الرئيسية / أخبار / وفد الجزائر.. الوحيد الذى انسحب احتجاجا على اعتماد خرائط تدعم مغربية الصحراء

وفد الجزائر.. الوحيد الذى انسحب احتجاجا على اعتماد خرائط تدعم مغربية الصحراء

أنباء انفو- انسحب وفد الجزائر إلى الاجتماع الإقليمي لمديري الجمارك لشمال إفريقيا والشرق الأدنى والشرق الأوسط ، احتجاجا على اعتماد المنظمين خرائط تدعم مغربية الصحراء ، ولم يدعم تصرفه أي طرف آخر من الدول المشاركة فى الإجتماع أوينسحب معه!.

وحسب مصادر متطابقة طلب المدير العام للجمارك الجزائرية نور الدين خالدي من رئيس الاجتماع، عميد جمارك الأردن جلال القضاة، “سحب هذه الخرائط فورا وكل مستند وإعلان أو وثيقة رقمية أو ورقية تدعم مغربية الصحراء.

وأوضح خالدي أن الجزائر “صعدت من حدة احتجاجها وقررت الانسحاب من الاجتماع” بعد أن لمست “عدم تجاوب من رئيس الاجتماع الذي تحجج بكون أعمال الاجتماع لا تأخذ بعين الاعتبار هذه المسائل”.

يذكر انه فى شهر ديسمبر 2020 اعترفت الولايات المتحدة بسيادة المغرب على منطقة الصحراء وقامت بفتح قنصلية في الداخلة إلى جانب عدد كبير من الدول العربية والأفريقية.

شاهد أيضاً

مجلس عزاء فى بيت رئيس موريتانيا السابق لم تحضر إليه الحكومة

أنباء انفو- لم تشهد موريتانيا فى تاريخها الحديث مجلس عزاء قاطعته الحكومة بشكل شبه تام، …

9 تعليقات

  1. انسحب الوفد الجزائري لوحده وهذا يبرز ان الجزائر اصبحت دولة معزولة تغرد لوحدها خارج السرب. اهتمام الجزائر بملف الصحراء دليل على ان لها اطماع في الصحراء المغربية وهي طرف رئيسي في هذا الصراع. الجزائر لا تبرز عنترياتها الا مع الدول العربية والافريقية. هذا الموقف الذي نهجته الجزاري يعني اه سيتكرر حتى وان نظمت الولايات المتحدة – صاحبة الخريطة التي تظم الاقاليم الجنوبية الى السيادة المغربية – لقاء او ندوة ودعت اليها الجزائر. لو تكرر هذا المشهد في اجتماع تسهر عليه الولايات المتحدة سترى المسؤولين الجزائريين وكأن على رؤسهم الطير

  2. نظام العسكر يغرد خارج السرب لوحده في كل القارات لا وجود لدولة تدعم الانفصال والمرتزقة وعصابة قطاع الطرق والارهاب مثل نظام العسكر، و هذا ان يذل فإننا يدل على تخلف وجهل هذا النظام وأطماعه التوسعية في الأراضي المغربية والهروب الى الأمام. نعرف أن نظام العسكر مازال يحتل اراضي دول المغرب الكبير الأربعة والان يريد المزيد، ولكن المغرب كما الاخرون سيطلب بأراضيه المغتصبة في الصحراء الشرقية… تاريخيا، المغرب له حدود مع موريتانيا شمالا وجنوبا، ولا وجود لحدود بين موريتانيا والنظام العسكري شمالا لولا احتلال صحراء المغرب الشرقية…. عاش المغرب وعاشت موريتانيا والموت لنظام العسكر والجنرالات ولمرتزقتهم وعصابتهم الإرهابية.

  3. ولد عم الموريتاني

    اذا يجب على الجزائر ان تنسحب من الجزائر كون السفارة الامريكية في الجزائر تضع خريطة شمال افريقيا وعليها المغرب بصحرائه متصلة والحدود الجنوبية للمغرب هي دولة موريتانيا الشقيقة ولما ذا الجزائر لا تنسحب من كل المؤتمرات العالمية وخاصة في الامم المتحدة عندما تضع اسرائيل مكان فلسطين ولا تحرك ساكنة بما انها تقول انها تناصر الشعب الفلسطيني وما ذا قدمت للشعب الفلسطيني غير الشفوي

  4. اروني يا جنيرلات العار عنتريتكم وانسحبوا من كل اجتماع يضع خريطة اسرائيل كاملة مكمولة و تضم الضفة الغربية و قطاع غزة الى اسرائيل.بمافيذلك الامم المتحدة

  5. حلال عليكم حرام عليهم
    اذا كانوا يعتبرون انهم اصحاب مبادئ فعليهم ان ينسحبوا من كل اجتماع فيه الولايات المتحدة التي تتخد من خريطة المغرب بحدودها مع موريتانيا خريطة رسمية. وعليهم كذلك ان ينسحبوا من كل احتماع توجد فيه راية اسرائيل واوله اجتماعات الامم المتحدة. وعليهم ان يقاطعوا فرنسا للانها لم تعترف لهم بانها استعمرتهم بل ان فرنسا هي من انشاتهم ولن تعتذر لهم كما يطالبوا بذلك.

  6. سيدكم العيون المغربية

    هذا احسن شيء فعله بني لقيط وستكون الامبراطورية المغربية يقظة لبني لقيط اينما كانوا وبالفعل انسحاب بني لقيط شيء جيد لانهم لن بفيدوا بشيء الا زرع الفتنة فقط ونتمنى ان يتم طردهم نهائيا من كل المحافل لانهم فيروس يلوث الساحة العربية

  7. ولد الداخلة

    هراء خارطة الصحراء الغربية معتمدة فى الأمم المتحدة وفى الاتحاد الأفريقى وهما أكبر منظمتان فى العالم ويجلس المغرب تحت تلك الخارطة بفخر شديد وحق له أن يفخر وهى محفورة فى قلوبنا وخطها اجدادنا بدمائهم وسنفيدها بأرواحنا.

    قال ليك اتحاد جمركي عربى منتهى السخافة ههههههه

  8. بورسعيد بيه نواكشوط

    . عاش المغرب وعاشت موريتانيا والموت لنظام العسكر والجنرالات ولمرتزقتهم وعصابتهم الإرهابية

  9. كان لا بدّ من خطوة أميركية مدروسة وشجاعة للانتهاء من قضيّة استمرت طويلا لسبب واحد يتمثل في الرغبة في استنزاف المغرب من قبل نظام عاجز. إنّه نظام جزائري عاجز عن الاعتراف بأن العالم تغيّر وانّ عليه الاهتمام بشعبه بدل البقاء في أسر مفاهيم غير مفهومة. لا تعني سياسة الهروب إلى خارج حدود الجزائر شيئا للجزائريين أنفسهم. لا ينفع شعب الجزائر إلحاق الأذى بالمغرب في شيء. في نهاية المطاف، ليست الجزائر، التي استخدمت “بوليساريو” واستثمرت فيها، سوى دولة من دول العالم الثالث مرّت بسلسلة من التجارب الفاشلة منذ استقلت في العام 1962. لعلّ أكبر دليل على ذلك أن الدولة الجزائرية، بكل مؤسساتها، لم تفعل، منذ الاستقلال، سوى التحريض على فرنسا التي لا يزال كلّ جزائري يطمح إلى الهجرة إليها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *