الرئيسية / أخبار / ربط الطريق الدولي القادم من طنجة بطريق انواكشوط-دكار وحذف مصطلح “منطقة عازلة”

ربط الطريق الدولي القادم من طنجة بطريق انواكشوط-دكار وحذف مصطلح “منطقة عازلة”

أنباء انفو- يتحرك المغرب بسرعة لتثبيت ماحققه على الأرض بفتح معبر الكركرات وعزل المنطقة بكاملها عن بقية المنطقة الصحراوية العازلة بحاجز رملي مسلح بالمتفتجرات والألغام يصعب على عناصر جبهة البوليسار اختراقه أو تجاوزه.

وحسب رصد ميداني لصحيفة “أنباء انفو” يعمل المغرب بسرعة على تحويل منطقة الكركرات من أرض صحراوية مهجورة إلى منطقة حدودية تنبض بالحياة .

المغرب -حسب مصادرنا- يعمل بسرعة لربط الطريق الدولي القادم من طنجة مع الطريق الدولي انواكشوط -دكار، وذلك بعد ان أعلنت جبهة البوليساريو فى 13 نوفمبر الجاري إلغاء اتفاقية وقف إطلاق النار التى كانت تحظر على أطراف نزاع الصحراء (المغرب، البوليساريو ) تغيير الوضع القائم فى الكركرات باعتبارها منطقة عازلة .

وقد مكنت البوليساريو ، بقرارها إلغاء اتفاقية وقف إطلاق النار ، المغرب فرصة تحييد مصطلح المنطقة العازلة عن الكركرات التى اصبحت فى نظره مثل الداخلة وبوجدور وغيرهما من مدن الإقليم.

شاهد أيضاً

ثاني دولة فى العالم تجيز استخدام لقاح “فايزر” ضد كورورونا

أنباء انفو- أعلنت دولة البحرين إجازة استخدام لقاح شركتي فايزر وبيونتيك، ضد كورونا، لتصبح ثاني …

5 تعليقات

  1. بالنسبة للمغرب والمغاربة مثل طنجة ومراكش والعين والرباط والداخلية مثل الكركارات ومثل كل الأراضي التي تركها المغرب من تلقاء نفسه كأراضي عازلة للأمم المتحدة اي المينورسو للمحافظة على اطلاق النار. ولكن عندما تتعامل عصابة قطاع الطرق والانفصاليين والمرتزقة كمنظمة إرهابية فالمغرب لن يسمح لهم بعد الان بتلاعباتهم وسينهي قصة ما يسمى بالاراضي العازلة بتمديد الحزام الأمني من المحبس الى الحدود الموريتانية الشقيقة و الى حدود نظام الجزائر الشريرة الهرم وستبقى المرتزقة في الحمادة الى ما لا نهاية.

  2. بالنسبة للمغرب والمغاربة مثل طنجة ومراكش والعيون والرباط والداخلة مثل الكركارات ومثل كل الأراضي التي تركها المغرب من تلقاء نفسه كأراضي عازلة للأمم المتحدة اي للمينورسو للمحافظة على اطلاق النار. ولكن عندما تتعامل عصابة قطاع الطرق والانفصاليين والمرتزقة كمنظمة إرهابية فالمغرب لن يسمح لهم بعد الان بتلاعباتهم وسينهي قصة ما يسمى بالاراضي العازلة بتمديد الحزام الأمني من المحبس الى الحدود الموريتانية الشقيقة و الى حدود نظام الجزائر الشريرة الهرم وستبقى المرتزقة في الحمادة الى ما لا نهاية.

  3. اصابكم المغرب في مقتل ،خطواتكم غير محسوبة العواقب الى ابعد حد لقد أضرت بكم اكثر مانفعتكم وعزلتكم على محيطكم العربي والدولي لماذا؟ لانكم وحدكم تغردون خارج السرب بلغة بالية اكل عليها الدهر وشرب وبال، لغة قديمة من السبعينات لا علاقة لها مع لغة العصر الحالي لغة التنمية و التعاون، المغرب يتحدث لغة المصالح المشتركة وعلاقة رابح رابح . المغرب صبر وتحمل تجاوزت البوليزاريو لمدة اربعة اسابيع حتى كشف للعالم عورتها وعورة من يقف ورائها وبين للجميع انها عصابة تفهم فقط في التخريب والفوضى كشفها امام المنتظم الدولي بمظهر قطاع الطريق يعترضون شاحنات محملة بالخضر والفواكه والسلع تطعم شعوب افريقيا المحتاجة للتنمية والعيش الكريم بهدا إستنتج العالم انه لا يمكن ان يسمح لعصابة ان تنشئ دولة بمنطق مبني على الفوضى والقرصنة وخاصة فموقع جغرافي حساس ومهم ، كيف يفكر الجنرالات في الجزائر ؟ واي غباء هذا يجعلهم يرسلون عصابة من اجل احتلال وتخريب ممر مدني اقتصادي يربط اوربا بافريقيا الغربية ممر يغدي موريتانيا، السينغال،مالي….بهدا التصرف الأرعن انقلب الجميع عليهم حتى المورتانيون استشعرو خطورة تعاطفهم مع البوليزايو لقد قدموا للمغرب هدية رأس السنة واي هدية انها هدية العمر وجعلو حتى من كانو يتعاطفون مع العصابة يعيدون حسابتهم واقتناع العالم بان العصابة ستبقى عصابة اما خرفة تقرير المصير ماهي الا شعارات ورثنها من ايام الحرب الباردة اما لغة العصر هو ان المغرب لعب يقدم خدمات ومصالح وتنمية لافريقيا وليس شعارات تافهة….. حقيقة غباء الجنرالات يدرس عليهم ان يعودوا الى تكانتهم ويتركوا الشعب الجزائري يقرر مصيره السياسي.

  4. اصاب المغرب البوليزاريو في مقتل ،خطواتكم ايها العصابة انتم وجنرالات الجزائرغير محسوبة العواقب الى ابعد حد لقد أضرت بكم اكثر مانفعتكم وعزلتكم على محيطكم العربي والدولي لماذا؟ لانكم وحدكم تغردون خارج السرب بلغة بالية اكل عليها الدهر وشرب وبال، لغة قديمة من السبعينات لا علاقة لها مع لغة العصر الحالي لغة التنمية و التعاون، المغرب يتحدث لغة المصالح المشتركة وعلاقة رابح رابح . المغرب صبر وتحمل تجاوزت البوليزاريو لمدة اربعة اسابيع حتى كشف للعالم عورتها وعورة من يقف ورائها وبين للجميع انها عصابة تفهم فقط في التخريب والفوضى كشفها امام المنتظم الدولي بمظهر قطاع الطريق يعترضون شاحنات محملة بالخضر والفواكه والسلع تطعم شعوب افريقيا المحتاجة للتنمية والعيش الكريم بهدا إستنتج العالم انه لا يمكن ان يسمح لعصابة ان تنشئ دولة بمنطق مبني على الفوضى والقرصنة وخاصة فموقع جغرافي حساس ومهم ، كيف يفكر الجنرالات في الجزائر ؟ واي غباء هذا يجعلهم يرسلون عصابة من اجل احتلال وتخريب ممر مدني اقتصادي يربط اوربا بافريقيا الغربية ممر يغدي موريتانيا، السينغال،مالي….بهدا التصرف الأرعن انقلب الجميع عليهم حتى المورتانيون استشعرو خطورة تعاطفهم مع البوليزايو لقد قدموا للمغرب هدية رأس السنة واي هدية انها هدية العمر وجعلو حتى من كانو يتعاطفون مع العصابة يعيدون حسابتهم واقتناع العالم بان العصابة ستبقى عصابة اما خرفة تقرير المصير ماهي الا شعارات ورثنها من ايام الحرب الباردة اما لغة العصر هو ان المغرب لعب يقدم خدمات ومصالح وتنمية لافريقيا وليس شعارات تافهة….. حقيقة غباء الجنرالات يدرس عليهم ان يعودوا الى تكانتهم ويتركوا الشعب الجزائري يقرر مصيره السياسي.

  5. رضوان الفهيم

    تحية وتقدير لكل موريتاني ولكل من ساند المغرب
    الطريق الدولية من اوروبا إلى طنجة إلى نواكشوط ستكون قاطرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في الصحراء المغربية ودول الأفريقية
    موريتانيا المؤهلة لان تكون منطقة ترانزيت منطقة صناعية ولوجيستك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *