أخبارأخبار عاجلةعربي

تحرك برلماني للتظاهر فى وجه عودة رئيس موريتانيا السابق

أنباء انفو- يتحرك نواب من كتلة الأغلبية فى البرلمان الموريتاني الحالي و البرلمان السابق، لتنظيم وقف احتجاج والتظاهر فى وجه عودة محتملة لرئيس الجمهورية السابق محمد ولد عبد العزيز .

مصدر برلماني موريتاني ، أكد لصحيفة “أنباء” وجود مساعي جدية لإ جهاض مشروع “إحتفالية” استقبال الرئيس السابق وقال ” غير مقبول الإحتفال بعودة شخص تطالب مجموعة من الشعب بمحاكمته”.

ولايكاد يمضى يوم فى موريتانيا إلا ويتقدم أنصار التغيير خطوات كبيرة فى عمليات مسح الطاولة وتنظيف الطريق من مجموعات تستبطن الولاء للرئيس السابق.

خلال الأسبوع الماضي ، استقالة النائب محمد يحيى ولد الخرشي رئيس كتلة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، المقرب من الرئيس السابق، وجرى استبداله بالنائب حبيب ولد اجاه نائب مقاطعة مونگل وهو مقرب من رئيس الجمهورية الحالي محمد ولد الشيخ غزواني .

ويستمر النقاش والتشاور للقيام بتغيير يبعد أنصار رئيس البلاد السابق واستبدالهم بآخرين مقربين من النظام الجديد، وتجنيب البلاد عودة الرئيس السابق إلى المشهد حفاظا على الإستقرار.

المعارضة الشعبية الواسعة لعودة الرئيس السابق ، وحضوره مجددا فى المشهد السياسي ، لم تخفف من حملة أنصاره الهادفة إلى تسويقه للرأي العام على أنه الرجل القوي القادر على إخراج البلاد من أوضاعها الإقتصادية الصعبة ، غير مبالين بالشعارات والبيانات الصادرة عن الأحزاب السياسية التى تجزم أن كل “مصائب الإقتصاد الموريتاني الموجودة فى الوقت الراهن ، نتيجة طبيعية لعمليات النهب والفساد التى طبعت عهد ولد عبد العزيز”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button