أخبارأخبار عاجلةعربي

إنهاء جدل استدعاء زعيم البوليساريو أمام القضاء بقرار من المحكمة العليا حدد التاريخ

أنباء انفو- قرار جديد من المحكمة الإسبانية العليا أنهى بشكل قاطع جدل موعد مثول زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي أمامها، وأكدت وجود موعد لذلك، إثر دعوى رفعها ضده أحد المنشقين عن جبهة البوليساريو، وذلك بعد تأكيد وجود زعيم الجبهة على الأراضي الإسبانية.

متحدث باسم المحكمة الإسبانية العليا أعلن اليوم الجمعة أن زعيم جبهة البوليساريو  الذي نُقل للعلاج في البلاد والمرفوعة بحقه دعوى بتهمة “التعذيب”، استدعي للمثول في الأول من يونيو أمام القضاء الإسباني.

تصريح لوكالة فرانس برس، قال المتحدث باسم المحكمة التي تتخذ مقرا في مدريد إن إبراهيم غالي “استدعي للمثول في الأول من حزيران/يونيو”، منهيا بذلك غموضا استمر أياما.

وكان مصدر قضائي معني بشكل مباشر بالقضية صرح يوم الإثنين الماضي لوكالة فرانس برس أنه تم استدعاء غالي للمثول أمام القضاء الأربعاء، وهو خبر نشرته أيضا وسائل إعلام إسبانية عديدة، لكن المحكمة الوطنية العليا نفت بعد يومين الأمرلتعود اليوم وتؤكده بطريقة مختلفة.

ومن المنتظر الاستماع إلى زعيم الجبهة الذي تولى أمانتها العامة عام 2016، بخصوص شكوى “التعذيب” التي رفعها فاضل بريكة المنشق عن الجبهة والحاصل على الجنسية الإسبانية. وسبق للقضاء الإسباني أن طالب بحضور غالي عام 2016 في دعوى أخرى رفعتها ضده جمعية صحراوية.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم المحكمة الإسبانية العليا، تحققت الشرطة من هوية الشخص الذي تم إدخاله إلى مستشفى في لوغرونيو شمال البلاد وتأكدت أنه إبراهيم غالي. وأوضح أن عقد جلسة الاستماع في الأول من حزيران/يونيو سيعتمد على حالته الصحية.

وكانت مجلة “جون أفريك” الفرنسية الأسبوعية قد أكدت أن زعيم الجبهة التي تطالب بانفصال الصحراء الغربية، أودع بشكل عاجل في 21 نيسان/أبريل مستشفى في لوغرونيو تحت اسم جزائري مستعار.

وأوضحت الجبهة إثر ذلك في بيان أنه يتعالج من فيروس كورونا و”يتماثل للشفاء”، لكنها لم تذكر مكان وجوده.

-أنباء انفو- وكالات

مواضيع مشابهة

9 Comments

  1. هل سيعتقل او على الاقل منعه من مغادرة التراب الاسباني حتى تنتهي المحاكمة. ام انها مناورة جزائرية اسبانية يمثل لساعة او ساعتان امام القضاة. ثم يسمح له بمغادرة اسبانيا.

  2. شوهة القرن 21 و ما ادراك من شوهة لدولتين احداهما عسكرية قمعية والاخرى تدعي الديموقراطية ، ايعقل ان تقبل اسبانيا بشخص متبوع قضائيا منذ ززمان وبوثائق مزورة من طرف نظام يزور كل شيء في بلاده ويكذب على شعبه ؟ اذا كانت اسبانيا تقبل بهذه اللعبة فقد تم اسقاط مصداقيتها الاوروبية ودخلت في خانت عالم التزوير والاخفاء .. النظام الجزائري سقط قناعه كالضربة القاضية في الملاكمة .،وما على المزمرين لهذا النظام الا ان يبحثوا على وجهة اخرى تستر وجوههم ان كان لديهم وجوها بشرية

  3. فضيحة : الشرطة الفرنسية توقف سيارة القنصلية الجزائرية بمارسيليا تُستعمل لبيع المخدرات.الآن اصبح واضح جدا ان النظام الجزائري والبوليساريو وحلفائهم في اسبانيا وغيرها، كلهم مجرمون. سرقة المساعدات ,وتزوير الوثائق والتاريخ ، تهريب المخدرات الفدية من الرهائن والضحك على المحتجزين لاستخدامهم فيما بعد كارهابيين. نفس العصابة التي تمول الارهابيين هي نفسها التي تذهب للحكومات الغربية لتطلب تفعيل سياسات ضد انظمتنا. يعني يتحالفو مع المجرمين مثل البوليساريو ومن بعد يساعدهم نظام بنوخرخر على تحويل المشهد إلى مصيدة سياسية، يقتلو فيها اصحاب الارض ويسرقو منهم ثرواتهم.

  4. تحية القائد الغالى البطل والرمز الزعيم إبراهيم غالى رئيس جمهورية الصحراء البطلة شفاه الله شعبك بالكامل من طرفاية إلى لكركارات يقف خلفك ويساندك من طرفاية إلى لكركارات وإما النصر أو الشهادة

  5. ربما تكون من أبناء أنيطا.كي تدافع على على مجرم و مغتصب لبنات الصحراويات في الخيام المتقوبة.فهنيئا لك.وانكشف اصل ساكنة مستعمرة تيندوف.

  6. تحية من العيون المحتلة إلى قائدنا وفخرنا البطل ورئيسنا المحبوب حفظه الله وشفاه إبراهيم غالى شعبك كل شعبك بدعمك ويساندك ونساند بطولاتك وتاريخك المجيد الذى سطرته فى ساحة المعارك لمدة 30 سنة فاتلت فيها العدو وضحيت بنفيك فهنيئا لنا بك عشت وعاش شعب الصحراء الأبى واما النصر او الشهادة وتحية للشعب الموريتانى الحبيب ولأهلنا هناك نحن منكم وانتم منا إلى الأبد عاش الشعب الحسانى البيظانى الشنقيطى من طرفاية الى نهر السنغال

  7. يستحيل ان يوجد شخص واحد من جنوب المغرب حقا يصدر مثل التعليقين السابقين بحق الرخيص وجه الشر في الغالب المصدر المخابرات الجزائرية الحاضنة والغبية والتي يربطها الحراك بالارهاب

  8. إلى بيادق المرتزقة الذين يعلقون مهللين للرخيص زعيم البوليخاريو هل يعلمون أنه ينحذر من منطقة الرحامنة وسط المغرب وان ذويه مازالو مستقرين هناك ههههه

  9. Je suis un sahraoui du sud ouest algérien et du nord du oued Sénégal et du sud de tiznit, je ne connais pas autre état que le royaume du Maroc. Vous pouvez dire ce que vous semble t il

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button