الرئيسية / أخبار / بيان حول لقاء ولد بلال مع رئيس جمعية الدفاع عن الوحدة المغاربية

بيان حول لقاء ولد بلال مع رئيس جمعية الدفاع عن الوحدة المغاربية

أنباء انفو- أصدرت الجمعية الموريتانية المغربية للدفاع عن الوحدة المغاربية، بيانا صحفيا تضمن فحوى اللقاء الثنائي الذى جمع يوم أمس الخميس 16 يناير ، رئيس الجمعية الشيخاني ولد الشيخ ، مع رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد فال ولد بلال ، فى مكتبه وسط العاصمة انواكشوط.

وحسب البيان الذى حصلت “أنباء انفو” على نسخة منه، قدم رئيس الجمعية الموريتانية المغربية لرئيس المستقلة للإنتخابت تصوّرهُ من أجل” قيادة ديمقراطية مستقرة في موريتانيا”.

وأكد ولد الشيخ ، على أهمية الحياد الذي” لعبه رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في ساحة الجيوبولوتيكا خلال الاستحقاقات الرئاسية 2019.

كما قدم الشيخاني ، تصورا يتضمن الدعوة لتوسيع” مهام اللجنة المستقلة للانتخابات، لتشمل إصلاح البروقراطية المؤسساتية للدولة عن طريق استطلاعات للرأي مستقلة، تقارب وتراقب وتقيم الخدمة الحكومية في القطاعات العمومية، وكذلك يشمل التصور، التمسك بالإعلان التأسيسي لحزب الدفاع المغاربي المُطالب بتخفيض عتبة السن القانونية للترشح لمنصب رئيس الجمهورية، سعيا في تمكين الشباب”.

-نص البيان:

بيـــــان صحفي
لقاء ثنائي بين رئيس الجمعية ورئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات
(نواكشوط، 16 يناير 2020)

استقبل رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات السيد/ محمد فال ولد بلال ، في مكتبه بمقر اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، بنواكشوط يوم الخميس 16 يناير 2020، السيد شيخاني ولد الشيخ، رئيس الجمعية الموريتانية المغربية للدفاع عن الوحدة المغاربية، وأثناء اللقاء الذي دام أربعين دقيقة قدم رئيس الجمعية تصوّره من أجل قيادة ديمقراطية مستقرة في موريتانيا، مُفصحاً لرئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات عن تجربته السابقة كمساعد لمدير الحملة الوطنية للمرشح السابق للرئاسيات ولد بوبكر، ودورها في الاعتراف مبكراً بنتائج الانتخابات الرئاسية 2019 من خلال بطاقة الإنذار المبكر المعمول بها خلال حملة المرشح ولد بوبكر.
وقد أطلع رئيس الجمعية رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات على الخطوط العريضة لتصوره من أجل قيادة ديمقراطية مستقرة، مؤكداً حرصه على الابتهاج بدور الحكم المحايد الذي لعبه رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في ساحة الجيوبولوتيكا خلال الاستحقاقات الرئاسية 2019، ويضُم هذا التصور توسيع مهام اللجنة المستقلة للانتخابات، لتشمل إصلاح البروقراطية المؤسساتية للدولة عن طريق استطلاعات للرأي مستقلة، تقارب وتراقب وتقيم الخدمة الحكومية في القطاعات العمومية، وكذلك يشمل التصور، التمسك بالإعلان التأسيسي لحزب الدفاع المغاربي المُطالب بتخفيض عتبة السن القانونية للترشح لمنصب رئيس الجمهورية، سعيا في تمكين الشباب.
وبدوره، أبدى رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات سروره باللقاء مبرزاً أهمية تمكين الشباب من صناعة القرار ومشاركتهم في الشأن العام.
رئيس الجمعية الموريتانية المغربية للدفاع عن الوحدة المغاربية.

شاهد أيضاً

صحيفة أمريكية: الإرهاب فى الساحل الأفريقي ينذر بأزمة عالمية

أنباء انفو- جاء فى تقرير جديد نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن الإرهاب الذى يقوده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *