أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس حكومة المغرب ومسألة بناء القاعدة الأمريكية فى الصحراء وفتح الحدود مع الجزائر

أنباء انفو- تحدث مساء أمس السبت رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني ، حول خبر تداوله الإعلام فى الآونة الأخيرة ، عن مشروع بناء قاعدة عسكرية أمريكية في إقليم الصحراء جنوب المغرب .

العثماني فى حديثه إلى قناة” الشرق” السعودية، أكد، عدم وجود نوايا بشأن إقامة قاعدة عسكرية أمريكية في إقلبم الصحراء .

وحول العلاقات مع الجزائر قال رئيس الحكومة المغربية ، إن بلاده مستعدة دائما لفتح الحدود مع الأشقاء في الجزائر ودون تقديم أي مقابل.

وأكد العثماني أن المغرب ” مستعد لإنهاء ملف الحدود المغلقة حينما يكون إخواننا الجزائريون مستعدون لذلك”.

العثماني، ذَكَّر بأن الملك محمد السادس، وجه مرارا نداءه إلى الأشقاء في الجزائر بهدف الوصول إلى حل لجميع الإشكلايات، بطرحها على طاولة النقاش و”البحث عن حلول لها على أساس الأخوة”، يضيف رئيس الحكومة.

وقال إن موقف المغرب في هذا الصدد سيظل دائما ثابثا، وأن المملكة لن تسيء أبدا إلى جيرانها، لكنه شدد في الوقت ذاته على  أن القضية الوطنية لسيت قضية مطروحة للمساومة.


مواضيع مشابهة

5 Comments

  1. لقد سبقك بهدا المقترح مرات عدة من جلالة الملك محمد السادس دون جدوى .بالمقابل نلقى تعنت وعجرفة من النظام الجزائري ظانا بأننا نسعى للصدقات.خاوا خاوا سقط القناع عنها وظهر الوجه الخبيث للنظام الفاسد .غالبية المغاربة لا يحبدون فتح الحدود مع نظام جار السوء .وان كان كدلك لابد من اعتذار لإخواننا المغاربة المطرودين من الجزائر في عز يوم عيد الاضحى من سنة 1975.
    والايام بيننا يتلقى ردا من النظام الجزائري مجحفا او جوابا ملفوف بالسب والقدف.هدا ما تبقي عندهم

  2. الجزائر دولة فاشلة ولولا الغاز والبترول وما شيدته فرنسا خلال استعمارها الطويل وقد بدا في التفسخ لما اختلف حالها الان عن الدول الفقيرة جنوب الصحراء

  3. انا كمغربي يجري في دمي روح الوطنية، ولست اتكم فقط، فأنني من بعد تضحية عمري وتكوين عائلتي في الخارج و استتمار في سبع مشاريع وبناء بيتي وكل حيلتي، أجد نفسي مطروداالى مسقط رأسى، و كل عأئلتي في الخارج، لا أعرف أحدا في المغرب، لما كان الانتحار حراما لانتحرت، و لهدا اقول للسيسيين المغاربة كفى من الذل و ارجو منكم القليل من عزة النفس، ا ما بشأن الجزائر الخونة أحببنا أم كرهنا فأنهم اعداونا، المرجو مطالبةكل البقع المحتلة كفى من الذل نحن في سنة 2020 أحسست بالسيرة السوداء، والم يخرج رئيس الحكومة و يريد خل الحدود مع الجزائر مع من استشار، الشعب لايريد فتح الحدود بل نريد تطبيق العين بالعين و السن بالسن، لكي يتعلموا ان ليس هناك السماح لان هدا الاخير هو السبب في تطاول الجزائر على دولتنا، عاش المغرب الوطن، اما الأعداء ف……. قف. الي كيضربنا بطرشة نمد له الحنك الاخر كفى ثم كفى، الخير في الأجانب وليس في الجار،استيقض ايها المغرب فكفى من النعاس

    1. رئيس الحكومة نعرف ان منصبك فهو رمزي، قبل اسبوع لا تطبع و بعد الأسبوع تطبع وتفتح الحدود مع الجزائر و ووووووو المرجو قبل فتح فمك فكر قليلا، فقد فقدت كل تقت الشعب فأنا أراك كدمية لاتعرف ما تقول. اقتراح لمذا الاسبان يدخلون إلى بلادنا من دون تأشيرة هل هي بوابة من غير بواب، اما العكس فهو مستحيل، عزز الشعب يعزكم من في السماء، كلل راع مسؤول عن رعيته،

  4. الظاهر أن مفعول السحر الاسراءيلي بدأ يسري فيكم الله يجيبلكم الشفاء لازملكم رقية وطنية ابتداء من ميمي 6 إلى اخر مقدم في عمالاتكم الفاخرة….قالوا ناس زمان يا لي مشبح ملبرا واش حالك ملداخل. والحديث قياس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button