مقالات

4 وزراء بينهم وزير الداخلية والخارجية، يحضرون حفل عشاء فاخر فى منزل سفير العربية السعودية بموريتانيا

أقام سفير المملكة العربية السعودية في موريتانيا سعود بن عبد العزيز الجابري بمقر سكنه وسط العاصمة نواكشوط الليلة 8-10-2008 حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لليوم الوطني للمملكة الذي تأجل الإحتفال به عن موعده الأصلي الموافق 23 سبتمبر الماضي لمصادفته أنذاك فيما يعتقد ، مع أجواء الحداد التى كانت موريتانيا تمر بها بعد حادثة “تورين”التى راح ضحيتها 12 جنديا فى شمال البلاد.
وحضر الحفل وفد رسمي موريتاني برئاسة السيد محمد ولد معاوية وزير الداخلية واللامركزية ووزير الشؤون الخارجية والتعاون وكالة وعضوية وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي السيد عثمان ولد الشيخ أبي المعالي ووزير التجهيز والنقل السيد كاميرا موسى صيدى بوبو وشخصيالت أخرى.
وقد أقامت السفارة على هامش حفل الاحتفال معرضا اشتمل على عدد كبير من الكتب والمطبوعات والإصدارات السعودية.
وقد شهد المعرض إقبالا واسعا من قبل المدعوين الذين اطلعوا من خلاله على جوانب حية من مسيرة االملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ،ونضاله ومظاهر النهضة الشاملة التي تعيشها المملكة.
وأكد السفير الجابري أن اليوم الوطني للمملكة يعتبر مناسبة عظيمة وغالية وعزيزة على كل سعودي لما تحمله من دلالات على النصر والعزة والفخر.
وقال أن هذه المناسبة تعتبر فرصة يستذكر خلالها الجميع ما قدمه الآباء والأجداد من تضحيات جسام في سبيل رفعة الوطن الذي توحد بجهود الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود والذي كان له الفضل بعد الله تعالى، في توحيد أرجاء المملكة العربية السعودية.
وأوضح السفير الجابري ،إننا وإذ نرفل اليوم في ثياب من الأمن والطمأنبية والسعادة في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز ، لنعتز دائما بالمسيرة التاريخية الموفقة التي قادها المؤسس الأول الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وواصلها من بعده أبناؤه ، سعود وفيصل وخالد وفهد ، حتى تسلم الأمانة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود فأبدع وأنجز ودفع المسيرة إلى الأمام.حسب وصف السفير
وأبرز السفير الجابري الدور الذي تؤديه المملكة بقيادة الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين ،في مساندة قضايا العرب والمسلمين عبر المنابر الاقليمية والدولية بكل ما تملكه من إمكانيات في هذا الشأن.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button