أخبارأخبار عاجلةعربي

الإدارة العامة للأمن الوطني فى موريتانيا ترد على المشككين فى شفافية مسابقة مفتشى الشرطة

أنباء انفو- ردت الإدارة العامة للأمن الوطني فى موريتانيا على المشككين فى نزاهة وشفافية المسابقة الداخلية لمفتشي الشرطة التي ظهرت نتائجها قبل أيام.

وقالت الإدارة العامة للأمن الوطني فى ردها على أولئك المشككين إن تلك المسابقة “جرت في ظروف مهنية ونظامية بحتة، مع مراعاة أقصى درجات الشفافية التي تضمن العدالة للجميع”.

وجاء فى البيان الذى اطلعت “أنباء انفو ” على نسخة منه ، أن اختيار الكوادر البشرية لقطاع الشرطة يتم على أساس الكفاءة والقدرة على القيام بالمهام ، لا على معايير الجنس أو اللون أو الجهة أو القبيلة أو المحاصصة.

وأكد البيان إن المسابقة المذكورة فتحت أمام ضباط الصف الحاصلين على شهادة الباكلوريا، شرط ان يكون المترشح المهني لم تصدر فى حقه عقوبة مخلة بالشرف المهني، طيلة السنوات الثلاث قبل تقدمه للترشح .

وحسب البيان تم قبول 133 مترشحا للمسابقة من أصل 150 مترشحا.

وذكر بيان الأمن ، اعتماد المسابقة المذكورة على جملة من الإجراءات أبرزها طرح عدد من “الأسئلة بعد دخول المتسابقين في قاعة الامتحان، واختيار سؤال واحد منها عن طريق القرعة باللغتين العربية والفرنسية، حفاظا على قواعد الإنصاف وتوحيدا للمعايير وتمكينا للناطقين باللغتين من نفس الحظوظ في النجاح”.

وقال البيان انه “تم التوهيم آليا ويدويا، تحاشيا للأغلاط من طرف لجنة السكرتيريا التي لا يشارك أعضاؤها في عملية التصحيح”.

وحسب البيان جرى تصحيح المسابقة داخل قاعة واحدة طبقا لقواعد التصحيح الثنائي لكل متسابق والثلاثي لما تزيد الفوارق على 4 نقاط بين مصححين .

وذكر البيان أيضا ، أن بين الإجرءات التى تم اتخاذها لضمان شفافية تصحيح المسابقة، بقاء المصححين وأعضاء لجنة الإشراف ولجنة السكرتيريا في قاعة والقيام بمطابقة نتائج التصحيح مع أسماء وأرقام وهويات المتسابقين وجمع نتائج ومعدلات كل متسابق وأمام الجميع إلى حين فرز النتائج النهائية من الأول إلى الأخير.

وحسب البيان جرى إعلان النتائج فور توفرها من ” نفس القاعة وأمام المتسابقين الذين ظلوا يراوحون في مباني المدرسة الوطنية للشرطة وحتى توصلهم بنتائج المسابقة، التي تم إعلان نتائجها بالنسبة لـ 133 مترشحا دفعة واحدة وهي سابقة من نوعها لم تعرفها أي مسابقة من قبل مع فتح باب التظلمات وإمكانية إطلاع كل متسابق على ما حصل عليه “.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button