أخبارأخبار عاجلةعربي

وزير الثقافة الموريتاني ..لايحضر المناسبات الثقافية الكبيرة..!

أنباء انفو- قالت وزارة الثقافة الموريتانية ، في بيان صحفي اطلعت”أنباء انفو” على نسخة منه ، إن وزير الثقافة سيد محمد ولد غابر، غاب عن المعرض الدولي للكتاب في الدار البيضاء بسبب “انشغالات إدارية قاهرة”.

الوزارة أكدت على اهتمامها بمعرض الدار البيضاء للكتاب وتثمينها لاختيار موريتانيا ضيف شرف المعرض .

فى بحثنا عن الأسباب القاهرة التى منعت وزير الثقافة عن الحضور إلى المعرض ، أكد مصدر فى وزارة الثقافة طلب عدم ذكره بالإسم، أن الوزير ولد الغابر ،لايحضر المناسبات الثقافية الكبيرة ..!.

وحسب مصدرنا ، لم يسبق لوزير الثقافة الموريتاني الحالي ان حضر بصفته الرسمية تظاهرة ثقافية كبيرة ، سواء داخل موريتانيا أو خارجها و ينوب عنه فى مثل تلك المناسبات ، مسؤول حكومي آخر ، حدث ذلك بمدينة انواذيبو فى25 ديسمبر 2019 تغيب وزير الثقافة ولد الغابر ، وافتتح وزير التوجيه الإسلامي النسخة الثالثة عشر من المهرجان السنوي للأدب الموريتاني (دورة الأديب الراحل سيدي عبد الله ولد الغيلاني) منظمة تحت شعار” الساحل طريق الفاتحين”.

قبل ذلك التاريخ بشهرين تقريبا و فى 7 أكتوبر 2019 تغيب الوزير المذكور ولم يحضر انطلاق مؤتمر اللغة العربية الذى احتضنته العاصمة انوكشوط وظهر مكانه أيضا وزير التوجيه الإسلامي الداه ولد سيدي ولد اعمر طالب .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button