الرئيسية / أخبار / إشادة باحترافية الجيش المغربي وهو يفتح معبر الكركرات دون إسالة قطرة دم واحدة

إشادة باحترافية الجيش المغربي وهو يفتح معبر الكركرات دون إسالة قطرة دم واحدة

أنباء انفو- توالت الإشادات عبر مواقع التواصل الإجتماعي ومنصات “سوشيال ميديا “فى موريتانيا بمدى احترافية الجيش المغربي الذى أنجز فى وقت قصير جدا فتح الطريق الواصل بين معبر” بير غندوز ” المغربي ومعبر “انواذيبو Pk55” الذى أغلق فى 21 أكتوبر الماضي من طرف نشطاء ينتمون إلى جبهة البوليساريو .

إغلاق سبب أزمة غلاء أسعار حادة فى أسواق المواد الغذائية الموريتانية ونفاد مخزون البلاد من بعض المواد الغذائية الأساسية (الخضروات والفواكه).

احترافية الجيش المغربي -حسب قول مواطن موريتاني فى تسجيل صوتي متداول عبر الوات ساب- أنه أعاد فتح الطريق إلى المعبر بسرعة قياسية ولم يتسبب فى إراقة قطرة دم واحدة.

وكان الجيش المغربي قد تدخل فجر اليوم وفتح بالقوة معبر الكركرات الذى أغلقه نشطاء جبهة البوليساريو فى 21 اكتوبر الماضي.

وجاء فى بيان للخارجية المغربية حول العملية “أمام الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات “البوليساريو” في المنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية، “قرر المغرب التحرك، في احترام تام للسلطات المخولة له”

وأضاف البيان بعد أن التزم المغرب ” بأكبر قدر من ضبط النفس، لم يكن أمام المغرب خيار آخر سوى تحمل مسؤولياته من أجل وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن هذه التحركات وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري”.

شاهد أيضاً

سيدة موريتانيا الأولى تحضر حفل مهرجان المرأة الموريتانية الكبير

أنباء انفو- تحت إشراف سيدة موريتانيا الأولى الدكتورة مريم الداه، احتضن قصر المؤتمراتبالعاصمة انواكشوط مساء …

9 تعليقات

  1. احويگر اشلوحة

    البوليساريو كانت قد اعلنت ان اي خروج للجيش المغربي خارج الحزام الفاصل يعتبر اعلان حرب، وفالفعل فقد تصدت قوات البوليساريو للقوات المغربية ووقعت مواجهات عنيفة تم قتل 12 جندي مغربي واسر 72 اسير كما قامت بتقل مواطينيها المعتصمين في ثغرة الگرگرات الى مكان آمن.
    ليست هذة احترافية بل تعدي سافر على مجموعة مدنية فيها نساء وشيوخ لولا تدخل قوات البوليساريو لكان هولائي المدننين في خبر كان. ان بسالة الجيش الصحراوي توف تظر في قادم الايام وسترى اسرى وقتلى في صفوف العدو المغربي وعليه فانه من الضروري على سائقي الشاحنات عدم المرور من هذه الثغرة خوفا على سلامتهم، فالحرب دارت اوزارها.

    • ههههههههههههههههخخههخخخهخخخ أين الصور ماذا تقول المينورسو حاضرة و لعلمك المغرب اتصل بالأمين العام للأمم المتحدة و إحاطة بنا سيقوم به الملك تكلم معكم في 6 نونبر و هي دلالة رمزية و لم تفهموا عودوا إلى خياركم و امسحوا دموع كم

    • اسمع يا حويكر اشلوحة هذا ان كان اسمك الحقيقي :يا كلبُ لستَ بِنِدّي إنني أسد فاكفف نباحَكَ واعرف قَدْرَ مَن زأروا أنيابيَ الحمرُ آجالٌ مؤكدةٌ فاحذر فما كلُّ حينٍ ينفعُ الحذَرُ أمَا وقد زدتَ في طيشٍ وفي سَفَهٍ فخذ تطهَّرْ بناب الموت يا قَذِرُ. إن الحليم إدا ثارت حميته مثل العواصف لا يبقي ولا يذر أيتها الخراءر اللقيطة لا تختبءي كاعاهرة من وراء لقطاء كلاب ضالة جاءعة في فيافي الصحراء .. فانزلي إلى ساحة الوغى واخرجي لنا علناً قواديك من ماخورك المرادية و بسلاحك خردة الروس. لقد عزمنا أن نأكلكم هذه المرة الرمل ممزوج بدم الحيض و النفاس مع القيح و الخراء ..و به تم الإعلام.

  2. حويكة المرتزقة على من تضحك، الجيش المغربي سيمحوكم من الخريطة في سويعات قليلة. عصابة قطاع الطرق لن تستطيع غلق معبر الكركارات من اليوم، فالمملكة قامت بإنشاء حزام عازل والذي لن يسمح مرة أخرى بمرور المرتزقة الى جهة الكركارات. لن نقبل بقطع المعبر امام الشقيقة موريتانيا وأنتم لعبة في يد النظام العسكري الجزائري لا غير. حدود المغرب مع موريتانيا آمنة منذ فجر اليوم ومرحبا بكم ايها الاشقاء في بلدكم الثاني المملكة المغربية في اي وقت انتم جزء منا ونحن جزء منكم والمرتزقة ستبقى مرتزقة اينما وجدت …

  3. اصل مصيا ولا يرجعون بالمرتزقة
    اذا ذهب الحمار بأم عمر لارجعت ولا رجع الحمار

  4. ليعلم شرذمة البوليساريو أن المغرب لن يسمح بالمساس باقتصاده أو شبر من صحرائه والمغاربة كلهم وراءه رغم كل اختلافاتهم فقضية الصحراء المغربية توحدهم وتجمعهم
    كبيرهم وصغيرهم
    شيوخهم وشبانهم
    رجالهم ونساءهم
    ورسالة للمرتزقة أن الصحراء المغربية قضية 40 مليون مغربي ولن يسمح المغاربة بالمساس بها حتى آخر نفس مغربي
    والسلام على من اتبع الهدى

  5. عوض ان يحرقوا العدو المغربي..قاموا بحرق خيامهم وفروا…منذ متى كان لقطاع الطرق و المرتزقة الشجاعة للحرب..هم اسود في السوشيل ميديا اما الواقع قردة…على سلامتكم

  6. احويكر اشلوحة انت تكتوي هاهاخاها
    “العيون عينيا، والساقية الحمرا ليا

    والواد وادي يا سيدي

    نمشيو في كفوف السلامة

    الله والنبي والقرآن معانا

    وانوار اليقين سابقانا الله

    وإيماننا يحطم كل طاغي جبار

    على بلادي يا سيدي

    واليوم بان الحق ينادي،

    هاجت الاشواق اليوم

    وباتت دموعي بالفرحة تسيل اليوم

    قوا انشادي يا سيدي

    اليوم الميعاد نصلو الرحم

    تربة تعانق تربة

    علمنا في العيون يقبل السما

    ويقول للتاريخ هاك المزيد

    ها صفحات جديدة من امجادي يا سيدي

    بجاه العظيم الرحمن الله الله الله

    العدل جا، وبان البرهان الله الله الله

    وافي حقنا في الميزان الله الله الله

    عمامة فوق روس العربان الله الله الله

    حاملين القرآن الله الله الله

    صلوا على النبي العدنان الله الله الله”

  7. اعتقد ان صاحب فكرة احتلال الكراكات سادج اولا اللاعبين الكبار الدين لهم علاقة بملف الصحراء ليسوا في احسن احوالهم الرئيس الروسي مريض وهناك نزاع في البيت الابيض الرئيس الجزائري مريض و المغرب دولة قوية هو ينافس اسبانيا اقتصاديا و عسكريا و لن يجد ادنى مشكل في ازاحة البوريزاريو المغرب كان يتجنب الهفوات القانونية فقط و عندما تاكد ان الامور جيدة قام بالمهم هدا المهم هو تطويق المنطقة بالكامل و لن يتكرر حلم الوصول الي المحيط للبوليزاريو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *