أخبارأخبار عاجلةعربي

مسودة تعديل الدستور وخطة الدفع بقوة عسكرية جزائرية إلى الصحراء

أنباء انفو- تضمنت المسودة الأولية لمراجعة الدستور الجزائري المؤرخة في السابع من شهر مايو الجاري نصا واضحا وصريحا جاء فيه “يمكن لرئيس الجمهورية الجزائرية أن يرسل وحدات الجيش إلى الخارج بعد تصويت البرلمان بأغلبية الثلثين”.

وحسب تحليل حديث “يسمح هذا الإجراء بنقل قوات إلى أراضي عضو في الاتحاد الإفريقي، بما يعيد تأسيس الاتفاق العسكري بين البوليساريو والجزائر ويعطيه بعدا آخر”.

يدعم ذلك التحليل ، تزامن النص الذى تضمنته مسودة تعديل الدستور الجزائري مع تعيين اللواء الجزائري محمد بوزيت على رأس “جهاز الوثائق والأمن الخارجي”، وهو اللواء ، المعروف بخطة “جهنم” التي تقر بفتح قاعدة عسكرية في بئر لحلو، بعد ان أعلنتها جبهة البوليساريو عاصمة لها.

وتقضي الخطة-حسب وجهة النظر التحليلية – بتواجد قانوني لقاعدة عسكرية على الأقل شرق الجدار، يدعم بنيات سيادية للبوليساريو، فى وجه اي تهديد مغربي فى المستقبل.

وفى وقت سابق طالب رئيس الحكومة المغربية العثماني، إلى جانب باقي الأحزاب فى بلاده ، خلال اجتماع فى مدينة العيون، بتدخل عسكري ملائم في شرق الجدار.

  • -متابعات

مواضيع مشابهة

23 Comments

  1. من المختبئي منذ اربعة عقود خلف ارباط الذل و العار؟؟؟
    اليس الاحتلال المغربي الوندالي؟
    رغم ما يمتلكه من آلات القتل، الخراب، الدمار٠
    كيف يحتاج الصحراويون الى دعم خارجي و عدوهم يختبئي كالجرذان وراء ارباط قطع الرحم!!!
    التي هي فكرة اسرائيلية مولتها السعودية.
    و لماذا لا تكملون كلمة الصحراء بالغربية يا حقودون؟؟؟
    ام اتروق اخلاگ مملكة ايذاء الجيران لمغيريبية المشؤومة؟؟؟
    انه الحقد الموريتاني الدفين كالعادة.

    1. إسمك الإليكطروني الغضبان، الله يخليك دائما غضبان، على حياتك وحياة العسكر الممولون لك

  2. ان اجود قرار و مبدأ دسترته الحزائر منذ استقلالها الى حد الساعة هو :
    منع جيشها من التصرف خارج حدودها و لو كان هذا المبدا الذهبي و الرائع لدى مملكة الحشيش و القنب الهندي ما احتلت ارض الصحراويين و لو كان لدى موريتانيا ما غزت ضحى ابناء عمومتها.
    ان تصرف الحيش خارج حدوده يحوله بطريقة غير مباشرة الى مرتزقة.
    ان الغاء هذا المبدا الرائع سيرمي الحزائر الى الكثير من المشاكل و ستندم عاجلا او آجلا بل سوف يعود كما الغي بل سيصير ككرة المضرب اي نظام يلغيه و آخر يعيده.

  3. الصحراء مغربية بالحجج والأدلة . وحتي مجلس الأمس اقتنع بأنه يستحيل استقلال الصحراء عن المغرب . ومنتخبنوا الصحراء قالوا رأي الساكنة اللصحراوية بأن الصحراء مغربية . والأمم المتحدة والاتحاد الأروبي سمعوا صوت الصحراويين الذين يمثلون 80/100 والموجودين في الصحراء المغربية . وقضية الصحراء هي بيد الأمم المتحدة . هي من بيده الحل والعقد . وأما الاتحاد الأفريقي فليس باستطاعته فعل أي شيء سوي تبعيته العمياء خلف الجزاءر . وقد أدخلته الجزاءر في نفق مظلوم . وهو الآن لا يعرف ما يقدم وما يؤخر . وأما قرار الجزاءر إرسال الجنود الي الصحراء المغربية خلف الجدار الامني . فهو فقط للاستهلاك الداخلي لمحاولة الهاء الشعب الجزاءري عن المشاكل التي تعاني منها البلاد ومحاولة القضاء علي الحراك في البلاد الذي أطاح بالرئيس بوتفليقة وحاشيته . ولن تجرؤ الجزاءر لإرسال جنودها وبناء قاعدة في المناطق التي تقول الجزاءر والبوليساريو مناطق محررة . لأن هذه المناطق تعتبر قانونيا منطقة منزوعة السلاح تحت وصاية الأم المتحدة . وأي خرق للجزائر لهذا القانون ستعتبرها ا الأمم المتحدة طرفا رئيسيا في هذا المشكل بالحجة والدليل . وكونوا علي يقين يا إخواننا الموريتانيين فالجزائر لن تستطيع فعل أي شيء سوي الكلام .وانتم ترون بأم أعينكم كيف ورطت الاتحاد الأفريقي في هذا الملف وكيف ورطت دولتكم .والنتيجة بعد 45 عام أن الجزاءر علي حافة الإفلاس . وداء كرونا عرى حقيقة الدول من بينها الجزاءر.

    1. ليس هناك صحراوي امغيريبي.
      بل صحراوي صحراوي و بس.
      عودوا الى ارضكم فورا، يا مملكة غض المضاج.
      لقد دنستم ارضنا باقدامكم الوندالية النجسة و بموتاكم الحشاشة.
      بئس الجار انتم

  4. انت اكذيذيب يا ببغاء المخابرات المغربية الخبيثة يا شمام قدمي مليككم النتنتين.
    يا وندالي الارض لمن كان يسكنها و ليس لمن حاء بالامس على ظهور الدبابات الاسرائيلية، الامريكية، السعودية.

  5. حركة صحراويون من أجل السلام
    مشروع سياسي جديد، يطمح الى تمثيل كافة الآراء والحساسيات التي تعبر عن مختلف مكونات المجتمع الصحراوي، خاصة تلك التي لا تجد نفسها ممثلة في مواقف وممارسات البوليساريو، ومشاريعها السياسية أو منطلقاتها وخلفيانها الايديولوجية.
    هذه الحركة تراهن على الحلول السلمية من رؤى مغايرة في البحث عن حل متوافق عليه، دائم من شأنه أن ينهي مشكل الصحراء الغربية.هذه التسوية، نراها ضرورة تاريخية، من شأنها أن تفتح المجال لدخول مرحلة جديدة من التقدم والازدهار، تعود بفائدتها على الشعب الصحراوي وبقية شعوب المنطقة، كما ينبغي أن تسمح بإعادة فتح الحدود وإزالة جدار الصحراء، وتخصيص جزء من النفقات العسكرية لرفاهية الشعوب، إلى جانب مكافحة الإرهاب وشبكات التهريب والجريمة المنظمة.

  6. كما جاء في بيان جديد لحركة. صحراويون من أجل السلام في غضون ذلك، يصف نشطاء البوليساريو والمؤيدون لها المنشقين بـ “الخونة”، وبالتالي يظهرون سلوكياتهم الحقيقية، وادعاءهم السخيف أنهم يجسدون التمثيل الشرعي الوحيد لجميع سكان الصحراء الغربية وهذا ادعاء باطل و بدون أي أساس، ويتجاهل عمدا تعقيد هذا النزاع

  7. قال احدكم في التعليق اعلاه ان الأرض لمن كان يسكنها لا لمن جاء على ظهر الدبابه ، هذآ صحيح هذه أرض الأمازيغ منذ ما قبل التاريخ، فكيف تصبح بين عشية وضحاها جمهورية ( عربية ) في الخيال، اذا الحل سهل جدا: يجب عليكم أيها الاعراب ان ارحلوا الى موطنكم الحقيقي في. جزيرتكم العربية المشؤومة التي لا ياتي منها الا الماسي والريح الشرقي والمصاءب بدون نهاية، هذا الحل سيكون اما طواعية منكم او بالقوة في الوقت المناسب، فلا تضيعوا هذه الفرصه وتندموا كما. حصل لاخوانكم العربان في الشرق الاوسخ برفضهم الأرض مقابل السلام،وفي الأخير فقدوا كل شيء، تعلموا رغم انكم معروفون جينيا بالغباء

    1. ما انتم ايها الامازيغ الا غزاة كذلك.
      و ان كان يحق لاحد ان يطالب بشمال افريقيا و يدعي انها له فهم الزنوج و بس.
      فهي قارتهم من اليفها الى يائها.
      و ما انتم الا غربيون غزاة حيث احتليتم شمال قارتهم في وقت هم ما زالوا عزل و لما رأوكم ارعبتموهم ففروا الى الجنوب.
      و لماذا انتم فقط في شمال القارة و لستم لا في جنوبها و لا في شرقها و لا في غربها!?
      لانكم ببساطة اتى اجدادكم الاوروبيين من الشمال اي اتجاه قارتكم الاوربية.
      لا تبالغوا جدا في امتلاك شمال قارة الزنوج التي سميت باسمهم اي القارة السوداء.
      فهم اكثر عددا و عتادا من العرب و الامازيغ و سمي ما شئت، فهم الاكثرية و اذا غضبوا فلا يرحمون بل باستطاعتهم ما اذا ارادوا عن طريق حملة و مسيرات تملأ الافق طرد كل ما هو ابيض و احمر ليس بالسلاح بل بالعصي و السيوف.
      و لهذا ادخل اجواك و امسك قلمك و سد فيك كي تستمر محترما في قارتهم.
      و سياتي ذلك اليوم الذي قد يطردون الجميع الى حيث اتوا.
      مسيرتهم لن تكن كالمسيرة السوداء الملعونة المغربية لاحتلال الصحراء الغربية بل لابادتكم و حينها لن ينفعكم اهلكم الغربيين و لن ينفع العرب فيها لا السعودية و لا الامارات.
      الخلاصة: ازمد فمك و اعرف قدرك و خليك من الاطلال.

  8. ميغيل أ. أورتيز آسين / المنتدى الصحراوي الكناري
    كان أحد الإجراءات الأولى التي تبنتها الحركة الصحراوية من أجل السلام إرسال رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريس. وقد ذكر بيركالا أنه من الضروري والملح للغاية الخروج من الطريق المسدود وإعادة إطلاق الجهود للتوصل إلى مثل هذه التسوية . كما صرح السكرتير الأول لـ MSP مؤخراً أن MSP هي قوة سياسية جديدة ومستقلة “تمثل طيفاً واسعاً من الصحراويين”.
    إن هذا الإجراء يصيب جبهة البوليساريو بشدة ، مؤكدا أنه من الآن فصاعدا ، لن يكون الممثل الوحيد للصحراويين ، كما أكد دائما بدعم من الجزائر والتي لاتريد حلا . يريد أعضاء الحركة أن يلعبوا دورًا محوريًا في البحث عن حل سلمي للصراع الإقليمي في الصحراء ، الذي ظل خامدًا منذ ما يقرب من خمسة عقود.

  9. ولد حزب التخطيط الاستراتيجي من الإحباط والغضب والاستياء من الصحراويين بسبب العديد من حالات الفساد وفقدان الحريات في المخيمات التي نددت بها لسنوات ، وحيث لم يتمكن قادتهم المتهورون من التوصل إلى حل دائم لمشكلة الصحراء و إنهاء معاناتهم ، بينما يواصل إبراهيم غالي ومساعديه الاستمتاع بحياتهم المريحة التي تخدم مصالحهم الشخصية ، متجاهلين محنة الاطفال والنساء والشيوخ الصحراويين.

  10. في تكذيب رسمي، نفا الناطق الرسمي باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، صحة ما قامت جبهة البوليساريو بالترويج له بكونها نظمت مؤتمرها بالمنطقة العازلة.

    و قال دوجاريك في تصريح صحافي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أن عناصر عسكرية تابعة للأمم المتحدة بمنطقة تيفاريتي لا يعكس أي موقف سياسي للأمم المتحدة، حيث قامت العناصر بزيارة مكان تنظيم البوليساريو لمؤتمرها، وتبين أنه فوق التراب الجزائري.

    وقال أن الأمر لايتعلق بالمنطقة العازلة، كما تناقلت أبواق البوليساريو.

    وأوقع الاعلام الجزائري في سقطة مهنية مقيتة بعدما ردد نفس الأسطوانة المشروخة.

  11. اكد الامين العام للامم المتحدة السيد “انطونيو غوتيريس ” في تقريره المقدم الى مجلس الامن ان أي تدخل – عسكري أو مدني – في المنطقة العازلة سيُعتبر بمثابة تصعيد قد يؤدي إلى أزمة أخرى في الصحراء الغربية.

  12. اصلا يوجد اتفاقيات عسكرية وامنية بين الجيشين الصحراوي والجزائري من تدريب القوات صحراوية والقوات الخاصة وتخرجها من الكليات العسكرية الجزائرية وتدريبها على مختلف انواع الاسلحة الجزائرية اما مسالة القاعدة العسكرية اذا تم انشاؤها فهي غير مخالفة للقانون واتفاق وقف اطلاق النار لانها خارج المنطقة العازلة التي تمتد لمسافة 5 كيلومترات شرق الجدار المغربي التوسعي ,بالنسبة للاخ الذي ذكر “حركة صحراويون من أجل السلام” حتى اختصر حديثي لا يوجد اي ممثل شرعي للشعب الصحراوي سوى الجبهة الشعبية وذلك باعتراف اممي بعد انسحاب اسبانيا سنة 1976 ودخول الجيشين المغربي والموريتاني لاقتسام الصحراء الغربية وبالتالي كل المحاولات القديمة او الجديدة لسحب تمثيل الجبهة الكلي والاوحد للصحراويين بائت بالفشل ببساطة تامة لان شيوخ القبائل الصحراوية فوضوا الجبهة بتمثيل الشعب الصحراوي بعد انسحاب اسبانيا سواء اختلفنا او اتفقنا مع قيادة الجبهة الشعبية نحن كصحراويون لدينا مصير مشترك وهو استقلال الصحراء الغربية واستكمال سيادة الدولة الصحراوية.

  13. لولا الجيش و هيبته الكبيرة لاحتل المغرب كل كيانات اقليم الشمال العربي الافريقي و بما أنه جبان و حگار، فهو لا يعتدي الا على العزل.
    لماذا بالمسيرة السوداء و اقوى جيش عربي لا يحرر سبتة و مليلية؟؟؟!!!
    و لماذا لا ينتزع الارض التي يدعي انها له من الجزائر؟؟؟!!!
    لانه جبان و كثير المشاكل و لشدة رعبه من الحزائر فهي التي تفرمله و توقفه عند حده بغضل هيبتها الاسدية.
    الجزائر ما اتزعق.

  14. لقد صدقت، ان الذي جعل مالكي القارة السمراء لا يطردون الاستعمار رقم واحد، لان الاستعمار رقم اثنين هو فرنسا هو انهم في البداية كما يقال كانوا متوحشين ثم اذا بهم مملوكين من طرف اجانب اكثر تطورا منهم ثم انشغلوا باقصاء الاستعمار رقم اثنين ثم انشغلوا بالصراع مع انظمتهم الطاغية و الآن مشغولون باصلاح سيستمهم السياسي و بناء اقتصادهم ثم لما يستقيم لهم الامر يبدؤون ينظرون الى شمال قارتهم اي الى الاستعمار رقم واحد و بالمناسبة لما تنظرون الى القمة اذا بالقاعة مملؤة برؤسائهم باستثناء ستة رؤساء من الاستعمار رقم واحد اي يبين لك قلته و مع هذا تراه بعضه يغزو بعض اي المغرب يعتدي على الحزائر و اذا به و موريتانيا يحتلون الصحراء الغربية و هذا غير غائب عن اعين و مسامع السكان الاصلييين مما سيشجعهم على اعادة شمالهم المغتصب اصلا.
    المشكلة ليس اطاراتهم بل عامتهم التي لا ترحم التي اذا عزمت على شئ فمن المستحيل ردعها.
    بالله عليكم من الذي يمكنه ردعها ان هي زحفت نحو ستة دويلات متناحرة فيما بينها منذ نشأتها؟؟؟
    هل الامم المتحدة الفاشلة؟؟؟
    ام فرنسا التي هي اكثر صداقة معهم؟؟؟
    و التي مصالحها معهم اكبر و اهم.
    ام السعودية و الامارات اللتين ها هما عاحزتين عن التغلب على خمسة حوتيين؟؟؟
    لا تنسوا ان موريتانيا صارت تقريبا بطريقة غير مباشرة ولاية سينيغالية.
    و لا تنسوا انهم يستطيعون احتلال ليبيا في يوم و ليلة.
    و ها هو المغرب الملعون يرسل منهم دفعات لاستيطان الصحراء الغربية حتى اذا انسحب هو يترك خليفته الزنجي كما فعلت اسبانيا لما انسحبت اذا بها تترك اسوء خلق الله على الارض خليفة لها على ااصحراويين الا و هم لمرارك اللئام.
    هل رايتم ما اسهل اعادة ارضهم ان شاؤوا؟؟؟
    و بدون دبابات بل بالقادوم، الفأس، السيف.
    نحن في قارتهم كشامة في جلد زرافة و مع هذا ها نحن نتخانق منذ ستين سنة و السبب هو المغرب سرطان الاقليم و شراهته على اغتصاب اراض الغير لان هذه العادة السيئة ورثها من اجداده الونداليين اي الفانداليين.

    1. و هل تظن ان اهل القارة سيطردوننا فقط؟!
      بل سيبيدون الرجال جميعهم بما فيهم الاطفال الذكور و يسلبون النساء اللاتي سيتحولن الى سلعة للاغتصاب و الاستعباد.
      و لكن ما الحل يا ترى؟
      هناك حل نصفي احسن من اللا حل الا و هو تحويل ستة دويلات فاشلة الى دولة واحدة متضامنة حتى قيام الساعة و ما زالت حتى في هذه الحالة غير محصنة من رد اتسونامي الزنحي ان هو عزم على طرد الغرباء من شمال قارتهم ضحى.
      قد يقول البعض هذا مستحيل و ضرب من الخيال و لكن يجب ان تؤمن بان مفاجآت هذه الحياة ليس معها معاد، كجائحة كورونا مثلا.
      تحويل دويلات سايكس و بيكو الى دولة واحدة شئ مؤقت لان هذه الدولة المؤقتة ستتحول الى اقليم بل الى ولاية كما كانت اصلا في حال عودة دولة المؤسس محمد صلعم.
      لما تعود دولة من المحيط الى الخليج حينها لن نخاف لا من الزنوج و لا من الفرس و لا من الانجليز.
      و لكن كما كتبت انه لا وحدة مع ما يسمى بالمغرب الذي هو يحول دون اي شئ فيه صالح الاقليم و الدليل ها هو الآن و في معمعة الطاعون يقترض و من اجل ماذا؟؟؟
      من اجل شراء السلاح!!!
      ليس من اجل شراء البطيخ بل القنابل التي ملأ بها ارض الصحراويين و ليس من اجل الرمان بل من اجل القنابل العنقودية و ليس من اجل البقر بل الدبابات و ليس من اجل شراء الحبارى بل من اجل قاذفات سوخوي و الهدف الوحيد من اجل تدمير و ابادة جارين مسلمين اي حزئين من امة محمد صلعم الا و هما:
      الجزائر بلد اغاثة المظلوم و الصحراء الغربية التي كان من واجبه دينيا و اخلاقيا مساعدتها في طرد الكفرة الاسبان او على الاقل يتركها و الاسبان يتصارعان حتى ينتصر احدهما على الآخر او يتصالحان.

  15. اقول لكم جميعا نعلكم الله الى يوم الدين يا قمامة الشعوب العربية والإسلامية نعلكم الله الى يوم الدين يا كلاب
    انصحكم كلكم بقراءة التاريخ الموثق في كتب اعرق الجامعات العربية
    ستجدون ما غاب عن عقولكم الصغيرة والفا رغة ما غاب عتكم من حقيقةوستعرفون بأن ما في عقولكم كدب لان التاريخ لا يوجدبه
    شيء مما علموه لكم وان تاريخكم تاريخ مصطنع بمقياس الكدب الدي يصطنع لدول ليس لها وجود ولم تكن موجودة اساسا الا بعدما تم صنعمها يا عثمرنسيين الدولة الوحيدة والمعترف بها مند قرون وبالتحديد منداثنا عشر قرن وما يزيد فقط المغرب الى حدود واد
    السنغال لعلمكم جميعا الصحراء المغربية مغربية واجزاء من ما تسمى
    به الخراءر ا،ليوم الدولة العثمرنسيين منسيةكما يجب ان تسمى كانت مغ ربية بحكم التا يخ لانها صنيعة ابوها فرنسا ولولاهالما كان لها وجود
    اعود واقول لكم نعلكم الله الى يوم الدين يا قمامة الشعوب

  16. الي الصحراوي صاحب الجيش وهيبته
    انت غبي ولاتعرف التاريخ ابحث في جوجل عن الرئيس المصري حسني مبارك كيف توسط للكب بومدين عند الملك مبدع المسيرة الخضراء وباني المغرب الجديث الحسن الثاني ملك اقدم ملكية في العالم توسط له لكي يفك الحصار عن جنود من الهيبة الدونكشوطية التي زعمت واستجاب لهالحسن الثاني الذ كان يهابه القدافي وبوخروية ملك بحق ليس عسكري قام بانقلاب علي شعبه انتم تنطحون اثنا عشر قرنا يااغبيا نحن المغاربة حبانا القوي القدير علي اشياء حرمكم منها لانكم لستم اهلا لها والله ستتسولون الدخول الي هذه الارض الحنون ولن يقبل منكم ان بقيتم تنظرون الجزائر التى عجزت عن تقديم الحليب والسميد والبطاطة لشعبها
    وكما ذكرت آنفا انتم ومن يساندكم تناطحون صخرة لها اثنا عشر قرنا وليس ستين سنة
    كَناطِحٍ صَخْرَةً يَوْماً ليِوُهِنَها فَلَمْ يَضِرّْها وأوْهى قَرْنَه الوعِلُ

  17. أربك إعلان تأسيس حركة “صحراويون من أجل السلام” كمشروع سياسي جديد، عصابة الانفصال التي اعتبرتها إطارا لاشرعيا ومندسا وضد توجهات الجبهة،التي تريد ان تخلد حاكمة الضعفاء المحتجزين قصرا وضدا عن ارادتهم بينما تتاجر بمعاناتهم وتبيع المساعدات وتحتكرها ونزل انتخاب الحاج أحمد بارك الله سكرتيرا أول لهذا التنظيم السياسي مثل نزول “كورونا” على العالم، والحاج أحمد بارك الله كان مسؤولا عن أمريكا الجنوبية ويتقن اللغات الفرنسية والإنجليزية والإسبانية، وشقيقه كان ممثلا لدى الأمم المتحدة.

  18. أراكم كلكم حمقى. فالارض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين. العصبية والجهوية والوطنية من عادات الجاهلية ولو انكم تعيشون من أجل تحقيق مقصد الحياة الذي هو ارضاأ الله لوحد الله بلاد المسلمين تحت خليفة واحد عادل يحكم بما انزل الله ولمحيت هذه الحدود والسد د واصبحت الأرض كلها تسمى بولة الإسلام. ولكن حب الدنيا رأس كل خطيأة هذا ما جاء في الحديث. فإذا تغيرت قبلة المسلم من الأخرة الى الدنيا يحل بها مثل ما حل بقوم سبأ فأعرضوا فارسلنا عليهم سيل العرم إلى قوله تعالى فجعلناهم احاديث ومزقناهم كل ممزق. ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ولن يحدث هذا حتى يصبح الله ورسوله احب إلينا من أنفسنا ومن اهلينا ومن اوطاننا. لا تنسا انك قبل أن تكون جزاإري او مغربي او موريتاني او صحراوي فأنت مسلم موحد لديك مفتاح الفوز في الدنيا والآخرة فلا تبع الباقي بالفاني فغدا كلكم تموتون وتدخلون قبوركم وتنتهي جنسياتكم وتصيرو ن رهاإن التراب وتبقى عليكم تبعيات ما خلفتموه وصدق الله تعالى انا نحن نرث الأرض ومن عليها والدينا يرجعون. اخوكم عبد القادر الجزاءري

  19. أراكم كلكم حمقى. فالارض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين. العصبية والجهوية والوطنية من عادات الجاهلية ولو انكم تعيشون من أجل تحقيق مقصد الحياة الذي هو ارضاأ الله لوحد الله بلاد المسلمين تحت خليفة واحد عادل يحكم بما انزل الله ولمحيت هذه الحدود والسد د واصبحت الأرض كلها تسمى بدولة الإسلام. ولكن حب الدنيا رأس كل خطيأة هذا ما جاء في الحديث. فإذا تغيرت قبلة المسلم من الأخرة الى الدنيا يحل بها مثل ما حل بقوم سبأ فأعرضوا فارسلنا عليهم سيل العرم إلى قوله تعالى فجعلناهم احاديث ومزقناهم كل ممزق. ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ولن يحدث هذا حتى يصبح الله ورسوله احب إلينا من أنفسنا ومن اهلينا ومن اوطاننا. لا تنسا انك قبل أن تكون جزاإري او مغربي او موريتاني او صحراوي فأنت مسلم موحد لديك مفتاح الفوز في الدنيا والآخرة فلا تبع الباقي بالفاني فغدا كلكم تموتون وتدخلون قبوركم وتنتهي جنسياتكم وتصيرو ن رهاإن التراب وتبقى عليكم تبعيات ما خلفتموه وصدق الله تعالى انا نحن نرث الأرض ومن عليها والينا يرجعون. اخوكم عبد القادر الجزاءري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button