أخبارأخبار عاجلةعربي

قائد الأركان العامة: وضعنا يدنا على 3 معابر سرية وأعطينا الأوامر..

أنباء انفو – قال قائد الأركان العامة للجيوش فى موريتانيا ،الفريق محمد الشيخ محمد الأمين ، الإثنين ، إنه أصدر الأوامر إلى قواته المرابطة على الحدود الجنوبية للبلاد بتكثيف الإنتشار وزيادة اليقظة وذلك بعد ان وضعت يدها على ثلاثة معابر سرية يمكن استخدامها لعمليات تهريب البشر من الجارة السنغال.

وأكد أنه من أجل تعزيز الترتيبات الأمنية على طول المنطقة الحدودية الجنوبية وسد الثغرات، أصدر قائد الأركان العامة للجيوش تعليماته بتأمين وحراسة ثلاث جزر في مقطع أنجاكوـ روصو، وإنشاء ثلاث مراكز حراسة جديدة وتسيير دوريات متحركة إضافية على طول المقطع.

الشروع في تنفيذ برنامج استعجالي لصاح القرى والتجمعات الحدودية التي قد تتأثر بإغلاق الحدود وغيره من الإجراءات الاحترازية المتخذة لتأمين المواطنين وحماية الوطن من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشدد قائد الأركان العامة للجيوش في اليوم السادس من زيارته التحسيسية والتقييمية التي يؤديها حاليا للقطاع الحدودي الجنوبي، والتي شملت حتى اليوم المقاطع الحدودية من بلدة أنجاكو في أقصى الجنوب مرورا بمدينتي روصو وبوكي وصولا إلى غوري، على أهمية الإبلاغ الفوري عن أي حالة تسلل داخل التراب الوطني وضرورة التعاون مع السلطات الأمنية والإدارية في هذا المجال.

كما زار قائد الأركان العامة للجيوش قرية والي جانتان، حيث وقف على ضريح الرئيس السابق المرحوم با أمبارى وقرأ الفاتحة ترحما على روحه الزكية، راجيا من العلي القدير أن يتقبله في جنات النعيم مع الشهداء والصديقين وما ذلك على الله بعسير.

وخلال مختلف محطات هذه الزيارة عقد قائد الأركان العامة للجيوش لقاءات تحسيسية مع المدن والقرى والتجمعات الواقعة على طول الضفة اليمني للنهر من أنجاكو وحتى غوري، أكد خلالها أنه محمل برسالة من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لإطلاعهم على الاهتمام الذي يوليه سيادته لسكان هذه القرى وحرصه على تحسيسهم وتوعيتهم بالخطر المحدق بهم، لكونهم عرضة للعدوى بسبب قربهم من منطقة تفشي الفيروس في السنغال.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button