الرئيسية / أخبار / أزمة جديدة بمعبر”الكركرات”الحدودي بين موريتانيا والمغرب

أزمة جديدة بمعبر”الكركرات”الحدودي بين موريتانيا والمغرب

أنباء انفو- أكملت أزمة إغلاق معبر الحدود البرية بين موريتانيا والمغرب بمنطقة “الكركرات” الصحراوية، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 يومها الخامس .

مصدر “أنباء انفو” فى الكركرات ، أكد أنه ومنذ يوم الجمعة الماضي لم تعبر شاحنة واحدة و لا سيارة ” باص ” معبر الكركرات إلى موريتانيا أو إلى المغرب.

وقال مصدرنا ، إن مجموعة من الشبان الصحراويين لديهم جوازات سفر مغربية يرفعون شعارات مطلبية ، وضعوا حاجزين، الأول عند بوابة مدخل معبر “الكركرات” الرئيسة والآخر بمنتصف الطريق الذى يربطه بمعبر موريتانيا “انواذيبو-pk55 ” ، لايسمحون سوى للسيارات الصغيرة أو الأشخاص الراجلين بالعبور فى الإتجاهين نحو موريتانيا أو المغرب.

بدأت عملية إغلاق المعبر الجارية حسب مصدر “أنباء انفو” مع تنفيذ مكتب الجمارك المغربي فى “الكركرات” قرارا يمنع على جميع انواع سيارات النقل الصغير والباصات حمل المواد التجارية على ظهورها كما و يمنع القرار العبور كذلك عن الشاحنات التى يزيد طول أو ارتفاع الصندوق فيها عن المقاييس المحددة من طرف المصنع منتج الشاحنة الأصلي.

مصادر إعلامية مغربية، ذكرت اليوم ، أن وفدا من وزاارة الداخلية المغربية يوجد حاليا فى مدينة الداخل(جنوب) وسيتوجه إلى “الكركرات ” لمعاينة الوضع بحثا عن حلول سريعة خصوصا وأن استمرار إغلاق المعبر -حسب مصادرنا – يتسبب فى خسارة كبيرة تقدر بملايين الدولارات يدفع الجميع (السلطات ، التجار، المواطنين العاديين ) إضافة إلى المخاطر الأمنية.. إذا استمرت عملية الإغلاق على النحو الذى هي عليه الآن .

شاهد أيضاً

انتقاد دولي واسع لاستخدام القوة مع المتظاهرين فى مالي

أنباء انفو- أدانت منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لجوء حكومة مالي إلى استخدام القوة المميتة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *