الرئيسية / أخبار / بيرام : الشعب الموريتاني يرفض التطبيع مع إسرئيل..

بيرام : الشعب الموريتاني يرفض التطبيع مع إسرئيل..

أنباء انفو- أكد النائب البرلماني بيرام ولد الداه ولد اعبيدي ، زعيم حركة “إيرا” على موقف حركته الثابت المناصر للشعب الفلسطيني ككل مكونات الشعب الموريتاني حتى ينال حقوقه كاملة ويقيم دولته على أرضه وعاصمتها القدس الشريف.

ولد اعبيد، ذكر بإجماع الشعب الموريتاني وقواه الحية على رفض التطبيع ودعمه لموقف السلطات الموريتانية المتمسك بإدانة الإحتلال، على التنكيل بالفلسطينيين ، وبقطع العلاقات معه مذكرا بمطالبته المستمره بقيام الدولة الفلسطينية.

وفى سياق آخر وخلال نقطة صحفية له الخميس ، ثمن بيرام ،مصادقة الحكومة فى اجتماعها أمس على مشروع قانون التصريح للجمعيات المدنية .

وأضاف ان سن وتطبيق هذا القانون يعتبر ركيزة أساسية لدولة القانون وشرط للنفاذ لحرية التجمع والتنظيم وواجب المساهمة فى الهم العام .

وقال إن جمعية إيرا دفعت ثمن النضال من أجل هذا الحق الدستوري بالتضحيات الجسام من طرف مناضليها طيلة العشرية الأخيرة بالسجن والتعذيب والسحل والشيطنة من أجل إقرار هذا الحق لجميع الجمعيات الموريتانية دون انتقاء أو تمييز وليس من أجل تشريع منظمتهم .

وقال إن حركة إيرا قيادة ومناضلين ومناصرين لتعبر عن تثمينها لهذا العمل الذي هو مطلب عتيد لجميع الحقوقيين والديمقراطيين الموريتانيين، كما تشيد بتوجه رئيس الجمهورية والوزير الأول وأعضاء الحكومة إلى إحقاق الحق والوفاء بالعهد والمزيد من تكريس الديمقراطية ودولة القانون.

شاهد أيضاً

انتظار تحرك موريتاني لمنع حرب جديدة بين المغرب والبوليساريو

أنباء انفو- لا تحرك ولا تعليق يصدر عن القيادة فى موريتانيا حول إقدام جبهة البوليساريو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *