الرئيسية / أخبار / “إخوان موريتانيا” يحذرون من فشل أي حوار يجرى خلال هذه المرحلة الخاصة..!

“إخوان موريتانيا” يحذرون من فشل أي حوار يجرى خلال هذه المرحلة الخاصة..!

أنباء انفو- أصدر” الإخوان المسلمون” فى موريتانيا يمثلهم حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية، مساء الثلاثاء ، بيانا، وقعه السالك ولد سيدي محمود، نائب الرئيس والمتحدث الإعلامي باسم التيار، يحذر من التبعات التى قد تنجم عن أي حوار يتم فى هذه المرحلة الخاصة جداً -حسب وصفه.

وذكر البيان أن الإحباط الذى سيحصل نتيجة ذلك الفشل لا يمكن تجاوز تداعياته فى الأمد القريب.
وقال إن ” الموريتانيين سئموا من الفشل المستمر للحوارات المرتجلة والتحكم المسبق فى موضوعات ومخرجات الحوار”. وأضاف “إن شعورنا في حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية، بما تعانيه الدولة الموريتانية من اختلالات كبيرة تراكمت على مرِّ الأحكام المتتالية وما يعترض سبيلها من تحديات جسام وما يتهددها من مخاطر مستقبلية وما يكابده مواطنوها، خاصة هذه الأيام، من ظروف معيشية صعبة، كلها أمور تدفعنا إلى التأكيد على أن السبيل الوحيدة إلى لم الشمل الوطني وتفادي المنزلقات وتصحيح مسار الدولة هو التنادي إلى حوار وطني جامع لكل الفاعلين السياسيين على اختلاف مواقفهم ورؤاهم، وهو ما أعلناهُ للرأي العام في وثيقتنا المنشورة تحت عنوان: نحو تحول توافقي”.

وأكد البيان ” أن أي حوار جاد يجب أن يتأسس على أرضية صحيحة قوامها الشفافية، ومرتكزها استيعاب جميع الفاعلين السياسيين والمدنيين في البلاد” مشيراً إلى أن ” التمثيل في البرلمان يجب ألا يكون شرطاً في المشاركة أو في التحضير لأي حوار سياسي وطني”.

شاهد أيضاً

سفير الإمارات يظهر وهو يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس حكومة إسرائيل

   قدم محمد محمود آل خاجة، أول سفير إماراتي لدى إسرائيل، أوراق اعتماده، الاثنين، إلى الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *