أخبارأخبار عاجلةعربي

بتوجيهات مباشرة من رئيس موريتانيا 2000 سيارة للتنقيب عن الذهب تحركت شمال البلاد

أنباء انفو-  أمس الثلاثاء وبتوجيهات مباشرة من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ، انطلقت من مدينة ازويرات 2000 سيارة على شكل دفعات تحمل منقبين تقليديين عن الذهب السطحي نحو منطقة الشكات شمال البلاد المفتوحة حديثا لهذا الغرض بعد أن ظلت منطقة عسكرية مغلقة لفترة طويلة.

السيارات رباعية الدفع تحمل مع الأشخاص المؤن والمعدات المطلوبة للتنقيب كما يمتلك مستخدموها الأوراق المطلوبة التي وفرتها شركة معادن وفق المسطرة القانونية المحددة .

وقال المدير العام لمعادن موريتانيا، مخاطبا المنقبين “ها نحن اليوم، بفضل من الله ونعمته، نحضر هذه الانطلاقة الكبيرة، نحو آفاق جديدة

لعمليات التنقيب عن الذهب السطحي، راجين من الله عز وجل أن تكون فاتحة خير وبركة و رزق لنا وللوطن والمواطنين جميعا و أن تكون مصدر أمن وأمان.

وأضاف أن هذا اليوم التاريخي الذي يستعد فيه هذا الحشد غير المسبوق من أبناء موريتانيا ل “استخراج معادننا بسواعدنا”، يأتي بعد أسابيع من استجابة كريمة من فخامة رئيس الجمهورية لمطلبكم جميعا بزيادة المناطق المسموح لكم بالتنقيب فيها، وخصوصا منطقة الشكات، وهي استجابة كريمة، ومباشرة رد بها فخامته على مطالبكم خلال زيارته المباركة لنا في هذه المنطقة”.

وتابع المدير العام “لقد قرر فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني خلال زيارته لمدينة أزويرات الشهر المنصرم توسيع المنطقة لتصبح 100 ألف كلم مربع؛ ولم يقتصر الأمر عند ذلك، بل تابع هو شخصيا التحضيرات الضرورية لهذه الانطلاقة مع مختلف القطاعات الحكومية التي عكفت مشكورة على تنفيذ التوجيهات السامية المقررة لتكون هذه الانطلاقة في وقتها، ولتكتمل جميع التحضيرات الضرورية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button