أخبارأخبار عاجلةعربي

نشطاء البوليساريو يتداولون صوراً من عام 2015 على أنها حدثت اليوم فى الكركرات!

أنباء انفو- تداول نشطاء جبهة البوليساريو خلال الساعات الماضية عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة ،صورا تعود إلى شهر أبريل 2015 تظهر عملية تدخل مروحية الدرك الملكي المغربي في حادثة البحث سواح إسبان سقطوا من أعالى مرتفعات الأطلس المغربية.

نشطاء البوليساريو زعموا أن الصور المذكورة هي لمروحية تابعة للجيش المغربي تقوم بإجلاء جرحى سقطوا اليوم أثناء عملية فتح معبر الكركرات ، رغم أن تقرير بعثة الأمم المتحدة “المنرسو” التى وثقت العملية بالكامل ، أكدت أنه لم يسجل سقوط قتيل أو جريح واحد فى صفوف الطرفين!.

وكان الجيش المغربي قد تدخل فجر اليوم وفتح معبر الكركرات الذى أغلقه نشطاء جبهة البوليساريو فى 21 اكتوبر الماضي.

وجاء فى بيان للخارجية المغربية حول العملية “أمام الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات “البوليساريو” في المنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية، “قرر المغرب التحرك، في احترام تام للسلطات المخولة له”

وأضاف البيان بعد أن التزم المغرب ” بأكبر قدر من ضبط النفس، لم يكن أمام المغرب خيار آخر سوى تحمل مسؤولياته من أجل وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن هذه التحركات وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري”.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. ابراهيم الرخيص يدفع بالمرتزقة الى الهلاك، هو يعلم جيدا ان المغرب لا يلعب. وصبر حتى وصل السيل الزبى والمرتزقة لا تريد أن تفهم. في الاخير سيمحوهم الجيش الملكي بدون رحمة. من اليوم فصاعدا المعبر الحدودي آمن مرحبا بالاشقاء الموريتانيين في كل وقت. المملكة ترحب بكم …

  2. L’Armée Marocaine ne transporte pas ses blessée dans des ambulances du secteur privée hhh l’Armée a ses propre logistique pour ça hh ils aiment mentir mais ils se prennent très très mal les rats due Tindouf

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button