الرئيسية / أخبار / موريتانيا وآنغولا توقعان على اتفاقية فى مجال الصيد

موريتانيا وآنغولا توقعان على اتفاقية فى مجال الصيد

أنباء انفو- وقع يوم أمس الأحد فى انواكشوط ، وزير الصيد والإقتصاد البحري الناني ولد اشروقه، ووزيرة بجمهورية آنغولا، ماريا انتونيتا باتيستا، اتفاق تعاون تتعهد بموجبه كل من موريتانيا وآنغولا، ببدء مسار للتعاون في مجال الصيد البحري يتم في إطاره التوقيع على اتفاقيات شراكة في هذا المجال.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية ، أوضح وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني ، في كلمة خلال التوقيع، أن زيارة وزيرة الصيد والبحر الآنغولية إلى مورتانيا ، مكنتها من الاطلاع على التجربة الموريتانية في مجال استغلال الثروة السمكية مما يتيح لجمهورية آنغولا الاستفادة من هذه التجربة خاصة في مجال البنى التحتية.

وقال إن رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أصدر تعليماته للحكومة بتسهيل كافة الإجراءات لدفع التعاون بين موريتانيا وآنغولا إلى مجالات أوسع خدمة للبلدين.

وبدورها أوضحت وزيرة الصيد والبحر بجمهورية آنغولا، أن زيارتها لموريتانيا جاءت تنفيذا لتوجيهات من رئيس جمهورية آنغولا، السيد جواو لورنسو، من أجل تطوير العلاقات بين موريتانيا وآنغولا في مجال الصيد البحري.

وأوضحت أن واقع قطاع الصيد البحري في البلدين متشابه، مشيرة إلى أن التوقيع على هذا الاتفاق سيتيح لبلادنا الاستفادة من التجربة الموريتانية في مجال استغلال الصيد البحري التي هي تجربة متقدمة بشكل كبير.

وكان وزير الصيد والاقتصاد البحري رفقة وزيرة الصيد والبحر بجمهورية آنغولا، قد قاما صباح اليوم الأحد بزيارة لميناء تانيت للصيد التقليدي والشاطئ، حيث أطلع الوفد الأنغولي على مختلف مرافق هذه المنشأة من أرصفة ومحطات الكهرباء و تحلية المياه وإنتاج الثلج.

وخلال هذه الزيارة قدم المدير العام للميناء، السيد محمد ولد محمد محمود ولد أسويد أحمد، شروحا مفصلة عن هذه المنشأة الاقتصادية، مبرزا مساهمتها في استغلال الثروة السمكية في موريتانيا.

وشملت هذه الزيارة مركز التكوين والتأهيل في مجال حرف الصيد، التابع للأكاديمية البحرية ، الواقع بقرية “بلوخ”، حيث أطلع مدير المركز، السيد ماء العينين ولد حيه، الوفد على تجربة موريتانيا في مجال تكوين العمالة البحرية خاصة في مجال الصيد التقليدي والشاطئ، والجهود المقام بها من أجل مرتنة العمالة في هذا القطاع .

شاهد أيضاً

الإعلان فى المغرب عن تفكيك خلية جديدة تنتمى إلى داعش

أنباء انفو- أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية المغربي التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *