الرئيسية / أخبار / سمعيات موريتانيا البصريةHAPA تدخل شراكة تعاون متقدمة مع العليا للإتصال المغربيةHACA

سمعيات موريتانيا البصريةHAPA تدخل شراكة تعاون متقدمة مع العليا للإتصال المغربيةHACA

أنباء انفو- دخلت هيئة السمعيات البصرية الموريتانية (HAPA) فى مشروع شراكة تعاون متقدم مع نظيرتها بالجارة الشمالية(المغرب) الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري HACA.

رأس هرم السمعيات البصرية الموريتانية، حمود ولد امحمد ، اجتمع أمس الجمعة فى الرباط مع رئيسة الهيئة العليا للإتصال المغربية ، لطيفة أخرباش .

الرئيسان استعراضًا علاقات التعاون والتبادل بين المؤسستين ،التى بدأت منذ عام 2013 ببروتوكول تعاون ينص ، من بين أمور أخرى ، على تثبيت حل المراقبة المحوسبة في HAPA و برامج HMS.

رئيسة الهيئة المغربية نوهت بالتعاون القائم بين المؤسستين واقترحت على نظيرها الموريتاني البحث عن سبل جديدة لتبادل الخبرات وتجميع الخبرات التي تسمح للهيئتين بتعميق تعاونهما نحو الأفضل.

المسؤولة المغربية السيدة أخرباش ، أكدت للجانب الموريتاني ، استعداد هيئتها ، ضمان أفضل تنفيذ ممكن للالتزامات التي تعهدت بها وتعزيز التشاور وتنسيق الأعمال المشتركة في إطار شبكات الهيئات التنظيمية التي ينتمون إليها، مثل شبكة الحالات الإفريقية لتنظيم الاتصالات (RIARC) ، وشبكة الهيئات التنظيمية المتوسطية (RIRM) ، والشبكة الفرنسية لهيئات وسائل الإعلام (REFRAM) ومنتدى السلطات التنظيمية السمعية البصرية أعضاء إتاس في منظمة التعاون الإسلامي (IBRAF).

المسؤول الموريتاني السيد حمود ولد محمد ، شكر بدوره هيئة HACA على الاهتمام الذي أبدته دائمًا في تطوير العلاقات مع مؤسستع الهابا (HAPA) ، معربا عن رضاه فيما يتعلق بكفاءة حل مراقبة برنامج HMS.

وقال ولد امحمد ، إن حل HMS سمح للهيئة التنظيمية الموريتانية بأن تضمن ، في أفضل الظروف ، مراقبة البرامج خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2019 ، مما ساعد على إعطاء مصداقية لعملية هذه الحملة الانتخابية.

كما أشاد ولد امحمد ، أيضًا بديناميكية HACA في الشبكات الدولية ، بما في ذلك ACRAN و IBRAF.

شاهد أيضاً

هدم منزل “منجمة” الرئيس الموريتاني السابق.. واسترجاع3000 قطعة أرضية تملكها زوجته

أنباء انفو- أعطت السلطات الموريتانية يوم أمس الجمعة ، وبتوجيهات سامية من الوزير الأول إسماعيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *