أخبارأخبار عاجلةعربي

بأمر من الملك محمد السادس .. طائرات عسكرية مغربية تنقل المساعدات إلى غزة

أنباء انفو- قالت وزارة الخارجية المغربية في بيان نشر مساء الجمعة، إنّه بأمر من الملك محمد الساس ، سيتم نقل مساعدات عاجلة إلى قطاع غزة عبر طائرات عسكرية وذلك فى إطار” دعم المملكة المستمرّ للقضية الفلسطينية العادلة”.

وحسب المصدر تشتمل المساعدات المغربية العاجلة على مواد غذائية وأدوية مخصّصة لعلاج الحالات الطارئة والأغطية.

إلى ذلك وعلى المستوى الشعبي تظاهر مصلّون في20 مدينة مغربية اليوم الجمعة تضامنا مع الفلسطينيين و إدانة للقصف الإسرائيلي على غزة الصامدة .

وجدّدت الحكومة المغربية “إدانة العنف المرتكب في الأراضي الفلسطينية المحتلّة… والتزام المغرب بالعمل على إنشاء دولة فلسطينية عاصمتها القدس ..”.

مواضيع مشابهة

15 Comments

  1. المغرب كان وما يزال دائما السباق للوقوف مع الفلسطينين. سنرى ما ستقوم به تلك الدول التي فضحت العالم بشعار: نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة وفي نفس الوقت يقولون انهم مع حل الدولتين ومطبعين في السر

  2. زعماء النباح والعويل مثل النظام الإيراني ونظام عصابة عسكر بنوخرخر. تجي تحلل مشكلة وتعطي فكرة البناء من أجل اجيال المستقبل، ولكن زعماء النباح والعويل حادكين غير في الافكار السهلة. يقولو ليك فلسطين ظالمة (او ملظومة ) وبعدها يزرعو افكار تهيج شعور بسطاء الشخصية او فصائل العنف لتبدأ معركة هم غير قادرون عليها، وتلقى إيران ونظام عصابة عسكر بنوخرخر آخر من يبعث المساعدات للضحايا الفلسطينيين.

  3. اجي تفهم لماذا يقول معظم الجزائريون ظالمة او مظلومة لانهم يخلطون بين الظالم والمظلوم وهذا خطء فادح على غرار خطء اوهام الجزائر الاخرى وخدعة ايران للعراق وسيطرتها عليها اليوم. النظام الإيراني نظام تخريبي ينشر الاناشيد التخريبية. آش خاصك آ العريان؟ قنبلة نووية آ مولاي. ماقادينش على ابسط الاشياء ويبحثون عن النووي. بينما الخصم قادر على قنبلتهم جميعا وارسالهم إلى العصر الحجري في يومين. ملك المغرب زعيم عاقل وكايعرف آش كايدير. علينا ان نبني للأجيال القادمة وليس تبعية اوهام الزعامة الهمجية التي تحاول ان تجعل من فلسطين المظلومة دولة ظالمة. والفاهم يفهم

  4. -مع فلسطين ظالمة او مظلومة
    -الجزائر قوة إقليمية
    -تعديل الدستور الجزائري يسمح للجيش الجزائري بالحرب خارج الحدود
    -استعراض عضلات الجيش الجزائري على الحدود المغربية بصاروخ اسكندر وسوخوي
    -الجزائر مع تقري مصير الشعوبوالتنديد.والعويل
    -الجزائر ترفض التطبيع وتقبل اللقاح الإسرائيلي
    -الجزائر تصدر الشعارات للفلسطينيين وتبيع الغاز لإسرائيل عبر مصر
    -ا الجزائر من نشرت الإسلام في العالم
    والجزائر من كل هدا اكتفت بالشجب والتنديد.والعويل وحرق العلم الاسرائيلي
    لك الله يا قدس.

  5. سيلاحظ كل قراء المواقع و الصحف كيف تستغل جل المنابر الأعلمية الجزائرية الحرب الأسرائلية على غزة, لأجل تلطيخ سمعة المغرب لأنه طبع العلاقات مع اسرئيل, ما لم تتطرق اليه هذه المنابر المأجورة هو التطبيع الذي دام لمجة نصف قرن بين اسرائيل ودول عربية عريقة كمصر و الأردن, وهذ الحملة الأعلمية الجزائرية ضد المغرب لم لا تهدف الى ابراز دور الجزائر في نصرة القضية الفلسطينية بل فقط الى خلق البلبلة و التشويش على قرارت المغرب. قضية فلسطين قضية مشروعة مطروحة في منظمة الأمم المتحدة لاصلة لها بقضية الصحراء المغربية. كما يجاهد الفلسطنيين عبر كل الوسائل الممنوحة و المتاحة لهم في حفظ كرامتهم و العمل لأجل حريتهم و استقلالهم و الحفاظ علو وحدتهم, فان المغرب كذلك يرى أين تكمن مصلحة شعبه ووحدة ترابه ويعرف كيف يتخد قرارته السياسية و السيادية وكيف يواجه أعداء وحدته الترابية الذين ينفقون كل أموال شعوبهم ويبدلون قصاري جهدهم في تقزيم وتقسيم وطنهم. نعم نحن مع الفلسطنيين متضامنين معهم في محنتهم وقضيتهم ولكن لنا سياستنا ولنا رؤيتنا تجاه مصالحنا العليا التي لايعلى عليها شيء أخر. بالله عليكم ماذا تقدم الجزائر للفلسطنيين سوى الشعارات العتيقة التي لاتفيدهم في اي شيء. اذا كان النظام الجزائري يلوم المغرب في تطبيع العلاقات مع اسرائيل على حساب القضية الفلسطينية فهذا بهتان وكذب ونتسائل ماذا جنت وستجني الجزائر التي تنفق ملايير الدولارات على قضية فاشلة وتخسر كل مقوماتها الأقتصادية في تبني مشروع انفصالي بجنوب بلد جار شقيق وقف بجنبها ابان الحقبة الأستعمارية. لو لم تكن هذه القضية المصطنعة ماوصلنا الى هذه الأحوال و الأنقسامات. كفاكم من اللعب على أوتار لن تفيدكم في تلحين أغنيتكم القديمة الجديد: الجزائر مع فلسطين مظلمة أو ظالمة.

  6. بكل بساطة هذا هو المغرب العريق ،مغ الدولة العلوية الشريفة مغرب الأفعال والاقوال، مغرب القوة والمواقف الرجولية.
    انها مواقف مشهورة لجلالة الملك حفظه الله ورعاه مع الفلسطينيين كي لا أقول زعماءها لأنهم يلعبون بهذه القضية على حساب شعبهم.
    المغرب ودون من هو يساعد كل الدول العربية التي تكون في أمس الحاجة وليس كفارة السوء التي تساعد بالمشروبات الغازية او تساعد لشيء في نفس يعقوب.
    دولة الفراقشية لم تساعد حتى شعبها المحتاج لكن تساعد الإرهابيين الاوباش المنحطين في تندوف رغم امها تعرف أن الملف لن تجني منه شيئا.
    الشعارات الخرقاء والفضفاضة للمقبور بوخروبة بوخنونة لازالت تنطلي على بعض السدج الاغبياء (ظالمة او مظلومة ) وهو في حقيقة الأمر بالونات في هواء ملوث.
    الجزائر هي تدعم الارهاب نعم لكن شيء آخر فلا لأمها ثقافة العسكر الحقير كابرانات فرنسا وبقايا نطف العثمانيين والفرنسيين.
    المملكة المغربية هاهي تطبق الان ما قالت ‘ التطبيع ليس على حساب الدولة الفلسطينية ‘ والعارفون بابجديات السياسة او العلاقات السياسية يعون هذا جيدا.
    لذلك أعوذ واحذر دولة موريتانيا الشقيقة احذروا خبث الجزائر الخبيثة أصلا وتاكلها انكم ستجدوننا معكم.
    احذروا بوليزاريو موريتانيا الاورام الخبيثة التي تقطع في البلاد وهي ورقة تريد أن تستعملها دولة الحقد والبغض برئاسة البوال شنقريحة والمنطقة أيديهم بالدماء مدين ونزار.

  7. العسكر الانقلابي وشياتيه سيرسلون طائرات مقنبلة لإغاثة الفلسطينيين وضرب اسرائيل ؟؟؟؟؟ لو كانوا بشرا طبيعيا لرأينا ذلك بالامس او اليوم،والمثل المغربي الاصيل يقول ” لي ماكان فمو قد دراعو، مااحشم على عراضو”،هكذا الكابرانات بشعاراتهم بأفواه وايدي التماسيح استطاعوا خداع شعبهم كاملا لطحن واغتصابه في واضحة النهار ليظلوا خدام لفرنسا ، والغريب البارحة فقط العالم كله شاهد كيف سحل ونكل بشعبه في الحراك في الوقت الذي تدك اسرائيل الفلسطينيين والمغاربة العجيبة ان الفلسطينيين يعرفون عدوهم في حدود التماس ولا يعانون من الحليب ولا الزيت ولا صرف اموالهم ولا من الازبال ولا انقطاع الماء والكهرباء حتى في ظل القصف بينما نجد شعب الجزائر بلا كل هذا دون قصف. اي عاقل يصدق هذا؟؟؟؟؟ انها الديكتاتورية العسكرية من بني الجلدة المقيتة الأسد وكأة

  8. لا تشمتوا من النظام الجزائري.في صدد دراسة ارسال معونات للمتظاهرين الغزاويين.وهي عبارة كازوزات.ليموناد.

  9. نحن لسنا نايمين على التطبيع مع دولة إسرائيل احب من أحب وكره من كره.
    إسرائيل ليست كجارة السوء الصهيونية حقا التي لا تتوفر على هوية واقصد هنا الطعمة العسكرية الحاكمة الخبيثة.

    1. حياك الله يا مراقب= controlleur. . نحن ننام بعين مغلقة وغين مفتوحة وبالرغم مما اننا لا ننام قرري الغيون فجلدنا في محله لان الله ابتلانا بجار شرقي حكامه اخبث بمليون مرة من صهيونية الصهاينة

      1. اعيد النشر للتصجيح فقط
        حياك الله يا مراقب= controlleur. . نحن المغاربة علمنا التاريخ ان ننام بعين مغلقة والعين الثانية تبات مفتوحة احترازا من جار سوء ابتلانا به الله. وبالرغم من اننا لا ننام قرري العيون فصبرنا وجلدنا في محله لان جار السوء هذا وبتخطيط من حكامه فضل مراقبتنا ومضايقتنا ومشاكستنا على الاهتمام بشؤون بلده. وبما ان الله عادل لا يحب الظلم فقد جعل كيدهم في نحرهم. وقد كان حكمه جل علاه ان يستمروا هم في تقهقرهم ونستمرنحن في رقينا… انها الارادة الالهية لان الله رأى كما نرى نحن البشر انهم اخبث بمليون مرة من صهيونية الصهاينة

  10. بلد المليون ونصف شيخ نانو نيف فسما و رجلين في لخرة اين هم احفاد بوخروبة قاليك مع فلسطين ظالمة او مظلومة اغرقتونا بشعاراتكم حاضرون في المواقع و غائبون في الواقع

  11. مخربكم يلعب على الحبلين، يأكل مع الديب و يبكي مع الراعي، ههه راهم جاوه أيام يسقط بين الحبلين على مؤخرته السمينة ثم يأكله الذئب منها، لأنه منفوخ الطوزة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button