أخبارأخبار عاجلةعربي

هبوط أسعار بعض المواد الغذائية فى أسواق موريتانيا بعد إعلان فتح معبر الكركرات

أنباء انفو- سجلت أسعار بعض المواد الغذائية فى الأسواق الموريتانية اليوم الجمعة هبوطا كبيرا بعد إعلان فتح المعبر الحدودي البري مع المملكة المغربية.

“أنباء انفو” خلال جولة قصيرة فى أحد أسواق الخضروات والفواكه بالعاصمة انواكشوط ، استمعت إلى آراء بعض التجار الذين عبر معظمهم عن غبطته وفرحته وهو يسمع خبر فتح المعبر بعد 3 أسابيع من إغلاق كاد يقضى على مصدر رزقه.

وكان الجيش المغربي قد تدخل فجر اليوم وفتح معبر الكركرات الذى أغلقه نشطاء جبهة البوليساريو فى 21 اكتوبر الماضي.

وجاء فى بيان للخارجية المغربية حول العملية “أمام الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات “البوليساريو” في المنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية، “قرر المغرب التحرك، في احترام تام للسلطات المخولة له”

وأضاف البيان بعد أن التزم المغرب ” بأكبر قدر من ضبط النفس، لم يكن أمام المغرب خيار آخر سوى تحمل مسؤولياته من أجل وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن هذه التحركات وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري”.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. نحن مع الشعب الموريتاني في السراء والضراء ضد المرتزقة والانفصاليين ومن اليوم المعبر الحدودي سيبقى مفتوحا في وجه المارة من الجانبين وفي وجه المبادلات التجارية بين الدولة الموريتانية والمملكة المغربية.

  2. J’espère que les autorités mauritaniennes arrêteront cet hypocrite neutralité “positive” qui consiste à se dire neutre tout en reconnaissant un état fantoche non reconnu par les Nations-Unies.

    Le Maroc n’exige de la Mauritanie qu’une vraie neutralité dans ce conflit factice dans lequel la Mauritanie donne l’ impression d’être un otage impuissant de la mafia des généraux algériens et de leurs pions du polisario.

    A défaut de se faire aider par le Maroc, la Mauritanie doit se faire aider par les puissances de ce monde car la société mauritanienne sera entièrement gangrenée par le polisario au profit de l’Algérie dont le seul but est d’avoir un acces a l’ocean Atlantique.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button