أخبارأخبار عاجلةعربي

المغرب وضع سياجاًمسلحاً يمنع البوليساريو من الوصول إلى الكركرات

أنباء انفو- أقام الجيش المغربي خلال عملية اقتحام معبر الكركرات التى لم تستغرق اكثر من ساعات قليلة سيجا مسلحا يمنع عناصر جبهة البوليساريو من الوصول إليه مستقبلا .

و ذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية اليوم الجمعة،” أن القوات المسلحة الملكية أقامت، ليلة الخميس- الجمعة، حزاما أمنيا من أجل تأمين تدفق السلع والأفراد عبر المنطقة العازلة للكركرات، التي تربط المغرب بموريتانيا”.

وكان الجيش المغربي قد تدخل فجر اليوم وفتح بالقوة معبر الكركرات الذى أغلقه نشطاء جبهة البوليساريو فى 21 اكتوبر الماضي.

وجاء فى بيان للخارجية المغربية حول العملية “أمام الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات “البوليساريو” في المنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية، “قرر المغرب التحرك، في احترام تام للسلطات المخولة له”

وأضاف البيان بعد أن التزم المغرب ” بأكبر قدر من ضبط النفس، لم يكن أمام المغرب خيار آخر سوى تحمل مسؤولياته من أجل وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن هذه التحركات وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري”.

جبهة البوليساريو بدورها علقت على العملية بالقول “القوات الملكية المغربية تخرق وقف إطلاق النار بفتح ثلاث ثغرات جديدة في الكركرات”

جبهة البوليساريو اعتبرت العملية خرق للإتفاق المحدد لبنود وقف إطلاق النار والذى اشرفت عليه الأمم المتحدة عام 1991.

واوردت وكالة الأنباء التابعة للبوليساريو خبر اقتحام المعبر على النحو التالي “قامت قوات الملكية المغربية اليوم بفتح ثلاث ثغرات جديدة في الكركرات في خرق سافر لوقف اطلاق النار الموقع بين طرفي النزاع “.

وأكدت الوكالة أن عناصر الجبهة قاموا بالرد على عملية الجيش المغربي

مواضيع مشابهة

7 Comments

  1. هة البوليساريو كانت قد اعلنت ان اي خروج للجيش المغربي خارج الحزام الفاصل يعتبر اعلان حرب، وفالفعل فقد تصدت قوات البوليساريو للقوات المغربية ووقعت مواجهات عنيفة تم قتل 12 جندي مغربي واسر 72 اسير كما قامت بتقل مواطينيها المعتصمين في ثغرة الگرگرات الى مكان آمن

  2. هذا مجرد تنظيف للأوساخ التي تركتها العصابة في المنطقة العازلة، سنحرر الصحراء الشرقية باذن الله، تحيا القوات المغربية، الصحراء مغربية.

  3. ليعلم شرذمة البوليساريو أن المغرب لن يسمح بالمساس باقتصاده أو شبر من صحرائه والمغاربة كلهم وراءه رغم كل اختلافاتهم فقضية الصحراء المغربية توحدهم وتجمعهم
    كبيرهم وصغيرهم
    شيوخهم وشبانهم
    رجالهم ونساءهم
    ورسالة للمرتزقة أن الصحراء المغربية قضية 40 مليون مغربي ولن يسمح المغاربة بالمساس بها حتى آخر نفس مغربي
    والسلام على من اتبع الهدى

  4. لقد نبهنا دائما إلى اجتناب ايقاض الأسد اذا كان الخصم من فصيلة الجرذان فقط. انه مظهر جميل و حزين في نفس الوقت، و نحن نرى مع أول زئير لأسود الاطلس، تلك الجرذان الوسخة تجري في كل صوب و حذب باحثة عن أقرب مجرى للصرف الصحي لكي يؤويها، بعد أن ملئت المكان وسخا و قاذورات و هي تصدق فعلا بأنها صارت سيدة الموقف.

  5. لم تكمل الخبر.قوات البروليتارية على أبواب الرباط وعندما ستستفيق من حلمك ستكون هذه القوات الباسلة ( بالدارجة المغربية)قد وصلت إلى مدريد وتهدد باريس.اما ترامب فهو يرتعش هناك في واشنطن لان صواريخ البوليزاريو العابرة للقارات أصبحت تهدد أمريكا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button