أخبارأخبار عاجلةعربي

الحوار الليبي يستأنف مجددا فى المغرب

أنباء انفو- استؤنفت مجددا فى المغرب جولة جديدة من الحوار الليبي، وذلك بمشاركة وفدين يمثلان المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب، في مدينة بوزنيقة جنوبي العاصمة الرباط.

ومن المقرر أن يواصل أعضاء “لجنة 13+13” المشاورات حول المناصب السيادية المنصوص عليها في المادة 15 من اتفاق الصخيرات.

وتأتي الجولة الجديدة من الحوار الليبي بعد أكثر من شهر على عقد اجتماع تنسيقي بمدينة طنجة المغربية، انتهى بالاتفاق على تشكيل مجموعة عمل مصغرة لاستكمال الآليات وتوزيع المناصب السيادية، التي تم إقرارها في جلسات الحوار الليبي ببوزنيقة، والنظر في كيفية تنفيذ التفاهمات التي توصّل إليها المجلسان خلال الفترة الماضية.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. أعتقد أن الحوار الذي سينعقد في منتجع بوزنيقة هو أقرب السبل إلى الحل النهائي للنزاع في ليبيا, لأنه يضع يده على مكمن الداء ويحاول أن يعالج المرض الحقيقي, والذي يتمثل في عدم وجود السلطات السبع المكونة للنظام الليبي “الدولة العميقة” التي بدونها لا يمكن الدخول في عملية ديمقراطية من أي نوع لعدم وجود نظام, وفي نفس الوقت حوار بوزنيقة يسعى إلى سن معايير تكوين وشَغل هذه السلطات السبع , على أساس من التوافق الذي يمكن أن يثمر عن مصار ديمقراطي حقيقي.
    هناك دولة بعينها تريد إستبدال هذا المسار بإنتخابات صورية تفرز عن رئيس صوري وبرلمان صوري, يجهض نهائيا تطلعات ثورة ١٧ من فبراير, يعيد إنتاج النظام السائد في الجزائر, وهذا ما لايقبله اليبيون.

  2. كابرانات الجزائر عملو جهدهم لاستضافة الحوار دون جدوى لان لا احد يثق في العسكر رغم تسولهم والحاح الرئيس الصوري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button