الرئيسية / أخبار / خامنئي: “خطأ بشري” وراء سقوط الطائرة الأوكرانية

خامنئي: “خطأ بشري” وراء سقوط الطائرة الأوكرانية

أنباء انفو- ذكرت وكالة “فارس” الإيرانية، أن”المرشد الأعلى علي خامنئي، أمر المسؤولين بالإعلان عن نتائج التحقيقات بشفافية وصدق بعد إطلاعه صباح أمس الجمعة على نتائج تحقيقات الأركان بخصوص الطائرة المنكوبة”.

حطائم الطائرة الأوكرانية المنكوبة في إيران

وقالت الوكالة إن “المرشد أمر بعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن القومي الذي التأم أمس الجمعه، وقرر الإعلان صباح اليوم السبت، عن إسقاط الطائرة بشكل غير متعمد”.

وأصدرت هيئة الأركان الإيرانية المسلحة، بيان، في وقت سابق اليوم، أكدت فيه “محاسبة الأطراف المسؤولة عن سقوط” الطائرة الأوكراينة.

وحسب وكالة “مهر” الإيرانية، قال الحرس الثوري ، في بيان عسكري، أن “الطائرة الأوكرانية التي تحطمت في إيران الأسبوع الماضي حلقت قرب منطقة عسكرية حساسة”، منوها بأن الجيش كان في أعلى مستويات التأهب وسط التوترات المتصاعدة مع الولايات المتحدة.

وتابع البيان: “وفي مثل هذه الحالة، وفي ضوء ما حدث، وبسبب خطأ بشري وبطريقة غير مقصودة أصيبت الطائرة.. نقدم اعتذاراتنا لما حصل”، مؤكدا في الوقت ذاته أنه “ستتم محاسبة الأطراف المسؤولة عن ذلك”.

فيما أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن “الخطأ الذي لا يغتفر” الذي أدى إلى تحطم الطائرة الأوكرانية، سيتم التحقيق فيه بشفافية.

شاهد أيضاً

موريتانيا فى المركز 172 عالميا على مستوى سرعة الأنترنت

أنباء انفو- احتلت موريتانيا 172عالميا فى تصنيف قائمة دول العالم في سرعة الانترنت الأرضي. وتصدرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *