أخبارأخبار عاجلةعربي

نائب برلماني: عدم ترشح ولد الغزواني للرئأسيات المقبلة.. “خبر مُمَوَّل”

أنباء انفو- وسط الجدل الذى أثارته شائعة عدم ترشح رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني لمأمورية ثانية يسمح بها دستور البلاد، نفى بشدة زعيم حركة إيرا النائب البرلماني بيرام الداه اعبيدي صحة نسبة الخبر إليه!.

وقال ولد اعبيدى فى تصريح نشرته وكالة الأنباء الموريتانية (رسمية) إنه “تفاجأ بنشر خبر غير صحيح مفاده انه كتم عن وسائل الاعلام فحوى مادار بينه مع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بشأن عدم الترشح لمأمورية ثانية”.

وأضاف ان الخبرالذي تم نشره على نطاق واسع تضمن كذلك ان النائب تعرض للزجر والنهرالشديد من طرف رئيس الجمهورية بسبب ماقال إنه الحط من قيمة الرئيس السابق ، مشددا أن كل هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة.

وقال إن لقاءه مع رئيس الجمهورية تطرق فقط لمانشرته وسائل الاعلام الرسمية والمستقلة والدولية وتضمن مايستجيب لتطلعات كافة المواطنين من رفع للمظالم وإشاعة الديمقراطية والحريات وفصل السلطات واستقلالية القضاء وأستقلال السلطة التشريعية.

وأضاف ان رئيس الجمهورية أكد له أنه ماض قدما في محاربة الفقر والبطالة و الفساد.

وقال إن رئيس الجمهورية اوضح أنه لايتبنى التغول في السلطة والسطو وإقصاء المعارضة ومجابهتها ، مشيرا إلى أن المعارضة لديها مساحة معترف بها من طرف النظم الديمقراطية .

وبين أن اللقاء تضمن التأكيد على عدم التساهل بشأن نهب المال العام ، اوالمساس بقضايا حقوق الانسان والوحدة الوطنية مبرزا ان هذه القضايا ستتم معالجتها ومؤكدا ان بابه مفتوح للجميع.

وقال النائب بيرام الداه اعبيدي إنه بعد تحر عن سبب نشر هذا الخبر وجد ان صاحبه تم اغراؤه من طرف جهات معروفة، مضيفا أن الصحفي الذي اجرى معه المقابلة ونسب له افتراء هذه الاقوال مدفوع لنشرها بسبب رشوة مالية من جهة معينة تسعى من خلالها لأغراض مشبوهة

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button