البوليساريو- لمسألة الصحراء الغربية ، وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

    واكد منسق السياسة الخارجية ان الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى تعيين مبعوث شخصي جديد للأمم المتحدة لاستعادة الديناميكية والزخم اللذين تشتد

  9. وزارة الدفاع البريطانية: لن تسمح بمشاركة أي جندي بريطاني في مناورات عسكرية تقام على اراضي الصحراء الغربية المحتلة
    12/يونيو/2021

    اوضح وزير الدفاع البريطاني “جيمس هيبي” امس الجمعة ان بلاده لن تسمح بمشاركة أي من جنودها في مناورات عسكرية تقام باراضي الصحراء الغربية المحتلة.
    وفي رد على سؤال كتابي للنائب البرلماني، نافيندو ميشرا، قال المسؤول البريطاني تؤكد وزارة الدفاع أنه لن يقوم أي موظف بريطاني مشارك في تمرين الأسد الأفريقي بإجراء تدريبات في الصحراء الغربية.
    وجدد وزير الدفاع البريطاني موقف لندن التي تعتبر أن وضع الصحراء الغربية غير محدد.

  10. السالك العيون المغربية

    انت تنقل من منابر الفراقشية والبوزبال copier/collier الم تستحي من نفسك يا بوصنضالة خانز الفم النث المغرب والمغاربة أسياكم تريد الصحراء في المشمش يا بوصنضالة خانزة يا ولد القحبة لو كنت راجل أعلن عن جنسيتك إذا كانت عندك رجولة انت مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص انت تتألم يا شيات الصحراء باح باح باح هاهاهاها

  11. عبدالله الرباط العاصمة

    المؤسسة الرئاسية الامريكية تساند الحكومة المغربية عكس ما تقوم به إسبانا والجزائر وهذا مفهوم. لان امريكا لها علاقة تاريخية طيبة جدا مع المملكة المغربية، بينما اسبانيا والجزائر هما الوحيدتين اللتين تحتلتين أراضي مغربية. اي الصحراء الشرقية و سبتة و مليلية. ومن جهة أخرى قامت إدارة الرئيس بايدن بنشر خريطة كاملة للمملكة المغربية اي تضم الشطر الغربي للصحراء المغربية. بينما في نفس هذه الخريطة تعترف امريكا ان الجزائر هي البلد المغاربي الوحيد الذي يزوّر إحصائيات كوفيد 19. شوف https://youtu.be/w3xbSxJaE5o

  12. سيدي زبي ما فيديكش المغرب fort

  13. شنقيط العظمة

    كونترولور استحي يا بني من قدح الناس بكلمات نابية و عبارات سوقية تدل على مستوى صاحبها الحقيقي. قالوا ناس زمان: المرء مخبوء وراء لسانه، أما نبيك محمد صلى الله عليه و سلم: « إن لم تستحي فافعل ما شئت » اوزن كلامك و حسن عباراتك يا ولدي.

  14. مال أمك انت ايها الحاقد انت من البوليزبال او من الخرائر نحن و الموريتانيون اخوة و لا عزاء للحاقدين روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص انت تتألم يا شيات الصحراء باح باحيا مكبوث

  15. سيف الدين طرفاية المغربية

    ذباب مرتزقة البولخراء والفراقشية تجده في كل مكان حماقوا آلله يستر .ثانيا أهلنا في موريتانيا شعب ناظج ويعرف قدر الروابط العاءيلية التي تربط الشعبين ! هدا من جهة اما من جهة أخرى فهو شعب ذكي ومتتبع لاحداث المنطقة فهو يعرف من قتل أبرياء عزل ذنبهم الوحيد هو انهم كانوا يبحثون عن لقمة عيش باحثين عن ذهب منطقتهم فإذا برصاص جيش الجبن يودي بحياتهم ! هدا ما اقترفوه من ذنب ! وبالمقابل نرى ونسمع أبواق عسكر الغدر يتكلمون بالاخوة وحسن الجوار إلى غير دالك من مفردات الكذب والتلفيق والخداع والنفاق ! فضيحة بن بطوش هي درس يتعلم منه الجميع ! الغاز بالمجان مقابل الكذب والتحايل والغدر ! الحقيقة هي أن زعيم البوليساريو كان سيلاقي حذفه لولا الفضيحة ! مخطط شنقريحة كان التخلص منه وتعيين البوهالي خليفة له صدق أو لا تصدق شوهةما بعدها شوهة

  16. الى من يسمي نفسه شنقيط لكن لاعظمة لاهم يحزنون
    يديك فزبي حتى انت وزيد سيدي زبي معاك، انا اعرفك حثالة الناس لذلك اخاطبكم باللغة التي تستحقونها روح نيك أمك وزيد سيدي زبي معاك.
    لكل مقام مقال لذلك ادخل سوق زكك يا زامل واستبذل كلمة شنقيط بكلمة لقيط الجزائر.
    للإشارة أصدقائي واخوتي المغاربة وانا احتسي كوبا من القهوة واشاهد بعض اللقطات من انتخابات بلاد ميكي هههههههههه هههههههههه والله نضحك على هؤلاء القوم ثمان مائة مليون ورقة فوق الطاولة يعني اللي ماعندو وين يروح يروح يقتل الوقت في جمع اوراق لاقيمة لها نتاع soit disant المشاركين رغم ان الاغلبية الساحقة قاطعت انتخابات طبون والفكرون (شنقريحة البوال)
    شاهدت كذلك ويا للعار هؤلاء الزوامل مازالين يحلو في فامهم وزكوكهم طريقة اختطاف علي بلحاج واعتقال زكية محمد،وكريم طابو واخرون.
    قالك دولة الجزائر قل هذه مرحاض افريقيا الى ان يتنحى عنها اللقطاء وناكحي بعضهم بعض داخل الثكنات بالاسلحة اللحمية من اجل الحصول على شهادة مقاوم. ههههههه
    ههههههه

  17. سليم الجزائر العاصمة

    عاااجل
    نتيجة الازدحام على صناديق الاقتراع بادرت حكومة العسكر في وضع طائرات إغاثة على عجل تخوفا من ان ينجم التدافع على الصفوف الامامية الى الاختناق والاغماءات . ونظرا لتهافت المواطنين على المراكز منذ الساعات الاولى بعشرات الآلاف من الوطنيين الغيورين على البلاد فإن الشعب يشعر بالفخر والاعتزاز ، ولكن مع حلول الساعة السادسة صباحا صحوت من مناني وتمنيت انني لم اصحو ههههه ما احلى الحلم مع العصابة …..

  18. الستاطي الحر

    كونترولور الزاملة أمك يا ولد القحبة العاهرة، يا زامل المخنز المخربي العياشي الكلب، تفوه على كمارتك يا جحش الملك المنفوخ زعيترة السادسة المتهورة ، و بحالك راهم يقراو و يتعلمو و دبا نتينا الطبون د يماك ما ربحتي شي يا قواد إسرائيل و المريكان تفوه،تفوه،تفوه على وجهك المغسول بالبول.

  19. الحثالة والموسخ من يسمي نفسه وحاشى السطاتي تعدى العيلات فالحمام والتساؤل المشروع هو في اي ماخور او بورديل كما يسمى عند اعداء المغرب تمت تربيته

  20. سيدكم العيون المغربية

    تعليقات الندل المدعو السطاتي الخر تدل أنه ولد و ترعرع في حضن عاهرة محترفة، طز عليك يا لقيط وعلى أمثالك يا بوصنضالة خانز الفم النث هاهاهاها قال ليك الستاطي الحر يا ولد القحبة لو كنت راجل قل اسمك وبافتخار انك من شرذمة البوليخاريو خانزين الكسدة هاهاهاهاهاها موت بغيضك وتالم في صمت انتهى

  21. عبد القادر ورقلة المنكوبة

    صحيفة “لوموند” تقصف نظام العصابة وتدين اعتقال وقمع النشطاء السياسيين والصحفيين عشية الانتخابات التشريعية
    في خرجة إستباقية طبون يبرر مقاطعة الشعب للإنتخابات ويقول أن نسبة المشاركة لا تهم.#دراجي وبن قنة أكبر مرتزقة الإعلام خانوا حراك الشعب الجزائري وبجلو نظام الجنرالات#شرفي نسبة المشاركة بلغت 3.78 بالمائة و مع التزوير طبعا ستصل الى 60 بالمائة في المساء#شرفي:يستبعد الإعلان عن النتائج الأولية غدا حتى يتم تزويرها بطرقة ديمقراطية و نزيهة

  22. السناطي الحشاي
    صيفطلي أختك نديرلها الأوراق وانت نصيفطك تخدم في إسرائيل يا بغل ههههههه
    عارف راني نقيسك في sphincter ديال ترمتك لكن عارف الزملة فيكم سلالة .
    إسرائيل راها تضحك على موسخين كيفكم الدوش كتشوفوه من الشهر للشهر.
    الملك نصره الله حاويكم مزيان والمغاربة الاحرار عاقو بزوال بحالكم الوسخين.
    دير يا سي زبي شوية ديال المسك تحت الابط ديالك راه ريحتك خانزة يمكن ما عندكش دير يا زبي صابون العروسة هههههه غسل ترمتك به.
    يعجبني نوجعك يا سلالة الموسخين.
    فكر فواش قلتلك ختك اللي عندها 18 ans صيفط هالي نتلاقى فيها وانت تخدم تخدم حسن ما تبيع الماتش مع عبلة.

  23. سقطت ورقة التوت, برلمان عموم افريقيا يفضح تواطؤ رئيسه السابق مع المغرب, و ينفي اي تواصل مع نظيره الأوروبي في الوقت الراهن.

    أوضح الرئيس برلمان عموم إفريقيا بالنيابة السيد شارو مبيرا، أن ما قام به الرئيس السابق “روجر نكودو ” عمل غير أخلاقي ويستحق التوبيخ والتهذيب”، نافيا أن يكون البرلمان الإفريقي قد تواصل مع نظيره الأوروبي بعد إدانته للمغرب.

    وأكد اشارو مبيرا أن النائب بالبرلمان الإفريقي المدعو روجر نكودو, الذي انتحل مؤخرا صفة رئيس برلمان عموم إفريقيا وحاول إقحام الأخير في قضية تخص البرلمان الأوروبي والمغرب, “لا يشغل أي منصب في البرلمان الإفريقي ولا يمتلك أية سلطة قانونية للتحدث نيابة عنه “.

    وقال في حديث صحفي أن التصريح الذي ألقاه النائب “روجر نكودو” حول قضية البرلمان الأوروبي وإسبانيا فيما يتعلق بالمغرب، يعتبر عملا مرفوض وخطير وخارج عن قانون الانضباط ويجب توبيخه”.

    مضيفا أن ما قام به يستوجب العمل على إبقاف كل تلك الممارسات غير القانونية في استخدام السلطة..

    وأشار السيد شارو مبيرا الذي يتولى رئاسة البرلمان الإفريقي بالنيابة ويقود هيئة مكتبه، إلى أن الرئيس السابق للبرلمان الإفريقي روجر نكودو، قد انتهت فترة رئاسته شهر فبراير 2020، وقد عاد بصفة نائب فقط خلال شهر ماي من السنة الجارية، وحاليا لا يشغل أي منصب في البرلمان الإفريقي.

  24. مقال للصحفي المغربي مصطفى الحسناوي
    خسارة ديبلوماسية لدولة الاحتلال ,بقلم صحفي مغربي .

    قضية الصحراء والهجرة وقطع العلاقات

    في سنة 1984، انسحب المغرب من منظمة الوحدة الإفريقية، وقاطع لقاءاتها واجتماعاتها ومؤتمراتها… احتجاجا على تعامل المنظمة مع جبهة البوليزاريو.

    أخلى المغرب موقعه وتخلى عن كرسي كان من الممكن استثماره بشكل مختلف.

    أنا لا أفهم إن كان أسلوب التعبير عن الغضب باللجوء إلى الانزواء والمقاطعة، يؤتي ثماره في العلاقات الدولية أم لا؟

    لكن تراجع المغرب عن هذا الموقف بعد أزيد من 30 سنة من المقاطعة، وعودته للاتحاد الإفريقي سنة 2017، يؤكد أن أسلوب قطع العلاقة المتشنج والمنفعل، لافائدة فيه. كان لابد من هذا المدخل التاريخي، قبل الخوض في المواقف الأخيرة للمغرب من عدد من الدول، على خلفية قضية الصحراء دائما.

    قطع المغرب علاقاته مع ألمانيا، وبلغ مستوى التصعيد حدا غير مسبوق، وربما إسبانيا ستكون التالية. العلاقات مع السويد وهولندا وحتى بلجيكا ليست على مايرام، سواء تعلق الأمر بملف الصحراء، أو بملف الهجرة.

    لم يستطع المغرب جر أي دولة أوروبية لصفه، بل ولا حتى أي دولة إفريقية أو عربية، لتتضامن معه في الأحداث الأخيرة.

    مسارعة المغرب لقطع العلاقات، وممارسة أشكال من الضغط تعطي نتائج عكسية، وعزل نفسه بنفسه، وإخلائه لمواقع دون أي بدائل تملأ الفراغ، أراه تكرارا لما فعله قبل 37 سنة عندما خرج من منظمة الوحدة الإفريقية، ثم عاد إليها بعد 33 سنة، خسرها من عمر قضيته.

    ثم إن مجرد الفشل في كسب مساندين ومتضامنين، من الأشقاء والجيران والأصدقاء، ينبغي أن يدفع القائمين على هذا الملف، لإعادة النظر دوما في سياستهم، ومراجعة خطواتهم، واتهام أنفسهم قبل إلقاء اللوم على الآخرين.

    لايمكنني أن أعطي دروسا لأساتذة وخبراء وسياسيين ورجال دولة في هذا المجال، لكن النتائج تقول لنا أن طريقة تدبير هذه القضايا فاشلة بامتياز، ولايمكن لأي مغربي إلا أن يكون غاضبا إذا رأى بلاده تتقهقر أو تفقد مواقع.

    المتابع للأخبار منذ تصعيد اللهجة تجاه ألمانيا، مرورا بأحداث سبتة، واجتياح القاصرين المغاربة للحدود، وقضية ابراهيم غالي، والتصعيد تجاه إسبانيا، وردود الفعل الأوروبية، والتعاطي الإعلامي المغربي تجاه كل هذه الملفات، مقابل التعاطي الإعلامي العالمي… كل هذا يصب في اتجاه أن المغرب يحصد الانكسارات، ويعزل نفسه بنفسه، بسبب سياسة لا أحد يستطيع فهمها أو تفسيرها، من مسؤولين يعيدون اختراع العجلة، ويضعون العربة أمام الحصان.

    • خرجت فرنسا من الجزائر ولا زال عضوها الذكري مغروس في مؤخرتها.لا زلتم تساومون على جماجم وفرنسا ترفض. حتى تساوم وتبتزكم.
      خلاصة:حمى التعليقات من الشياتة وكلابها. يضهر ان اللقاح الإسرائيلي قد أتى مفعوله.بصحتكم.الى الجرعة التانية.ان شاء الله.
      شلوم عليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *