الرئيسية / أخبار / انواكشوط : ردود متباينة على وثيقة منسوبة للقضاء حول إجراءات التحقيق مع شخصيات سامية

انواكشوط : ردود متباينة على وثيقة منسوبة للقضاء حول إجراءات التحقيق مع شخصيات سامية

أنباء انفو- تضاربت الآراء واختلفت المواقف فى موريتانيا حول وثيقة منسوبة إلى القضاء جرى تداولها على نطاق واسع عبر “سوشيل ميديا” تضمنت تفاصيل مقترج إجراءات التحقيق التى ستتبع فى قضية فساد تتهم فيها شخصيات سامية فى الدولة.

منابر إعلامية محلية فى انواكسوط نشرت الجمعة ، تصريحات لجهات قضائية لم تذكرها بالإسم ، تنفى بشكل قاطع صحة الوثيقة المذكورة ، وأشارت تلك المصادر ، إلى أن النيابة العامة قررت فتح تحقيق لمعرفة الجهة التي تقف وراء إعداد وتوزيع تلك” الوثيقة المفبركة” -حسب قولها.

الوثيقة التى تحمل عنوان “خطة أولية لمسار إجراءات البحث الابتدائي في ملف التحقيق البرلماني” ، لاقت استهجان بعض المعلقين قائلين إن ملفات ووثائق يفترض ان تحاط بأقصى درجات السرية تسرب فى نفس اليوم الذى وقعت فيه ويتم تداولها على نطاق واسع ، أمر لايبشر بخير حول مستقبل التحقيقات !.

آخرون دافعوا عن نشر الوثيقة المنسوبة إلى القضاء- إذا صحت تلك النسبة- معتبرين ذلكل دليلا على الوضوح والشفافية!.

يذكر أن جهاز الشرطة فى انواكشوط باشر أمس الخميس ، تحت إشراف وكيل الجمهورية “التحقيق الابتدائي” في الملفات التي أحيلت من طرف البرلمان، ومن المنتظر أن ينتهي التحقيق الابتدائي بإحالة الأشخاص والمحاضر إلى وكيل الجمهورية لتبدأ “مرحلة الاتهام”ثم المراحل الأخرى التى تليها.

شاهد أيضاً

مستقبل الإنقلاب فى مالي أمام اختلاف المواقف الدولية

أنباء انفو- جاء فى صحيفة “حرييت ” التركية ، أن الوضع الذي أوجده الانقلاب العسكري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *