الرئيسية / أخبار / حكومة موريتانيا تطلق برنامج “الشيلة ” لمساعد الفقراء

حكومة موريتانيا تطلق برنامج “الشيلة ” لمساعد الفقراء

أنباء انفو- بدأت حكومة موريتانيا الجديدة أولى خطواتها لمساعدة الفقراء طبقا لبرنامج أطلق عليه “الشيلة” ، بشر به خلال حملته الإنتخابية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، ويعنى مصطلح “الشيلة ” فى لهجة البلاد المحلية ، السرعة الشديدة.

يقوم برنامج “الشيلة ” فى الأساس على نظام مساعدات مستمر يستهدف فى مرحلته الأولى التجمعات الفقيرة بالمناطق الأكثر فقرا.

وسيوفر البرنامج المقرر ان تستفيد منه 200 ألف عائلة ، إضافة إلى مساعدات مالية فى شكل مرتبات شهرية للأسرالفقيرة ، خدمات فى مجال الصحة و التعليم ، والسكن، والاستصلاح المائى والزراعى، والمكننة الزراعية الجزئية، وتمويل المقاولات الصغيرة وغيرها.

البرنامج بدأ تطبيقه فعليا يوم أمس الإثنين بصورة جزئية بولاية تيرس آزمور( ازويرات- افديرك – وبير أم كرين)فى أقصى شمال البلاد .

وتشير تقارير رسمية إلى أنّ نسبة الفقر فى موريتانيا تتجاوز مليون فقير ، وأن نسبة الفقر المدقع تصل إلى “16.6 في المائة وقد بلغت نسبة البطالة 12.85 في المائة. البطالة في المناطق الحضرية بلغت 17.2 في المائة، فيما بلغت في الريف 6.9 في المائة. وبلغت نسبة البطالة لدى النساء 19.28 في المائة، أما لدى الرجال فبلغت 9.92 في المائة. وبحسب الفئة العمرية، فقد بلغت البطالة لدى الشباب (من 14 عاماً إلى 34) 21.1 في المائة عام 2014.

شاهد أيضاً

جهود دولية فى موريتانيا لجمع مليار دولار

أنباء انفو – تختتم اليوم الأربعاء نقاشات بدأها أمس فى انواكشوط ، ممثلون عن بلدان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *