أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس البرلمان التونسي يدعو إلى “مغرب عربي” من دون موريتانيا والمغرب

أنباء انفو- دعا أحد ابرز قادة التيار الإسلامي التونسي زعيم حزب النهضة ورئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي ، إلى إعادة تشكيل اتحاد المغرب العربي.

“مغرب عربي ثلاثي ” جديد ، لايضم جمهورية موريتانيا والمملكة المغربية.

الغنوشي، فى مقابلة مع راديو ديوان إف إم ، أذيعت مساء أمس الثلاثاء ، طالب بإقامة “مغاربية ثلاثية” ، تتألف فقط من الجزائر وتونس وليبيا.

وقال الغنوشي إنه يريد هذه “النواة” لتنفيذ مشاريع كبرى مثل “فتح الحدود بين الدول الثلاث وتوحيد العملة لأن مستقبل هذه البلدان المغاربية مشترك”- حسب قوله.

مواضيع مشابهة

6 Comments

  1. اذا قامو بمغرب عربي ثلاثي، سنواجههم نحن وايضا مع الشقيقة موريتانيا بمغرب ثنائي والنبي عليه السلام … الغنوشي يحلم وهو غير نائم. … اذا كان يتخيل ان مغرب ثلاثي احسن من مغرب خماسي فهو في عالم آخر غير الارض. لان المغرب الكبير دون المغرب بفوصفاته وفلاحته ودون موريتانيا بحديدها فلا معنى له …

  2. يا سبحان الله .بالأمس كان يهاجم الجزائر ويمدح المغرب.اليوم كلام اخر.ما سر هادا التحول المفاجئ سيد الغنوشي؟هل خوفا من تهديدات الكابرانات؟ام هلوسة آخر العمر؟ام دفعة تسبيق تحت الطاولة للتراجع عن اقوالك؟ام خوفا على تونس تهديدات الجيران؟
    موقفك غير واضح

  3. اظن خائف من ان يتراجع النظام الجزائري من تقاسم اللقاح مع الشعب التونسي الدي لم يصل منه إلا قطرات

  4. تركي عربي احسن مغرب عربي..|هذا واقيلا اكل بزاف ديال الهريسة وولا تيخربق… اذا المغرب صوف يقوم بالاتحاد مع موريتانيا و السينغال لتكون سوق تربط بين جنوب اوروبا وغرب شمال افريقيا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button