الرئيسية / أخبار / وفد إعلامي موريتاني فى ضيافةجهة كلميم واد نون

وفد إعلامي موريتاني فى ضيافةجهة كلميم واد نون

أنباء انفو- استقبلت جهة كلميم وادنون مساء اليوم الخميس 13 فبراير 2020 وفدا إعلاميا موريتانيا عن صحيفة “أنباء انفو” يرأسه الكاتب الصحافي الشيخ أحمد أمين.

الوفد استقبل فى مقر الجهة وسط كلميم من طرف السيد العربي أقسام ، النائب الاول لرئيسة المجلس السيدة مباركة بوعيدة، الموجودة فى سفر خارج المغرب وقد اتصلت عبر الهاتف لتقديم تحياتها إلى الوفد الموريتاني وتمنياتها إلى الشعب الموريتاني بالرقي والإزدهار .

النائب الأول قدم لموفدي “أنباء انفو” وحضور السيد عالي البحراوي ، مكلف بمهمة بجهة كلميم وادنون ، شرحا مفصلا عن جهة كلميم واد نون، التى تعد الجهة العاشرة من جهات المملكة وتمتد على مساحة 58 ألفا و268 كلم مربع ، تزخر بتضاريس جبلية غاية فى الروعة والجمال كما تتوفر جهة كلميم على غطاء نباتي نادر جعلها وجة أنواع خاصة من النحل يستخرج منها أجود أنواع العسل مثل عسل الدغموس والزعتر وغيره.

الغطاء النباتي الذى تزخر به جهة كلميم -يقول العربي- جعل منها أيضا منطقة رعوية تتوفر على اكتفاء ذاتي من اللحوم وجانبا مهما من الإحتياجات المحلية من الألبان.

تزخر جهة كلميم واد نون ، بغرسة الصبار التى تثمر فاكهة الصبار القابلة للعصر وذات قيمة غذائية عالية إلى جانبها توجد غرسة الزيتون التى يصل عدد أشجارها بالجهة 248000 شجرة منتجة، وهناك أيضا شجرة آركان بغاباتها الممتدة على مساحات طويلة تصل إلى حوالي 125.780 هكتار من تراب المنطقة الشمالية جهة كلميم واد نون ، إضافة إلى واحات النخيل وبها حوالي 313000 نخلة.

وعلى مستوى المشاريع والإنجازات ساهمت جهة كلميم واد نون فى تنفيذ عدد من المشاريع الكبيرة والمتوسطة بعضها أنجز بالفعل والبعض الآخر قيد الإنجاز .

“أنباء انفو” تعود قريبا إلى نشر نص حيث السيد العربي أقسام ، النائب الاول لرئيسة مجلس جهة كلميم واد نون ضمن ملف كامل عن جهات المغرب.

شاهد أيضاً

رفع حظر السفر داخل البلاد عن رئيس موريتانيا السابق

أنباء انفو- رفعت السلطات الموريتانية حظر السفر داخل البلاد عن رئيس البلاد السابق محمد ولد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *