الرئيسية / أخبار / لجنة التحقيق البرلمانية فى صفقات عشرية حكم ولد عبد العزيز تصدر بيانا جديدا

لجنة التحقيق البرلمانية فى صفقات عشرية حكم ولد عبد العزيز تصدر بيانا جديدا

أنباء انفو-صدر فى انواكشوط اليوم الجمعة 14 فبراير بيان عن اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في ملفات الفساد خلال عشرية حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز ، جاء فيه :
إن لجنة التحقيق البرلمانية المشكلة طبقا لقرار من الجمعية الوطنية بتاريخ 30 يناير المنصرم وبناء على طلب تقدمت به مجموعة من النواب للتحقيق في مواطيع محددة توضح ما يلي: 

-

 لقد باشرت اللجنة مهامها بعد أن اكتملت تشكلتها بمشاركة جميع الفرق البرلمانية وحسب النسبية التي ينص عليها القانون، ووضعت اللجنة خطة عمل شاملة كما قد تستمع لمن ترى إفاداتهم تخدم التحقيق. 

-

 بعد تسمية أعضائها وتشكيل مكتبها أضحت اللجنة هيأة تحقيق مستقلة عن الفرق والأحزاب وعن الجهازين التشريعي والتنفيذي حتى انتهاء مهمتها. 

-

 يقتصر عمل اللجنة على الملفات السبع التي تم طلب التحقيق فيها كما ينص القانون ويأتي دورها ضمن الرقابة والتحقيق وهو عمل برلماني دستوري لا يتعلق بقطاع معين دون غيره أو تاريخ معين أو أشخاص معينين. 

-

 ترحب اللجنة بأي معلومات موثقة أو وثائق أو سندات تساعد في تحقيقها في الملفات قد التحقيق وكذلك بالشهود الذين اطلعوا بحكم المسؤوليات أو المهام على هذه الملفات وسيتم اتخاذ آليات مناسبة لاستغلال كل ذلك. 

-

 تؤكد اللجنة وعيها بضرورة مهنية عملها وتجرده وتتعهد ببذل اقصى الجهود من اجل احقاق الحق بكل موضوعية وتعتبر مصالح الشعب وحقوقه فوق كل اعتبار. 

-

 سوف تقوم اللجنة في قابل الايام باطلاع الرأي العام على تقدم عملها كلما دعت الضرورة لذلك في حدود ما يخدم المصلحة العامة ويضمن سرية ومهنية التحقيق.
لجنة التحقيق البرلمانية

شاهد أيضاً

السنغاليون ينتظرون رئيسهم العائد من انواكشوط

أنباء انفو- ينتظر السنغاليون عودة رئيسهم ماكي صال ، المقررة اليوم الثلاثاء ، بعد زيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *