أخبارأخبار عاجلةعربي

الصحة العالمية تجيز رسميا استخدام لقاح “سينوفارم ” الصيني

أنباء انفو-أجازت رسميا منظمة الصحة العالمية مساء الثلاثاء 4 مايو 2021 استخدام لقاح سينوفارم الصيني في حالات الطوارئ ضد كوفيد – 19.

وتعد هذه الموافقة هي المرة الأولى التي يتم فيها إدراج لقاح صيني على الإطلاق على ما تسمى “قائمة استخدام الطوارئ” لمنظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة، وستؤدي إلى نشر أوسع للقاحات الصينية التي يتم استخدامها بالفعل في بعض البلدان غير الصين .

وقالت المنظمة في تقريرها، الثلاثاء، حول فعالية اللقاح بشأن البالغين (من 18 إلى 59 عاما): “نحن على ثقة تامة من أن جرعتين من لقاح سينوفارم فعالان في الوقاية من كوفيد-19″، مشيرة إلى مستوى عالي من الثقة في اللقاح.

وقالت المنظمة في بيانها إنّ فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي التابع لها بشأن التطعيم خلص إلى أنّ فاعلية اللقاح في الأفراد فوق سن 18 عاما بلغت 90% فيما بلغت في الأفراد فوق سن 60 عاما 91%. 

وأشار التقرير إلى أن من بين 1.1 مليون جرعة جرى توزيعها في الصين، عانى 74 شخصا من أعراض بسيطة مرتبطة بالتطعيم وكانت أكثرها شيوعًا هي الشعور بالدوار والصداع، والإرهاق والغثيان، والحمى، والتقيؤ في حالات محدودة للغاية. 

يعد اللقاح الصيني اللقاح الخامس المضاد لفيروس كورونا الذي يحصل حتى اليوم على هذه الإجازة من المنظمة الأممية. والثاني خلال هذا الأسبوع بعد حصول عقار موديرنا الأمريكي على الإجازة

مواضيع مشابهة

5 Comments

  1. Nice post. I learn something more challenging on different blogs everyday. It will always be stimulating to read content from other writers and practice a little something from their store. I’d prefer to use some with the content on my blog whether you don’t mind. Natually I’ll give you a link on your web blog. Thanks for sharing.

  2. I enjoy you because of all your effort on this blog. My mom enjoys engaging in research and it’s easy to understand why. We all know all concerning the powerful tactic you give invaluable tips by means of this website and therefore recommend response from visitors about this area and my girl is now discovering a lot of things. Take advantage of the remaining portion of the new year. You are always performing a splendid job.

  3. Excellent post. I used to be checking constantly this weblog and I’m impressed! Extremely useful info specifically the final section 🙂 I handle such info a lot. I was looking for this particular info for a long time. Thank you and good luck.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button