أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس حكومة المغرب : نواب وموظفون سامون عالقون بالخارج..الجميع سواسية

أنباء انفو- أعلن رئيس الحكومة المغربية ، سعد الدين العثماني، أن الجميع متساو في محنة كورونا .

وقال العثماني فى معرض رده بمجلس المستشارين أمس، إن المعطيات تتغير بخصوص عدد المغاربة العالقين خارج المغرب بعد إغلاق الحدود البرية والجوية والبحرية في مواجهة وباء كورونا، موضحا أن إحصاء جديدا قدر العدد في حدود  21 ألف  مغربي.

العثماني وبعدما كشف أن ضمن العالقين كذلك موظفين سامين كانوا في مهام إدارية وأصبحوا عالقين، تقدم بالشكر إلى البعثات الدبلوماسية المغربية في الخارج على الإجراءات التي تم اتخاذها.

العثماني قال إن موضوع المغاربة العالقين تتم مناقشته يوميا من أجل إعادتهم إلى أسرهم في المغرب، موردا أن “هؤلاء كانوا خارج أرض الوطن قبل إغلاق الحدود واضطروا إلى المكوث خارج التراب الوطني”، مؤكدا أن الحكومة “لم تنس أبدا هاته الفئة من أبناء وطننا، ونحن نشاطرهم كافة همومهم ومشاكلهم ونعمل جاهدين على إيجاد حلول لها، ولن يهدأ لنا بال حتى نضمن عودتهم إلى أرض الوطن وإلى ذويهم”.

وأوضح رئيس الحكومة أنه تنفيذا للتعليمات الملكية، اتخذت الحكومة عددا من التدابير لتخفيف معاناة هؤلاء، حيث “تم إحداث خلية بالوزارة المختصة تشتغل على مدار الساعة لإيجاد الحلول اللازمة لمشاكلهم بتنسيق مع البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية للمملكة، وتعمل جاهدة على تقديم الدعم والمساعدة ذات الطابع الأولوي والضروري في هذه الظروف الاستثنائية”، على حد تعبيره.

مواضيع مشابهة

4 Comments

  1. انتم مهرة و بارعون في فن الكذب و البهتان بل حطمتم الرقم القياسي في علم التأحرب و المراوغات في كل شيئ.
    حتى اسراكم لما قرر البوليساريو إطلاق سراحهم رفضوتهم بل قلتم انهم ليسوا مغاربة و لولا توسط سيدتكم امريكا لما استقبلوا.

  2. الي اعلية منت منا يظهر لي ان قلبك محروك علي المغاربة اظن ان اهل المغرب فعلوا فيك ما فعل اهل اشعاب في الذيب ان كنت لاتدري مافعلوا به عادل امام يخبرك في شاهد ماشفش حاجة عندما ادخل للتخشيبة

  3. تصوروا ان المغرب لم يكن بشمال افريقيا اصلا،يعني غير موجود.
    ماذا سوف يكون عليه الحال باقليمنا منذ خروج آخر استعماري لئيم من منطقتنا؟؟؟

  4. الي مشارك الذي تصور وفكر وقدر وقال ان لم يكن المغر ب في شمال افريقيا فماذا يكون والجواب هو انت ان لم نكن نحن فلن تكون انت لاننا نحن اباؤك ياعاق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button