الرئيسية / أخبار / دفاع رئيس موريتانيا السابق : منزل ولد عبد العزيز تعرض للهدم والتكسير

دفاع رئيس موريتانيا السابق : منزل ولد عبد العزيز تعرض للهدم والتكسير

أنباء انفو- أكد بيان جديد أصدره دفاع رئيس موريتلنيا السابق محمد ولد عبد العزيز،(الأحد) تعرض منزل موكلهم بمقاطعة بنشاب فى ولاية انشيري (شمال ) لعمليات تكسير وهدم من طرف فرقة من الدرك الوطني، مع تطويق للمنزل ومنع أي كان من الاقتراب منه، “دون أي سند قانوني يسمح بالهدم أو يقضي بالمصادرة.

وقال البيان إن هيئة الدفاع عن ولد عبد العزيز ،طلبت تمكينها من وثيقة الإنابة القضائية أو الأمر بالتفتيش المتعلق بالمنزل لتقديم الطعون “لكنهما حجبا عنا كما حجبت عنا أغلب وثائق الملف، في انتهاك لمبدأ الحضورية ولحقوق الدفاع”، مضيفة أن “ما تم من تكسير وهدم في منزل موكلنا بحثا عن الوهم يعتبر إفسادا في الأرض، واعتداء صارخا على ملكية خاصة محمية قانونا دون أي سند قانوني أو شرعي”.

وقال البيان إن العىئة منعت -حتى هذه اللحظة من الحصول على ملف إجراءات القضية، وحجب الأوامر المتعلقة بالتحقيق عنها، والحيلولة بينها وبين ممارسة الإجراءات القضائية والطعون “يعد انتهاكا صارخا لكل قيم العدالة ومبادئ القانون وقواعد الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي صادقت عليها موريتانيا، وتقويضا لحق الدفاع الذي هو الضامن لحماية حقوق الأفراد وحرياتهم وحماية ممتلكاتهم”.

وهيئة الدفاع أكدت تمسك موكلها “بكافة حقوقه التي ينص عليها الدستور وقوانين الجمهورية، وسيمارس كل الإجراءات القانونية الكفيلة بحماية حقوقه ومتابعة الضالعين في انتهاكها”.

شاهد أيضاً

مجلس عزاء فى بيت رئيس موريتانيا السابق لم تحضر إليه الحكومة

أنباء انفو- لم تشهد موريتانيا فى تاريخها الحديث مجلس عزاء قاطعته الحكومة بشكل شبه تام، …

5 تعليقات

  1. المصطفى ولد بيه

    هذا اقل شيء فعله يجب محاكمته بدليل الخيانة العظمى وسرقة المال العام

  2. كشفت وثيقة رسمية ليبية رقم المبلغ الذى دفع لنظام الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز ، مقابل تسليم عبد الله السنوسي مدير مخابرات العقيد الراحل معمر القذافي.وتضمنت الوثيقة الليبية المنشورة على موقع الحكومة الرسمي قرار الحكومة الليبية يؤكد المبلغ الذي استلمته موريتانيا مقابل تسليم السنوسي عبدالل

  3. ابراهيم ولد بيا

    الممتلكات تم وضعها في القصور والمنازل خارج و داخل الوطن، فيما تم نهب اموال الفقراء وتهريبها للخارج، نطالب القضاء الموريتاني بالتدخل لاستعادة الأموال المنهوبة

  4. هذا المرتزق يجب اعتقاله كما سبق وأن دكرت. هذا عميل المخابرات العسكرية الخرخورية الجزائرية. وداعك للإرهاب مثلهم في الساحل والصحراء.
    سجنه ومصادرة امواله المنهوبة من اموال الشعب سوف يرتاح كنه الشعب.
    سبق وأن صرحت بها كل من يصطف الى جانب الجزائر حتما لن يكون سوى لص مرتزق فاسد وقاتل لشعبه.

  5. cette video prouve que la Mauritanie etait marocaine:https://www.youtube.com/watch?v=GMHu1eOhaJo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *