الرئيسية / أخبار / ولد الشيخ يسلم رسالة خاصة من رئيس موريتانيا إلى نظيره الجزائري

ولد الشيخ يسلم رسالة خاصة من رئيس موريتانيا إلى نظيره الجزائري

أنباء انفو- أنباء انفو- سلم وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، الاحد، بالعاصمة الجزائرية، رسالة خاصة من رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني ، إلى نظيره الجزائري عبد المجيد تبون .

وصرح الرئيس عبد المجيد تبون بعد تسلمه الرسالة، بأهمية علاقات بلاده مع موريتانيا .

وقال إن تلك العلاقات “تستمد قوتها من الجغرافيا والتاريخ المشترك للشعبين الشقيقين”.

شاهد أيضاً

اتفاقية زراعية جديدة بين موريتانيا وفلسطين

أنباء انفو- أبرمت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ووزارة الزراعة الفلسطينية اتفاق مبادئ حول بنود تنفيذ …

33 تعليق

  1. احويگر اشلوحة

    العلاقات الموريتانية الجزائرية ما شايبها شي اتباركلا كيف ما گال الوزير الخارجية ولد، الشيخ احمد، ولاهي تشهد تطورات زينة في المستقبل فبعد، زيارة هيئة الاركان الموريتانية، للحزائر راهي الخارجية املي اتشيد ابذاك التعاون.
    ولا يا لمراركة موت ابغيظكم، الصحراء ماهي الكم ولاهي تستقل الا رادها مولان. ولي ادخل بين لخوت لاهي يظايگر اعليه.
    وذاك اشليح لي يكتب بسمي بالعربية اراني بري من لي يكتب، وكلحمد بعد لي ما يعرف الحسانية.

    • انت واش كتكتب بالكردية والفنيقية ام هذه لفة قريش شمال افريقيا امازيغي شنو دخلك هنا

  2. للمتخلف الدي ينعت اسياده باشلوحة

    مادا تحسب نفسك ايها المريض حتى يقلدك احد واما عن الصحراء المغربية فكن متيقنا ابد الدهر ان عجائز عسكر الجزائر لن يفرحو بها واتحداك ان تبين لنا اي دولة كانت تاريخيا تفصل بين المغرب ومورتانيا ولا تهرب كالعادة

  3. الحسن الثاني رحمه الله حرر الصحراء المغربية وولي سره محمد السادس نصره الله سيسترجع انشاء الله موريتانيا كاملة شبر شبر.اما صحراءنا الشرقية فقريبا انشاء الله الإمبراطورية المغربية الشريفة

  4. عبد الرحمان

    ظل المغرب مهيمنا على غرب افريقيا و قوة اقليمية عظمى في غرب المتوسط إلى أن تدخل دفاعا عن الجزائر في معركة إيسلي امام فرنسا و كانت الهزيمة بداية لايام سوداء فقد معها المغرب هيبته و جل أراضيه التاريخية حيث قسمت بشكل خبيث و أسست دول جديدة مجاورة للمغرب من طرف فرنسا حيث تم تسمية إقليم شنقيط بجمهورية موريتانيا حاليا و حتى من الاسم دست فرنسا السم في العسل فموريطنية هو اسم مملكة المغرب قديما قبل الاسلام و هي مملكة امازيغية اشتهرت بمحاربة الاغريق من بعدهم الرومان و لا ننسى الغرب الجزائر الحالي حيث دخل البلدان في مفاوضات لترسيم الحدود و استرجاع المغرب لاراضيه التاريخية لكن المفاوضات انتهت بنزاع عسكري في حرب الرمال و تلته حرب الصحراء المغربية و مازال الصراع مشتعلا الى اليوم مع تبني و دعم و تسليح و تمويل الجزائر لجماعات انفصالية معادية للمغرب تسمى بالبوليساريو.هذاهو التاريخ يا سادة فلا تعرفوه.

  5. محمد بابا اللمتونى

    عاشت العلاقات الموريتانية الجزائرية الراسخة شعب الجزائر شعب طيب ومحترم اما إمارة فاس فلديهم حقد اسطورى لأنهم كانوا تابعين لنا أيام دولة المرابطين حين قام أجدادنا المرابطين بقيادة يوسف بن تاشفين اللمتونى الصنهاجى الشنقيطى بتشكيل جيش من قبائل لمتونة وصنهاجة في شنقيط صحراء الملثمين وزحف به شمالا وغزا وأحتل المغرب الأقصى وأسقط إمارة فاس ودك حصونها وأقام على انقاضها دولة المرابطين وهم يعلمون أن الصحراء جزء من موريتانيا وامتداد عرقى ولغوى وثقافى وحتى جغرافى نفس التضاريس الصحراوية والمغرب يعرف ذلك جيدا فى قرارة نفسه ويعرف تاريخ المنطقة جيدا وامتداداتها وستعود إلينا طال الزمن أم قصر إلى وطنها الأم شنقيط لذلك يبادرون بالاساءات والبذاءات والقذارة التى هى من طباعهم ظنا منهم انهم سيرهبوننا بذلك مساكين وضعهم حاليا يدعوا للحزن فقد جفت عائدات السياحة الجنسية فى مراكش واغادير وطنجة بسبب تداعيات كورونا وإغلاق الحدود امام صادرات الحشيش ولأن الخليجين هجروا عاهرات المغرب وأصبحوا يفضلون عليهن عاهرات شرق آسيا

  6. ما هي عاصمة المرابطين واين قبر يوسف بن تاشفين واصله صنهاجي امازيغي وانتم تحتقرن اشلوحة وهل هناك فساد اكتر من هرب زعيم عصابتكم من العدالة في قضية اغتصاب

    • محمد بابا اللمتونى

      انا لا أحتقر الشلوحة لدينا فى موريتانيا امازيغ وقبائل صنهاجية مثل لمتونة ومسومة وغيرها وهى جزء من مجتمعنا وتحظى بالاحترام اما عاصمة إقليم شنقيط وصحراء الملثمين فى مدينة شنقيط التاريخية ثم نقلها بن تاشفين إلى مراكش حين احتل المغرب وأسس دولة المرابطين هذا تاريخ معروف للجميع واقليم شنقيط كان عدة إمارات

  7. اما شنقيط فهي مدفونة في الرمال في الوقت الحاضر. تلك أمة قد خلت .اشنو درتو نتوما.لازلتم تعيشون العبودية وزمن قريش.
    اما المغرب سيدكم هرب عليكم وعلى نظام بوخروبة بسنوات ضوئية.
    تحنون الى تاريخ مجهول الله اعلم من كتبه .

    • محمد بابا اللمتونى

      هرب صحيح صوب السياحة الجنسية وتصدير المخدرات وتشريعها وانتشار البطالة بين شبابه ماكاين خدمة ماكاين والو على رأى مقاطعكم فى اليوتيوب ومدينة شنقيط وان دفنت تحت الرمال فهى مصنفة لدى اليونسكو ارثا انسانيا عالميا ومكتباتها تحتوى ملايين الكتب والمخطوطات ثم جميع المدن القديمة تعانى من وطأة الزمن قالمدفن الفرعونية مثلا و حضارة العراق والمدرجات الرومانية واليونانية وغيرها من مدن الحضارة مثل شنقيط تظهر عليها بصمات السنين وهذا ما يزيدها قيمة وتقديرا لدى البشرية وليس مواخير مراكش التى يوجد مثلها فى كثير من الأماكن من تايلند إلى ريو دى جانيرو

  8. خليك مع فرعون وبابل وهامان وهامون.ياجاهل.العالم يجري ويتسايق على جد من تكنولوجيا. اما تاريخك خليه ليك ولامتالك .اما السياحة الجنسية في كل مكان في العالم دون استتناء اعني دون استتناء وما خفي أعظم. سياحة يبحت عليها امتالك من المكابيت. والحشيش هرب عليك حتى اسم رائحته.
    المتعفن يبقى دائما متعفنا.منحصر في زاوية التاريخ المظلم.اما المملكة المغربية الشريفة لولاها لاصبحتم زريبة لقطاع الطرق.او سبايا الكابرانات

    • محمد الشنقيطي

      تاريخكم مظلم ومستقبلكم أشد ظلاما أيها المغاربة دولة الكابرانات كما تقول لم تكن لديها أطماع فى بلادى يوما وكانت من أوائل المعترفين به ودعمته بلا كلل عكس المغرب الذى قبرنا أحلامه التوسعية واطماعه فحسس على صلعتك كما يقول المثل ( إللى على رأسه بطحة يحسس عليها ) انتم خبراء فى تزوير الحقائق والكذب اما عن جيش الحشيش المصنف من أضعف جيوش أفريقيا فلو كان يستطيع حماية شي لحمى أرضه التى تحتلها الجزائر واسبانيا فحتى الاسبوع الفائت قام الجيش الجزائرى بطرد مزارعين مغاربة على الحدود قرب فكيك ولم يجرؤ جيش افلام الرسوم المتحركة على الهمس لأنه يعلم أنه لو همس مجرد همسة سيتم تدمير مملكته

  9. محمد بابا اللمتونى

    تحية مستحقة الجزائر التى دعمت استقلالنا وكانت ثالث بلد بعد أمريكا وتونس وساعدتنا على إنشاء عملتنا الوطنية الأوقية وعندما أممنا ثررواتنا المعدنية والحديد وطردنا الشركة الفرنسية ميفرما دفعت عنا رسوم التأميم وساعدتنا فى انشاء شركة اسنيم أكبر شركة منتجة لخام الحديد فى أفريقيا وجزء مهم من اقتصادنا دربت كوادرنا رغم ودرست طلابنا ولازالت وساعدتنا فى انشاء جيشنا الوطنى وليست لها اطماع فى أرضنا عكس المغرب التى تحتل صحرائنا الشمالية وتنهب اسماكنا فى ساحل الداخلة ومعادننا فى الصحراء وتفصل بيننا واخوتنا فى الصحراء وأحلام اطماع التوسع لاتزال تراود مخيلة بعض الرعاع هناك رغم أن تلك الأحلام قبرت لدى نظامهم التعيس كل هذا فعلته الجزائر لأنها ليست لديها عقدة اجدادنا المرابطين والتى جعلت المغرب يحقدون علينا لأنهم كانو ذات يوم يتبعون ويخضعون لنا أيام دولة المرابطين اللمتونية القوية

  10. لربما انتما من صغار السن لم تشهدا الماسي والفظائع التي اقترفت في حق الشعب الموريتاني من قبل مرتزقة بوخروبة الدي وصلت به الندالة لصفع ولد دادة ببشار ولستم على دراية بمن كان يقدم العون ويحمي الزويرات من قطاع الطرق الممولين من القدافي

  11. ربما لا يزالوا اسنان الحليب.راجعوا عورتكم ستدركون ان البوليزاريو مروا من هناك
    ومن افتى عليك أن للمغرب له اطماع في موريتانيا سوى اندال بوخروبة .يكفينا ما عندما حتى نزيد عليهم الحفاة والعبيد امتالكم
    لنا كل الاحترام الموريتانيين. اما انتم لا تمتلونهم لشيئ سوى مجموعة خفافيش تعيش في الظلام ومتشبتون بالتاريخ المضلم.ابقوا مكانكم.ونحن سائرون
    خليكم مع شنقيط والفتوحات البائدة.
    اما المغرب صامد لامتالكم وقوي في المنطقة اقتصاديا وعلميا وعسكرية.

  12. سيدكم وجلادكم البشير مصطفي السيد استقبل بحفاوة الابطال الفاتحين .هل تعرفون جيدا هدا الشخص ام لم كان يتفنن في تعديب الموريتانيين واغتصابهم كنتم ماء دافق بين الصلب والترائب.

    • محمد الدليمى

      البشير هو جلاد المغاربة حيث اسرت البوليزاريو الآف الغزاة المخاربة وقتلت منهم الآف نحن أيضا كنا فى حرب معهم بتحريض من المخرب وقتلنا متهم المئات بما فيهم قائد الجبهة ومؤسسها الولى مصطفى السيد كانت فتنة بين الأشقاء وتلك الأيام السوداء وضعناها خلف ظهورنا ونحن وهم نفس الشعب وذات القبائل وستتحرر الصحراء ونتوحد من طرفاية الى روصو على نهر تحت اسم شنقيط الكبرى ونحن ندعمهم ضد الاحتلال المخربى ويشرفنا استقبالهم

  13. الصحراء وموريتانيا بلد واحد وشعب واحد احتله المغرب بعد انسحاب اسبانيا وانسحاب موريتانيا من تيرس الغربية ويريد المغرب ان يزرع الفتنة بين الأهل وأبناء العمومة وابتزاز موريتانيا وترهيبها للتنازل عن أرضها والتخلى عن نصفها الشمالى هم شعب مستبعد وذليل كلهم عبيد لدى مهلكهم الذى يركعون له وينادونه ب آآآآآسيدى

    مساكين أغبياء يعتقدون اننا سنتنازل لهم عن أرضنا او نبيعها لهم او على الأقل نصمت كمايفعلون هم مع اراضيهم المحتلة فى شرق المغرب للجزائر وفى الشمال لأسبانيا منتهى التفاهة والغباء

  14. الراي الاخر

    حتى الجزائرين يعتبرون ان المرابطين والموحدين ملك لهم علما ان بلدهم عرف النور حديثا على يد فرنسا التي كانت تعتبره اراضيها ما وراء ابحار وتوسعت على حساب اراضي الجيران في حين ان عمر المغرب الاقصى اربعة عشر قرنا

  15. ياغبى على من تضحكون اين هى الدولة بوزبال عملة جواز سفر حدود الدولة مادا تنتج هده الدولة هههه نعم تنتج عقاريب وسحلياة انتم علة على الشعب الجزاءرى والموريتاني فقرتموه صرفت عليكم العصابة اكتر من 500 مليار حتى سنة 2018 انتم مصيبة يا بوزبال على دول شمال افريقيا وحلموا ازيدو حلموا سيتم شطبكم ان شاء الله من الاتحاد الافريقى االان افارقة ضاقوا بكم ضرعا ايامكم معدودة

  16. الرجل الذي ناك الدليمي واللمتوني وامثالهم

    قلناها لكم سنين مضت ان الصحراء في مغربها و المغرب في صحراءه الى ان يرث الله الارض و من عليها بفضل الله و حوله و قوته. و انكم قوم صم بكم لا تفقهون. ضيعتم من عمركم سنين في فيافي الرابوني محتجزين من طرف جنرالات العسكر، محرومين من كل شييء ، محاصرين بكتبان رملية مثل قطعان الابل في الزريبة المغلقة يمدونكم بقليل من مؤن شحة ، محرومين حتى من التنقل بين المخيمات الا باذن و ترخيص، كالابل المحروصة في الزريبة. و هذا جزاؤكم حسب نياتكم الغدر ببلدكم الاصلي المغرب الحبيب. 45 سنة حصار و معيشة الفقر و التهميش و العذاب بدون كرامة تحت رحمة العصابات الحاكمة. لا حول و لا قوة الا بالله. اسيادكم هم الذين استفاقوا و فطنوا للعبة العسكر و فروا من المخيمات و التحقوا بالمغرب مبكرين ، ففازوا بالعيش الكريم و الرخاء و الحرية و غنى النفس و راحة البال. اما اصحاب الرؤوس الصلبة الطامعين بدولة وهمية و جمهورية خيالية فتشبثوا بالانفصال و بقوا في الخيام ينبحون و يرددون الشعارات الفارغة حتى مرت السنون و صار الطفل شيخا و الرضيعة امرأة و الشيخ و الشيخة ماتا و طال الامل بدون نتيجة. و الخراءر ضيعت على شعبها 500 مليار دولار ، و حرمت شعبها من العيش الكريم و خلقت ازمات في كل المواد الاساسية من ازمة الحليب، و بطاطا و بنان و سردين و لحوم و سميدة و ماء الشروب و قنينات الغاز و سيولة الرواتب في مكاتب البريد و الطيران و الاتي اخطر، الخراءري اصبح يعيش في طوابير الانتظار يوميا يوميا، و بلد الخراءر تخلف عن ركب التنمية و اصبح صحكة للعالم. و كل هاته النتائج المخيبة للامل كانت من اجل قضية خاسرة الا و هي قضية عرقلة تنمية دول شعوب شمال افريقيا و نوايا الخراءر في تقسيم هاته الدول كمايفعل الاستعمار.

  17. هشام الداخلة المغربية

    البوليساريو البوزبال تطالب بمقعد بمرحاض يا وجوه الخراء. تمتعوا أيها الكلاب الضالة والمتشردة بما تبقى في خزينة الشعب الجزائري المغلوب على أمره والمغتصب أبناءه. أغبى نظام في العالم بل أغبى نظام عرفته البشرية. أيامكم معدودة وإلى مزبلة التاريخ. الصحراء الغربية في مغربها وعقبة للصحراء الشرقية المغتصبة. الأسود قادمة تحت شعار الله الوطن الملك.

  18. اتضحت الرأيا.لستم موريتان احرار.بل من مخلفات صندلستان. المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها. ونسور المغاربة لكم في بالمرصاد.
    الى مزبلة التاريخ يا قوم عاش بالشعارات البوخروبية وسيموت مجهول الهوية.
    انتهى الكلام مع تبون النتن.

  19. امير شعراء المغرب العربي الامازيغي

    لتنوير بعض العقول الجاهلة المعششة في جماجم الخفافيش الانفصالية المقبورة

    الامبراطورية المغربية قامت منذ 12 قرنا وهي تحمل عدة القاب
    الامبراطورية المغربية الادريسية المرابطية الموحدية المرينية السعدية والعلوية

    اولا مؤسس الدولة المغربية المرابطية اسمه عبد الله بن ياسين من امازيغ المغرب
    ثانيا المغرب يمتد من طنجة الى نهر السينغال وكل من عاش في هذا الحيز فهو مغربي
    اما شنقيط فهو مجال جغرافي وليس دولة
    الدولة المغربية قامت منذ قرون
    ولا عزاء للحاقدين الجهلة سكان مقاطعة فرنسا المستحدثة منذ 50 عاما

    فليكن باذن الله حل نهائي لمشكل الصحراء المفتعل في عهد محمد السادس واسترجاع الاقليم الشرقي (اي الغرب الجزاءري المحتل) في عهد الحسن الثالث ورجوع شنقيط لوطنها الام في عهد اسماعيل الثاني

    ليعود المغرب الى حجمه الطبيعي الممتد من طنجة الى نهر السنغال

    يقول الشاعر:
    هو المغرب الاقصى تمدد شاوه…
    من المتوسط الى دولة الزنج

    • محمد ولد الحسن

      قال ليك قال الشاعر ههههههه
      اهلا بك أيها الغبى جئت تبيع الماء فى حارة السفايبن أو بالمغريبى المرشمل جيت تسوق الشعر عند ناس الشعر
      هل نسيت ان اسبادك هنا هم بلد بلد المليون شاعر وملوك اللغة والفصاحة وسدنتها الأوفياء أم أنك مقرقرب

    • محمد بابا اللمتونى

      ههههههه يريد هذا المخزنى الجاهل ان يعطى دروسا الأحفاد المرابطين حول من أسس دولتهم منتهى الوقاحة والجهل أيها المغفل ضحك عليك المخزن حين درسك أن ابن ياسين الجزولى هو مؤسس الدولة لأنه سوسى ينتمى حينها لأمارة فاس ههههه ما شاء الله أذكياء جدنا يا محاربة … اعلم أيها الغبى ان ذلك الشيخ مجرد داعية لجأ إلى شنقيط ودعى دعوته وأسس رحمه الله زاوية على نهر صنهاجة وكان يقوم بالدعوة ولم يقاتل وهو ليس محارب وتلقف أجدادنا المرابطين من قبائل لمتونة وصنهاجة دعوته وشكلو جيشا بعد أن وجدوا جيوش إمارات شنقيط الأربعة إمارات الترارزة ولبراكنة وادرار والحوضين بقيادة جدنا المجاهد بن تاشفين طيب الله ثراه وبعد ذلك احتلو ارضكم وغزوها واسقطو الممالك التى كانت قائمة هناك وأقامو على انقاضها دولة المرابطين ولعلك تعرف بقية القصة وهى تدرس فى جميع الجامعات ولن تجد مؤرخا واحد حتى مؤرخكم التازى يجرؤ على القول أن بن تاشفين مخربى لأنه لم يكن هناك اصلا شي اسمه التخريب أو أنه وجيشه جزوليون و ليسوا لمتونيون جاؤوا من صحراء الملثمين شنقيط

  20. يدعونا ياخد شنقيط كأنها مهد الحضارة الاغريقية.كانت شنقيط وأصبحت تحت الرمال.ومن يتشدق بشنقيط مادا قدمت يا عفن سوى تحريف الحقائق. مكانكم حاوية الزبالة.ام الموريتاني الاحرار لهم كامل الإحترام. الدخلاء مثلكم عليكم بالنباح.اما القافلة تسير

    • محمد بابا اللمتونى

      كالعادة زبل المغاربة التافهين وملوك العهر يمارسون بطولاتهم الوهمية خلف ازرار جوالاتهم الصينية هم يعلمون انهم لاتاريخ لهم ولامستقبل أخضعنا رقاب اجدادهم ودكينا حصون اماراتهم فى فاس باعتراف جميع مؤرخيهم وهم يعرفون ذلك فى قرارة أنفسهم أجبن دولة فى الكون وأحقرها أرضهم لازالت محتلة فى الشرق والشمال لكنهم جبناء شعب بأكمله مخنث يتاجرون بأعراض اخواتهم وبناتهم فى مواخير مراكش وطنجة واكادير لكنهم هذه الأيام يعانون من جفاف موارد دخلهم سياحة الجنس بعد أن هجرها الخليجيون والمخدرات التى اغلقت الحدود دونها لذلك يحاولون هنا التطاول على أسيادهم أحفاد المرابطين الذين يتملكهم حقد اسطورى عليهم لكن والله لو ملئتكم الكون صراخا وعويلا فلن تزهو لنا شعرة لأننا نعرف كيف نتعامل جيدا مع المخنثبن ولن تجدوا منا الا الصفع على مؤخراتكم القذرة والبصق على وجوهكم اكرمنا الله بالعلم الشرعى وعلماء الفقه والحياة البسيطة العفيفة والمحاظر وعلوم اللغة والشعر وكل الشعوب ولله الحمد تحبنا وتحترمنا وتبجلنا وأذلكم الله باحتلال أرضكم وبغض جميع الشعوب لكم وبامتهان الدعارة وانتاج المخدرات تاريخكم مجهول لايدرس الا لديكم وكله أساطير لاتدرس سوى داخل أسوار مهلكة الحكرة والعهر اما تاريخنا فيدرس فى كل الجامعات كل شئ لديكم مزور .
      قاليك المخريب فى صحراءه هههههه واسيرو شدو بناتكم من الخليج وشدو دراريكم من زوارق الغرق ومطاردة حلمهم الأبدى الفرار من مهلكة الشفارة واشماكرية واتشرميل والكيف أخزاكم الله

  21. المصطفى محسن الصفار. الداخلة المغربية

    ليس لمليشيات البوليساريو الارهابية اي قاعدة شعبية في اقاليمنا الجنوبية و لن تستطيع ازعاج السلطات الامنية او خلق البلبلة حتى في اصغر الاحياء الشعبية لان الساكنة الحقيقية التي كانت تعيش تحت رحمة الاستعمار الاسباني ليست لها اي علاقة بالبوليساريو و تمارس حياتها الطببعية و حريتها الحقوقية والدستورية في امن و امان تساهم في بناء وطنها تحت قيادة جلالة الملك و الراية المغربية و معظم من كانوا يثيرون اعمال الشغب في السابق على قلتهم لا ينتمون الى السكان الحققيين الشرفاء الوطنيين كلهم وافدون من اقاليم طانطان و طاطا و كلميم و اسا و على راسهم المسمات امينتو حيدر دافعهم الاساسي الحصول دولارات المخابرات الجزاءرية او وظاءف او الاستفادة من ريع الصحراء الموروث من عهد البصري ليس لهم ايمان بما يسمى جبهة البوليساريو او ايديولوجيتها الباءدة يستغلون فقط شعاراتها و الحرية التي يتمتعون بها للوصول الى اهدافهم التي ذكرتها و بعد ذالك تلقى في المزابل الى ان تستانف عند الضرورة كل حسب مصلحته الشخصية هذه حقيقة من يدعون انفصاليين او صحراويين يجب التعامل معهم بحزم في حالة تهديدهم لما هو مكفول دستوريا او راحة المواطنين

    • محمد الدليمى

      ههههه ملكنا ….صحراءنا…. مريخنا…. زبلنا …. البوليساريو أشرف منكم يدافعون عن ارضهم وشعبهم ليسوا مثلكم ارضكم محتلة من اسبانيا والجزائر ولا تملكون أدنى ذرة من الكرامة للدفاع عنها ولا حتى المطالبة بها نحن لسنا مثلكم نحن أحفاد لمتونة وصنهاجة العظام وسنفدى أرضنا بأرواحنا وان متنا دونها فهو الفوز والشهادة اسبانيا من أرضنا وكذلك فرنسا فى موريتانيا وهزمنا الاسبان والبرتغاليين الذين احتلوكم لقرون فى معارك اجدير ولكويشيش وجزيرة تيدرة وام التونسى وقتلنا قائد الحملة الفرنسية فى معركة تجكجكة الخالدة اكزافيه كبولانى انتم تم احتلالكم من البرتغاليين ثم الإسبان ثم الفرنسيون وحتى الأمريكان والانجليز سيطروا على طنجة وجعلوها مدينة دولية لم نخضع للاستعمار ولا تأثير له علينا مثلكم فشل البرتغاليون والاسبان ودخل الفرنسيون بعد أن هزموا مرارا سنة 1911 وغادروا مع الحكم الاطارى سنة 1958 قبل الاستقلال التام بسنتين بينما انتم لازلتم مستعمرة وأجزاء من أرضكم محتلة حتى أن بعض مجاهدينا مثل المجاهد الشيخ ماء العينين الشنقيطى حرر لكم مناطق فى جنوبكم فى سوس

    • آمنة حيدرا منحت الجنسية الإسبانية ورفضتها بينما حلم جميع المغاربة هو الغرق فى المياه الإقليمية الاسبانية كى ينتشله خفر السواحل الاسبانى ويمنحونه اللجود وهى من أسرة غنية ومن أكبر قبائل الصحراء وشنقيط تمتلك من قطعان من الابل ماقيمته ملايين الدولارات وهى فى قلب مدينة العيون المحتلة شوكة فى حلقكم ولم ترهبها الاعتقالات ولاالتعذيب ولا محاولة الإخضاع والترهيب وظلت صامدة وكل يوم رزداد احترام شعبنا لها حتى المغاربة المحتلون بحترمونها فى اعماقهم نحن لسنا مغاربة نحن شناقطة والهوية ليست شيئا يفرض هى سمة تولد مع الإنسان وتدفن معه لذلك ولسنا جبناء مثلكم معتادون على الركوع للبشر والخضوع له فلا ملك لنا الا مالك الملك ولانركع لغير الله سبحانه وتعالى فقد انتهى زمن الخلافة الراشدة منذ عمر بن عبد العزيز رضى الله.

  22. البشير مصطفي السيد وابرهيمكم.ممنوعون من السفر خارج افريقيا.التهم اعتدائات وتحرشات جنسية على مناضلاتكم.منكم فيكم.وما خفي اعظم.من تقدسون ليلا نهار يتمتعون في نسائكم وبناتكم تحت عنوان النظال وحق الشعوب في تقرير المصير.اظف الى دالك كابرانات معيلتكم.والليالي الحمراء في تيندوف.شوف وسمع ولا تجادل.ان أحببت مكرها المساندة. كان عليك ان تتحرى بما يجري بجانبك.اما لامتالكم زريبة العفن.وخليكم مع الفتوحات والبطولات والازليات.ومؤخرتكم عرضة لاسيادكم

    • ولد الداخلة

      هراء ابراهيمنا وبشيرنا يجوبون العالم كان فى امريكا اللاتينية قبل أيام ثم اننا لسنا مغرمون بالسفر والهجرة والفرار من بلدنا نحن لدينا قضية وسعادتنا هى فى البقاء مع شعبنا وتحت خيامنا الطاهرة الأبية وليس فى الحانات او المواسير….يفنى المغربى عمره أمام السفارات الغربية والخليج بينما تعطى لنا فيزا شنغن بسهولة خلال أسبوعين ولسنا مضطرين لركوب قوارب الموت التى حصدت أرواح الكثير من شيابكم وتمنح الجنسية الإسبانية إذا رغبنا خلال سنة اقامة واحدة حسب قانون الجنسية الاسبانى بينما يفنى المغربى عمره سبيلا فى حصوله على مجرد الإقامة واللجوء وقد يبع دينه ويزعم انه مثلى أو ملحد والعياذ بالله كل يحصل على أوراق اللجوء أو يبيع نفسه ويتزوج من عجوز شمطاء نصرانية أو يهودية لكى تهز له لوريقات كمايقول المغاربة فى مقاطعهم فى اليوتيوب وذلك مبعث فخرهم واليوتيوب مليئ بقنواتهم التى يقوم فيها مهاجرون مغاربة بإعطاء دروس ونصائح لشبابهم فى كيفية الحصول على اللجوء والاقامة هناك حتى تايلند وأفقر بلدان أميركا اللاتيتية لم تسلم منهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *