الرئيسية / أخبار / 7 مدرعات زَوَّدَ بها الأوروبيُّون جيشَ موريتانيا لمواجهة الإرهاب

7 مدرعات زَوَّدَ بها الأوروبيُّون جيشَ موريتانيا لمواجهة الإرهاب

أنباء انفو- زوَّد الإتحاد الاوروبي اليوم الثلاثاء 25 فبراير ، جيش موريتانيا بسبع مدرعات خفيفة لمواجهة الجماعات الإرهابية التى تنشط فى دول الساحل الأفريقي.

و سلمت المدرعات ، إلى الكتيبة الموريتانية العاملة بالقوة المشتركة لمجموعة الدول الخمس بالساحل.

المدرعات أشرف على تسليمها وزير الدفاع الموريتاني حننه ولد سيدي ، فى حفل أقيم بالمناسبة بمقر قيادة الأركان العامة للجيوش وحضره إلى جانبه قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين وعدد من الألوية والضباط قادة المكاتب والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش والمفوضة الأوروبية للشراكة الدولية السيدة جيتا إيربيلين والسفير رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وعدد من سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى موريتانيا.

المفوضة الأوروبية للشراكة الدولية أن الدعم العسكري سيساهم دون شك في الرفع من القدرات العملياتية للكتيبة الموريتانية في القوة المشتركة ، مشيرة إلى أن حضورها في نواكشوط جاء للتعبير عن دعم الاتحاد الأوروبي السياسي والمادي والفني لدول المجموعة في جهودها الرامية إلى تطهير منطقة الساحل من الارهاب.

وأضافت أن دعم الاتحاد الأوروبي الشامل سيوفر إلى جانب الدعم العسكري فرصا مهمة للرفع من مستوى التنمية في محيط المجموعة، مشيرة في هذا الصدد إلى ضرورة الجمع بين الجهود العسكرية والأمنية والتنموية من أجل الرفع من المستوى المعيشي للسكان.

شاهد أيضاً

رفع حظر السفر داخل البلاد عن رئيس موريتانيا السابق

أنباء انفو- رفعت السلطات الموريتانية حظر السفر داخل البلاد عن رئيس البلاد السابق محمد ولد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *