الرئيسية / أخبار / عاهل المغرب يهاتف الرئيس ولد الغزواني ويعرب عن استعداده زيارة موريتانيا

عاهل المغرب يهاتف الرئيس ولد الغزواني ويعرب عن استعداده زيارة موريتانيا

أنباء انفو- هاتف عاهل المملكة المغربية الملك محمد السادس ، مساء الجمعة ، رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني ، وأكد له استعداده القيام بزيارة إلى انواكشوط كما وجه إليه الدعوة لزيارة الرباط.

وجاء فى بلاغ للديوان الملكي المغربي مايلى:

“أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يومه الجمعة، اتصالا هاتفيا مع أخيه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

خلال هذا الاتصال، عبر قائدا البلدين عن ارتياحهما الكبير للتطور المتسارع الذي تعرفه مسيرة التعاون الثنائي، وعن رغبتهما الكبيرة في تعزيزها والرقي بها، بما يسمح بتعميق هذا التعاون بين البلدين الجارين وتوسيع آفاقه وتنويع مجالاته.

كما كان هذا الاتصال الهاتفي، مناسبة تطرق فيها قائدا البلدين إلى آخر التطورات الإقليمية.

وبهذه المناسبة، عبر جلالة الملك، أعزه الله، عن استعداده للقيام بزيارة رسمية للجمهورية الإسلامية الموريتانية، موجها في نفس الوقت الدعوة لفخامة الرئيس لزيارة بلده الثاني المملكة المغربية.”

شاهد أيضاً

ثاني دولة فى العالم تجيز استخدام لقاح “فايزر” ضد كورورونا

أنباء انفو- أعلنت دولة البحرين إجازة استخدام لقاح شركتي فايزر وبيونتيك، ضد كورونا، لتصبح ثاني …

6 تعليقات

  1. اتمنى ان يفهم اخيرا الاخوة في موريتانيا ان الانسياق خلف العصابة الحاكمة في الجزائر لن يؤدي بهم إلا الى الانعزال و الخسران المبين على كافة الاوجه.
    هناك معلومة يجب ان يعرفها و يفهما جيدا الاخوة في موريتانيا..ان كلمة 《 عصابة 》 ليس المغرب هو من اطلقها على النظام الجزائري بل ان الشعب الجزائري نفسه هو من اطلق عليهم العصابة.
    وعليه فمن العار ان تتبع وريثة المرابطين البلد العريق موريتانيا عصابة من السراق و الغدارين…وان تضع يدها في يد مجموعة من المرتزقة…لأنه فعل ليس من شيمهم و لا من اخلاقهم و لا من تقاليدهم الضاربة في القدم.
    لذلك اتمنى من الاعماق ان تدرك موريتانيا مصلحتها و مصلحة شعبها و ان تنظر الى المستقبل..مستقبل مواطنيها واجيالها القادمة لأنه لا يتمسك بنظام العصابة في الجزائر إلا الحمقى و المغفلين.
    انظروا الى العالم من حولكم لتدركوا الفرق بين البلد الحقيقي الذي يحترمه الجميع و البلد الذي يقوده مجموعة من القراصنة و اللصوص و قطاع الطرق..والذي يضحك عليه الجميع و ينفر منه الجميع كالاجرب.

    • كلامك اخي في الصميم اتمنى من السلطات الموريتانية ان تفهمه وان المال الذي تشتري به العصابة الذمم سيزول.وان لم تكن هذه العصابة رحيمة بابناىها فماذا ينتظر الغير منها انتهى الكلام

    • تماما، اخي سعد الله، مصلحة موريتانيا في المغرب ومصلحة المغرب في موريتانيا، وعصابة العسكر والجنرالات وضيعت أربعون عام من تنمية الدول المغرب الكبير يدعمها الانفصال والمرتزقة وقطاع الطرق… المغرب لن يسمعح للعصابة العسكرية ان تزيد في تشتيت دول المغرب الكبير وتضيع تقدم دوله سنوات اخرى يدعمها المرتزقة. نعم لمحاربة الانفصال والمرتزقة ونعم لمستقبل أفضل لتوحيد الصف والتكثل بين دول المغرب الكبير الخمس بدون مزايدات والمغرب سيبقى دائما متشبتا بعلاقات اخوية صادقة وبالاحترام للدولة الموريتانية الشقيقة لنتحد و لنتقدم جميعا …

  2. لا تلوموا موريتانيا فالعصابة تهددها بارسال المرتزقة من بيرلزاريو و غيرهم لخلق البلبلة و الفتنة على حدودها الشاسعة والغير مراقبة .كما يردون ان يفعلو مع المغرب لولا الجدار العازل و شراسة و يقظة الجيش المغربي ااذي يلقنهم الدروس في الوطنية.

  3. الشعب الجزائري لا يعي دور بوليزاريو .ان دوره الرئيسي حماية العصابة و على رأسها الجنيرلات . لو تطور الحراك الى مواجة بين الشعب و الجنيرلات ورفض الجيش قتل اخوانهم من الشعب الجزائري.هناك يستدعى بوليزاريو بامر من شنقرحة و زبانيته لسحق الشعب الجزائري كما فعلوا في ليبيا ابان القدافي. لولا شراست اللبيين لفشلت الثورة في ليبيا.ضباط منشقين عن الجيش الجزائري يروون تفاصيل مروعة .من ارسال جنود من بوليزاريو و غيرهم بلباس مدني و لحي اصطناعية لتمويه الشعب و يعتقد ان القتلة هم من جبهة الانقاد الاسلامية .وللحديث بقية

  4. هذه الزيارة ستكون خير على الشعبين. لانه لن تبقى فيزا او اي حاجز. بالإضافة إلى مشاريع مهمة و كبيرة اولها انجاز اكبر ميناء في موريتانيا و انجاز منطقة صناعية و خصوصا في الحديد….. سترون المفاجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *