أخبارأخبار عاجلةعربي

أول ولاية موريتانية تفرض فحوص كورونا على السكان…

أنباء انفو- فرضت ولاية اترارزة جنوب موريتانيا ولأول مرة فى البلاد على السكون إجراء فحوصات كورونا لمجرد ظهور أعراض تشبه أعراض الفيروس.

وأصدر والي الولاية مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم تعليماته للجهات الصحية بمقاطعة واد الناقة بفحص كل من تظهر عليه أعراض فيروس كورنا، مؤكدا توفر أنواع الفحوص على مستوى المقاطعة.

وأضاف الوالي خلال زيارة تفقد واطلاع أداها مساء أمس الخميس للمركز الصحي بمقاطعة واد الناقة وسوقها المركزي ومكتب سجل السكان والوثائق المؤمنة بالمقاطعة للتحسيس بمخاطر كوفيد 19، أن مقرر وزارة الداخلية واللامركزية المتعلق بإلزامية الكمامات بدأ تطبيقه على مستوى الولاية.

كما عقد الوالي اجتماعا تحسيسيا بمباني المقاطعة، حث السكان خلاله على ضرورة التزام بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورنا، داعيا جميع المواطنين في هذه الظرف الزمني الخاص إلى المشاركة في التعبئة والتحسيس ضد هذا الوباء الفتاك وإلى إعداد برنامج دقيق للمتابعة والتقييم في هذا المجال.

وأوضح أن الموجة الحالية من هذا الوباء تتطلب التحلي باليقظة والحذر والصرامة في تطبيق إجراءات الوقاية المعمول بها، مؤكدا أن الحملة التحسيسية الحالية ستشمل جميع قرى وبلديات الولاية، مثمنا ما تطلع به السلطات الإدارية والصحية والمنتخبين المحليين وهيئات المجتمع المدني في المقاطعة من دور في التوعية حول مخاطر هذا الوباء.

وشدد الوالي على ضرورة مشاركة أئمة المساجد في المقاطعة في حملات التحسيس والتوعية وذلك طبقا لفتوى علماء وفقهاء البلد.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button