أخبارأخبار عاجلةعربي

الخارجية الأمريكية تعلن بدء فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة فى إقليم الصحراء

أنباء انفو- أعلنت الخارجية الأميركية على لسان الوزيرمايك بومبيو، الخميس، عن بدء إقامة قنصلية بلادها في مدينة الداخلة، ثاني أكبر حواضر إقليم الصحراء جنوب المملكة المغربية .

إعلان الوزير يعد خطوة أخرى لتفعيل المرسوم الرئاسي القاضي باعتراف واشنطن بسيادة المغرب على إقليم الصحراء الغربية.

واستطرد بومبيو، في تغريدة على “تويتر” مساء الخميس قائلا: “يسعدني الإعلان عن بدء إقامة قنصلية أميركية في الصحراء الغربية. حضوري في الافتتاح الافتراضي عن بعد، ويبدأ سريان الاستعداد على الفور”.

كما أشار إلى أنه يتطلع إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإشراك شعوب هذه المنطقة فى تلك التنمية.

وحسب مراقبين يعد بدء عملية تشييد القنصلية الأميركية خطوة ثالثة وأخيرة في مسار تفعيل الاعتراف الأميركي بسيادة المغرب على الصحراء، فيما تراهن الدبلوماسية المغربية على أن تكون التمثيلية الدبلوماسية الأميركية في مدينة الداخلة دافعا لدول أخرى لإعلان اعترافها بسيادة الرباط على الصحراء وافتتاح قنصليات أخرى.

كما يرى بعض أولئك المراقبين أن الاعتراف الأميركي بمغربية الصحراء وفتح تمثيلية قنصلية في مدينة الداخلة مؤشرين إلى بداية “مرحلة جديدة” قد يكون لها ما بعدها .

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. اتمنى ان يتبعها اشقاءنا الجزاءريين في فتح قنصلياتهم في العيون ، ويطوون نصف قرن من معاكسة المغرب وخسران ما لا يقل عن ترليون مليار دولار ذهبت ادراج الرياح، لو بنوا بها الجزاءر لأصبحت الان احسن من الامارات وما ادراك ما الامارات التي أصبحت في مصاف الدول الكبرى بفضل شيوخهم. فكروا جيدا ايها الاخوة، فإن الوقت لا يرحم ، فبازالتكم العصا من عجلة المنطقة فصنصبح اقوى اتحاد مغرب عربي على وجه البسيطة. نحن نمد لكم ايادينا البيضاء ولا من مجيب. فبتعنتكم الان اصبحت امريكا وما ادراك ما امريكا في الصحراء المغربية على مشارف حدودكم. وهل ستطبقون مقولة ” ولو طارت معزة”

  2. هل نسي الاخوة الموريتانيون ما فعله بهم المرتزقة قطاع الطرق في منتصف السبعينات بواسطة السلاح القدافي والجزائري مما يتعدى العدوان الصهيوني

  3. دون كيشوت المخزن اسم على مسمى …جل المعلقين من المخزن التخريبي المطبعون طبع على قلوبهم فهم لا يفقهون معاني المباديء، الانسانية، الدين و ما إدراك ما الدين الاسلامي..همهم الوحيد ارضاء اصنامهم و بطونهم و جيوبهم…تاكلون السحت، السحت، السحت يا مهرجي القصر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button