الرئيسية / أخبار / نجم كرة عالمي مع وزراء أفارقة فى انواكشوط لتهنئة ولد الشافعي

نجم كرة عالمي مع وزراء أفارقة فى انواكشوط لتهنئة ولد الشافعي

أنباء انفو- أبلغ نجم الكرة العالمي صامويل إيتو السلطات الموريتانية رغبته فى زيارة العاصمة انواكشوط يوم غد الإثنين لتهنئة السياسي البارز المصطفى ولد الإمام الشافعي، بمناسبة عودته إلى بلده بعد حرمانه من الدخول إلى وطنه فترة تجاوزت عشرة أعوام.

كما أبلغ أيضا وزراء أفارقة سابقون السلطات الموريتانية رغبتهم زيارة انواكشوط لتهنئة ولد الشافعي.

وطلب الاعب العالمي صامويل من حكومة موريتانيا السماح لطائرته الخاصة بالهبوط فى مطار انواكشوط الدولي ظهر يوم غد .

وقد اعتزل الاعب صامويل الكرة بعد تاريخ حافل حيث ظل يلعب مهاجما.

يعتبر صامويل إيتو أحد أفضل المهاجمين في العالم ويعتبر واحدًا من أعظم اللاعبين الأفارقة على مر التاريخ، فاز بلقب أفضل لاعب فى القارة السمراء أربع مرات كرقم قياسي في أعوام 2003 و2004 و2005 و2010.

وقد انتقل صامويل إلى ريال مدريد وهو في سن السادسة عشرة من عمره. بسبب المنافسة في مركزه مع لاعبين أكثر خبرة، حصل على العديد من فترات الإعارة، قبل التوقيع مع مايوركا في عام 2000 حيث سجل 70 هدفًا. أداه المثير للإعجاب جعله ينضم إلى برشلونة في عام 2004 حيث سجل 130 هدفًا في خمسة مواسم وأصبح أيضًا حامل الرقم القياسي لأكبر عدد من المشاركة من قبل اللاعبين الأفارقة في الدوري الإسباني.

بعد عد فوزه بالدوري ثلاث مرات، كان لاعبًا أساسيًا في هجوم برشلونة، جنبًا إلى جنب مع رونالدينو عندما فازوا بدوري إطاليا 2005 .

ويعتبر صامويل ثاني لاعب في التاريخ يسجل في نهائي دوري إطاليا وأوروبا في برشلونة.

و حل إيتو في المركز الثالث في جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2005 وتم تسميته اختياره ضمن تشكيلة الفيفا في عامي 2005 و2006.

وشارك إيتو في أربع بطولات في كأس العالم وستة في كأس الأمم الأفريقية. وهو الهداف التاريخي لكأس الأمم الأفريقية، برصيد 18 هدفا، وهو الهداف التاريخي للكاميرون وثالث أكثر لاعب مشاركة، مع 56 هدفا في 118 مباراة دولية .

شاهد أيضاً

انتظار تحرك موريتاني لمنع حرب جديدة بين المغرب والبوليساريو

أنباء انفو- لا تحرك ولا تعليق يصدر عن القيادة فى موريتانيا حول إقدام جبهة البوليساريو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *