الرئيسية / أخبار / وزير الصيد والإقتصاد البحري يعلن اختتام الأيام التشاورية فى انواذيبو

وزير الصيد والإقتصاد البحري يعلن اختتام الأيام التشاورية فى انواذيبو

أنباء انفو- قال وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني الناني ولد أشروقه، إن الآراء والاقتراحات التي تقدم بها المشاركون فى الأيام الوطنية لتنمية مستديمة وشاملة لقطاع الصيد البحري للفترة 2020 – 2024 ستنال الاهتمام والتقدير في إطار إعداد الإستراتيجية الجديدة من اجل الوصول إلى رؤية مشتركة لما ينبغي أن تكون عليه هذه الإستراتيجية في هذه المرحلة الهامة من مسيرة موريتانيا التنموية .

واضاف ولد اشروقه ، فى كلمة اختتم بها مساء الأربعاء 15 يناير ، الأيام التشاورية فى مدينة انواذيبو ، أن ذلك العمل يأتي من اجل تحقيق الأهداف القطاعية تمشيا مع السياسة العامة للحكومة لاسيما في ما يتعلق بدمج القطاع في الاقتصاد الوطني والتشغيل ورفع القيمة المُضافة لمنتجاتنا البحرية علاوة على تعزيز الحكامة الرشيدة للقطاع.

وأوضح الوزير، أن تنظيم هذه الأيام يأتي تمشيا مع تعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى التعاطي مع موضوع بلورة الإستراتيجية الجديدة مع مراعاة الشفافية والصراحة في الطرح ورحابة الصدر في تقبل كل الآراء والأطروحات للخروج بالأصلح لإشاعة جو من الثقة المتبادلة يؤسس لنمط جديد في التعاطي مع اكراهات القطاع .

وابرز أن الوزارة وتنفيذا لهذه التوجهات حرصت على إشراك جميع الفاعلين والمهنيين والشركاء الفنيين والمجتمع المدني في إعداد هذه السياسة القطاعية.

شاهد أيضاً

رأي وزير سابق حول شكل الحكومة المقبلة فى موريتانيا

أنباء انفو- تداول مدونون نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي فى موريتانيا الأربعاء 5 غشت 2020 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *