الرئيسية / أخبار / رئيس موريتانيا يجرى مكالمتين منفصلتين مع نظيره الجزائري والتونسي

رئيس موريتانيا يجرى مكالمتين منفصلتين مع نظيره الجزائري والتونسي

أنباء انفو- أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس 21 مايو 2020 مكالمتين هاتفيتين منفصلتين مع كل من رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد ، و رئيس جمهورية الجزائر عبد المجيد تبون الذى هنأه بعيد الفطر المبارك .

و حسب وكالة الانباء الموريتانية (رسمية) تناولت المكالمة مع الرئيس تبون ، العلاقات الأخوية القائمة بين موريتانيا والجزائر والتى تعززها أواصر الأخوة والتاريخ والمصير المشتركين، و انتهز الرئيسان المناسبة للتطرق للسبل الكفيلة بتطوير هذه العلاقات خدمة لمصالح الشعبين.

واستعرضا الحالة الوبائية بالبلدين والتطورات المرتبطة بها والتأثيرات المحتملة لكوفيد 19 على مختلف أوجه الحياة ، و تبادلا الآراء حول إمكانية استفادة البلدين من تجربة بعضهما البعض في مواجهة هذه الجائحة

وحسب وكالة الأنباء التونسية تناول ولد الغزواني مع نظيره قيس سعيّد ،العلاقات الأخوية المتميزة والعريقة بين الشعبين منذ ستينات القرن الماضي إلى اليوم وسبل مزيد تعزيزها خدمة لمصالح الشعبين.  

وأضافت الوكالة أنه تم الاتفاق خلال هذه المكالمة على وجوب التفكير في وسائل جديدة ترتقي بفكرة المغرب العربي إلى مستوى آمال الجيل القديم و تطلعات الشباب المتحفز لبناء مستقبل جديد.

شاهد أيضاً

294 من العالقين الموريتانيين فى 4 دول عادوا إلى بلادهم

أنباء انفو- عاد مساء أمس الجمعة، إلى موريتانيا 294 مواطنا قادمين من 4 دول هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *