الرئيسية / أخبار /  الإتحاد الأوروبي: دعمنا موريتانيا بـ400 مليون يورو

 الإتحاد الأوروبي: دعمنا موريتانيا بـ400 مليون يورو

أنباء انفو- قال الإتحاد الأوروبي ، إن القيمة الإجمالية لمحفظة إنفاقه في موريتانيا خلال العام 2018 بلغت 400 مليون يورو.

وأفاد تقرير صادر عن الاتحاد الأوروبي حول الشراكة مع موريتانيا بأن هذا الإنفاق تم توجيهه لصالح عدد من القطاعات المهمة، من بينها تعزيز دولة القانون والبنية التحتية والصحة والأمن الغذائي وتحسين الظروف المعيشية، إلى جانب دعم مشاريع متخصصة تتعلق بالهجرة والتشغيل والأمن وغيرها، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح أن المبالغ التي يدفعها الاتحاد الأوروبي لموريتانيا مقابل اتفاقية الصيد للفترة بين 2015 و2019، والمبالغ تدخل هي أيضا ضمن الشراكة بين الطرفين.

يشار إلى أن موريتانيا وقعت  خلال العام الماضي مع البنك الدولي اتفاقية لتقديم منحة لمبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية في موريتانيا.

ومثّل الجانب الموريتاني في التوقيع على الاتفاقية المختار ولد أجاي، وزير الاقتصاد، أنذاك ، فيما مثّل البنك الدولي لورانت مسلاتي الممثل المقيم للبنك في نواكشوط.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز تقنيات الإحصائيات القطاعية للصناعات البترولية والغازية والمعدنية، من أجل تسهيل نفاذ الجميع إليها، إضافة إلى دعم الشفافية في القطاع المعدني وتكثيف التعاون بين الأطراف الثلاثة المشكلة من الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

وتأتي الاتفاقية دعما لسلسلة الإصلاحات والإجراءات التي اعتمدتها موريتانيا منذ سنوات، وأفضت إلى استيفائها معايير الشفافية في الصناعات الاستخراجية.

شاهد أيضاً

294 من العالقين الموريتانيين فى 4 دول عادوا إلى بلادهم

أنباء انفو- عاد مساء أمس الجمعة، إلى موريتانيا 294 مواطنا قادمين من 4 دول هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *