أخبارأخبار عاجلةعربي

البوليساريو بعد إغلاق المعبر تخطط لإقامة مخيمات صيفية على الشاطئ

أنباء انفو- أعلنت البوليساريو فى وقت سابق من الأسبوع الجاري وعلى لسان كبار قادتها أن عملية إغلاق معبر “بير غندوز ” الذى يربط المغرب مع موريتانيا ، إغلاق تام ونهائي ولا مساومة عليه تحت أي ضغط.

الصحافة الجزائرية الصادرة اليوم الخميس ، ذهبت إلى أن لدى البوليساريو خطة أبعد من إغلاق المعبر و الذى حسب رأي تلك الصحافة المقربة من الجبهة ، مجرد خطوة تصعيدية أولى نحو خطوات ستتكشف لاحقا- حسب قولها!.

وذكرت صحيفة الشروق اليومي الجزائرية أن جبهة البوليساريو فى خطوتها التصعيدية المقبلة قد تقوم بإنشاء مخيمات صيفية على شاطئ الكركرات.

وجاء فى الصحيفة الجزائرية أن ” المغرب الذى فرض خلال العقود الماضية ثغرة الكركرات كأمر واقع جديد، يتوجب عليه اليوم التعامل مع الأمر الواقع الجديد المتمثل في إغلاق الثغرة، وإلا ستعود المنطقة إلى المربع الأول. وقد يكون إغلاق الكركرات خطوة أولى قد تعقبها خطواتٌ أكثر جرأة كتنظيم مخيمات صيفية أو كشفية على الشاطئ الصحراوي في إطار فرض الأمر الواقع الجديد”.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. قطاع الطرق في ايامهم الاخيرة، والجيش المغربي لا ينتظر الا الضوء الاخضر ليقوم بمحوهم من كل الأراضي المغربية العازلة. صبر المغرب لن يدوم طويلا إن لم تتدخل الأمم المتحدة لإعادة المياه الى مجاريها. للإشارة طائرة اف 16 واحدة كافية اسحق المرتزقة والجيش المغربي يعرف تحرك المرتزقة خطوة خطوة …

  2. الضسارة هدي .
    هاد المجلس الدولي راه ما دار حتى وزة في جميع بقاع العالم. آش دار في كاراباح 30 عام ، آش دار فليبيا، وووووو. الحاصول خاص المغرب يشمر على الساعد ديالو وينوض يجري على قطاع الطرق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button